أفضل عمر لبدء حقن البوتوكس والفيلر

أفضل عمر لبدء حقن البوتوكس والفيلر

يا إلاهي هناك تجعد في منتصف جبهتنا! آه، انظر هناك خط حول فمي. لقد مر أسبوع فقط منذ أن بلغت الثلاثين من عمري ولكن هذه التجاعيد تثير أعصابي بالفعل. هل تعتقدوا أنه يجب عليّ الحصول على حقن مادة البوتوكس أم أنه مبكر جداً؟

البوتوكس يعتبر من أشهر علاجات التجميل في العالم وازدادت شعبيته منذ بداية جائحة كورونا. من بين الأسباب المطروحة لشعبية هذه الطريقة بين شرائح المجتمع المختلفة هي قضاء قدر كبير نسبياً من الوقت على الشبكات الاجتماعية والمشاركة في العديد من المكالمات ومحادثات الفيديو. حقن الفيلر هي طريقة أخرى شائعة لتقليل التجاعيد وتجديد شباب الجلد والذي يعيد الحجم المفقود للوجه ويمنحه زاوية.

على الرغم من كل الشهرة والشعبية إلا أن بعض الأشخاص لا يعرفون بالضبط الوقت المناسب لبدء إجراءات التجميل هذه. في بقية هذا المقال نريد مناقشة هذه التقنيات الحديثة والإجابة على أكبر عدد ممكن من الأسئلة المهمة. ابقوا مع طب مد توريسم من أجل معرفة العمر المناسب لبدء حقن البوتوكس والفيلر.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

ما هو البوتوكس؟

هل سمعتم من قبل عن التسمم الغذائي؟ نفس المادة السامة الشهيرة التي قد تكون موجودة في المعلبات وتسبب التسمم الغذائي الحاد. كما أن البوتوكس يصنع من سم البوتولونيوم وله استخدامات عديدة في الحالات الطبية والتجميلية. من بين الحالات التي يستخدم فيها هذا الدواء للعلاج يمكننا أن نذكر الصداع النصفي المزمن أو فرط نشاط المثانة أو حتى التعرق الشديد تحت الإبط.

وبالتأكيد فإن أغلب الاشخاص يعتبرون هذه المادة القابلة للحقن طريقة سريعة ومؤقتة من أجل تقليل تجاعيد الجلد. عن طريق إضعاف أو شلل بعض العضلات أو عن طريق سد أعصاب معينة يقلل البوتوكس من ظهور التجاعيد ويمنحكم وجهاً أكثر شباباً ونضارةً. من المتوقع أن تستمر آثار حقن البوتوكس لمدة 3 أو 4 أشهر على الرغم من أن الأشخاص الأصغر سناً الذين يستخدمون البوتوكس لمنع تجعد الجلد يمكنهم إجراء الحقن كل 6 أشهر أو حتى مرةً واحدة في السنة.

في الأساس هناك نوعان من تجاعيد الوجه: التجاعيد الديناميكية والثابتة. عندما تضحكون أو تعبسون فإن العضلات تتحرك باستمرار وهذا يخلق خطوطاً على الوجه تسمى التجاعيد الديناميكية. في الواقع إن القيام بعمل متكرر ومستمر لعضلات الوجه هو سبب تكون هذه الخطوط الدائمة على الجلد. من بين الخطوط الديناميكية للوجه يمكننا أن نذكر خطوط التجهم على الجبهة وخطوط الضحك وخطوط أقدام الغراب حول العينين. عن طريق حقن البوتوكس وإرخاء هذه العضلات يتم تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد الديناميكية.

من ناحية أخرى فإن الشيخوخة هي السبب الرئيسي للتجاعيد الثابتة. مع تقدمكم في العمر يصبح الجلد أرق وأكثر جفافاً وتظهر التجاعيد مع انخفاض إنتاج الكولاجين. يؤدي التدخين والاستحمام الشمسي بشكل مستمر أو حتى التعرض لأشعة الشمس لمعظم اليوم إلى تسريع هذه العملية. تتطلب هذه الخطوط حقن الفيلر من أجل استعادة نضارة الوجه.

من يمكنه استخدام حقن البوتوكس؟

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام البوتوكس للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً والذين يريدون بشرة خالية من التجاعيد أو يبحثون عن طريقة لمنع تجاعيدهم من التعمق. معظم الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على حقن البوتوكس هم في الثلاثينيات من العمر ولكن أيضاً البعض يذهب إلى عيادات التجميل في منتصف العشرينات من العمر من أجل استخدام البوتوكس كطريقة وقائية. يمكن القول بأن حقن البوتوكس للتجميل وتقليل تجاعيد الوجه هو خيار فردي يمكن القيام به في مراحل مختلفة من الحياة. فعلى سبيل المثال:

في منتصف العشرينات من العمر: هذا النوع من الحقن يدور حول منع تكوين أو تعميق خطوط الوجه الدقيقة ويستخدم في الغالب للجبهة وحول الفم.

في العشرينات من العمر: في هذا العمر يساعد البوتوكس على تقليل التجاعيد التي تظهر على الجبهة أو الخطوط حول العينين.

في الأربعينيات من العمر: في هذا العمر تظهر الخطوط الديناميكية والتجاعيد على الوجه دون أي حركة.

بعد الأربعينيات: يمكن لكبار السن في أي عمر استخدام هذه التقنية منخفضة المخاطر لعلاج تجاعيد الوجه والحصول على مظهر أصغر سناً.

يبدو أن معظم عملاء البوتوكس تتراوح أعمارهم بين 25 و39 عاماً. ومع ذلك يجب ان تضعوا في عين الاعتبار أنه من أجل منع أو تقليل تجاعيد الجلد يجب أن يكون لديكم نمط حياة صحي بالإضافة إلى حقن البوتوكس. في الواقع من اجل العناية ببشرتكم يجب عليكم استخدام واقٍ من الشمس وشرب الكثير من الماء والحصول على قسط كافٍ من الراحة وإدراج التمارين الرياضية بانتظام في روتين حياتكم اليومية.

من أجل معرفة تكلفة حقن البوتوكس في إيران تفضلوا بزيارة موقع طب مد توريسم!

ماذا يجب أن تفعلون قبل استخدام حقن البوتوكس؟

ماذا يجب أن تفعلون قبل استخدام حقن البوتوكس؟

الخطوة الأولى والأكثر أهمية لحقن البوتوكس هي العثور على طبيب خبير يعمل في مركز مجهز بشكل جيد. تجنبوا اختيار الأشخاص الذين ليس لديهم أي شهادة طبية أو الذين شاهدوا فقط دورة تدريبية قصيرة لهذا العمل. قبل اتخاذ القرار النهائي لحقن البوتوكس يجب عليكم التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية والتحدث عن تاريخكم الطبي وأسباب اختياركم حقن البوتوكس ومخاوفكم. من حقكم أن تروا وتطرحوا أسئلة حول العلامة التجارية الكاملة للبوتوكس والتعبئة والتغليف. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يعطيكم الطبيب معلومات كاملة عن الآثار الجانبية المحتملة والرعاية بعد الحقن.

من الذي يجب عليه تجنب استخدام البوتوكس؟

إذا كان طبيبكم لديه ما يكفي من الخبرة والمهارة في عمله فلن يوصي بحقن البوتوكس في الحالات التالية: في حال كنتم تعانون من التهابات جلدية في موقع الحقن أو بالقرب منه أو إن لم تكونوا بصحة جيدة أو إذا كنتم تتناولون بعض الأدوية، أو كنت حامل أو مرضعة لطفلك أو لديك ضعف في العضلات المستهدفة.

ما هي الآثار الجانبية للبوتوكس؟

كما ذكرنا في السابق تمت الموافقة على حقن البوتوكس من قبل إدارة الغذاء والدواء من أجل تقليل تجاعيد الجلد. إذا تم إجراء ذلك من قبل طبيب أمراض جلدية ذو خبرة ومهارة فهذا يكاد يكون آمناً ولن يكون هناك أي مشاكل. لكن هذا الإجراء مثله مثل إجراءات التجميل الأخرى له آثاره الجانبية المحتملة فعلى سبيل المثال: التورم والكدمات في موقع الحقن والصداع وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أو حتى تدلي مؤقت للحاجبين أو الجفون. وبالتأكيد إذا كان حقن البوتوكس حول العينين فهناك احتمال حدوث آثار جانبية أكثر خطورة كالرؤية المزدوجة أو عدم وضوح الرؤية وهو أمر نادر جداً.

كل ما تحتاجوا معرفته حول حقن البوتوكس!

ما هو الفيلر(الحشو)؟

ما هو الفيلر(الحشو)؟

هناك أنواع مختلفة من الفيلر التي تستخدم من اجل زيادة الحجم أو ملء مناطق معينة من الوجه التي فُقدت أو فقدت الدهون بسبب الشيخوخة. تصنع مواد الحشو من مواد مختلفة ويستخدم كل منها لغرض معين. فعلى سبيل المثال يمكن تصنيع مواد الحشو من جزيئات السكر أو تحتوي على مواد كحمض الهيالورونيك أو الكولاجين أو الدهون الذاتية أو البوليمرات الاصطناعية. يتم حقن هذه المواد القابلة للحقن تحت سطح جلد الوجه من اجل تقليل علامات الشيخوخة أو زيادة الحجم والزاوية.

من واجب الطبيب المختص اختيار الفيلر المطلوب بناءً على احتياجاتكم ورغباتكم وعلاج أعراض معينة في الجلد. يمكن استخدام الفيلر لإضافة حجم إلى الشفاه والخدود أو لملء ندبات الجلد أو لملء الخطوط الثابتة والتجاعيد التي تحدث بسبب فقدان الكولاجين وترهل الجلد.

من يمكنه استخدام الفيلر؟

في يومنا هذا يبحث المزيد والمزيد من الاشخاص عن مواد مالئة في سن أصغر (على سبيل المثال، في العشرينات من العمر) من أجل ظهور الخطوط الدقيقة على وجوههم من التعمق. وبالتأكيد يبدو أن السبب الرئيسي لاستخدام الشباب للفيلر هو زيادة حجم بعض مناطق الوجه كالشفاه والخدين.

مع مرور الوقت وبداية عملية الشيخوخة يفقد الجلد حجمه وينتج كمية أقل من الكولاجين. يريد معظم الأشخاص حقن الفيلر في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر ويبحثون عن طريقة أقل توغلاً لتجديد شباب بشرتهم. لكي نكون أكثر دقة في حال كان عمركم يزيد عن 18 عاماً فلن يكون لديكم حد عمري لاستخدام الفيلر.

ما هو حقن الفيلر او الجل! اقرأوا أكثر

ماذا يجب ان تفعلوا قبل حقن الفيلر؟

في البداية يجب أن تبحثوا عن طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل لديه معرفة وخبرة كافية في مجال حقن الفيلر. تعرفوا على أنواع الحشوات وطرق الحقن الخاصة بها وحددوا الحشو المناسب لأي مشكلة جلدية.

يجب أن يعرف الطبيب تاريخكم الطبي والنتيجة المرجوة. كما قلنا في السابق هناك أنواع مختلفة من الحشوات ومن واجب الطبيب تحديد النوع الأنسب لعلاجكم. يجب أن تعرفوا المنتج الذي سيتم استخدامه لكم وما هي الآثار الجانبية المحتملة له. بالإضافة إلى ذلك يمكن للطبيب أن يتنبأ جزئياً بمدة استمرار آثار الحشو. من الواضح أن تأثيرات مواد الحشو تعتمد على نوع المنتج وموقع الحقن وما شابه ذلك.

ماذا يجب ان تفعلوا قبل حقن الفيلر؟

من هم الأشخاص الذين لا يحق لهم استخدام حقن الفيلر؟

في الأساس تُصنع مواد الحشو من مواد طبيعية أو اصطناعية مختلفة، لذلك قبل الحقن يجب عليكم قرأت المكونات الموجودة على غلاف المنتج بعناية من أجل التأكد من أنكم لا تعانون من حساسية تجاه أي من مكوناته. من الواضح أن حقن الفيلر محظور على النساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً والذين يعانون من التهابات في موقع الحقن أو بالقرب منه.

ما هي الآثار الجانبية للفيلر؟

حقن الفيلر هو أحد علاجات التجميل غير الجراحية والآمنة نوعاً ما. وبالتأكيد إذا تم ذلك بواسطة طبيب خبير. هذه الطريقة من أجل تقليل شيخوخة الجلد مثلها مثل طرق التجميل الأخرى لها آثارها الجانبية المحتملة ويجب أن تكونوا على دراية كاملة بها. تظهر معظم الآثار الجانبية المبلغ عنها بعد فترة وجيزة من الحقن وتختفي في غضون أسابيع قليلة. ولكن قد تظهر بعض الآثار الجانبية الأخرى بعد أسابيع أو شهور أو حتى سنوات.

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لحقن الفيلر التورم والكدمات والألم والحكة والشرى وحساسية الجلد. أخطر المضاعفات التي قد تحدث وتأثيراتها دائمة هي الحقن الخاطئ والعرضي للحشو في الأوعية الدموية مما قد يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية ويسبب نخراً (موت الأنسجة) وسكتة دماغية وفقدان البصر.

إذا كنتم تريدون معرفة المزيد عن عملية حقن الفيلر، فنحن نقترح عليكم مشاهدة مقاطع الفيديو هذه!

tebmedtourism youtube channel

النهاية

يعتبر البوتوكس والفيلر من طرق التجميل الأقل توغلاً وأكثرها شعبيتاً والتي تساعد في تقليل آثار شيخوخة الجلد بما في ذلك التجاعيد أو حتى منعها. بعض الأشخاص لا يعرفون العمر المناسب لبدء إجراءات التجميل هذه. على الرغم من أن معظم الأشخاص يريدون حقن البوتوكس في الثلاثينيات من العمر فإن بعض الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و30 عاماً يقومون بحقن البوتوكس من أجل منع ظهور تجاعيد جديدة أو تعميق خطوط الوجه الدقيقة. ومن ناحية أخرى تعتبر الفيلر خياراً أفضل لتقليل التجاعيد الثابتة الناتجة عن الشيخوخة وانخفاض إنتاج الكولاجين ومعظم المتقدمين في الأربعينيات والخمسينيات من العمر.

في الواقع إذا كان عمركم يزيد عن 18 عاماً أو لستم حاملين أو مرضعين ولا تعانون من حساسية تجاه مادة البوتوكس أو الحشو والعضلات المستهدفة ليست ضعيفة فبإمكانكم استشارة طبيبكم بشأن استخدام حقن البوتوكس أو الفيلر.

Author: Elham Aghamolaei

Publisher and SEO specialist: beheshteh hadizadeh

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: Tebmedtourism@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟