إنقاص الوزن في ايران

جراحة إنقاص الوزن

كل ماتود معرفته عن طرق إنقاص الوزن

إنقاص الوزن في ايران

طرق إنقاص الوزن جراحياً / إنقاص الوزن بدون جراحة / تكاليف جراحة إنقاص الوزن جراحيا / تكميم المعدة / جراحة علاج البدانة / بالون المعدة

bariatric
lap band

جراحة فقدان الوزن

أصبحت السمنة في الوقت الحاضر واحدة من المشاكل الرئيسية في جميع أنحاء العالم. لذا فإن السمنة بالإضافة إلى عيوبها التجميلية ،فإنها تسبب أضراراً خطيرة لمختلف أعضاء الجسم. ولهذا وجد العديد من الطرق لخسارة الوزن، ومن بين طرق فقدان الوزن “جراحة إنقاص الوزن” وهي الطريقة الأسرع والأسهل للحصول على الوزن واللياقة المثالية.

عادة ما يتم إجراء “جراحة انقاص الوزن” باستخدام التخدير العام وتنظير البطن. وهناك طرق مختلفة لهذه العملية ، ولكل منها تأثيرات مختلفة على جسمك ونظام الهضم.

طرق جراحة فقدان الوزن:

هناك طرق مختلفة لإجراء جراحة فقدان الوزن والتي تشمل ما يلي:

في جراحة المجازاة المعدية ، يقوم الجراح بصنع جيب صغير في أعلى المعدة ، ثم يتم توصيل هذا الجيب الجديد بأمعائك الدقيقة بواسطة أنبوب. يقوم الأنبوب بتسليم الطعام من الجيب الصغير مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة ويتجاوز المعدة. بهذه العملية تحد بشكل كبير من سعة المعدة والمقدارالذي يمكنك تناوله في وجبة واحدة. وبالتالي يزداد الشعور بالشبع بشكل أسرع ويمكنك تناول طعام أقل بكثير من المعتاد.

لكن وكأي عملية جراحية يمكن أن يكون فيها مضاعفات إلى جانب تضاؤل الشعور بالجوع ، فإن اضطراب المعدة سيؤثر على امتصاص العناصر المغذية. وبالتالي فإن سوء التغذية ، وإعاقة امتصاص الفيتامينات والنقص غير الطبيعي في الفيتامينات D و B12 ، هي من بين الآثار الجانبية لهذه الجراحة. كما يمكن أن تزيد جراحة المجازاة المَعدِية من خطر متلازمة الإغراق (إسهال، عثيان، قيء) والتي تتطلب إجراء عمليات تكميلية على الفتق والمرارة.

جراحة فقدان الوزن
إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

2- ربط المعدة:

يتم إجراء هذه العملية بواسطة منظار البطن، حيث يتم حظر الجزء العلوي من المعدة باستخدام رباط يحتوي على بالون قابل للنفخ. يقلل من قدرة المعدة على الاحتفاظ بالطعام ويقلل من الشعور بالجوع. وهذا الرباط قابل للتعديل من خلال منفذ يوضع تحت جلد البطن.

3- تكميم أو قص المعدة:

تعتبر جراحة تكميم المعدة واحدة من أحدث طرق جراحة انقاص الوزن، وهي استخدام الاستئصال لجزء من المعدة. في هذه الطريقة يتم إزالة جزء كبير من المعدة. بحيث يصبح الجزء المتبقي من المعدة على شكل أنبوب ، مما يقلل من قدرة المعدة على استيعاب كمية كبيرة من الطعام.

أحد عيوب هذه الطريقة هو أن النتائج ليست دائمة وأن فقدان الوزن يمكن استرجاعه. كما يمكن أن تؤثر هذه الطريقة على معدل إفراز الهرمونات والمركبات المنتجة بواسطة المعدة.

4- بالونات البطن والمعدة:

في هذه الطريقة ، يتم وضع بالون في المعدة (الذي يحتوي على هواء أو ملح)  داخل المعدة باستخدام المنظار. تعمل هذه الطريقة على تقليل الشهية والقدرة على تناول الطعام في معدتك بشكل مؤقت. هذه البالونات صالحة لمدة ستة أشهر.

5- تحويل مسار البنكرياس والقنوات الصفراوية وتحويل مجرى الاثناعشر

هذه الطريقة تعمل بشكل مماثل للمجازاة المَعدِية. إذ يتم إجراء تحويل الأمعاء، ويحدد كل من تحويل مسار البنكرياس والقنوات الصفراوية وتحويل مجرى الاثناعشر مقدار ما يمكنك تناوله ويقلل من امتصاص العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتينات والدهون.

بشكل عام ، أفضل طريقة لفقدان الوزن هي اتباع نظام غذائي مناسب مع ممارسة الرياضة. ولكن في الحالات الخاصة التي لا تتوافر فيها ما يكفي من القدرة على التحمل أو الصبر، يمكن أن تكون العمليات الجراحية لفقدان الوزن هي الحل. لكن يجب أخذ العلم بأن لكل طريقة من طرق جراحة انقاص الوزن فوائدها وعيوبها ويمكنك اختيار الخيار الأفضل بالتشاور مع طبيبك.

butterfly

يتم إنقاص الوزن بطريقتين:

1.طرق إنقاص الوزن بدون جراحة

2. جراحة إنقاص الوزن (جراحة التخسيس)

إنقاص الوزن في ايران

طرق إنقاص الوزن بدون جراحة

إذا كان لديك ما يتراوح بين 30 إلى 50 رطلاً لتخسرها – و لم تنجح التمرينات الرياضية ولاالنظام الغذائي في ذلك- لذا يمكنك اللجوء الى أحد الإجراءات غير الجراحية لفقدان الوزن. فهي تعتبر آمنة وفعالة وموصى بها لمن لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 30 إلى 40.

إنقاص الوزن في ايران

وفي حين كانت هناك إنجازات مذهلة في الطرق  المتبعة للحد من زيادة الدهون وإيجاد بدائل غير جراحية والخفيفة التوغل، يمكن أن يكون من الصعب بعض الشيء العثور على أفضل الطرق لخسارة الوزن بدون جراحة. في حين أن هناك بعض الطرق المتبعة جراحياً لإنقاص الوزن بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي ، في حين لا يتوفر الكثير منها لإجراءات خسارة الوزن بدون جراحة. إحدى هذه الطرق الغير جراحية ، يمكن أن تكون بالون المعدة الغيرجراحي.

إنقاص الوزن في ايران

belly body clothes diet 53528 1140x760

ويمكن أن تسهم عدة عوامل في زيادة السمنة نذكر منها: الوراثة ، والحالة النفسية ، والأصدقاء والعائلة ، ونمط الحياة ، والحالة الصحية. وفي بعض الأحيان يكون من الصعب خسارة الوزن على المدى الطويل مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة فقط. فمعظم المرضى يعاودون استعادة هذا الوزن بسرعة. ويعود السبب في ذلك بأن الناس يبحثون عن إجراءات إنقاص الوزن التي من شأنها أن تعمل لصالحهم.

إنقاص الوزن في ايران

ولسوء الحظ ، يمكن أن ينجم عن الإجراءات الجراحية لفقدان الوزن آثار جانبية مخيفة قد تسبب لجسمك أضراراً بالغة على المدى الطويل لا يمكن إصلاحها. إذ يكفي تخويف أولئك الذين يأملون في الحصول على بديل. وبالرغم من عدم وجود الكثير من البدائل الغير الجراحية، إلا أن هناك طرقاً غير جراحية يمكنك للجوء اليها لإنقاص الوزن بدون جراحة، وهو بالون المعدة.

وهناك طريقة واحدة لمقاربة طرق فقدان الوزن الغير جراحية وهي من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. التحدث مع الطبيب لتصميم أفضل نظام خاص بك وأهداف فقدان الوزن الخاص بك هو أمر مهم لصحتك. ويمكن أن يقترح الطبيب أنظمة غذائية مختلفة تساعدك على إنقاص الوزن ، وجداول التمرين أو التمرين الصحيحة التي تتناسب بشكل أفضل مع هذا الاختيار من النظام الغذائي.

إنقاص الوزن في ايران

انقاص الوزن في ايران
weight loss 1024x783 e1599471011862
جراحة إنقاص الوزن

جراحة تكميم المعدة بالمنظار الداخلي (ESG)

تعد جراحة تكميم المعدة بالمنظار الداخلي (ESG) بمثابة أحدث تطور في إنقاص الوزن غير الجراحي.

يقوم الطبيب الجرّاح خلال هذا الإجراء الذي يستغرق 60 دقيقة ، بتصغير المعدة عن طريق إدخال منظار داخل المعدة من طريق الفم وأداء نمط خياطة على شكل الأنبوب، مع إغلاق المعدة من الأسفل إلى الأعلى. يوفر ESG الشعور بالشبع الذي تحتاجه لفقدان الوزن دون إزالة أي جزء من المعدة.

ESG ليس مجرد إجراء. إنه برنامج مدته 18 شهراً يوفر الدعم الذي تحتاجه لفقدان الوزن طويل الأمد. يمكنك توقع خسارة 53 في المائة من وزنك الزائد – نتائج مماثلة لجراحة ربط المعدة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتيح لك الشعور بالشبع وربما يفقدك وزنك الإضافي لعدة سنوات.

بالون المعدة

يعتبر بالون المعدة من أفضل الإجراءات الغير جراحية لتخفيض الوزن حالياً. إنه غير جراحي تماماً وجزئي بسيط للجسم. حيث لا توجد أية شقوق أو ثقوب صغيرة في الجسم.

كيف يعمل بالون المعدة ؟

يتم إدخال بالون معدي فارغ من خلال الفم وذلك إما عن طريق البلع أو من خلال أنبوب بالمنظار (حسب الشركة التي تختارها). يستغرق كل إجراء حوالي 20 إلى 30 دقيقة لإكماله. ينزل البالون في المريء ويستقرفي معدتك. وبمجرد أن يصل إلى معدتك ، فإنه يتسع ليشغل حيزاً في معدتك.

هذا يجعل المرضى يشعرون بالشبع سريعاً أثناء تناول الطعام ، مما يؤدي إلى تناول المرضى كمية طعام أقل مما يأكلون عادة وبالتالي فقدان الوزن. يلاحظ المرضى عادة خسارة في الوزن الزائد قد تصل إلى أكثر من ثلث وزنهم الزائد في غضون 6 أشهر.

فوائد البالون المعدي

بالإضافة الى كونه إجراءاً غير جراحياً ، يعتقد الأطباء والمرضى على حد سواء أنه بديل أكثر أماناً عن تكميم المعدة وجراحة المجازاة المعدية وحتى ربط المعدة. بغض النظر عن كونه غير جراحي ، فإنه لا يزال ينتج عنه خسارة كبيرة في الوزن مع السماح لك بتناول الطعام دون قيود، والشعور بالراحة لفترة أطول ، وتقليل جوعك.

كما ويتم تضمين الفوائد الصحية مع فقدان الوزن الذي يوفره بالون المعدة: تحسين أعراض مرض السكري ، وصحة القلب ، ومشاكل المفاصل والعظام.

انقاص الوزن في ايران

مابعد العملية ؟

يستطيع المريض بعد أجراء عملية البالون مغادرة المستشفى في نفس اليوم الذي يتم فيه إجراء العملية ، لذلك لا توجد حاجة للمبيت ولاحتى لليلة واحدة. يتعافى المريض بشكل تام خلال ثلاثة ايام، وهذا التحسن يكون اسرع وأفضل مما هو عليه في عملية تكميم المعدة أو قص المعدة والتي يحتاج فيها المريض الى فترة عدة أسابيع وقد تصل الى الشهر للوصول إلى الشفاء.

عادة يطلب الأطباء اتباع نظام غذائي انتقالي لمدة 14 يوماً ، مع بعض القيود على النظام الغذائي. يساعدك النظام الغذائي الجديد على بدء عادات غذائية وأسلوب حياة أفضل ، مما يسهم في تحسين صحتك المستقبلية عندما تقرر إزالة البالون. سيتم إزالة البالون بعد مضي ستة اشهر.

انقاص الوزن في ايران

طب مد توريسم اتصال بنا

شفط الدهون

مص الشحم أو شفط الدهون أو نحت الدهون كلها أسماء لمصطلح بالانكليزية Liposuction وهذا الإجراء يعني نحت وملء و إعادة تشكيل منطقة معينة من الجسم لجعلها متناسقة وذلك عن طريق إزالة رواسب الدهون الزائدة أو نقلها إلى المناطق المطلوبة. وهناك عدة أنواع من التقنيات تهدف إلى شفط الدهون. تم ابتكار نظام Nutational Infosconic Liposclupture (NIL) لحل مشاكل عديدة متعلقة بالتقنيات السابقة التي كانت تستخدم الشق الجراحي لإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة وكان هذا الاجراء يستغرق وقتاً طويلاً ويحتاج إلى التخدير العام ، ويؤدي الى مزيد من تلف الأنسجة ، وربما نزيف أثناء الجراحة ، ويؤدي الى معدل مضاعفات أعلى ، وفترة شفاء طويلة وتندب. لذا يلجأ  الطبيب الآن لاستخدام هذا التطبيق باستخدام جهاز يسمى Lipomatic للحصول على النتائج الأفضل.

مزايا شفط الدهون باستخدام Liposuction

  • انعدام التندبات
  • النتائج الطبيعية
  • عدم وجود كدمات
  • قصر فترة الشفاء
  • التخدير الموضعي
  • بسيطة وآمنة
  • قصر وقت عملية الشفط
lipomatic2 e1599471100840

من هم المؤهلين لإجراء الليبوماتيك Lipomatic؟

إذا كان لديك تراكم للدهون في بعض أجزاء معينة من الجسم ولم تتمكن من التخلص من هذه المشكلة مع اتباع نظام غذائي وتمارين ، فقد تكون مرشح جيد لشفط الدهون (الشحمي).

انقاص الوزن في ايران

liposuction abdominal e1599471138431

شفط دهون البطن:

جراحة شفط الدهون ، المعروفة أيضاً باسم جراحة إزالة الدهون أو شفط الدهون ، هي الإزالة الدائمة للرواسب الدهنية العنيدة التي يصعب تغييرها على الرغم من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ونظام الأكل الصحي.

يعمل إجراء شفط الدهون على إزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم عن طريق امتصاصها من خلال أنبوب. غالباً ما يتم إجراؤها على الأرداف والوركين والفخذين والمعدة لإعطاء شكل وتعريف أفضل لهذه المناطق التي تعاني من مشاكل.

ولا تعتبر أداة لتخفيض الوزن ويتم تنفيذها بشكل أفضل على الأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي وفي المناطق التي يكون فيها الجلد مشدوداً.

كيف تتم شفط الدهون ؟

يعتبر شفط الدهون عادة إجراء لحالة يومية تحت التخدير الموضعي أو العام ويستغرق ما بين ساعة وساعتين حسب كمية الدهون التي تقوم بإزالتها والمنطقة التي يتم علاجها.

سيقوم الجراح بعمل شق صغير في المنطقة التي تتم معالجتها وإدخال أنبوب بلاستيكي رفيع يسمى القنية. يتم استخدام قنية لتخفيف الدهون. يتم توصيل الطرف الآخر من هذه القنية بفراغ قوي عالي الضغط وتتم إزالة رواسب الدهون بسرعة وكفاءة من تحت جلدك.

يقوم بعض الجراحين بحقن المحاليل في المنطقة المعالجة ، والمعروفة باسم تقنية الرطب. يستخدم البعض الآخر شفط الدهون الجاف.

قد تعالج مناطق متعددة في نفس الوقت.

أخيراً ، سيتم خياطة الشق باستخدام خيوط قابلة للذوبان ووضع الضمادات.

ما هي فوائد شفط الدهون؟

هناك العديد من فوائد شفط الدهون بما في ذلك:

  • نتائج فورية.
  • مظهراً أكثر تماسكاً وأكثر جاذبيةً وتناسقاً.
  • تحسين الصحة بسبب خسارة الدهون.
  • في كثير من الأحيان شعور أفضل بالسلامة.
  • خسارة دائمة لدهون الجسم، وحتى في حال زيادة الدهون في جسمك ، فلن تعود إلى المناطق المعالجة.
  • مساعدة المرضى لفقدان آخر الجيوب الدهنية المتبقية.
  • خيارات متعددة لارتداءرالملابس المفضلة.
  • إزالة نوع معين من الأورام الدهنية الحميدة المعروفة باسم الأورام الشحمية.
  • علاج التثدي ، وهي حالة محرجة حيث يطور الرجال أنسجة الثدي الدهنية.
  • الحد من التعرق والاحتكاك المفرط من خلال استهداف الغدد العرقية وتقليل قدرة الجسم على إنتاج العرق في هذه المناطق.
  • علاج متلازمة الحثل الشحمي ، حيث تتراكم الدهون في جزء واحد من الجسم ، لإنشاء توزيع أكثر طبيعية للدهون في الجسم.

ما هو الفرق بين شفط الدهون وشد البطن؟

يعتبر كل من شفط الدهون وشد البطن نوعان من جراحات نحت الجسم.ينطوي شد البطن في كثير من الأحيان على إزالة الجلد الزائد جراحياً خاصة بعد الحمل وفقدان الوزن من منطقة البطن. تتم أيضاً إعادة تصحيح عضلات البطن وشدها لتقوية ودعم البطن المترهلة وقد يتم تصحيح وضع زر البطن.يشمل شفط الدهون إزالة رواسب الدهون فقط ويمكن إجراؤها في مناطق كثيرة من الجسم وليس فقط بطنك.يمكن إجراء شد البطن وشفط الدهون معاً لتحسين تعريف محيط البطن.

إنقاص الوزن في ايران

جراحة انقاص الوزن (جراحة التخسيس)

تقوم العمليات الجراحية المقيدة بتقليص حجم المعدة وإبطاء عملية الهضم. إذ أن المعدة العادية يمكن أن تتسع لحوالي 3 مكاييل من الطعام. لكن بعد الجراحة ، فقد لاتتسع المعدة في البداية لأكثرمن أوقية واحدة ، علماً أن حجم المعدة قد يتمدد في وقت لاحق من 2 الى 3 أونصات. وكلما صغر حجم المعدة ، كلما قلت كمية تناول الطعام، وبالتالي تفقد وزنك.
يوجد 7 أنواع من جراحة إنقاص الوزن (وتسمى أيضاً “جراحة السمنة”). كل نوع له مزاياه وعيوبه ، وستساعدك هذه الصفحة في تحديد النوع المناسب لك.
وفيما يلي وصف موجز لكل إجراء ودوره في إنقاص الوزن:
1. تكميم المعدة : بشكل عام الشعور بالامتلاء سريعاً أثناء الأكل و بأنك أصبحت أقل جوعاً.
2. المجازة المعدية او مجازة التفاغر المعوي على شكل Y أو جراحة علاج البدانة –أثناء تناول الطعام يشعر المريض بالشبع سريعاً لكن مع امتصاص عدد أقل من المعادن.
3- تحويل مسار الاثنا عشري: بشكل عام الشعور بالامتلاء سريعاً بشكل عاجل أثناء تناول الطعام، بأنك أصبحت أقل جوعاً واستيعاب سعرات حرارية ومعادن أقل.
4. ربط المعدة التقليدي او بالمنظار– ستشعر بالشبع سريعاً أثناء تناول الطعام.
5. بالون المعدة : الشعور المؤقت بالشبع أثناء الأكل (تتم إزالة البالون بعد 6 أشهر)
6. العلاج بالـ VBloc: الشعور بالامتلاء بين الوجبات واحساس أقل بالجوع أثناء تناول الطعام
7- العلاج بمساعدة جهاز Aspiring : جزء من محتويات المعدة بعد تناول الطعام وامتصاص سعرات حرارية أقل
فيما يلي نظرة عامة على الأنواع المفيدة من جراحة إنقاص الوزن ، بما في ذلك آلية عملها وكيف ستفيدكم في إنقاص الوزن بسرعة.

إنقاص الوزن في ايران

تكميم المعدة(SLEEVE SURGERY)

يتم في جراحة تكميم المعدة فَصل جزء من المعدة وإزالته من الجسم. ويتم تكوين تركيب يشبه الأنبوب من الجزء المتبقي من المعدة. ولا تستطيع هذه المعدة ذات الحجم الأصغر أن تتحمل الكثير من الطعام، كما أنها تنتج كمية أقل من هرمون غريلين المسؤول عن التحكم بالشهية، وهو قد يُقلل من الرغبة في أكل الطعام. ومع ذلك لا تؤثر جراحة تكميم المعدة على امتصاص السعرات الحرارية وعناصر التغذية في الأمعاء.

تكميم المعدة هي بديل جديد للجراحة التقليدية لمساعدة الناس للبدء في فقدان وزنهم .

وتعتبر عملية تنظير المعدة والأوعية الدموية بالمنظار، والتي تسمى أيضاً رأب المعدة بشكل الكم بمنظار داخلي أو ESG ، طريقة لفقدان الوزن بطريقة غير جراحية. على عكس الجراحة التقليدية في المعدة ، تتم العملية بأكملها عبر الفم دون الحاجة إلى شق جراحي.

هذا النوع من عمليات علاج البدانة بالمنظار هو بديل آمن وفعال للمرضى الذين ليسوا مرشحين مثاليين لجراحة علاج البدانة التقليدية ، أو الذين يفضلون الحل الغير جراحي لفقدان الوزن.

lipomaticc3 e1599982405337

جراحة علاج البدانة ( Bariatric )(المجازة المعدية )او مجازة التفاغر المعوي على شكل Y

يعمل الطبيب الجراح في جراحة مجازة التفاغر المعوي على شكل Y على تكوين جَيّبة صغيرة في أعلى المعدة. والجيبة هي الجزء الوحيد من المعدة الذي يستقبل الطعام. وبذلك تُقلل هذه العملية من كمية الطعام والشراب التي يمكن تناوله بشكل مريح في المرة الواحدة. ثم يتم قَطع الأمعاء الدقيقة تحت المعدة الرئيسية بمسافة قصيرة وتُربط بالجيبة الجديدة. فيتدفق الطعام مباشرة من الجيبة إلى هذا الجزء من الأمعاء. ويستمر الجزء الرئيس من المعدة رغم ذلك بإنتاج العصائر الهاضمة. وُيعاد ربط جزء الأمعاء الذي يتصل بالمعدة الرئيسة أصلاً في أقصى الجزء السفلي. وذلك يسمح للعصائر الهاضمة بالتدفق إلى الأمعاء الدقيقة. وبتجاوز الطعام جزء من الأمعاء الدقيقة بعد هذا الإجراء يتم امتصاص قدر أقل من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية.

إنقاص الوزن في ايران

انقاص الوزن في ايران

التكلفة

تذكر أن انخفاض أسعار هذا العلاج لايعني انخفاض جودة الخدمات الطبية ، وإنما يأتي نتيجة لفرق سعر الصرف بين إيران والدول الأخرى.

رقماسمVIPABCتفاصيلمعلومات اكثر
1جراحة تجمیل الأنف2400$2090$1890$1290$1 – 2 ليالٍأكثر»
2فینیر الأسنان1110$910$700$130$السن الواحدأكثر»
3 تبییض الأسنان:
منزل
مركز
منزل+ مركز
1075$
1275$
1325$
925$
1075$
1125$
725$
875$
925$
150$
225$
325$
موصى بهأكثر»
4حقن البوتوکس في الوجه1200$950$7400$149$4$ وحدة واحدة/ الوجه الكامل /ثلاث مناطقأكثر»
5حقن الفیلر1249$999$799$199$واحد سم مكعبأكثر»
6الميزوثيرابي للشعر1130$930$700$100$جلسة واحدة / المجموع: 3 جلساتأكثر»
7التقشير الکیمیائي1020$820$670$70$أكثر»
8تقنية الهايفو لشد الوجه1600$1400$1250$670$أكثر»
9الميزوثيرابي للبشرة1120$920$690$90$أكثر»
10حقن الميزوثيرابي للتنحيف 1130$930$710$110$أكثر»
11تقنية الحقن بالبلازما (PRP)1200$1000$800$210$أكثر»
12زراعة الشعر1900$1690$1490$890$Synthetic
FIT±FUT
أكثر»
13إزالة الشعر بالليزر
للرجال :
للنساء :
1230$
1171$
1000$
921$
800$
711$
200$
120$
إزالة الشعر للجسم بأکمله / إزالة الشعر بجهاز الليزر الكسندرايت في کلّ جلسه / بالمجموع ستَّ جلسات.
أكثر»
14تكسير الدهون بالتجميد 1300$1050$900$300$جلسة واحدة / منطقة واحدةأكثر»
15حقن الدهون
للنساء :
للرجال :
1790$
1890$
1590$
1690$
1390$
1490$
790$
890$
أكثر»
16تقشير البشرة بالكريستال (ميكرودرم) 990$825$625$25$أكثر»
17العلاج التصلبي لدوالي الساقين1400$1000$800$300$يعتمد على المنطقةأكثر»
18تقنية المايكرونيدل لبشرة نضرة وشابّة(Micro Needling)1050$890$740$140$أكثر»
19رفع مزدوج للوجه بالخيوط(Facelifting)1600$1300$1200$600$لینة خيط ( سیلوئة ) /
رفع مزدوج
أكثر»
20 جراحة تخفیف الوزن بطریقة SLEEVE 4800$4600$4400$3800$1 لیلأكثر»
21جراحة تحويل مسار المعدة Bariatric4950$4750$4550$3950$2 لياليأكثر»
22تکبیر الأرداف و المؤخرة3900$3700$3300$2700$1 لیل / مع بروتزأكثر»
23تصغیر حجم الثدی (Mammoplasty)3600$3350$3200$2600$ليلة واحدة /الثديين معاًأكثر»
24تکبیر حجم الثدی3300$3000$2800$2200$ليلة واحدة / مع بروتزأكثر»
25ابتسامة هوليوود1105$905$695$130$السن الواحدأكثر»
26جراحة تجمیل الأذن2600$2400$2200$1590$ليلة واحدة أكثر»
27شفط دهون البطن (مصّ شحم البطن)3000$2750$2600$2000$ليلة واحدة أكثر»
28تکبیر الخد3000$2700$2400$1900$2 ليالي / بدون بروتز/سیلیکون بروتزأكثر»
29تکبیر الذقن2750$2550$2400$1800$ليلة واحدة أكثر»
30جراحة تصغیر البطن3550$3350$3150$2550$ليلة واحدة أكثر»
31شد الثدي (Mastopexy)3300$3100$2900$2300$ليلة واحدة أكثر»
32شفط الدهون3300$3100$2900$2300$ليلة واحدة أكثر»
33جراحة الجفن
جفنان
4 أجفان
1800$
2300$
1600$
2100$
1400$
1900$
800$
1300$
أكثر»
34تجميل الأجفان باستخدام البلازما 1150$950$830$230$إجراء غير جراحي أكثر»
طب مد توريسم اتصال بنا

مزايا جراحة إنقاص الوزن في إيران:

  •  إن نظام التعليم الطبي في إيران يشبه إلى حد ما نظام التعليم الطبي بالولايات المتحدة الأمريكية. حيث يتلقى الأطباء والجراحون الطبيون تعليمهم الطبي بشكل عملي في المستشفيات التعليمية حتى يطوروا مهاراتهم وخبراتهم من التعليمية.
  •  تعتبر تكلفة جراحة إنقاص الوزن في إيران معقولة ومناسبة مقارنة بالدول الأخرى في جميع أنحاء العالم.
  •  اشتهرت  في السنوات الأخيرة مهارة  وخبرة الجراح الإيراني بالمسافرين الطبيين في جميع أنحاء العالم.
  •  سيفقد المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة 50-60% من أوزانهم في أول 18 شهراً.
  •  تعمل جراحة إنقاص الوزن في إيران على تحسين الأمراض المصاحبة للسمنة مثل السكري من النوع 2 وآلام المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية وفرط كولسترول الدم.
  •  تحقق عملية جراحة إنقاص الوزن في إيران نتائج جيدة على مستوى فقدان الوزن وتعزيزثقتك وتقديرك لنفسك.

كيف ستؤثر تجربة الجراح الإيراني و مهارته على نتائج جراحة إنقاص الوزن؟

قبل أن تقرر إجراء جراحة لإنقاص الوزن في إيران، من الضروري استشارة جراحك الماهر لخسارة الوزن. سيقترح لك الجراح الاستشاري الإيراني خطة العلاج الأفضل بخصوص حالتك. في بعض الحالات ، قد يكون للطبيب والمريض رأي مختلف بشأن الوزن المثالي والتوقعات حوله.

في هذه الحالة ، من الضروري أن نتقبل توصيات الطبيب الإيراني الماهر والذي يمتلك الخبرة اللازمة في ذلك.

قد يكون لعملية جراحة إنقاص الوزن والتخسيس مضاعفات وآثار جانبية مثل كل العمليات الجراحية الأخرى، على الرغم من أن السمنة المستمرة ستؤدي إلى العديد من المضاعفات الوخيمة خلال فترة من الحياة.

قد يكون لعملية إنقاص الوزن بعض المضاعفات والآثار الجانبية بما في ذلك:

  •  النزيف الزائد
  •  التهابات
  •  ألم في منطقة القطع
  •  آلام الكتف أو الرقبة وخاصة في جراحة السمنة

سيصف لك طبيب جراحة السمنة العقاقير المهدئة بمجرد أن يسمح لك بشرب السوائل.

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن في ايران

الرعاية ما بعد إجراء جراحة إنقاص الوزن في إيران:

  • إن الرعاية ما بعد جراحة إنقاص الوزن تشابه إلى حد ما طرق العناية بعد أي جراحة. وسوف تمضي فترة الاستشفاء الخاصة بك بسهولة تحت إشراف خبرة الجراحين الإيرانيين وتوصياتهم.

تتم رعاية المريض ما بعد جراحة انقاص الوزن في إيران كما يلي:

  • – الراحة في الفراش بانتظام في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة.
  • – شرب السوائل بما في ذلك الماء والحساء والعصائر في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. يجب أن تبدأ الأكل بشكل تدريجي مع وجبات خفيفة.
  • – يجب عليك اتباع نظام غذائي مناسب من خلال المتابعة مع استشارة أخصائيي التغذية للتحكم في وزنك وشهيتك بشكل صحيح.
  • – إذا كنت تتحكم في وزنك تحت إشراف أخصائي التغذية ، فإن نتائج تخفيف وزنك ستلاحظ تضاعف النجاح مرتين.
  • – يجب عليك التحكم في شهيتك تحت إشراف خبير التغذية لتجنب زيادة الوزن بعد جراحة فقدان الوزن.
  • إنقاص الوزن في ايران

مقارنة بين جراحة إنقاص الوزن وتكاليف جراحة التخسيس في إيران وبلدان أخرى:

يوصى بإجراء جراحة إنقاص الوزن وجراحة التخسيس للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة الزائدة. قد تحتاج إلى الحصول على معلومات حول جراحة إنقاص الوزن وجراحة التخسيس.

في الوقت الراهن ، يتم اللجوء للعمليات الجراحية بالمنظار للوصول إلى الحد الأدنى من قص الجلد الزائد في جراحة إنقاص الوزن وجراحة التخسيس.

فيما يلي 4 أنواع من العمليات الجراحية لإنقاص الوزن وطرق جراحة التخسيس:

  1. المجازة المعدية
  2. ربط المعدة بالمنظار
  3. تكميم المعدة (وهي إحدى جراحات إنقاص الوزن السائدة التي تقلل من حجم المعدة وتتم عن طريق الجراحة المفتوحة أو الجراحة بالمنظار)
  4. تحويل مسار البنكرياس والقنوات الصفراوية وتحويل مجرى الاثناعشر تنطوي عملية تجاوز المعدة على نتائج قصيرة المدى وطويلة الأجل لإنقاص الوزن الزائد.

وهذا النوع من العمليات  الجراحية قد ينطوي على مضاعفات مابعد الجراحة مثل أي عملية جراحية أخرى .

كيف أعرف أنني مرشح لجراحة إنقاص الوزن وجراحة التخسيس؟

تعتبر السمنة هي السبب الرئيسي الخامس للوفيات في العالم. ويبلغ معدل الوفيات بسبب البدانة  2.8 مليون من البالغين كل عام. وتعد جراحة علاج البدانة حلاً لعلاج السمنة المفرطة للأشخاص الذين يعانون من مؤشر كتلة الجسم> 35 بالإضافة إلى عوامل الخطر الأخرى مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو توقف التنفس أثناء النوم.

وتعتبرتكلفة جراحة فقدان الوزن وجراحة التخسيس هي الشاغل الرئيسي للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد. كما أن قائمة الانتظار الطويلة وعدم إمكانية الوصول إلى الرعاية الطبية الحديثة هي من الشواغل الأخرى المتعلقة بجراحة فقدان الوزن وجراحة التخسيس.

إذا كنت تبحث عن وجهة جيدة لجراحة إنقاص الوزن وجراحة التخسيس ، فما عليك سوى التوجه إلى إيران لتلبي توقعاتك والنتائج المرجوة هناك .

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن في ايران

مقارنة بين تكاليف جراحة إتقاص الوزن وجراحة التخسيس في إيران وبلدان أخرى:

تعتبر إيران بما تملكه من الجراحين ذوي الخبرة والعيادات الحديثة إضافة إلى التكاليف المعقولة خياراً رائعاً ومناسباً لجراحة إنقاص الوزن وجراحة التخسيس.

تتراوح تكاليف جراحة فقدان الوزن وجراحة التخسيس في إيران بين 1500 و 3000 دولار. تغطي شركات التأمين تكاليف علاج المرضى الذين يعانون من مؤشر كتلة الجسم> 35.

في المملكة المتحدة ، يبلغ متوسط التكلفة 8000-10000 جنيه ، في حين أن متوسط تكلفة جراحة فقدان الوزن في الولايات المتحدة الأمريكية هو 8000-27000 دولار. وتبلغ تكلفة عملية جراحة إنقاص الوزن وجراحة التخسيس في الهند 3500-7000 دولار.

أما تكلفة جراحة إنقاص الوزن وجراحة التخسيس في الإمارات العربية المتحدة تبلغ 6100 دولار ، في حين أن عملية شد البطن تكلف 4000 دولار ويتم إضافتها إلى سعر الجراحة الأولية.

الأسئلة الشائعة والمتداولة حول إجراءات تخفيف الوزن

هل يجب أن أفكر في إجراء جراحة لتخفيف الوزن؟

لا يوصي عادة الأطباء بإجراء جراحة إنقاص الوزن لجميع الاشخاص, وإنما فقط إذا كنت أحد المؤهلين لذلك مثل:

  • لديك مؤشر كتلة الجسم (BMI) 40 أو أكثر – أي مايقارب 100 باوند زيادة الوزن للرجال و 80 باوند للنساء.
  • انخفاض مؤشر كتلة الجسم (35 إلى 40) ، ولكنك تعاني من مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالسمنة مثل أمراض القلب أو السكري من النوع الثاني أو ارتفاع الكوليسترول في الدم أو توقف التنفس الشديد أثناء النوم .
  • فشلك في فقدان الوزن عن طريق وسائل غير جراحية مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة

• فهم كامل للمخاطر المرتبطة بجراحة فقدان الوزن والدوافع لذلك.

إنقاص الوزن في ايران

كيف سيتغير المظهر الجسدي بعد جراحة تخفيف الوزن؟

عندما تبدأ بفقدان الوزن ، فإنك ستشعر بسعادة غامرة بمظهرك الجديد. ومع ذلك ، فإن الكثير من الأشخاص الذين يفقدون وزناً غالباً ما يجدون أن بشرتهم تبدو مترهلة ومتهدلة. وقد ترغب في إجراء جراحة تجميلية لإزالة هذا الجلد الزائد.

deudonal

ما مقدار الوزن الذي سأخسره بعد الجراحة؟

بعد إجراء عملية جراحية في المعدة ، يمكن لمعظم الناس توقع خسارة ما بين 66 ٪ و 80 ٪ من وزن الجسم الزائد. بحيث تخسر معظمه في غضون العامين الأولين.

بعد الربط المعدي ، يفقد الأشخاص ما بين 40٪ إلى 50٪ من وزنهم الزائد ، عادة في غضون العامين الأولين بعد الجراحة.

إنقاص الوزن في ايران

ما هي التغييرات المهمة التي تطرأ على نمط الحياة بعد إجراءات لتخفيف الوزن؟

مع مرور الوقت ، يستعيد بعض الناس الوزن على الرغم من إجراء جراحة علاج البدانة. يتناول البعض بكثرة أطعمة عالية السعرات الحرارية أو عالية الدهون بدلاً من الأطعمة الصحية . وبعض الناس يعتمدون على “وجبات خفيفة” مثل الآيس كريم وميلك شيك.

وبمرور الوقت قد يغير الجسم نفسه ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. قد تبدأ القناة الهضمية في امتصاص المزيد من السعرات الحرارية. حتى حجم معدتك الجراحية يمكن أن يتوسع تدريجياً.

وللحفاظ على الوزن ، تحتاج إلى تطبيق بعض النصائح:

  • تناول وجبات صغيرة جداً. إن التكيف مع الوجبات الصغيرة أمر صعب ولكنه ضروري. أكل كميات صغيرة من الطعام ببطء ، ومضغه جيداً ، وتناول الكثير من البروتين.
  • جعل التغذية أولوية. فالتغذية الجيدة مهمة للغاية. يجب أيضاً أن تأخذ المكملات الغذائية الصحيحة ، على النحو الموصى به من قبل موفر الرعاية الصحية الخاص بك ، لأن سوء التغذية الخطير يحدث بسهولة بعد جراحة فقدان الوزن. يمكن لأخصائي التغذية إنشاء نظام غذائي وخطة تغذية مصممة لتلبية احتياجاتك.
  • تمرن بانتظام. كثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لا يعتادون على ممارسة الرياضة ، ولكن من المهم جداً منع استعادة الوزن. إلا أن الأخبار الجيدة تقول : بمجرد أن تبدأ في فقدان الوزن ، ستصبح التمارين أسهل.

هل يجب أن أفكر في إجراء جراحة لإنقاص الوزن؟

ليس جميع الأشخص مرشحين لإجراء جراحة إنقاص الوزن. إذ يوصي الأطباء بهذه الجراحة عموماً فقط للأشخاص الذين:

  • لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) 40 أو أكثر – حوالي 100 رطل من الوزن الزائد للرجال و 80 للنساء
  • لديهم مؤشر كتلة جسم أقل (35 إلى 40) ، ولكن لديهم أيضاً مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالسمنة مثل أمراض القلب أو مرض السكري من النوع 2 أو ارتفاع الكوليسترول أو انقطاع النفس الشديد في النوم.
  • الأشخاص الذين حاولوا إنقاص أوزانهم بوسائل غير جراحية مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة وفشلوا في ذلك.

قبل التفكير في إجراء هذا النوع من العمليات ، يجب أن تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بجراحة فقدان الوزن وأن يكون لديك الدوافع التي ترشحك لإجراء هذه العملية.

 

كيف سيتغير مظهر جسدي بعد جراحة إنقاص الوزن؟

عندما تبدأ في فقدان الوزن ، من المحتمل أن تكون سعيداً بمظهرك الجديد. إلا أن  العديد من الناس الذين يفقدون الكثير من الوزن غالباً ما يواجهون ترهلاً، في بشرتهم حيث تبدو فضفاضة ومتهدلة. وقد ترغب في جراحة التجميل لإزالة هذا الجلد الزائد.

 

هل ستتغير حياتي وعلاقاتي الاجتماعية بعد فقدان الوزن؟

  • قد تتغير علاقاتك مع الأصدقاء والعائلة بعد جراحة إنقاص الوزن. بالنسبة لكثير من الناس ، يعد الطعام والشراب أساساً للتواصل الاجتماعي فيما بينهم. بعد جراحة إنقاص الوزن ، يجب أن تجد طرقاً أخرى للتفاعل الاجتماعي لا تركز على الطعام.
  • أيضاً ، عندما تفقد الوزن ، ستكون النتائج واضحة. سيلاحظ الناس ذلك وسيسألوك عن مظهرك. استعد لهذه الأسئلة مقدماً – وفكر في الطريقة التي تريد الإجابة بها.

 

هل سأشعر وكأنني نفسي بعد أن أنقص وزني؟

  • فقدان كمية كبيرة من الوزن ليس بالأمر الهين. في الواقع ، فإن الآثار تكون عميقة وبعيدة المدى. قد تبدو الحياة مقلقة في بعض الأحيان. قد تشعر أنك غريب ، ليس ذاتك أحياناً . قد تشعر بالإرهاق من تغييرات نمط الحياة التي يجب عليك إجراؤها لبقية حياتك. ربما تكون قد اعتدت على تناول الطعام براحتك – وتجد صعوبة في التخلي عن هذه العادة.
  • يمكن للمعالج مساعدتك خلال هذه الفترة المعقدة. ويمكن أن تساعدك مجموعة الدعم أيضاً. اسأل طبيبك عن مجموعات الدعم للأشخاص الذين خضعوا لجراحة فقدان الوزن. تعمل مجموعة الدعم على تنسيق مقابلتك بالأشخاص الذين قاموا بنفس التعديلات التي تجريها – ويمكن أن يساعدوك في الحفاظ على المسار الصحيح مع برنامج فقدان الوزن الخاص بك.

 

كم من الوزن سأخسر بعد الجراحة؟

بعد جراحة المجازة المعدية ، يمكن أن يتوقع معظم الناس فقدان ما بين 66٪ و 80٪ من وزن الجسم الزائد. يتم فقدان معظم هذا الوزن خلال العامين الأولين.

بعد ربط المعدة ، يفقد الأشخاص 40٪ إلى 50٪ من وزنهم الزائد ، عادةً خلال أول عامين بعد الجراحة.

 

ما هي التغييرات الضرورية في نمط الحياة بعد إجراءات إنقاص الوزن؟

بمرور الوقت ، يستعيد بعض الناس الوزن على الرغم من إجراء جراحة السمنة. يأكل البعض الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أو عالية الدهون بدلاً من الأطعمة الصحية وبشكل كبير ومبالغ فيه. بعض الناس يعتمدون على “الوجبات الخفيفة” مثل الآيس كريم ومخفوق الحليب.

قد يتغير الجسم نفسه بمرور الوقت أيضاً ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. قد يبدأ الجهاز الهضمي في امتصاص المزيد من السعرات الحرارية. حتى حجم معدتك الجراحية يمكن أن يتوسع تدريجياً بمرور الوقت.

للحفاظ على وزنك بعد جراحة إنقاص الوزن يجب عليك اتباع بعض النصائح التي سنذكرها هنا:

  • تناول وجبات صغيرة جداً : يعد التكيف مع الوجبات الصغيرة أمراً صعباً ولكنه ضروري. إذ يجب عليك تناول كميات صغيرة من الطعام ببطء ومضغ الطعام بشك جيد وتناول الكثير من البروتين.
  • اجعل التغذية أولوية : يجب أن تعتم بنوعية الأطعمة التي تتناولها. فالتغذية الجيدة مهمة للغاية. يجب عليك أيضاً تناول المكملات الغذائية الصحيحة على النحو الموصى به من قبل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ، لأن سوء التغذية الخطير يحدث بسهولة بعد جراحة فقدان الوزن. يمكن لأخصائي التغذية إنشاء نظام غذائي وخطة تغذية مصممة لتلبية احتياجاتك.
  • التمرين المنتظم : لا يعتبر الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الرياضة كجزء مهم من روتين حياتهم ، ولكن من المهم جداً لمنع استعادة الوزن ممارسة الرياضىة بانتظام. والخبر السار أنه بمجرد أن تبدأ في فقدان الوزن ، ستصبح ممارسة الرياضة أسهل بالنسبة لك.
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 30 19 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ و آزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد: [email protected]

فكرتين عن“إنقاص الوزن في ايران”

  1. یتم اجراء العملیة شفط الدهون بطریقتین: لیبوساکشین و لیبوماتیک.تکلفة لیبوساکشین 2000 دولار و تکلفة لیبوماتیک هی 2300 دولار.تشمل مزایا لیبوماتیک شق أصغر علی بطن و أشير امكانية إستخدام الدهون المستخرجه للحقن في الوجه و الأرداف و أجزاء الأخری من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟