السياحة الطبية في إيران

لماذا ایران؟

تکون ایران بلداً بخلفیة تاریخیة عریقة في شرق الأوسط و تُعتبر بمثابة جسرٍ  یربط ثلاث قارّات آسیا، اروبا و إفریقیا ببعضها و تحظی بأهمیَّة جیواستراتیجیة خاصة في المنطقة. تعود الحضارة الایرانیة إلی أکثر من 3000 سنة.  ایران و بمساحة تبلغ 1648195 تحتلُّ مکانة  البلد السابع عشر عالمياً و البلد الرابع في آسیا من حيث المساحة. تکون طهران عاصمة لإیران و تعتبر هذه المدینة إحدی أکثر مدن العالم إزدحاماً.
قد أعطت العناصر الطبیعة و الأنواع الحیوانیّة و النباتیة المختلفة و المناظر الخلابة سماتً منحصرة ایران بحیث میَّزت طبیعتها بشکل خاصٍّ.
تمتاز طبیعة ایران بسبب تواجد عناصر طبیعیة، أنواع حیوانیة و نباتیة مختلفة فیها بجمالیة خاصة. تکون ایران بلداً ذات أربعة فصول خلّابة و هذا یعنی أن السائح بإمکانه تجربة الظروف الإقلیمیة و الجویة المتعددة في زمان واحدٍ.
ایران و طبقاً للاستطلاعات المعتبرة من السائحین الأجانب، تعتبر إحدی أکثر المقاصد السیاحیة أمنا في العالم.
یکون الشعب الإیراني مضیافا و حنونا و ودودا.
کانت ایران لقرون عدّة تعرف في العالم و خاصة في البلدان الغربیة باسم «برشیا».
یزور کثیر من السائحین ایران من أجل التعرّف علی إمبراطوریة ایران القدیمة.
بدأت في هذه الأیام مراکز سیاحة علاجیّة أعمالها في مختلف أرجاء العالم. تعتبر ایران و بفضل حصولها علی المعاییر العالیة في الدراسات الطبیة و بسبب حضور الکوادر الطبیة المتخصصة فیها و تقدیم الخدمات عالیة المستوی بتکالیف منخفضة جدّاً، إحدی أفضل المقاصد للسیاحة العلاجیّة في العالم.
یستعدَّ الأطباء الأکفاء و المتخصصون في ایران باستخدام أحدث التقنیات الطبیة، لتلبیة کلَّ حاجات المرضی. تکون ایران مقصدا رائعاً للسیاحة الطبیة بحیث إضافة إلی تقدیم الخدمات الممتازة، لا یبقي المریض فیها علی قائمة الانتظار و تقدَّم  المستشفیات و مراکز العلاج فیها کل الخدمات في أسرع وقت ممکن.
تحظی ایران بأکثر من 120000 سریرا و 4551 مختبرا و 3042 مرکز إعادة تأهیل و 2293  مرکزا للتصویر و الأشعة و أکثر من 8000 صیدلیة.
قد نجح أکثر من 166 مستشفي في ایران بأخذ شهادة الجودة العالمیة وإن کان عدد المستشفیات المزوَّدة أکثر من هذا و یکون في الوقت الحالي 400 مستشفی تقریباً مرشَّحا لأخذ الشهادات العالمیة.
تعتبر إیران إحدی مراکز الجراحة في العالم تُعرَف مدینة طهران کعاصمة جراحة الأنف في العالم بحیث تجری فیها أفضل العملیات الجراحیة بأخفض التکالیف.
نحن نقترح لکم بالاستفادة من الخدمات الطبیة في ایران کالخدمات المتعلّقة بطبّ العیون، القلب و الشرایین (خاصة للأطفال)، زرع النخاع، العملیات المرتبطة بالنساء و الحمل، العقم، علم الأورام، جراحة المخّ و الأعصاب، الشؤون المتعلقة بجراحة العظام و المسالک البولیة.
هناک أیضا في ایران خدمات علاجیة خارجیة بسیطة تقدَّم في مستوی عال من الجودة و من هذه الخدمات تکبیر الشفاة بالحقن، حقن البوتوکس، شدّ الوجه (Facelifting)، زراعة الشعر، تخفیف اوزن، علاج العقم ( IVF)
طبقاً للتقاریر، تکون الموارد التالیة الأسباب التي جعلت المراجعین بأن یختاروا شرکة عصر الطب الدولیة:

  • عرض الخدمات العلاجیة بأنسب التکالیف
  • عرض الخدمات بالمستوی العالی من الجودة
  • عرض الخدمات بأحدث التقنیات
  • التعاون مع المستشفیات و مراکز العلاج ذات الشهادات الوطنیة و الدولیة المعتبرة
  • عدم البقاء في قائمة الانتظار لمدة طویلة
  • الأمن و الرفاة في مدة السفر بالتخطیط الدقیق من قبل الشرکة

تبلغ أسعار الخدمات العلاجیة في ایران عشرة بالمئة مقارنة مع دول قارّتی اروبا و أمریکا
تکون ایران بلد کبیرا بأنظمة رعایة صحیة متطورة في القطاع الحکومیّ و الخاص. یعمل کثیر من الأطباء الأکفاء في ایران. تستغرق مدة التخرج من الطب العام في ایران 7 سنوات علی الأقل و تمتدّ مدة الاختصاص من 4 إلی 6 سنوات.

دواعی إختیار ایران کمقصد للسیاحة العلاجیة

  1. أمن ایران
  2. الأهمیة الاستراتیجیة لایران في المنطقة
  3. حضور الشعب المضیاف و الودود فیها
  4. التاریخ العریق لهذا البلد
  5. العمارة في ایران
  6. الصناعات الیدویة للمناطق المختلفة في ایران
  7. الأطعمة الایرانیة التقلیدیة
  8. عرض الخدمات بأسعار منخفضة و مناسبة في ایران
  9. التمتّع من تجربة جدیدة و شعور جمیل بالسفر إلی ایران
  10. الأجواء الهادئة و البعیدة من الضغوط في ایران

قد تطوَّر علم الطبابة في ایران بظهور الاسلام و بأیدي علماء کمحمد بن زکریای رازی (القرن العاشر المیلادي)، ابوعلی سینا (قرن الحادي عشر المیلادي)، اسماعیل الجورجاني (قرن الحادي عشر المیلادي).
قامت الطبابة التقلیدیة في الثقافة الاغریقیة و الإسلامیة علی هذا الأصل أنَّ جسم الانسان قد تشکَّل من أربعة موادّ رئیسیة. تشتمل هذه الموادّ علی البلغم و الدم و الصفراء و السوداء. علی أساس الطبّ التقلیدی، تشکِّل هذه الموادّ الأربعة السمات الروحیة و الجسمیة للأشخاص و تؤثر علی الانسان في مختلف الصعد بحیث یؤدّي التغییر في کلٍّ من هذه الموادّ إلی ظهور الاختلالات و الاضطرابات و الأمراض.
یتمثَّل سرُّ دوام الطبابة التقلیدیة في ایران، إعطاء الأولویة لإصلاح أسلوب الحیاة للأفراد و إعتبار هذا الأصل أنَّ الوقایة أفضل و أنفع من العلاج.
یُعتبَر تشخیص مزاج الأشخاص أول خطوة لکسب المعلومات حول وضع سلامتهم و تشخیص أمراضهم.
یقوم أسلوب الحیاة في الطبّ التقلیدیة الإیراني علی ستة أصول:
الأطعمة و الأشربة، الوضع الإقلیمی و الطقس المناسب، النوم و الیقظة، الأنشطة الجسدیة، الوضع الروحي المناسب، تخلیص الجسم من الموادّ الزائدة (کالعرق، البول و البراز).
. یکون إختیار أسلوب الحیاة المناسب مع مزاج الأشخاص، الأصل الرئیسی لحفاظة الصحة و علاج الأمراض في الطبّ التقلیدی الایراني.
لا یتحدَّد المزاج إلی الأشخاص فقط و یمتاز کلُّ مادة و حالة في العالم بمزاج محدَّد و هذا المزاج له دور رئیسی في سلامة الانسان و صحّته.

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟