استخراج الحيوانات المنوية من الخصية TESE

استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE

ماهي المايكروتيسي أو استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً؟؟

استخراج الحيوانات المنوية من الخصية  TESE

من الأسباب الشائعة للهقم عند الذكور هو فقد النطاف الغيرانسدادي وذلك عندما لا يكون لدى الرجل حيوانات منوية في السائل المنوي لأن جسده ينتج حيوانات منوية غير طبيعية. فإذا كنت تعاني من فقد النطاف غير الانسدادي ، فعادةً ما يوصي الأطباء بإجراء يسمى استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية الخصية بالجراحة المجهرية أو مايسمى المايكروتيسي (microTESE) وذلك في هذه الحالات:

  • إذا كان لدى الرجل مستوى كافٍ من هرمون التستوستيرون في نتائج اختبار الحيوانات المنوية
  • إذا ظل الرجل يعاني من فقد النطاف على الرغم من تلقيه العلاج وكانت مستويات هرمون التستوستيرون لديه طبيعية لمدة أربعة أشهر على الأقل
استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE

يستطيع الأطباء العثور على الحيوانات المنوية بنسبة 70٪ تقريباً أثناء إجراء المايكروتيسي أو استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً.

استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً بدلاً من الخزعة

شفط الحيوانات المنوية عن طريق الجلد

فى حالة عدم وجود حيوانات المنويه فى السائل المنوي وعدم وجود إنسداد بالقنوات . لا نوصى بإجراء عملية سحب أو اخذ خزعه من الخصيه قبل إجراء عملية اخذ عينه صغيره من نسيج الخصيه. حيث أثبتت الدراسات أن نسبة الحصول على الحيوانات المنويه عن طريق استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً عاليه مع حدوث  اقل اضرار للخصيه . فى حالة إستعمال الحيوانات المنويه التى تم جمعها عن طريق اخذ عينه صغيره من نسيج الخصيه فى عملية أطفال الانابيب يمكن إعادة تلك لعملية مره أخرى . فى حالة عدم وجود حيوانات منويه فى المحاوله الاولى اخذ عينه صغيره من نسيج الخصيه يمكن إعادتها وإحتمال نسبة نجاح وجود حيوانات منويه فى العينه تصل من %7 – 10%.

ما هي العوامل المساعده على نجاح استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً؟

لنجاح  عملية استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً تحتاج إلى جراح ماهر ومتخصص في أمراض الذكورة ليستطيع إيجاد الحيوانات المنويه بكفاءة أثناء عملية  استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً ، بالإضافة إلى وجود فني اختبارات الذكوره ليقوم بفحص العينه المؤخذه من الخصيه وفي حالة وجود الحيوانات المنويه يتم جمعها وتجميدها مع نسيج الخصيه لمحاولات التخصيب المستقبليه مثل الإخصاب في المختبر (IVF) بواسطة حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (الحقن المجهري).

تظهر البيانات الحالية أن الحيوانات المنوية المجمدة قد تؤدي بشكل أفضل من الحيوانات المنوية الطازجة أثناء التلقيح الاصطناعي (الإخصاب خارج الجسم).

استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE

الإجراء

أسوء جزء فى عملية استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً حقيقة هى فكرة الجراحة . يتم إجراء العمليه من خلال شق جراحي صغير 3 – 4سم في منتصف كيس الخصية .  يكون المريض خلاها تحت التخدير العام (نائم تماماً ) عند إجراء العملية. يتم فتح الخصية من خلال ذلك الشق الجراحي والنظر خلال ميكروسكوب ذو تكبير عالي من 30 إلى 40 بحثاً عن الأنابيب المنتفخة داخل الخصية والتي قد تحتوي على حيوانات منوية.

استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE

يحتوي جسم الرجل على مجموعتين من الأنابيب المنوية – واحدة على الجانب الأيمن والأخرى على الجانب الأيسر.

microTESE8002233

بعد ذلك ، سيأخذ الطبيب عينة نسيج من نبيبات أحد الجانبين. بعد ذلك ، سيوقف أي نزيف ويغلق الخصية بغرز دقيقة جداً تحت مرافبة الميكروسكوب. ثم يكرر الطبيب هذا الإجراء على الخصية الآخرة.

بعد جمع عينات الأنسجة ، يغلق الطبيب جميع طبقات الأنسجة التي فتحها من أجل دخول كيس الصفن. سيتم التئام جرح كيس الصفن سريعاً ويتلاشى في النهاية من تلقاء نفسه ولن يترك ندوباُ. سيتم فحص العينة المأخوذة من أنسجتك من قبل فني مخبري متخصص في طب الذكورة ، حيث يقوم بفحصها تحت المجهر القياسي للبحث ومعرفة ما إذا كانت تحتوي على أي حيوانات منوية.

التعافي ما بعد إجراء جراحة استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية مجهرياً MicroTESE

يتفاجأ معظم الرجال بقلة الألم الذي يعانون منه بعد هذه الجراحة. كيس الصفن هو أكثر وأسرع أجزاء الجسم التئاماً. حيث تساعد تقنية خياطة الجرح متعدد الطبقات السمتخدمة في التأكد من عدم إصابة الرجال بالعدوى أو النزيف ما بعد الجراحة.

استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE

يستخدم معظم الرجال أكياس الثلج لمدة 24 ساعة بعد الجراحة وبمجرد خروجهم من المستشفى سيتخلون عن تناول مسكنات الألم. يوصي الأطباء الرجال تجنب ممارسة الجنس أو الاستمناء أو ممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 أيام بعد الجراحة.

استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE

سنتصل بك في اليوم التالي للجراحة لإعلامك بالنتيجة في حال وجدنا أي حيوانات منوية. عادة ما يستغرق الأمر من 10 إلى 14 ساعة من البحث عن الحيوانات المنوية تحت المجهر لتحديد ما إذا تم العثور على أي حيوان منوي. إذا وجد التقني لديك حيوانات منوية في أنسجتك ، فسوف يقوم باستخراج الحيوانات المنوية ثم تجميدها في النيتروجين السائل. يمكنك بعد ذلك استخدام الحيوانات المنوية الخاصة بك من أجل أطفال الأنابيب (الإخصاب خارج الجسم).

ما هو استخراج الحيوانات المنوية الخصية (TESE

إن استخلاص الحيوانات المنوية الخصية هو نوع مبسط من الجراحة الدقيقة. يستخدم الأطباء هذا الإجراء لدى الرجال الذين طوروا فقد النطاف الانسدادي بعد العلاجات الطبية مثل قطع القناة الدافقة. يعمل استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE بشكل مشابه لإجراء استخلاص الحيوانات المنوية الخصية مجهرياً microTESE ، ولكن يمكن إجراء استخلاص الحيوانات المنوية من الخصية TESE في عيادة طبيبك تحت تأثير التخدير الموضعي.

استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE
استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE

إجراء استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE

للقيام بهذا الإجراء ، يستخدم الطبيب إبرة صغيرة جداً لتخدير الخصية والجلد المحيط بها تماماً. ثم يقوم بعمل شق صغير جداً (قطع) داخل كيس الصفن الخاص بك حتى يتمكن من استخراج كمية صغيرة من الحيوانات المنوية من الخصية. لا يمكن استخدام هذا الإجراء للرجال الذين يعانون من فقد النطاف غير الانسدادي لأن إجراء استخراج الحيوانات المنوية الخصية TESE لا يستخدم قدراً كبيراً من الأنسجة مثل إجراء استخلاص الحيوانات المنوية مجهرياً microTESE.

خدمات VIP

$1300
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

خدمات A

$1150
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات B

$1000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات C

$450
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
طب مد توریسم

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 30 19 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ و آزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟