هل نحت الجسم أفضل من شفط الدهون؟

هل نحت الجسم أفضل من شفط الدهون؟

هل ترغبون التخلص من الدهون الزائدة في الجسم؟ هل سئمتم اتباع نظام غذائي وما زلتم لا ترون وزنكم ينخفض؟ في هذه الحالة قد ترغبون في التفكير في شفط الدهون ونحت الجسم. كلتا الطريقتين مفيدتان لإزالة رواسب الدهون الزائدة ومن أجل الحصول على محيط أفضل للجسم.

من أجل إجراء أي من الإجراءات يجب أن يكون عمر المرضى أكثر من 18 عاماً وأن يكونوا بصحة جيدة. يجب عليهم أيضاً محاولة إنقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بشكل مسبق.

butterfly

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون

شفط الدهون ونحت الجسم عمليتان تجميليتان تستخدمان من أجل إزالة رواسب الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم. ونظراً لطبيعتهما المتشابهة يتم استخدام المصطلحين في بعض الاوقات بالتبادل في المجتمع الطبي. عادتاً ما يتم تطبيقها على الأرداف والفخذين والبطن والذراعين والرقبة والذقن وأسفل الساقين. حيث أن هذه الإجراءات تتم تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي.

نحت الجسم هو نوع من شفط الدهون لا يزيل الدهون من مناطق معينة فحسب بل يغير أيضاً شكل الجسم عن طريق إضافة الدهون إلى “المكان المناسب” وتحسين شكل الجسم. ومن ناحية أخرى يعد نحت الجسم أو شفط الدهون الذكي تقنية أكثر تقدماً تستخدم في المناطق ذات المستويات المنخفضة من الدهون كالرقبة والذقن. تماماً مثل نحت الجسم حيث تتم هذه العملية بهدف إزالة الدهون الزائدة. في عملية نحت الجسم تتم إزالة رواسب الدهون عن طريق أنابيب معدنية رفيعة عن طريق عمل شقوق صغيرة في الجلد. بمجرد إزالة الدهون يمكن نقلها إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل الصدر أو الأرداف. هذه العملية تقوم بشد الجلد وإزالة الترهلات.

عادةً ما تستخدم عملية شفط الدهون من أجل إزالة كميات أكبر من الدهون كمنطقة البطن. قد تكون هناك حاجة إلى التخدير العام عند معالجة مناطق أكبر حجماً لكن نحت الجسم يستخدم التخدير الموضعي بحيث يكون المريض مستيقظاً أثناء إجراء العملية ولا توجد مخاطر مرتبطة بالتخدير العام. كما يمكن للمرضى الوقوف بعد العملية مباشرةً مما يسمح للطبيب بتشخيص أي أخطاء في نحت الجسم وتصحيح العيوب. في هذه الحالة لا داعي لرؤية المريض مرةً أخرى من أجل تصحيح الأخطاء. يقوم الطبيب بنحت المريض في الموقع ويواصل هذا الإجراء حتى أفضل نتيجة ممكنة.

تستخدم عملية نحت الجسم بشكل شائع من اجل تحسين شكل الجسم لذلك فهي لا تستخدم للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. كلا هذين العلاجين متوفران في إيران وتساعدكما على التخلص من رواسب الدهون غير المرغوب فيها. يجب أن يتم فحصكم من قبل جراح تجميل مؤهل قبل القيام بأي من هذه الإجراءات. شركة عصر طب الدولية هي شركة ذات خبرة في مجال الجراحة التجميلية تقدم أفضل الجراحين والعيادات الأكثر تجهيزاً لتمنحكم أفضل شكل لجسمكم وتجعلكم تبدون جذابين.

butterfly

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون

أوجه التشابه بين عملية نحت الجسم وشفط الدهون

الحقيقة هي أن نحت الجسم هي تقنية شفط الدهون الأكثر حداثة. على الرغم من اختلاف الحروف فقد يستخدم الأطباء هذه المصطلحات بشكل مترادف. في حالة شفط الدهون يقوم الطبيب بإزالة المزيد من الدهون من جزء معين من الجسم. في عملية نحت الجسم بالإضافة إلى إزالة الخلايا الدهنية يحاول الطبيب تحسين شكل الجسم ونقل الدهون إلى أجزاء أخرى من الجسم كالأرداف أو الثدي من أجل نحت الجسم.

على الرغم من الاختلافات بين الطريقتين فإن أولويتهما القصوى هي النتيجة الجمالية للجراحة. وذلك لأن هاتين الطريقتين لا تستخدمان للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ولكن يتم استخدامهما لإزالة رواسب الدهون من أجل تحقيق نتائج جميلة.

butterfly

فترة النقاهة

يمكن أن تتأثر عملية الشفاء للمرضى بالصحة العامة للمريض وكمية الدهون التي يتم إزالتها. ولكن بشكل عام يجب على المريض الاستراحة لمدة 48 ساعة بعد إجراء عملية شفط الدهون. في غضون 2-4 أيام سوف يسمح لكم بالعودة إلى العمل. واعتماداً على حالتكم الجراحية سوف يكون لديكم تمرين محدود ونشاط شاق لمدة 7 إلى 10 أيام.

فترة الشفاء لجراحة شفط الدهون تختلف قليلاً. بعد إجراء الجراحة قد تحتاجون إلى الحصول على إجازة من 7 إلى 10 أيام قبل العودة إلى العمل. سوف يوصي طبيبكم ب 4 إلى 6 أسابيع من الراحة قبل العودة إلى النشاط البدني الشاق. تستغرق عملية التعافي حوالي 3 أشهر حتى تتمكنوا من رؤية النتائج بالكامل ويكون قد زول التورم.

في كلتا الحالتين واعتماداً على مدى العلاج ومهارة الجراح من المتوقع أن يزول التورم والكدمات في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر. يجب على المرضى ارتداء الملابس الضاغطة لمدة 4-6 أسابيع بعد إجراء الجراحة من أجل تقليل التورم والألم. ويمكنه أيضاً منع تكوين الأورام المصليّة وهي عبارة عن تجمع من السائل الليمفاوي داخل تجويف الجسم بعد شفط الدهون مما يؤدي إلى تجاويف فارغة في الجسم. تضغط الملابس الضاغطة على التجاويف الفارغة من أجل منع تكون التورم المصلي.

تكلفة نحت الجسم وشفط الدهون

تكلفة نحت الجسم وشفط الدهون

تختلف تكلفة هاتين الطريقتين اعتماداً على عوامل مختلفة بما في ذلك ما يلي:

  • منطقة العلاج
  • راتب الجراح
  • الدولة التي يتم فيها تنفيذ الإجراء
  • تكاليف التخدير

حيث أن عملية شفط الدهون في إيران تكلف حوالي 2500 دولار حسب مجال العلاج. وعادةً ما يكون نحت الجسم أقل تكلفة لأنه أقل توغلاً ولا يتطلب تخديراً عاماً وبذلك اعتماداً على منطقة العلاج يمكن أن تكلف من 2000 دولار إلى 2500 دولار في إيران.

ما هي الطريقة الأفضل؟

كلتا الطريقتين لها مزاياها الخاصة. عادةً ما يكون لديهم آثار جانبية مماثلة. من أجل معرفة الطريقة الأفضل يجب عليكم أن تناقشوا حالتكم مع جراح مؤهل. تمت مناقشة الاختلافات العامة بين الطريقتين فيما يلي.

  • بينما يستخدم في عملية نحت الجسم مخدراً موضعياً، بينما شفط الدهون عادةً ما يستخدم التخدير العام والذي يمكن أن يكون له مخاطر خاصة.
  • وعادةً ما يزيل شفط الدهون المزيد من الخلايا الدهنية مما يجعلها خياراً أفضل للبطن والأرداف. ومع ذلك يمكن لشفط الدهون أن يغير ملامح وزوايا الجسم بشكل أفضل.
  • في عملية نحت الجسم تتم إزالة رواسب الدهون لجعل المنطقة أرق بينما في عملية شفط الدهون يمكن نقل الدهون المذالة إلى أجزاء أخرى من الجسم لتشكيل المظهر الجسدي الكامل للجسم.
  • نحت الجسم ليس إجراءً لإنقاص الوزن ويستخدم في معظم الحالات كجراحة تجميلية. بهذه الطريقة حتى إذا تمت إزالة الحد الأقصى من الدهون فقد لا تفقد سوى بضعة أرطال. ومع ذلك من خلال عملية نحت الجسم سوف يجد المرضى زاويا وملاءمة أفضل للأطراف وسيظهرون بشكل أفضل في ملابسهم.
  • من الناحية الجمالية تعتبر عملية نحت الجسم أكثر صعوبة لأنه يجب مراعاة الأبعاد الكلية للجسم. لذلك بالإضافة إلى التقنية الجراحية أيضاً يحتاج الجراح إلى رؤية فنية.

من المهم أن تعرفوا أنه عند إزالة الدهون من الجسم فإن الدهون لن تعود إلا عندما لا يتبع الشخص نظاماً غذائياً صحياً واكتسب الوزن مرةً أخرى. على الرغم من فعالية هاتين الطريقتين إلا أن ليس كل الناس مرشحين جيدين للجراحة. أولئك الذين لديهم بشرة مشدودة ومرونة عالية هم مرشحون جيدون لهذه الطريقة. يجب تقييم الأشخاص الذين يعانون من انخفاض تدفق الدم ومشاكل الجهاز المناعي بعناية أكبر قبل اختيار الخضوع لهذا الإجراء.

سوف يرشدكم مستشارو وأطباء شركة عصر طب الدولية من أجل اختيار أفضل طريقة علاج بناءً على حالتكم الطبية وأهدافكم الجمالية. كما يمكنكم الاتصال بنا من خلال رقم الواتساب المقدم للحصول على استشارة مجانية مع خبرائنا في أي وقت من النهار أو الليل.

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟