إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر في إيران : قد أدت الحاجة إلى طريقة سريعة ، غير تهاجمية لإزالة الشعر إلى تطوير مصادر الضوء المختلفة إزالة الشعر بالليزر. وتشمل هذه ruby, alexandrite, diode, و Nd: YAG ومصادر الضوء النبضي المكثف. تستهدف هذه الأجهزة  حامل اللون  داخلي المنشأ (على سبيل المثال ، الميلانين) أو حامل اللون خارجي المنشأ (على سبيل المثال ، تعليق الكربون ، محسسات ضوئية ، صبغة خارجية). يناقش هذا المقال المبادئ الأساسية لإزالة الشعر بالليزر ، ويدرس ميزات أنظمة ليزر محددة ، ويركز على اختيار المريض وبروتوكولات العلاج لمختلف الأنظمة المصممة لضمان العلاج الآمن والفعال.

إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر بالليزر في إيران
إزالة الشعر بالليزر في إيران

آليات لإزالة الشعر بالضوء

يمكن للضوء أن يدمر بصيلات الشعر بالحرارة (بسبب التسخين المحلي) والميكانيكي (بسبب موجات الصدمة أو التجويف العنيف) أو آليات كيميائية ضوئية (نتيجة لتوليد وسطاء سامة مثل أكسجين المنفرد أو الشوارد الحرة). يتم إزالة الشعر باستخدام كل من هذه الوسائل الثلاث. إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر هو مصطلح غامض تم تعريفه مؤخرًا. يتم تعريف التخفيف من الشعر المؤقت على أنه تأخير في نمو الشعر ، والذي يستمر عادة 1-3 أشهر ، بما يتفق مع تحريض التيلوجين. يعود التخلص الدائم للشعر إلى انخفاض ملحوظ في عدد الشعرات الانتهائية بعد معالجة معينة ، والتي تكون مستقرة لفترة زمنية أطول من دورة النمو الكاملة لبصيلات الشعر في موقع الجسم المعالج. وقد اقترح مؤخرا لإضافة 6 أشهر أخرى إلى هذا الوقت المراقبة بعد العلاج (أي الوقت اللازم للبصيلات للتعافي من إصابة الليزر وإعادة دورة نمو طبيعية).

يجب التمييز بين تساقط الشعر الدائم والكامل. يعود تساقط الشعر الكامل إلى نقص في إعادة نمو الشعر (أي انخفاض كبير في عدد إعادة نمو الشعر إلى الصفر). قد يكون تساقط الشعر الكامل إما مؤقتًا أو دائمًا. عادة ما ينتج العلاج بالليزر تساقط الشعر الكامل ولكن المؤقت فقط لمدة 1-3 أشهر ، يتبعه تساقط جزئي ولكن دائم للشعر. تظهر الدراسات النسيجية تلفًا في الغالب في بصيلات الشعر ذات الجذور الكبيرة المصبوغة ، في حين لا تظهر بصيلات الشعر ذات الجذور الصغيرة (<25 مم) ذات التصبغ الناقص أي تغير مورفولوجي.

مباشرة بعد العلاج بالليزر ، يظهر عمود الشعر مع تمزق بؤري في خلايا البصيلات والضرر الحراري للانسجة المحيطة بالبصيلات. مدى الضرر الحراري يعتمد على عرض النبض ولكنه يحتفظ بالحاجز المحيط بالبصيلات نفسها. بعد شهر واحد ، معظم البصيلات هي في مرحلة التيلوجين بينما يتم استبدال الآخرين بالتليف و تفاعل خلايا الجسم العملاقة لبلع و التخلص من الميلانين. بعد سنة ، يتم استبدال معظم بصيلات الشعر باخرى مصغرة، ويتم استبدال البعض الاخر ببقايا متليفة. كل من هذه النتائج النسيجية تساهم في الانخفاض الدائم في الشعر. إزالة الشعر بالليزر في إيران

تخدير

على الرغم من أن المناطق الأقل حساسية (مثل الظهر والساقين والذراعين) يمكن علاجها بشكل روتيني بدون تخدير ، إلا أن كريم التخدير الموضعي يستخدم عادة في المناطق الأكثر حساسية. عند علاج الشفة العليا ، قد يتطلب الأمر تخديرًا محليًا بواسطة ليدوكائين داخل المنطقة المراد علاجها.

إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر بالليزر في إيران
إزالة الشعر بالليزر في إيران

الرعاية قبل الجراحة

الاعتبارات قبل الجراحة هي كما يلي:

  • وجود الظروف التي قد تسبب فرط بنمو الشعر: قد تشمل هذه الظروف الهرمونية أو العائلية أو المرتبطة بالادوية أو الأمراض المرتبطة بالأورام.
  • سوابق الابتلاء بعدوى هربس ، خاصة حول الفم (لعلاج الوجه)
  • سوابق ابتلاء ب هربس في الأعضاء التناسلية (لعلاج العانة )
  • سوابق الابتلاء بالجدرة أو ندبات متضخمة
  • طرق اﻟﻣﻌﺎﻟﺟﺔ اﻟﺳﺎﺑﻘﺔ: ﯾﻧﺑﻐﻲ اﻷﺧذ ﺑﻌﯾن اﻻﻋﺗﺑﺎر ﺟﻣﯾﻊ اﻟطرق (ﻣﺛل اﻟﺣﻼﻗﺔ ، واﻟﺷﻣﻊ ، واﻟﮐرﯾﻣﺎت ، واﻟﻟﯾزر) ، وكم عددها ، و ﺟﻟﺳﺔ اﻟﻣﻌﺎﻟﺟﺔ اﻷﺧﯾرة ، واﻻﺳﺗﺟﺎﺑﺔ.
  • الأدوية الحالية ، على سبيل المثال ، تناول الايزوتريتنون (اكوتاني) في 6-12 شهرا السابقة
  • إزالة الشعر بالليزر في إيران

الرعاية قبل الجراحة 6 أسابيع قبل العلاج بالليزر على النحو التالي:

  • واقٍ من الشمس: يُنصح باستخدام واقي شمسي واسع الطيف ، ويجب تجنب التعرض لاشعة الشمس إذا تم التخطيط لإزالة الشعر في المواقع المكشوفة.
  • كريم التبييض: يمكن وصف كريم التبييض للمرضى الذين يعانون من أنواع البشرة الداكنة أو اخذ لون من التشمس حديثا.
  • نتف أو إزالة الشعر بالشمع أو التحليل الكهربائي: يجب على المريض تجنب هذه الطرق. أظهرت الأبحاث زيادة في تساقط الشعر في مناطق محلوقة الشعر مقابل مناطق منتوفة الشعر ، مما يشير إلى أن امتصاص الضوء من خلال جذور الشعرالمصبوغة نفسه يلعب دوراً هاماً.
  • الحلاقة والكريمات المزيل للشعر: يمكن استعمالها حتى اليوم قبل العلاج بالليزر. يُطلب من المريض أن يحلق المنطقة المراد علاجها ؛ ومع ذلك ، يجب أن لا تكون المنطقة متهيجة. إذا كان المريض غير مقتنع بفكرة حلق المنطقة ، يمكن استخدام كريم مزيل الشعر بدلاً من ذلك.
  • مضادات الفيروسات: يجب أن يبدأ المريض بأدوية مضادة للفيروسات (مثل الأسيكلوفير ، فالاسيكلوفير ، الفامسيكلوفير) عند الحاجة إليها.
  • المضادات الحيوية: يجب أن يبدأ المريض بالمضادات الحيوية عن طريق الفم عند الحاجة إليها (على سبيل المثال ، جلد الأنف حول الشرج).
  • إزالة الشعر بالليزر في إيران

يوم العلاج والتقنية

الاعتبارات هي كما يلي:

  • التنظيف والمكياج: يجب أن تكون المنطقة المراد معالجتها نظيفة وخالية من المكياج أو المساحيق الاخرى.
  • التخدير المسبق: إذا لزم الأمر ، يمكن تطبيق طبقة سميكة من كريم مخدر موضعي (على سبيل المثال ، Emla ، ELA-Max ، Topicaine) تحت سد (غلاف بلاستيكي) لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين قبل العلاج بالليزر المقرر.
إزالة الشعر بالليزر في إيران

يمكن تلخيص إجراءات إزالة الشعر باستخدام جميع الأجهزة المذكورة أعلاه على النحو التالي:

  • إعداد البشرة: قم بإزالة كل كريم التخدير أو الماكياج أو الكريمات أو المساحيق الجلدية الأخرى.
  • تطبيق التخدير ، إذا لزم الأمر ، كما هو موضح أعلاه في قسم التخدير.
  • الرؤية: يمكن رسم شبكة معالجة من أجل تزويد الطبيب بمخطط للمنطقة المراد تعريضها للإشعاع. يمكن رسم شبكة يدويًا باستخدام قلم رصاص أبيض أو قلم تعليم أصفر فلوري. يجب تجنب العلامات الداكنة أو الحبر في تحديد شبكات المعالجة لأن الألوان الداكنة قد تتداخل مع بصريات الجهاز. في حالة عدم وجود شبكة ، يجب إيلاء اهتمام دقيق لمنع تعريض منطقة معينة للضوء مرتين و في الوقت ذاته تعريض كل المنطفة لليزر. يمكن زيادة الرؤية أيضًا بواسطة ضوء يوضع على الراس مع عدسة مكبرة.
  • قوة العلاج: ﻳﺠﺐ أن ﺗﻜﻮن ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ اﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ اﻟﻤﺜﺎﻟﻴﺔ ﻓﺮدﻳﺔ ﻟﻜﻞ ﻣﺮﻳﺾ. يمكن تجربة العلاج في مناطق غير ظاهرة غير المنطقة المراد علاجها. يتم زيادة قوى العلاج بعناية أثناء مراقبة الجلد بحثًا عن علامات إصابة البشرة الحادة ، مثل التبييض ، أو التقرحات ، أو الاجتثاث ، أو علامة نيكولسكي (فصل البشرة القسري). بشكل عام ، يجب أن يكون العلاج 75 % من عتبة علامة نيكولسكي.
  • التقنية: يتم ارسال نبضات ليزر غير متداخلة أو ضئيلة الى بقعة محددة سلفا. كلما كانت البقعة اكبر و قوة الليزر اقوى كلما ازدادت فرص الحصول على النتائج أفضل.

تبريد البشرة هو كما يلي:

  • هلام التبريد: إذا كان الجهاز غير مجهز بجهاز تبريد ، يتم تطبيق طبقة سميكة من الهلام المبرد قبل ارسال نبضات الليزر.
  • التبريد الديناميكي: تم تجهيز بعض الأنظمة بجهاز تبريد ديناميكي يوفر رشقات قصيرة من المبرِّدات (5-80 ميلي ثانية) على سطح الجلد تلقائيًا قبل توصيل نبضة الليزر.
  • التبريد باللمس : تستخدم بعض الأنظمة قبضة من مادة السافير المبردة التي يتم وضعها في اتصال مباشر مع الجلد. قبل توصيل النبض ، يتم الضغط على القابض اليدوي بحزم قرب الجلد. بعد التوصيل ، يتم التقاط القطعة اليدوية ووضعها بقوة في موقع مجاور ، حتى يتم تغطية المنطقة بالكامل. يجب مسح سطح الة التبريد كل 5-10 نبضات لإزالة البقايا. تطهير قبضة بمحلول مطهر إلزامي بين مريض و اخر.
  • تدفق الهواء البارد: تستخدم بعض الأنظمة قبضة تبريد تسمح بالتدفق المستمر للهواء المبرد إلى منطقة المعالجة.

التغيرات الفورية بعد العملية الجراحية هي كما يلي:

  • تبخير جذور الشعر: الاستجابة الفورية المثالية للبشرة المعالجة هي تبخير جذور الشعر دون أي تأثير واضح آخر.
  • التورم و الاحمرار: بعد بضع دقائق ، يجب أن يكون التورم و الاحمرار واضحين (انظر الصورة أدناه).
  • شدة ومدة التغييرات: تعتمد شدة ومدة تغيرات الأنسجة على لون الشعر وكثافته. يجب الحد من قوة الليزر إذا ظهرت علامات أضرار على البشرة.
  • إزالة الشعر بالليزر في إيران
إزالة الشعر بالليزر في إيران

رعاية ما بعد الجراحة

اكياس الثلج تقلل ألم ما بعد الجراحة وتقليل التورم. المسكنات ليست مطلوبة عادة ما لم يتم التعامل مع المناطق الواسعة. ينبغي اكمال الدورات الوقائية من المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للفيروسات. قد يطلب تطبيق مرهم مضاد حيوي مرتين في اليوم إذا حصل إصابة للبشرة. يمكن وصف كريمات الستيرويد الموضعية القوية مثل كلوبيتاسول أو فلوسينونيد لمدة 1-2 أيام للحد من التورم و الاحمرار الفوري.

إزالة الشعر بالليزر في إيران

تجنب أي صدمة ، مثل خدش المنطقة . تجنب التعرض لأشعة الشمس. استخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس 30. يمكن تطبيق الماكياج في اليوم التالي ما لم تتطور فقاعات أو قشور. يمكن رؤية تساقط الشعر (خاصة على الوجه). غالبًا ما تسقط بصيلات الشعر التالفة خلال الأسبوع الأول بعد العلاج. يجب أن يطمئن المرضى أن هذا ليس علامة على نمو الشعر.

إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر بالليزر في إيران

فواصل العلاج / العلاجات اللاحقة

قد أظهرت الأبحاث أن إزالة الشعر بالليزر يتطلب وجود جذور الشعر المصبوغة. لذلك ، يمكن إعادة إجراء المعالجة بمجرد ظهور نمو الشعر.و يعتمد اعادة النمو على الدورة الطبيعية ، والتي تختلف حسب الموقع التشريحي ، ولكن بطور متوسط ​​ 6-8 أسابيع. تجري حاليا بحوث إضافية بشأن معدلات نمو الشعر ودورات الشعر.

إزالة الشعر بالليزر في إيران

يمكن أن تكون التوقعات والأهداف مختلفة تمامًا لكل مريض (على سبيل المثال ، مؤقتة او دائمة ، جزئية مقابل إزالة شعر كاملة). جميع الردود ذات أهمية طبية وقد تكون مرغوبة بشكل منفصل عند المرضى المختلفين. تأخر النمو الذي يوفر بضعة أشهر من البشرة بدون شعر يمكن الوثوق به اكثر. لقد ثبت أن جميع أنظمة الليزر تقلل مؤقتًا من نمو الشعر. يحدث لجميع ألوان الشعر (ما عدا الأبيض) و باستعمال اي قوة. من غير المرجح أن يحظى مرضى الشعر الأشقر أو الأحمر أو الرمادي من انخفاض دائم ، ولكن يمكن الحفاظ على تساقط الشعر لدى هؤلاء المرضى عن طريق العلاج في فترات تتراوح من 1 إلى 3 أشهر تقريبًا.

ترتبط فعالية تقليل الشعر الدائم بقوة مع لون الشعر و قوة الجهاز المستعمل. أظهرت الأبحاث أنه عند المريض المثالي ذو البشرة الفاتحة والشعر الداكن ، فإن احتمال إزالة الشعر على المدى الطويل بعد جلسة واحدة يبلغ 80-89٪ تقريبًا ، اعتمادًا على الجهاز المستخدم. وهناك حاجة أيضا إلى تنظيم دقيق لقوة الجهاز للحصول على هذا التأثير. تشير تعدادات الشعر الطويلة الأجل التي يتم التحكم فيها إلى متوسط ​​فقدان الشعر بنسبة 20٪ مع كل علاج ، مما يشير إلى الحاجة إلى علاجات متعددة للحصول على إزالة كاملة للشعر. وقد أشارت مقارنة طويلة المدى لانواع الليزر المختلفة (مثل long-pulse ruby, alexandrite, diode) ومصادر الضوء (مثل الضوء النبضي المكثف) إلى أنه يمكن إزالة الشعر على المدى الطويل مع كل من هذه الأنظمة.

عادة ما يكون إعادة نمو الشعر أرق وأفتح في اللون ، كما هو مبين في قياسات القطر ولون الشعر الذي ينمو مجددًا. هذا يساهم أيضا في النتيجة التجميلية الشاملة لأن الانطباع السريري للتخلص من الشعر لا يتم تحديده فقط من خلال العدد المطلق للشعر ، ولكن أيضا حسب لون الشعر وطوله وقطره.

عدد الجلسات اللازمة للحصول على إزالة الشعر الكاملة والدائمة للمواقع المختلفة غير معروف. بشكل استثنائي ، يمكن لبعض المرضى الحصول على إزالة الشعر الكاملة على المدى الطويل بعد علاج واحد ، في حين قد يستجيب الآخرون بشكل سيء لأسباب غير معروفة حتى الآن ؛ ومع ذلك ، فإن معظم المرضى (80-89 ٪) يستجيب بشكل إيجابي.

إزالة الشعر بالليزر في إيران

إزالة الشعر بالليزر في إيران

إذا لم تكن راضيًا عن الحلاقة  ، أو إزالة الشعر بالشمع لإزالة الشعر غير المرغوب فيه ، فقد يكون إزالة الشعر بالليزر خيارًا يستحق التفكير فيه.

إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا في الولايات المتحدة. فهي تعمل على تسليط الضوء الشديد التركيز على بصيلات الشعر. الصباغ في بصيلات تمتص الضوء. هذا يدمر الشعر.

نحن نقدم لك أفضل نوعية من العلاجات مع أخصائي من ذوي الخبرة العالية لتحقيق النتائج المناسب في عيادتنا المجهزة في طهران ، إيران.

إزالة الشعر بالليزر لنساء

خدمات VIP

$1150
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

خدمات A

$900
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات B

$690
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات C

$99
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

إزالة الشعر بالليزر لرجال

خدمات VIP

$1200
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

خدمات A

$970
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات B

$770
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات C

$170
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 37 75 17 88(21) 98+

                  76 44 51 88(21) 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد: [email protected]

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟