إنضاج البويضات في المختبر IVM & نقل الأجنةET في إيران

إنضاج البويضات في المختبر

ما هو إنضاج البويضات في المختبر IVM ؟

إنضاج البويضات في المختبر

إنضاج البويضات في المختبر IVM هو تقنية مساعدة للإخصاب (ART) تتضمن استخراج البويضات من المرأة قبل أن تنضج بالحقن الهرمونية. بعد جمع البويضات غير الناضجة عن طريق إجراء جراحي بسيط ، يتم إنضاجها بعد ذلك في المزرعة باستخدام الهرمونات أو ثنائي بروتين البويضة الطبيعي. عادةً ما يتم إخصاب البويضات الناضجة يدوياً باستخدام عملية تسمى حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (ICSI). بمجرد أن يتاح للأجنة الوقت للبدء بالنمو ، يتم نقلها إلى رحم المرأة ويبدأ الانتظار لمعرفة ما إذا كان الحمل قد حدث أم لا.

إنضاج البويضات في المختبر

كانت العملية الأصلية لـإنضاج البويضات في المختبر IVM متاحة منذ التسعينيات ؛ ومع ذلك ، نادراً ما يتم استخدامها بسبب استخدام تقنية الإخصاب في المختبر (IVF) الذي يظهر عوائد أفضل (بويضات أكثر نضجاً صحياً). يقوم الباحثون في أستراليا بتحقيق قفزات في تحسين عملية الإدارة المتكاملة لناقلات الأمراض ، وربما يجعلها خياراً أكثر تنافسية في المستقبل القريب. دورة إنضاج البويضات في المختبر IVM & نقل الأجنةET (دورة كاملة)

نظراً لأحدث انخفاض لقيمة العملة في إيران، أصبحت الخدمات الطبية عالية الجودة متاحة الآن بأسعار معقولة.

خدمات VIP

21 يوماً
$4500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

خدمات العلاجية

21 يوماً
$3000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • والمزيد من الخدمات
طب مد توريسم اتصال بنا

ما الفرق بين الإجراءات القديمة والجديدة لإنضاج البويضات في المختبر IVM ؟

إن الإجراءات القديمة والجديدة لإنضاج البويضات في المختبر IVM متشابهة للغاية ، إلا أنها تختلف فعلاً في جانب واحد. بعد جمع البويضات غير الناضجة من مبيض المرأة ، يتم إنضاجها في مزرعة خلوية. استخدمت الطريقة القديمة الهرمونات لإنضاج البويضات ، في حين أن الطريقة الجديدة تستخدم ثنائيات بروتين تسمى الكمون (موضح أدناه). لم ينتج عن نظام إنضاج البويضات في المختبر IVM القديم بويضات ناضجة وصحية جداً ، في حين أن الطريقة الجديدة تنتج بويضات ناضجة وأكثر صحة بنسبة 50٪.

يقود الأستاذ المساعد روبرت جيلكريست (كلية صحة المرأة والطفل التابعة لجامعة نيو ساوث ويلز) فريقًا من الباحثين الذين يحققون في هذه التحسينات على إجراء إنضاج البويضات في المختبر IVM القديم. بدلاً من استخدام الهرمونات لتشجيع البويضة على الوصول إلى مرحلة النضج ، قاموا بتسخير قوة بروتين البويضات (عامل النمو) الذي يعزز النضج. اكتشف جيلكريست وزملاؤه ثنائيات بروتينية تسمى الكمون لها نفس الإجراء من خلال التواصل مع الخلايا الداعمة للبويضة. بالاقتران مع جزيئات إشارات الخلية المسماة مُعدِّلات AMP الحلقية (c-AMP) ، يتمتع هذان الاثنان بالقدرة على إنتاج بويضات ناضجة أكثر صحة.

تتمثل المشكلات المتعلقة بإجراء إنضاج البويضات في المختبر IVM المستخدم حالياً في جميع أنحاء العالم في أن جودة البويضة الناضجة تضاءلت مقارنة بإجراءات التلقيح الاصطناعي عالية الجودة المنتجة. الآن يبدو أنه يمكن حل المشكلة باستخدام الكمون و c-AMP.

دورة إنضاج البويضات في المختبر IVM & نقل الأجنةET (دورة كاملة)

إنضاج البويضات في المختبر

بماذا يختلف إنضاج البويضات في المختبر IVM عن التلقيح الاصطناعي IVF؟

يتطلب إجراء التلقيح الاصطناعي من النساء أن يخضعن لحقن هرمونية متعددة أثناء عملية استخراج البويضة لتشجيع نضوج البويضات بينما لا تزال البويضات في المبايض. أما في تقنية إنضاج البويضات في المختبر IVM يتم إنضاج البويضات بعد استخراجها ، مما يجعل الحقن الهرموني للأم غير ضروري. هذه أخبار جيدة بشكل خاص لمن يعانون من متلازمة تكيس المبايض (PCOS) ، والنساء الأخريات اللاتي يعانين من مشاكل إنجابية سابقة ، والنساء اللواتي يعانين من مرض السرطان أو تعافين منه بسبب مشاكل أو آثار جانبية من تدفق الهرمونات.

إنضاج البويضات في المختبر

يخضع مرضى التلقيح الاصطناعي لحقن الهرمونات وحوالي ثلاثة فحوصات بالموجات فوق الصوتية وخمسة فحوصات دم خلال فترة شهر واحد. يتطلب إجراء إنضاج البويضات في المختبر IVM الجديد إجراء فحصين للدم وموجات فوق صوتية عبر المهبل في أقل من أسبوع. حتى لو كانت هناك جرعات صغيرة من الهرمونات مع إنضاج البويضات في المختبر IVM ، يتم تقليصها بنسبة 90٪ مما يتناوله مرضى التلقيح الاصطناعي ، وعادة ما تكون الهرمونات المعطاة على شكل حبوب أو تحاميل نسائية. فمع وجود القليل من الحقن الهرمونية أو عدم وجودها (يمكن أن تكون هرمونات غونادوتروبينات (Gonadotropins) أو الموجهات أو المحرضات التناسلية مكلفة للغاية) ، وعدد أقل من الاختبارات والمختبرات ، وفترة زمنية أقصر ، من المتوقع أن تكون تكلفة التقنية الجديدة لإنضاج البويضات في المختبر IVM أقل بكثير من تكلفة التلقيح الاصطناعي.

بعد استخراج البويضات وإنضاجها ، تكون عمليات التلقيح الاصطناعي و إنضاج البويضات في المختبر IVM الجديدة متشابهة للغاية. قد يتم خلط كل من البويضات والحيوانات المنوية في طبق أو يختار استخدام حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى لتخصيب البويضات يدوياً.

ما هي خطوات إنضاج البويضات في المختبر IVM ؟

الخطوة 1: يتم إجراء بعض الاختبارات الأولية باستخدام الموجات فوق الصوتية وفحوصات الدم للمساعدة في تحديد أفضل وقت لاستخراج البويضات. قد يُطلب من النساء أيضاً تناول جرعات صغيرة من الهرمونات المحفزة قبل الإجراء على شكل حبوب أو تحاميل نسائية.

إنضاج البويضات في المختبر

الخطوة 2: بمجرد تحديد الوقت المناسب للاستخراج ، يتم استرداد البويضات غير الناضجة مع القليل من تحفيز المبيض أو بدونه من خلال إجراء جراحي بسيط: يستخدم التصوير بالموجات فوق الصوتية لتوجيه إبرة مجوفة عبر تجويف الحوض لإزالة البويضات. يجب على المرأة تناول الأدوية لتقليل وإزالة الانزعاج المحتمل.

الخطوة 3: الشيخوخة: توضع البويضات غير الناضجة في مزرعة خلوية ويتم تحفيزها بالهرمونات حتى تصل إلى مرحلة النضج. جديد: يتم وضع البويضات غير الناضجة في مزرعة خلوية ويتم تحفيزها بالكومولين و c-AMP حتى تصل إلى مرحلة النضج. يستغرق إجراء إنضاج البويضات بالتقنية القديمة والجديدة في هذه المرحلة حوالي 24-48 ساعة.

إنضاج البويضات في المختبر

الخطوة 4: في معظم الأحيان ، يتم استخدام حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (ICSI) لتخصيب البويضات يدوياً (باستخدام إبرة صغيرة لحقن حيوان منوي واحد في كل بويضة ناضجة).

الخطوة 5: بعد فترة وجيزة من تخصيب البويضات والبدء في النمو ، سيقوم الطبيب بإدخال واحد إلى أربعة أجنة في الأم المنظورة من خلال إجراء جراحي بسيط. بعد ذلك ، يكون الانتظار قصيراً (أقل من 12 يوماً) لمعرفة ما إذا كانت الزراعة ناجحة.

إنضاج البويضات في المختبر

الخطوة 6: إذا نجحت الدورة  التخصيبية، فإن المرأة الحامل حديثاً أو الزوجان سينقلان رعايتها إلى طبيب أمراض النساء والتوليد. إذا لم تنجح الدورة ، فقد يختار الزوجان أو المرأة الخضوع لدورة أخرى من إنضاج البويضات في المختبر IVM.

إنضاج البويضات في المختبر

ما هي الآثار الجانبية أو المخاطر الشائعة لإجراء إنضاج البويضات في المختبر IVM ؟

نظراً لوجود القليل من التحفيز الهرموني للمبايض باستخدام إنضاج البويضات في المختبر IVM ، فإنه يقلل بشكل كبير من فرصة الإصابة بمتلازمة فرط تحفيز المبيض (OHSS) مقارنة بمرضى التلقيح الاصطناعي. هذا هو الخطر الذي يواجهه مرضى التلقيح الاصطناعي ، وخاصة أولئك الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض (PCOS). دورة إنضاج البويضات في المختبر IVM & نقل الأجنةET (دورة كاملة).

كما هو الحال مع أي نوع من أنواع العلاج المضاد للفيروسات القهقرية ، هناك أيضًا فرصة للحمل المتعدد إذا تم إدخال أكثر من جنين واحد.

ما هي مزايا التقنية الجديدة لإنضاج البويضات في المختبر IVM ؟

هناك مجموعات قليلة من النساء يمكنهن الاستفادة من عدم الحاجة إلى حقن الهرمونات لإنضاج البويضات قبل جمعها:

إنضاج البويضات في المختبر
  • النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) ، وهن أكثر عرضة لمتلازمة فرط تنبيه المبيض (OHSS) ، والتي يمكن أن تكون حالة قاتلة. نظراً لأن إنضاج البويضات في المختبر IVM لا تحفز المبايض ، فهناك خطر ضئيل أو معدوم لتطويرمتلازمة فرط تنبيه المبيض OHSS.
  • النساء اللواتي تعافين أو في حالة تعافي من السرطان ، حيث أن بعض العوامل الهرمونية المستخدمة لتحفيز المبايض يمكن أن تحفز أي نسيج سرطاني متخلف.
  • النساء الأصغر سناً اللواتي يسعين إلى تقنيات المساعدة على الإنجاب (ART) ليصبحن حوامل ، حيث أن متلازمة فرط تنبيه المبيض أقل تكلفة ولديها مخاطر أقل من التلقيح الاصطناعي.
  • النساء اللواتي يخضعن لعمليات التلقيح الصناعي ، لكن البويضات التي تم جمعها غير ناضجة. يمكن لإجراءات إنضاج البويضات في المختبر IVM إخضاع هذه الخلايا على النضج بحيث يمكن أن يستمر الإجراء.
  • النساء اللواتي لديهن عدد محدود من البويضات المتبقية ، لأن هناك فرصة أقل بكثير لفرط تحفيز المبيض مع لإنضاج البويضات في المختبر IVM مقارنة مع التلقيح الصناعي IVF. هذا يعني أن هناك فرصة أفضل للحفاظ على أي بويضات لم يتم استخراجها.
إنضاج البويضات في المختبر

ما هي نسب نجاح إنضاج البويضات في المختبر IVM القديمة والجديدة؟

على الرغم من أن إنضاج البويضات في المختبر IVM الحالية لا تستخدم على نطاق واسع مثل التلقيح الصناعي IVF ، فإن معدلات النجاح لدورة واحدة من إنضاج البويضات في المختبر IVM تبلغ حوالي

32 ٪ ، مقارنة بمتوسط 40 ٪ لدورة واحدة من التلقيح الصناعي IVF.

حتى الآن ، لم يتم تحديد المعدلات السريرية لـ إنضاج البويضات في المختبر IVM “الجديدة”. بمجرد الشروع في التجارب السريرية ، سيكون هناك المزيد من المعلومات المتاحة حول نجاحها.

يمكن للأشخاص المشار إليهم أدناه ، الذين سيكونون مؤهلين لإجراء التلقيح الصناعي ، الاستفادة أيضاً من إنضاج البويضات في المختبر IVM:

  • النساء المصابات بانسداد أو تلف قناتي فالوب
  • النساء اللواتي تمت إزالة قناتي فالوب لهن
  • العقم عند الذكور ، بما في ذلك انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو حركتها
  • النساء المصابات باضطرابات التبويض أو فشل المبايض المبكر أو الأورام الليفية الرحمية
  • الأفراد المصابون باضطراب وراثي
  • الأزواج أو النساء الذين يعانون من عقم غير مبرر
إنضاج البويضات في المختبر

نقل الأجنة ET

يعتبر نقل الأجنة ET إجراءً بسيطاً يتبع التلقيح الصناعي (IVF) وغالباً ما يُعتبر الخطوة الأبسط والأخيرة في عملية الإخصاب في المختبر. الهدف من نقل الأجنة هو تسهيل الحمل بعد الإخصاب من إجراء الإخصاب في المختبر.

متى تحدث عملية نقل الأجنة؟

يتم نقل الأجنة بشكل عام إلى رحم المرأة في مرحلة الخلايا المكونة من 2-8 خلايا. يمكن نقل الأجنة في أي وقت بين اليوم الأول حتى اليوم السادس بعد سحب البويضة ، على الرغم من أنها عادة ما تكون بين الأيام 2-4. تسمح بعض العيادات الآن للجنين بالوصول إلى مرحلة الكيسة الأريمية قبل نقله ، والذي يحدث في حوالي اليوم الخامس.

علاج العقم ونقل الأجنة ET
علاج العقم ونقل الأجنة ET

لماذا يجب التوجه الى إيران لعلاج العقم ؟

يعد العقم مشكلة شخصية تؤرق الكثير من الأزواج وتنعكس سلباً على حياتهم الزوجية. لذا بإمكانكم السفر الى ايران لوجود أفضل العلماء والأطباء والكوادر الطبية المتخصصين في علاج العقم، ومكرسين جميع جهودهم لزيادة فرصكم في إنجاب طفل. نحن نعمل معكم لتحويل أحلامكم إلى حقيقة.

نحن نؤمن بأن سنوات خبرتنا المشتركة ومعارفنا الجماعية هي المورد الذي تحتاجه لبدء عائلتك. نعتزبثقتكم بنا شركة عصر الطب السياحية الدولية. للحصول على استشارة حول طرق العلاج المختلفة ، يرجى الاتصال بنا.

تقدم شركة عصر الطب السياحية الدولية الخدمات التالية في علاج العقم  …

zdxfvsdfgv e1595924261573

تأسست شركة طب مد توریسم (TebMedTourism) في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركة طب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية)، كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات الإيرانية، بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟