انتفاخ البطن (النتوء)بعد شفط الدهون

انتفاخ البطن (النتوء)بعد شفط الدهون

ما هي عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون هي طريقة تجميلية من أجل إزالة رواسب الدهون غير المرغوب فيها التي تقاوم النظام الغذائي وممارسة الرياضة. يمكن إجراء هذه الطريقة على الوركين والبطن والخصر والفخذين والظهر والأرداف والذراعين للحصول على شكل أفضل وتحديد محيط أفضل. يمكن إجراء عملية شفط الدهون جنباً إلى جنب مع جراحات التجميل الأخرى كشد الوجه وشد البطن وما شابه ذلك.

شفط الدهون ليس خياراً مناسباً لعلاج السمنة ولا يمكن أن يحل محل النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة. كما أنه غير فعال في علاج السيلوليت وعلامات التمدد أو الجلد المترهل. شفط الدهون هو إجراء فردي بشكل كامل ولا يجب عليكم القيام به من أجل رغبات الآخرين ويجب أن يتم إجراؤه فقط من أجل إرضائكم.

butterfly

لماذا يستخدم الاشخاص هذه الطريقة؟

بعض الأشخاص يتبعون نظاماً غذائياً ويمارسون الرياضة بانتظام من أجل إزالة الدهون غير المرغوب فيها من مناطق معينة من الجسم ولكنهم ما زالوا لا يحققون النتيجة المرجوة. يمكن أن يعالج شفط الدهون أجزاء معينة من الجسم كالبطن والذراعين والوركين والفخذين والرقبة وما إلى ذلك. أيضاً يمكن استخدام شفط الدهون من اجل تقليل حجم الثدي. كما أن شفط الدهون يقلل من عدد الخلايا الدهنية في مناطق معينة من الجسم. بشكل عام إذا كان وزنكم ثابتاً فإن نتيجة شفط الدهون تكون دائمة.

بعد عملية شفط الدهون يتكيف الجلد مع المحيط الجديد للطرف. إذا كانت بشرتكم تتمتع بمرونة جيدة فإنها تتكيف بسرعة مع الحالة الجديدة وتبدو ناعمة وثابتة. إذا كانت بشرتكم لا تتمتع بالمرونة الكافية فقد تحتاجون إلى أن تطلبوا من جراح التجميل علاج المناطق الفضفاضة. لكي تكونوا مرشحين جيدين لهذا الإجراء كما يجب أن تكونوا بصحة جيدة من أجل تجنب حدوث المضاعفات أثناء العملية. تشمل الحالات الخطيرة التي يمكن أن تُعقد الجراحة تقييد تدفق الدم أو مرض الشريان التاجي أو مرض السكري أو ضعف جهاز المناعة.

butterfly

إجراء شفط الدهون

إجراء شفط الدهون

تتضمن عملية شفط الدهون الخطوات التالية:

 

التخدير

سوف يستخدم الطبيب قبل البدء في شفط الدهون نوعاً من المسكنات لتجعلكم مرتاحين أثناء العملية. يتم استخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي أو التخدير الوريدي حسب المنطقة المعالجة ورأي الجراح.

 

الشق

يتم إجراء شفط الدهون عن طريق عمل شقوق صغيرة على الجلد حول رواسب الدهون التي سوف يتم علاجها.

 

أثناء العملية

سوف يقوم الجراح بإدخال أنبوب رفيع يسمى قنية في الشقوق. باستخدام حركة متحكم فيها ذهاباً واياباً، تعمل القنية على تفكيك رواسب الدهون الزائدة. ثم يتم سحب الدهون التي تمت إزالتها من الجسم من خلال جهاز شفط أو محقنة جراحية متصلة بقنية.

يقوم بعض الجراحين بحقن نوع من المحلول في منطقة العلاج والمعروف بالإجراء الرطب بينما قد يستخدم البعض الآخر شفط الدهون الجاف. قد يكون لديكم مناطق متعددة للعلاج. في النهاية يتم خياطة الشقوق. قد يستغرق الإجراء ساعة أو ساعتين حسب المنطقة التي يتم علاجها وكمية الدهون التي يتم إزالتها.

 

بعد العملية

يجب أن تتوقعوا بعض الألم والكدمات والتورم بعد العملية. من أجل السيطرة على ألم المريض وعدم ارتياحه يصف الجراح نوعاً من مسكنات الألم بالإضافة إلى المضادات الحيوية للوقاية من خطر الإصابة بالالتهابات. سوف يضع الجراح بعد العملية مصارف مؤقتة من اجل تصريف السوائل من جسمكم.

بالإضافة إلى ذلك سوف تحتاجون إلى ارتداء رباط ضاغط لعدة أسابيع. تساعد الملابس الضاغطة على التحكم في احتباس السوائل وتقليل التورم. قد تحتاجون إلى الانتظار والراحة في المنزل قبل العودة إلى العمل واستئناف أنشطتكم المعتادة. خلال هذه الفترة قد تواجهون بعض التفاوت على سطح الجلد بينما يتم وضع الدهون المتبقية في مكانها الصحيح.

 

النتائج

سوف تتحسن ملامح جسمكم في غضون أسابيع قليلة مع انحسار التورم واحتباس السوائل. كما سوف تصبح المناطق المعالجة أقل كثافة ويكون مظهرها أنحف في غضون بضعة أشهر. مع تقدم العمر فإنه من الطبيعي أن تفقد البشرة بعض قوتها. لكن طالما حافظتم على وزنكم فإن نتائج شفط الدهون تكون دائمة.

butterfly

هل النتوء بعد شفط الدهون طبيعي؟

يلجأ الأشخاص إلى شفط الدهون من أجل تحقيق الشكل المثالي للجسم والقضاء على رواسب الدهون العنيدة والحصول على منحنيات الجسم المطلوبة. ومع ذلك قد تعانون من كتل ونتوءات في المناطق المعالجة بعد شفط الدهون. وبذلك، هل هذه الكتل طبيعية؟

الخبر السار هو أن النتوءات بعد شفط الدهون أمر طبيعي. عندما تخضعون لعملية شفط الدهون يستخدم الجراح قنية ضيقة لإزالة الدهون غير المرغوب فيها. كما أن هذه القنية تخلق أنفاقاً تحت الجلد مملوءة بالسوائل بعد عملية شفط الدهون. يؤدي تراكم السوائل بالإضافة إلى المناطق التي قد تحتوي على انتفاخات إلى تورم مزدوج.

تختفي الأنفاق المجوفة تدريجياً باستخدام رباط ضاغط حيث يضغط على الجلد ويساعده على التوافق مع العضلات الأساسية. على الرغم من أنها يمكن أن تشكل كتلة إلا أنها لا تدوم إلى الأبد وتختفي عندما يمتص الجسم الدم (في بعض الحالات يمكن إزالته جراحياً).

السبب الأخر لتكوين كتل شفط الدهون هو الدهون المتبقية بعد عملية شفط الدهون والتي تستقر ببطء. وبالطبع يمكن أن يؤدي نقص مهارة الجراح إلى زيادة خطر تكوين كتلة في المنطقة المعالجة. لكن لا داعي للقلق بشأن مهارة الجراح لأن شركة عصر طب الدولية تعامل مع أفضل جراحي التجميل في إيران من أجل تقديم خدمات العلاج لعملائها. لذلك سوف يتم تعليمكم جميع التدابير اللازمة للسيطرة على الخدوش والصدمات والوقاية منها.

كيف نتخلص من النتوءات بعد عملية شفط الدهون؟

كيف نتخلص من النتوءات بعد عملية شفط الدهون؟

تعتبر المعاناة من النتوءات والانخفاضات جزءاً طبيعياً من عملية الشفاء والتعافي والتي يتم حلها تدريجياً في معظم الحالات. بعد عملية شفط الدهون يعاني بعض الأشخاص من تفاوت في الجلد. تظهر هذه النتوءات في الغالب في المناطق الأكبر كالبطن والظهر والفخذين.

على الرغم من أنه يمكن الشعور ببعض التفاوتات على الجلد لفترة من الوقت (حوالي أسبوعين، في بعض الحالات يمكن أن تستمر لعدة أشهر) فإن النتيجة النهائية غالباً ما تكون ناعمة وموحدة. تكون النتوءات بعد شفط الدهون أكثر شيوعاً عند الأشخاص الكبار في السن أو أولئك الذين يعانون من ضعف مرونة الجلد. هؤلاء المرضى الذين لديهم علامات تمدد على جلدهم هم أكثر عرضة للاضطرابات بعد شفط الدهون.

كما أن التطورات الجديدة في التكنولوجيا الطبية جعلت خدمات شفط الدهون أكثر فعاليتاً وأماناً. ومع ذلك يقول بعض المرضى إنهم لا يلاحظون فرقاً ملحوظاً بعد الجراحة فحسب بل إنهم يلاحظون بعض المخالفات أو النتوءات في المناطق المعالجة. من أجل فهم أفضل لعملية شفط الدهون يجب أن تكونوا على دراية جيدة بالآثار الجانبية المحتملة لهذا الإجراء وأن تكونوا مستعدين لها. وعلى الرغم من إزالة الدهون الزائدة من الجسم عن طريق شفط الدهون فقد لا ترون النتائج فوراً بعد العملية.

هناك طرق للمساعدة في التخلص من النتوءات وتنعيم البشرة بشكل أسرع بما في ذلك:

  • المساج
  • الليزر لشد الجلد
  • العلاج بالترددات الراديوية
  • العلاج بالموجات فوق الصوتية(الايكو)

شد الجلد بالليزر هو علاج غير جراحي يقوم بشد الجلد باستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء وتسخين الكولاجين تحت الجلد مما يؤدي إلى تقلص الجلد. إذا كنتم لا تزالون ترون كتلاً بعد مرور 3-4 أشهر يجب أن تراجعوا أخصائياً لأن هذا قد يكون بسبب النخر (الموت الدهني). قد يطلب طبيبكم إجراء أشعة سينية أو تصوير بالرنين المغناطيسي أو الموجات فوق الصوتية(الايكو) من أجل معرفة ما إذا كانت الكتل ناتجة عن نخر الدهون. إذا كانت المشكلة هي نخر الدهون فيمكن أن تتحسن بمرور الوقت أو يتم علاجها عن طريق الشفط بالإبرة أو الاستئصال الجراحي للكتلة.

متى تختفي التكتلات الجلدية بعد عملية شفط الدهون؟

بعد عملية شفط الدهون قد تكون الكتل صلبة لمدة 2-3 أسابيع. والخبر السار هو أنها تختفي في النهاية ويعود الجلد إلى طبيعته بعد مرور 2-4 أشهر. بإمكانكم رؤية التغييرات في غضون 3 إلى 4 أسابيع بعد عملية شفط الدهون. في هذه المرحلة يختفي حوالي 60 إلى 70 بالمائة من التورم.

كيف نمنع حدوث النتوءات بعد عملية شفط الدهون؟

 

  • ارتداء الملابس الضاغطة: يساعد ارتداء الملابس الضاغطة على انهيار الأنفاق المجوفة التي أنشأتها القنية. لذلك يمكن لهذا الثوب أن يمنع تراكم السوائل عن طريق دفع الجلد إلى الأسفل مما يؤدي إلى تقليل التورم.
  • تدليك بشرتكم: يمكن أن يكون للتدليك فوائد أكثر مما تعتقد. يمكن أن يساعد التدليك السوائل على التحرك بشكل أسرع تحت الجلد. تعمل هذه الطريقة على تحسين النتوءات الناتجة عن التورم والندوب.
  • شفط الدهون بطريقة (PAL): في هذه الطريقة بدلاً من استخدام قنية عادية يتم استخدام أداة خاصة تنقل الاهتزازات الصغيرة وتكسر الخلايا الدهنية. نتيجة لذلك يتم شفط رواسب الدهون بجهد أقل وتأثير أقل ويقل وقت التعافي.

في يومنا هذا أصبحت إجراءات إنقاص الوزن أكثر شيوعاً وانتشاراً من أي وقت مضى. يمكن أن يساعد شفط الدهون الأشخاص في إزالة الدهون غير المرغوب فيها من أجزاء مختلفة من الجسم. حيث ان هذه الطريقة تعمل على تحسين انحناء الجسم وإعطاء محيط أفضل لأجزاء الجسم. يجب أن تضعوا في اعتباركم بأن هذه الطريقة غير موصى بها لفقدان الكثير من الوزن وغالباً ما تستخدم في تشكيل الجسم.

إن شركة عصر طب الدولية هي شركة متخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية وتقع في إيران ولديها سنوات من الخبرة ورضى كبير من العملاء. شفط الدهون هي إحدى الخدمات الشعبية في شركة عصر طب الدولية والتي تحظى بالعديد من المعجبين بين المرضى الدوليين. عندما تختارون شركتكم الموثوقة بإمكانكم التأكد من أنه سوف تتم معالجتكم من قبل أفضل جراحي التجميل في إيران وفي نفس الوقت سوف تتلقون جميع احتياجاتكم الطبية وغير الطبية. للتشاور مع أطبائنا اتصلوا بنا الآن واستفيدوا من التوجيه المجاني لجراحينا.

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟