ما هي الدول التي تعتبر أرخص الوجهات من أجل علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر (الأم البديلة)؟

أرخص الوجهات من أجل علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر (الأم البديلة)

ما هي الدول التي تعتبر أرخص الوجهات من أجل علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر (الأم البديلة)؟

إن علاج العقم عن طريق الرحم المستأجر أو الرحم البديل يعتبر إحدى الطرق الجديدة من أجل علاج العقم حيث تقوم الأم البديلة بحمل جنين الزوجين المحتاجين للعلاج في رحمها.

على الرغم من أن معدل نجاح هذه الطريقة مرتفع بشكل نسبي، إلا أن تكاليفها مرتفعة أيضاً، وبشكل خاص في الدول الغربية، كالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن التكلفة الإجمالية تبلغ حوالي 110000 دولار أمريكي.

لذلك، فإن الكثير من الأزواج الذين يحتاجون إلى علاج العقم بهذه الطريقة يفضلون القيام بها في بلدان أخرى. البلدان التي تعتبر بشكل عام من دول العالم الثالث هي التي تكون تكاليفها منخفضة نسبياً.

ولكن ما هي تكاليف استخدام طريقة الرحم المستأجر أو الأم البديلة؟ وفي أي دول سوف تكون هذه التكاليف أقل نسبياً؟

سوف نناقش هذه الأسئلة في هذا المقال.

تكاليف العلاج بطريقة الرحم المستأجر

في هذه الطريقة من العلاج يمكن النظر إلى التكاليف من منظورين عامين:

أولاً، البلد الذي سوف تتم فيه عملية العلاج بشكل كامل وثانياً البلد الذي سوف يتم استخدام بعض الخدمات الطبية فيه.

في الحالة الأولى، تتم مناقشة راتب الأم البديلة والنفقات الطبية ونفقات الإقامة في ذلك البلد وغيرها من الأمور الأخرى. فعلى سبيل المثال، في دول مثل أوكرانيا وجورجيا، فإنه من الممكن أن تحصل الأم البديلة على راتب أقل بكثير من نظيرتها الأمريكية، ولكن مع مراعاة تكلفة المعيشة في هذه البلدان فإنه من الممكن أن تكون التكلفة النهائية أقل بكثير خلال فترة العلاج.

ولكن بشكل عام، ما هي الخدمات التي سوف تشملها التكاليف؟

– أجر الأم البديلة

إن اتخاذ قرار بشأن أخذ دور الأم البديلة هو قرار حساس للغاية ومن الممكن أن يجلب معه بعض التحديات الجسدية والعاطفية.

بإمكانكم قراءة المزيد حول هذا في مقال “المخاطر المحتملة للأمهات البديلة في طريقة تأجير الأرحام“.

لذلك، فإن أحد القضايا الرئيسية التي تزيد من تكلفة علاج العقم عن طريق الرحم المستأجر أو الأم البديلة هو راتب الأم البديلة. الحد الأدنى للأجور في بلد كالولايات المتحدة هو 35000 دولار -40 ألف دولار، والتي هي بالتأكيد سوف تتغير حسب السياق والجغرافيا.

عموماً فإن هذه التكلفة تتأثر بنوعية حياة الأم البديلة، وتكلفة الرعاية الصحية، وحالة التأمين، ونوع الحمل المستأجر، وتجربة الأم البديلة (عادةً ما تتلقى الأمهات اللواتي يحملن لأول مرة راتباً أقل). وجود راتب شهري أو بدون راتب شهري وكذلك حالات الحمل المتعددة.

من الواضح أن هذه التكاليف سوف تنخفض بشكل كبير في دول أخرى من العالم كإيران.

– تكلفة وأجور شركة تسهل علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر

الخدمات المقدمة تشمل تقديم الأم البديلة، والإعلانات، ربط الأم البديلة بالزوجين المحتاجين للعلاج، مراقبة عملية العلاج بشكل كامل، توفير ومراقبة العملية والإجراءات القانونية، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى.

على الرغم من أنه من النادر ما تم ملاحظة أن الأزواج الذين يحتاجون إلى العلاج قد مروا بعملية العلاج دون التعاون مع شركة تسهيل العلاج فإنه من الأفضل أن ترافقهم شركة تسهيل العلاج في هذا المسير وذلك من أجل تجنب حدوث المشاكل المحتملة كالمشكلات الطبية بالإضافة إلى الناحية القانونية. وبشكل خاص إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يستفيدون فيها من هذا العلاج.

هناك مهمة أخرى لشركة تسهيل العلاج وهي التأكد من أن ظروف الأم البديلة مناسبة بشكل كامل. سوف تشمل هذه العملية تقييمات طبية وحتى نفسية واجتماعية.

– الخدمات الطبية

إن تكلفة الخدمات الطبية تشمل مبلغاً كبيراً من تكاليف هذا العلاج. على سبيل المثال، بإمكاننا الإشارة إلى عمليات التلقيح الصناعي IVF و IUI.

– الخدمات القانونية

هناك بعض الإجراءات والاعتبارات القانونية التي يجب مراعاتها أثناء عملية العلاج، وبشكل خاص في البداية والنهاية، فإنه يوصى بالاستعانة في هذه المرحلة بمحامٍ ذو خبرة.

وبالتأكيد، فإنه في بعض شركات تسهيل العلاج يتم تضمين هذه الخدمات في الحزمة التي يتم اختيارها، والتي بإمكانها أن تُسرع الإجراءات القانونية وتأمينها.

شركة عصر طب الدولية للسياحة الطبية لديها القدرة على أن تكون على جانبي القضية في العملية القانونية لهذه العملية وتعمل على منع حدوث المشاكل المحتملة قدر الإمكان وذلك من خلال إبرام العقود الرسمية والموثقة بين الطرفين.

وجهات ذات تكلفة منخفضة

إن استخدام طريقة الرحم المستأجر في علاج العقم يتطلب ترتيبات قانونية محددة وقضايا معقدة أخرى وذلك بالإضافة إلى التكلفة. كما أنه من الممكن أن يكون هذا النوع من العلاج أرخص في بعض البلدان، ولكن من الممكن أن تكون جودة الخدمات الطبية أقل، أو قد لا يكون هناك الدعم القانوني والتصاريح المطلوبة، أو أن تكلفة المعيشة في تلك البلدان سوف تكون مرتفعة بعض الشيء. ومن ناحية أخرى، فإن احتمال نجاح هذه العملية في المقام الأول ليس 100٪ وبالتالي قد يكون من الضروري تكراره مرةً أخرى.

لذلك، فإنه عند القيام باختيار الدولة المناسبة لإجراء هذه الطريقة في علاج العقم، يتوجب عليكم مراعاة جميع هذه النقاط وأخذها في الحسبان.

على سبيل المثال، إحدى الدول التي صنعت لنفسها اسماً في السنوات الأخيرة ككونها دولة منخفضة التكلفة في مجال علاج العقم عن طريق الرحم المستأجر هي دولة جورجيا. كما أن التكلفة المعتادة لطريقة الحمل هذه في هذا البلد هي حوالي 32000 إلى 42000 دولار أمريكي. وبالتأكيد، مع الأخذ في عين الاعتبار التكاليف الأخرى المذكورة في القسم السابق من هذا المقال، فإن التكلفة الإجمالية سوف تكون بين 55000-60000 دولار أمريكي، وهو أقل بنسبة 70% من تكاليف هذا العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحية أخرى، فإن الهند وتركيا وتايلاند، كانوا من الدول الأخرى المشهورة في هذا المجال، ولكن في السنوات الأخيرة تم حظر ومنع إجراء هذه الطريقة في هذه الدول.

لاوس هو أيضاً بلد تعتبر تكاليف علاج العقم عن طريق الرحم المستأجرج فيه منخفضة جداً، ولكن من ناحية أخرى، فإنه لا يوجد فيه الدعم والإجراءات القانونية الضرورية.

أرخص الوجهات من أجل علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر (الأم البديلة)

إيران، دولة تقدم خدمات علاج العقم المتقدمة والمتطورة وبتكاليف منخفضة

واحدة أخرى من الوجهات المنخفضة التكاليف والمناسبة لإجراء العلاج بطريقة الرحم المُتبرع به أو الرحم المستأجر هي إيران. في الحقيقة، فإن تكلفة استخدام الرحم المستأجر للمرضى الأجانب في أيران تبلغ حوالي 11000-15000 دولار أمريكي، والذي يعتبر فرقاً كبيراً مقارنةً بالبلدان الأخرى.

ومن ناحية أخرى، فإنه هناك آليات قانونية معينة تدعم هذه العملية وتحمي كلا الطرفين.

النقطة التي لا يمكن إنكارها هي الخدمات الطبية التي يتم تقديمها في إيران والتي بإمكاننا القول بانها تشبه تقريباً الخدمات الطبية المقدمة في الدول الغربية المتقدمة.

كما أن الإقامة في هذا البلد توفر أيضاً الفرصة للمرضى لزيارة المناظر الطبيعية والآثار التاريخية والسياحية المختلفة وتجربة رحلة ممتعة.

إن تكلفة باقة علاج الرحم المستأجر في إيران بالطبع مع مراعاة بعض الحالات الخاصة، فإنها سوف تشمل هذه الخدمات:

– المراجعات والإجراءات القانونية

ـ تحاليل واختبارات الخصوبة بما في ذلك فحص الهرمونات والموجات فوق الصوتية

– تقييمات الصحة النفسية والجسدية

– التلقيح الاصطناعي، الحقن المجهري، التلقيح داخل الرحم أو أي عملية مشابهة

– أجر الأم البديلة

تقريباً في جميع هذه الحالات، فإنكم سوف توفرون خدمات أعلى جودة لأنفسكم وأرخصها تكلفةً.

من خلال مراجعة ما تم ذكره، فإنه من الواضح بأن إيران هي واحدة من أفضل الدول وأعلاها جودة وأرخص ها تكلفة من أجل إجراء علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر أو الأم البديلة  .

في حال كنتم مهتمين بمعرفة المزيد حول هذا الأمر، أو ترغبون في معرفة الخطوة التالية، فقوموا بالاتصال بنا على الفور.

الأطباء الاستشاريون في شركة عصر طب الدولية (TebMedTourism Co) مستعدون للإجابة على أسئلتكم بشكل مجاني على مدار 24 ساعة.

اول محاولة

$12000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

المحاولة الثانية

إذا لم تنجح المحاولة الأولى
$13500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

المحاولة الثالثة

إذا لم تنجح المحاولة الثانية
$15000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اول محاولة

+ خدمات غير طبية VIP
$14500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

 راجعوا المقال : “تأجير الرحم” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

 

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟