كيف يجب النوم بعد عملية تجميل الأنف؟

كيف يجب النوم بعد عملية جراحة الأنف؟

فكروا، قال لي الجميع أن أنام جيداً! لكن ماذا الآن … بعد عملية تجميل الأنف أشعر أن أنفي أصبح حساساً وهشاً جداً. في بعض الأوقات أشعر بالضيق لأن وجهي لا يلمس الوسادة ويتساقط أنفي عندما أنام. هذه المرة عندما ذهبت إلى الطبيب، يجب أن أستمع إلى نصيحته حول كيفية النوم حتى لا يبدو أنفي مثل كرات اللحم!

عملية تجميل الأنف هي طريقة جراحية من أجل تغيير خصائص الأنف وتحسينها على الرغم من أنها تُجرى أحياناً من أجل تحسين التنفس ووظيفة الأنف. تُعد هذه التقنية من أكثر عمليات التجميل شيوعاً في إيران حيث أن الجراحين الإيرانيين لديهم خبرة خاصة في إجرائها. ومع ذلك فإن بعض المرضى يهتمون برعاية ما بعد الجراحة لأن العناية بالأنف المشغولة قد تكون بنفس أهمية عمل الطبيب. وخاصةً أن طريقة نوم المريض وراحته بعد الجراحة سوف يكون لها تأثير كبير على النتيجة النهائية للعملية. إذا كان لديكم أسئلة حول كيفية العناية بأنفكم بعد عملية تجميل الأنف فابقوا مع عصر طب حتى النهاية حتى تتمكنوا من المضي قدماً بمزيد من المعرفة.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

لماذا أحتاج إلى عملية تجميل الأنف؟

يمكن إجراء عملية تجميل الأنف من أجل تغيير حجم وشكل وملامح الأنف. من الواضح أن هناك أسباب أخرى لعملية الأنف فعلى سبيل المثال علاج العيوب الخلقية وإصلاحها أو تحسين مشاكل التنفس أو إصلاح المشاكل والتشوهات بعد الحوادث والإصابات الجسدية.

من أجل تحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسباً لكم أم لا يجب عليكم مقابلة جراح متخصص والتحدث معه للتأكد من أنكم مرشحين مناسبين لعملية تجميل الأنف.

هل عملية تجميل الأنف مناسبة لي؟ اقرأوا أكثر!

ماذا يجب أن تفعلوا قبل جراحة الأنف؟

مثل أي عملية جراحية أخرى عليكم أن تمروا بسلسلة من الخطوات من أجل الوصول إلى يوم العملية. هذه الخطوات بشكل عام هي:

زيارة الطبيب الجراح

خلال الزيارة سوف يطرح الطبيب أسئلة مختلفة من اجل معرفة المزيد عن توقعاتكم من عملية تجميل الأنف. والأهم من ذلك يجب عليكم إبلاغ الطبيب بشكل كامل وجزئي بتاريخكم الطبي كانسداد الأنف أو العمليات الجراحية أو الأدوية التي تتناولها أو اضطرابات النزيف.

الاختبار والفحص

قبل إجراء العملية أو حتى التوصية بها يطلب الطبيب فحص الدم ويفحص أنفكم داخلياً وخارجياً. يساعد هذا الفحص الجراح في التعرف على سمك الجلد وقوة الغضاريف الأنفية وما شابه ذلك. سوف تحدد كل خصائص الأنف هذه نتيجة العملية وستؤثر على طريقة التنفس.

التصوير

يبحث معظم المتقدمين لجراحة الأنف بالإضافة إلى مهارة الطبيب وخبرته عن صور قبل وبعد الإجراء للمرضى السابقين. في الحقيقة من الشائع والمقبول طلب عينة عن الاعمال السابقة من طبيب. لذلك ليس من المستغرب أن تحدث هذه العملية لكم أيضاً. في الحقيقة يلتقط المساعدون الطبيون صوراً لأنفكم من زوايا مختلفة. يمكنكم استخدام هذه الصور لتوضيح رغبتكم وتوقعاتكم بشكل أفضل من الهدف النهائي للعملية.

الأدوية

من المحتمل أن يطلب منكم الطبيب التوقف عن تناول الأدوية كالأسبرين والأيبوبروفين لمدة أسبوعين قبل العملية وأسبوعين بعد العملية. كما يجب عليكم التحقق من جميع الأدوية التي تتناولونها مع طبيبكم حتى يتمكن إما من الموافقة عليها أو استبدال الأدوية الأخرى.

كيف تجري جراحة الأنف؟ اقرأوا المزيد في طب الموضة!

ماذا يجب أن تفعلوا قبل عملية تجميل الأنف؟

أنواع جراحة الأنف

يعتقد معظم الأشخاص أن هناك نوعاً واحداً فقط من جراحة الأنف وهو الجراحة التجميلية. في الواقع هناك نوعان رئيسيان من الجراحة التجميلية:

  • تجميل الأنف الترميمية: تستخدم هذه الطريقة من أجل مساعدة المرضى الذين يرغبون في استعادة شكل ووظيفة أنفهم بعد الإصابة أو بعض العيوب الخلقية. إذا كان لديكم حاجز أنفي منحرف وكان تنفسكم صعباً أو كان لديكم أنف مسدود فيمكن أن تساعدكم جراحة الأنف الترميمية.
  • جراحة الأنف التجميلية: تركز الجراحة التجميلية بشكل أكبر على مظهر الأنف وتناسقها مع الوجه.

كيف تتم عملية تجميل الأنف؟

في يوم الجراحة يجب أن يرافقكم أحد أفراد أسرتكم أو صديقكم لكي يأخذكم إلى المنزل بعد الجراحة والخروج من المستشفى والبقاء معكم لمدة 24 ساعة على الأقل. في غرفة العمليات وفقاً لتقدير الجراح سوف يقوم طبيب التخدير بتخديركم بشكل كامل (التخدير العام) أو يستخدم التخدير الموضعي من أجلكم.

هناك طريقتان رئيسيتان لعملية تجميل الأنف: الجراحة المفتوحة أو المغلقة. في التقنية المغلقة يتم إخفاء الشقوق وإجراء الجراحة داخل الأنف ولكن بالطريقة المفتوحة يقوم الجراح بالوصول إلى عظام وغضاريف الأنف من خلال شقوق خارجية يتم إجراؤها في قاعدة الأنف.

ثم يقوم الجراح بإزالة أو تقليل حجم هذه العظام أو الغضاريف لجعل الأنف أصغر. بالتأكيد يحتاج بعض الأشخاص إلى إضافة الغضروف الذي يزوده هذا الجراح إما من الأجزاء الداخلية للأنف أو الأذن أو في حالات نادرة من عظم الضلع.

بعد إصلاح أو تغيير العناصر الضرورية يعيد الجراح الجلد والأنسجة إلى مكانها ويخيط الشقوق. بعد ذلك سوف يرسلونكم إلى قسم الاسترداد لمراقبة عملية الاسترداد. من المحتمل أن يتم إخراجكم من المستشفى في نفس اليوم وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى البقاء في المستشفى طوال الليل بسبب المضاعفات التي قد تنشأ.

تنظيف الأنف بعد الجراحة ضروري جداً، ولكن كيف يتم ذلك بشكل صحيح؟ اقرأوا أكثر!

العناية بعد عملية تجميل الأنف

قبل الخروج من المستشفى سوف يقدم لكم الطبيب أو الممرضات نصائح وإرشادات من أجل الحفاظ على أنفكم الجديد والعناية به. بعد الخروج من المستشفى يجب أن يبقى شخص بالغ (أحد أفراد الأسرة أو صديق) معكم طوال الليل. بعد الخروج من التخدير يجب أن تشربوا سوائل صافية بانتظام من أجل الحفاظ على رطوبة جسمكم. كلما زاد ترطيب الجسم قل احتمال حدوث الغثيان والقيء. يجب البدء بتناول أطعمة صحية ومغذية بعد العملية وبحسب تعليمات الطبيب حتى تشعروا بتحسن ويمر الجسم بعملية التعافي بشكل أسرع. ونظراً إلى أن نشاطكم البدني سوف يكون أقل لبعض الوقت بعد العملية إلا أنه من الأفضل إضافة المزيد من الفواكه والخضروات إلى نظامكم الغذائي من أجل تجنب الإصابة بالإمساك.

الراحة والنوم جزء مهم من رعاية ما بعد الجراحة. حيث أن النوم يساعد على تقوية جهاز المناعة وتسريع الشفاء. يجب أن يكون رأسكم أعلى من جسمكم أثناء النوم. في الأيام الأولى بعد العملية يجب شرب السوائل أثناء الراحة ووضع كمادات الثلج على العينين والأنف. إذا استخدمتم كمادة ثلجية في أول يومين أو ثلاثة أيام فإن كمية التورم والكدمات سوف تقل.

تجنب الرياضات الثقيلة والشديدة لبضعة أسابيع. ولكن يمكنكم الاجتماع مع أصدقائكم أو المشي ببطء. على أي حال يجب أن تتجنبوا الانتقاء أو الشد أو الدفع لأن ذلك يزيد من خطر النزيف.

نظراً إلى أن الجسم يعمل بجد للشفاء بشكل أسرع فإنه من الطبيعي الشعور بالتعب والكدمات في الأيام القليلة الأولى بعد العملية. وعلى الرغم من أنه يمكن منع الألم عن طريق تناول الأدوية المضادة للالتهابات إلا أنه لا ينبغي تجاهل دور النوم في تقليل الشعور بالألم. طبعاً يجب ملاحظة أن طريقة النوم بعد جراحة الأنف تختلف عن الأيام الأخرى والعادية.

كيف يجب أن أنام بعد عملية التجميل الأنف؟

كيف يجب أن أنام بعد عملية التجميل الأنف؟

تحتاجون في الأسابيع الأولى إلى وسادتين على الأقل للنوم. يجب أن تناموا على ظهركم (مع وضع ظهركم على الوسادة) من أجل تقليل مخاطر ضرب وجهكم على الوسادة وإتلاف الأنسجة الرخوة لأنفك بعد الجراحة. وبالتأكيد هناك طرق إبداعية أخرى للنوم العمودي فعلى سبيل المثال يستخدم بعض المرضى وسائد الرقبة ليكونوا أكثر راحة أو يستخدم البعض كرسياً قابلاً للضبط لإبقاء رأسهم في وضع عمودي يكون فوق مستوى الجسم.

في معظم الأوقات يجب أن تعدوا أنفسكم لـ 7-10 ليالٍ من النوم المستقيم. طريقة النوم هذه ضرورية من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة لأن نسيج الأنف هش ولين. وبالتأكيد قد ينام معظم الأشخاص بشكل طبيعي بعد الجراحة ويهتمون بأنفهم ولكن وجود وسادة أو بطانية مطوية إضافية على جانبي الجسم سيمنعكم من الانقلاب المفاجئ والعرضي أثناء نومكم وقلب وجهكم لذلك لا تضعوا وسادة.

إذا اتبعتم أسلوب النوم هذا فبالإضافة إلى تسريع فترة الشفاء وتقليل المشاكل المحتملة سوف ينخفض ​​أيضاً تورم الوجه وسوف تحصلون على نتيجة أفضل. في جلسات الزيارة التي تلي الجراحة سوف يتحقق الطبيب الجراح من عملية التعافي ويحدد الوقت المناسب للعودة إلى وضع النوم السابق والطبيعي. كما قلنا من قبل يجب أن تناموا وتستريحوا هكذا لمدة 7 إلى 10 أيام ولكن بعض الأشخاص يحتاجون للنوم جالسين لفترة أطول.

كم تكلفة جراحة الأنف؟ تعرفوا أكثر!

مضاعفات جراحة الأنف

إن عملية تجميل الأنف مثل غيرها من العمليات الجراحية الطبية أو التجميلية لها مخارطها وآثارها الجانبية المحتملة. إذا كنتم على علم بهذه المضاعفات فبإمكانكم الاستعداد لها بشكل أفضل. بعض هذه المضاعفات أخف وأكثر شيوعاً، على سبيل المثال:

الألم: يجب أن تعلموا بأن كل شخص يخضع لعملية تجميل الأنف سوف يصاب بدرجة من الألم وعدم الراحة. وبالتأكيد سوف تستمر هذه الآلام لبضعة أيام فقط ويمكن السيطرة عليها عن طريق تناول الأدوية الموصوفة.

التورم: من المضاعفات الأخرى التي لا مفر منها لجراحة الأنف التورم والذي يحدث بسبب التلاعب الشديد في أنسجة وعظام وغضاريف الأنف. هذا التورم هو استجابة الجسم لمثل هذه الإصابات ومحاولته شفاء الصدمة والإصابة. يمكن أن يكون استخدام كيس الثلج مفيداً في تقليل التورم. يتم حل معظم التورمات في الأسبوع الأول أو الثاني.

الكدمات: حلقات الكدمات حول العين هي أيضاً رد فعل طبيعي للجسم لعمل الأنف. يحدث هذا بسبب التلاعب بعظم الأنف مما يسبب نزيفاً تحت الجلد. تظهر هذه الكدمات بشكل عام بعد 24 ساعة من الجراحة ومن المتوقع أن تختفي بعد 7 أو 10 أيام.

التنميل: يشعر الكثير من المرضى بتنميل في أعلى شفاههم وقد يستمر لأسابيع أو شهور ولكن في حالات قليلة يصبح هذا التنميل دائمًا ويظل معهم طوال حياتهم.

بعض المضاعفات والمخاطر الأخرى الأقل شيوعاً هي: الالتهابات أو رد الفعل الشديد للتخدير أو إحداث ثقب في تجويف الأنف أو الحاجة إلى إجراء جراحة ثانية.

إذا اخترتم جراحاً متمرساً ذو خبرة عالية فبإمكانكم تقليل هذه المخاطر طويلة المدى وعدم الرضا عن العملية.

ماذا تعرفون عن مضاعفات جراحة الأنف؟ اقرأوا أكثر!

tebmedtourism youtube channel

النهاية

تعتبر جراحة تجميل الأنف أو تجميل الأنف من أشهر عمليات التجميل في العالم ويعتمد نجاحها على الشخص بقدر ما يعتمد على يد الجراح. في الحقيقة تعتبر الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية ضرورية للغاية لدرجة أنكم إذا لم تتبعونها فلن تحصلوا على النتيجة المرجوة.

Author: Elham Aghamolaei

Publisher and SEO specialist: beheshteh hadizadeh

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟