شرح كامل لفترة النقاهة بعد عملية تكبير الثدي

شرح كامل لفترة النقاهة بعد عملية تكبير الثدي

إن عملية تكبير الثدي تعد من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً وانتشاراً في يومنا هذا. يمكن أن تزيد هذه الطريقة من حجم الثديين وتعزز ملامح الجسم. حيث تلجأ النساء إلى هذه العملية عندما لا يشعرن بالرضا عن حجم ثدييهن ويفضلن أن يكون لديهن ثدي أكبر لكي يبدون أكثر أنوثة.

يمكن للأشخاص العودة إلى معظم الأنشطة في غضون أسبوع من العملية لكن عملية التعافي قد تستغرق ما يصل إلى شهرين. سوف نرشدكم ونوجهكم في هذا المقال حول فترة التعافي من عملية الثدي الاصطناعي بحيث يكون لديكم رؤية مناسبة لفترة ما بعد العملية لكي تتجاوزوا هذه الفترة بشكل صحيح من خلال المعلومات التي تحتاجونها.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

ما هي عملية تكبير الثدي؟

تکبیر الثدی (الثدي الصناعي) أو تكبير الثدي هي عبارة عن عملية جراحية تجميلية من أجل زيادة حجم الثدي. تتضمن هذه الجراحة وضع غرسة الثدي تحت أنسجة الثدي أو عضلة الصدر. إن عملية تكبير الثدي هي وسيلة من أجل الشعور بثقة أكبر للنساء ذوات الثدي الطبيعي الصغير أو اللواتي خضعن لعلاج سرطان الثدي ويرغبن في إعادة بناء أثدائهن. قد تستخدم النساء زراعة الثدي (الثدي الصناعي) للأسباب التالية:

  • من أجل تكبير حجم الثديين. قد تكون صغيرة أو أحدها أصغر من الأخر وبالتالي تتطلب تناسقاً
  • تعديل حجم الثدي بعد فقدان الوزن بشكل ملحوظ أو بعد الحمل
  • تصحيح الثديين غير المستويين بعد جراحة الثدي بسبب المرض
  • تحسين الثقة بالنفس

يتوجب عليكم مناقشة أهدافكم التجميلية والترميمية مع جراحكم من أجل الحصول على رؤية واقعية لنتيجة الجراحة.

الجدول الزمني لفترة التعافي والشفاء من عملية الثدي الاصطناعي

الجدول الزمني لفترة التعافي والشفاء من عملية الثدي الاصطناعي

قد تتساءلون عن المدة التي سوف تستغرقونها للعودة إلى حياتكم الطبيعية والتعافي بشكل كامل. تعتمد الإجابة على العديد من العوامل كنوع الغرسة وحجمها وملمسها وغيرها من الخصائص التي تؤثر على مدة عملية الشفاء والتعافي. قد يتعافى بعض الأشخاص بسرعة أكبر ويعودون إلى أنشطتهم اليومية بعد أسبوع من الجراحة بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى عدة أسابيع من أجل التعافي والشفاء الكامل. بشكل متوسط ​ يستغرق التعافي من هذه الجراحة ستة أسابيع. خلال فترة التعافي يجب أن تحصلوا على قسط كافٍ من الراحة من أجل التأكد من أن غرساتكم غير تالفة وأنها تتعافى بشكل صحيح.

 

اليوم الأول بعد عملية الثدي الاصطناعي

عادةً ما تستغرق هذه الجراحة حوالي ساعتين. بعد الجراحة سوف تتم مراقبتكم في غرفة الإنعاش. عندما تستيقظون قد تشعرون ببعض الألم وعدم الراحة في صدركم والذي يمكن السيطرة عليه باستخدام مسكنات الألم. نتيجة للتخدير قد تصابون بالدوخة والإمساك اللذين سيختفيان قريباً. تستخدم المضادات الحيوية لمنع الالتهابات.

عندما تستقر حالتكم يصبح بإمكانكم العودة إلى المنزل. قبل أن تغادروا المستشفى سوف يرشدكم الجراح إلى ما يجب القيام به خلال فترة التعافي ويعطيكم وصفة طبية للأدوية التي تحتاجونها. في الأيام القليلة الأولى يبدو أنه من الضروري وجود شخص يساعدكم في الأعمال المنزلية. حيث يتوجب عليكم تجنب النشاط البدني قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تتوقفوا عن فعل الأشياء التي يمكن أن ترفع ضغط الدم لديكم حتى لا تتأخروا في عملية التعافي والشفاء.

 

بعد بضع أيام

في الأيام الأولى قد تشعرون بألم أو تورم أو كدمات في المناطق المعالجة. يمكن أن يقلل تناول المسكنات والمضادات الحيوية من المشكلة. خلال الـ 48 ساعة الأولى قد تصابون بحمى خفيفة حيث يتكيف جسمكم مع الغرسة. يجب تغطية الجروح بشاش معقم وتغييرها كل يوم. بعد مرور 48 ساعة يمكنكم الاستحمام (لا تستخدموا حوض الاستحمام). بعد أسبوعين يمكنكم استخدام حوض الاستحمام أو المسبح بشكل خفيف وحزر. بعد مرور أسبوع يمكنكم العودة إلى العمل ولكن عليكم تجنب النشاط البدني الشاق.

 

بعد 3 إلى 6 أسابيع

يقل الألم في هذه المرحلة بشكل كبير ويصبح بإمكانكم استئناف أنشطتكم اليومية. ستبدأ ندوبكم في التلاشي على الرغم من أنها قد لا تختفي بشكل كامل. لا تزالوا بحاجة إلى توخي الحذر بشأن التمارين الشاقة كالسباحة والجلوس حيث قد يتسبب ذلك في مزيد من الضرر للزرع. حتى لا تتلفوا الترتيبات في موقع الزرع عليكم استخدام حمالات الصدر الطبية الداعمة.

 

أول شهرين

في هذه المرحلة تكونوا قد تجاوزتم فترة التعافي ويمكنكم التوقف عن ارتداء حمالات الصدر الطبية. بعد شهرين يُسمح لجميع المرضى بممارسة تمارين بدنية شاقة جنباً إلى جنب مع الأنشطة العادية. ما زلتم بحاجة إلى توخي الحذر حتى لا تتمزق الغرسة.

 

 النتائج النهائية

بعد بضعة أشهر عندما يتكيف جسمكم مع الغرسات سوف تشعرون بإحساس طبيعي. يجب عليكم تحديد موعد مع جراحكم من أجل فحص الغرسات (الحشوات) من أجل تجنب المزيد من المضاعفات كالتمزق غير المحسوس. بحلول الشهر الثامن تكون الغرسات ثابتة وطبيعية بشكل كامل.

ما مدى الألم لعملية التعافي والشفاء من عملية الثدي الاصطناعي؟

بعد عملية تكبير الثدي من المحتمل أن تعانون من بعض الألم وعدم الراحة. يمكن تخفيف هذا الألم بمساعدة الكمادات الباردة ومسكنات الألم. قد يكون لديكم أيضاً بعض التورم والكدمات والتي سوف تختفي بشكل طبيعي خلال بضعة أسابيع. يوصى بالراحة على ظهركم أو جانبيكم حتى لا تضغطوا على ثدييكم أثناء فترة الشفاء. حاولوا تناول أطعمة صحية وأن تشربوا الكثير من السوائل.

butterfly

الآثار الجانبية لتكبير الثدي

الآثار الجانبية لتكبير الثدي

من المهم أن تكونوا مستعدين لهذه العملية وأن تكونوا على دراية بالآثار الجانبية المحتملة التي قد تسبب لكم مشاكل بعد عملية تكبير الثدي. نظراً لطبيعة أي عملية جراحية فإن هناك مضاعفات في عملية تكبير الثدي بما في ذلك الشق والتخدير والمخاطر الخاصة بالزرع. تشمل الآثار الجانبية الشائعة لهذه الطريقة على ما يلي:

  • الألم
  • التورم
  • الكدمات
  • التعب
  • مخاطر التخدير كالحساسية
  • الالتهابات
  • النزيف
  • الندب
  • تغير في الإحساس بالثدي أو الحلمتين
  • الحاجة المحتملة إلى جراحة تعديلية
  • الوضع الخاطئ للزرع
  • الانكماش
  • تمزق الغرسة
  • تجعد الجلد على الغرسة (الحشوة)
  • دوران الغرسة
  • عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية أو إنتاج كمية أقل من الحليب

نصائح للعناية بعد عملية تكبير الثدي

مع زيادة التطورات الجراحية والتكنولوجية أصبح بإمكان الاشخاص تجربة الجراحة الآمنة. باتباع نصائح الرعاية بعد الجراحة سوف تحصلون على أفضل النتائج من الجراحة وسوف تتمتعون بفترة نقاهة أسرع.

  • الاستشارة: يجب على المرضى إجراء جلسة استشارية أو جلسات مع جراحهم قبل الإجراء. بالإضافة إلى ذلك يجب عليهم اتباع تعليمات الرعاية بعد الجراحة من اجل تقليل الآثار الجانبية للعملية. يجب أن تراجعوا طبيبكم بعد أيام قليلة من الجراحة من اجل تغيير الضمادة وفحص الغرسات. قد تستمر الزيارات لمدة تصل إلى عام من أجل التأكد من حالة الغرسة.
  • الأدوية: يصف لكم الطبيب الأدوية اللازمة التي يجب تناولها حسب إرشادات الطبيب. تساعد المسكنات والمضادات الحيوية في تقليل الألم ومنع الالتهابات. يجب تجنب تناول بعض الأدوية التي تسبب النزيف (كالمورتين، أليف، وغيرها).
  • الضماد: يجب تغطية الجروح بالشاش والضمادات وتغييرها مرة واحدة على الأقل في اليوم. يجب عليكم أيضاً استخدام حمالة صدر طبية (داعمة) من اجل إبقاء الغرسات في وضع ثابت. يجب تجنب ارتداء حمالات الصدر الزنبركية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل لأنها قد تتلف الغرسات والندوب.

يمكن لشركة عصر طب الدولية أن توفر للمتقدمين أفضل جراحة تجميل للثدي من خلال أفضل جراحي التجميل الإيرانيين في المستشفيات والمراكز الجراحية الأكثر تجهيزاً في طهران وبأسعار معقولة. اتصلوا بنا الآن للحصول على مزيد من المعلومات والاستشارة المجانية!

tebmedtourism youtube channel

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟