الفرق بين زراعة الحاجب وتقنية الميكروبلادينج

الفرق بين زراعة الحاجب وتقنية الميكروبلادينج

أصبح الناس في جميع أنحاء العالم يهتمون أكثر بالحواجب الكثيفة ولكن لا يولد الجميع بحواجب كثيفة مثالية. وكثير من الأشخاص لديهم حواجب رقيقة وخفيفة بشكل طبيعي أو قد يفقدونها بسبب نتف الشعر الزائد أو الحوادث أو مشاكل الغدة الدرقية أو تعرضهم للعلاج الكيميائي أو سوء التغذية أو مشاكل صحية أخرى. إن زراعة الحواجب وتقنية الميكروبلادينج هما خياران مفيدان يجعلانكم تتخلصون من ملء حواجبكم كل يوم ويكون لها نتائج تدوم مدى الحياة. لكن ما الفرق بين هاتين الطريقتين؟ ابقوا معنا حتى نهاية هذا المقال من أجل معرفة المزيد عن هذه الأساليب واختيار أفضل طريقة تناسب احتياجاتكم.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

ما هو الميكروبلادينج؟

الميكروبلادينج عبارة عن تقنية شبه دائمة تملأ الحاجبين من خلال استخدام خطوط وشم دقيقة من أجل إعطاء انطباع بوجود شعر. يتم رسم الخطوط بواسطة أداة يدوية بدلاً من الآلة. الخطوة الأولى في الميكروبلادينج هي اختيار الشكل والحجم المطلوبين للحاجب. بعد ذلك سوف يقوم أخصائي الميكروبلادينج برسم نمط حواجبكم من أجل وضع اللمسات الأخيرة على قراركم بشأن مظهر وشكل حواجبكم. وعادتاً ما يتم استخدام مخدر موضعي في المنطقة المعالجة. لذلك فهو يُخدر معظم الآلام.

إن هذه الطريقة دقيقة للغاية وذلك بسبب استخدام أداة تشبه القلم. رأس هذه الأداة عبارة عن شفرة مائلة بها 10-12 إبرة صغيرة في النهاية لا تخترق الجلد. في حين أن ذلك يقوم بخدش سطح الجلد بلطف. الصبغات المستخدمة في عملية الميكروبلادينج هي درجة طبية يتم تطبيقها فقط على بشرة الجلد مما يخلق خطوطاً دقيقة وواقعية ويخلق مظهراً شبيهاً بالشعر.

يتم إجراء هذا العلاج على الطبقة السطحية من الجلد. لذلك غالباً ما تستمر النتائج ما بين سنة وثلاث سنوات حتى تعود خلايا الجلد الميتة ويتلاشى اللون. هذه التقنية مناسبة للأشخاص الذين لديهم حواجب جيدة الشكل ولكنهم يريدون حشوات شبه دائمة.

عادةً ما تستغرق عملية الميكروبلادينج حوالي ساعتين. بعد العملية يجب ألا تغسلوا حاجبيكم لمدة أسبوع. ويمكنكم وضع مرهم فيتامين أ على حاجبيكم من أجل مساعدة الجلد على التعافي. قد تعانون من احمرار طفيف وحكة وتورم خلال الأسبوع الأول من الإجراء لكن هذا طبيعي جداً. سوف تبدوا حواجبكم أغمق بعد هذا الإجراء ولكن اللون والخطوط ستتلاشى تدريجياً.

مزايا وعيوب الميكروبلادينج (تاتو أو رسم الحواجب)

مزايا وعيوب الميكروبلادينج (تاتو أو رسم الحواجب)

 

المزايا:
  • يمكن للأشخاص اختيار شكل وحجم حواجبهم.
  • يتم رسم الخطوط بأشكال غير منتظمة من اجل جعل شعر الحاجب يبدو أكثر طبيعيتاً.
  • تكلفتها منخفضة.
  • لها فترة نقاهة قصيرة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين.
  • يمكن رؤية النتيجة بعد العلاج مباشرةً.

 

العيوب:
  • يحتاج إلى المراجعة كل 8 إلى 30 شهراً والذي يعتمد على جودة الصبغات المستخدمة ونوع البشرة.
  • على الرغم من استخدام التخدير الموضعي إلا أن الإجراء قد لا يكون غير مؤلم بشكل كامل.
  • الشقوق الصغيرة على الحاجبين معرضة للالتهابات ويجب العناية بها بشكل جيد.

• في حالات نادرة قد يكون لدى الشخص حساسية تجاه بعض الأصباغ.

ما هي زراعة الحاجب؟

تتم زراعة الحاجب من خلال إزالة الشعر من فروة الرأس وزرعه في منطقة الحاجب. هذه الطريقة هي الحل الدائم الذي يخلق مظهراً طبيعياً من خلال استخدام شعر بشري حقيقي. تماماً كالميكروبلادينج فإن الخطوة الأولى هي تحديد حجم وشكل الحواجب التي تريدونها. بمجرد الانتهاء من شكل الحاجب يقوم الطبيب بزرع ما يصل إلى 300 بصيلة شعر لكل حاجب.

تُزرع الطعوم واحدة تلو الأخرى وغالباً ما يحتوي كل طعم على شعرة واحدة أو شعرتين. قد تستغرق عملية زراعة الحاجب ما يصل إلى 6 ساعات. يجب إجراء الزرع تحت تأثير التخدير الموضعي بواسطة جراح التجميل. بعد الزرع قد تعانون من تورم واحمرار وسفك الجلد. قد تستغرق عملية الشفاء من 7 إلى 14 يوماً.

بعد الزراعة بفترة طويلة يتساقط الشعر المزروع وينمو شعر جديد. سوف تكون نتيجة طريقة العلاج هذه مرئية في غضون عام. في حال تساقط شعر حاجبيكم سوف يبدأ الشعر الجديد في النمو بعد أسابيع قليلة من الزراعة. وغالباً ما يتم أخذ شعر المتبرع المستخدم في زراعة الحاجب من خلف الأذن أو مؤخرة العنق وهو مقاوم لهرمونات تساقط الشعر وبالتالي لا يسقط أبداً.

تلعب مهارة الجراحين في عملية زراعة الحاجب دوراً مهماً للغاية في النتيجة النهائية لأنه يجب عليهم الانتباه إلى أنماط نمو الحاجبين وزرع البصيلات في انسجام مع اتجاه الشعرات الأخرى. كما أن شركة عصر طب الدولية تعمل مع أفضل جراحي التجميل الذين يتمتعون بمهارة وخبرة عالية في زراعة الحواجب. يمكن أن يقدموا أفضل النتائج الممكنة لعملائنا.

butterfly

مزايا وعيوب زراعة الحاجب

مزايا وعيوب زراعة الحاجب

 

المزايا:
  • يمكنكم اختيار حجم وشكل حاجبيكم.
  • النتائج دائمة وسوف تنمو حواجبكم مدى الحياة.
  • تبدو حواجبكم طبيعية بشكل كامل لأن شعركم مستخدم في الزرع.
  • سوف تقضون فترة نقاهة قصيرة تتراوح من 3 إلى 6 أسابيع.
  • لا يتطلب جلسة مراجعة ويكتمل في خطوة واحدة.

 

العيوب:
  • قد لا تنتج كل البصيلات شعراً جديداً وقد تنمو في أنماط غير منتظمة.
  • لها تكلفة أعلى مقارنة بالميكروبلادينج.
  • قد لا تكون حواجبكم كثيفة بعد الزرع.
  • يستغرق ظهور النتائج وقتاً أطول يتراوح بين بضعة أشهر وسنة واحدة.
  • سوف تنمو الشعيرات المزروعة لبقية حياتكم ويجب قصها وترتيبها في حال لزم الأمر.

كم هي تكلفة زراعة الحاجب؟

تختلف تكلفة العلاج بناءً على احتياجاتكم ومكان إقامتكم وأجور الطبيب وما إلى ذلك، ولكن نظراً لطبيعتها التي تستغرق وقتاً طويلاً فإن عمليات زراعة الحاجب هي بالتأكيد أغلى من تقنية الميكروبلادينج والتي تتطلب من الجراحين إزالة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى وزرعها في الأماكن المرغوبة. تبلغ تكلفة زراعة الشعر في شركة عصر طب الدولية بين 750 إلى 790 دولار أمريكي وهو مبلغ معقول جداً مقارنةً بالدول الأخرى وسيتم إجراؤها من قبل جراحي التجميل ذوي الخبرة العالية وبأعلى جودة ممكنة. يكلف إجراء الميكروبلادينج حوالي 100 دولار إلى 150 دولار فقط.

الاستنتاج

إن الحواجب تنقل المشاعر البشرية وتبرز العيون وتُشكل الوجه. يمكن أن يحدث فقدان الحاجب لأسباب عديدة ولكن يمكن حل هذه المشكلة عن طريق زراعة الحاجب أو إجراء تقنية الميكروبلادينج. مهما كانت حواجبكم سواءً كانت مرتبة بشكل مثالي أو غير مرتبة فإنها تحدد مشاعركم وتصنع شخصيتكم. لذلك فإنه من المهم أن تبدو حواجبكم دائماً في أفضل حالاتها. تعتمد الطريقة التي تختارونها على أهدافكم وما إذا كنتم تريدون حلاً مؤقتاً قصير المدى أو نتيجة طويلة المدى. إن شركة عصر طب الدولية هنا لمساعدتكم في القيام بأحد هذه الإجراءات بأعلى جودة وبأقل تكلفة حتى تتمكنوا من تلقي خدماتكم والاستمتاع بإجازة لا تنسى في إيران.

tebmedtourism youtube channel

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟