تلصيق الأنف بعد الجراحة

تلصيق الأنف بعد الجراحة

 

في وقتنا الحالي أصبحت عملية تجميل الأنف جراحة تجميلية شائعة في جميع أنحاء العالم. المظهر الأولي للأنف بعد الجراحة لا يظهر نتيجة العملية بشكل جيد وذلك بسبب التورم والكدمات والانحراف. حيث أن تلصيق الأنف بعد إجراء عملية تجميل الأنف يساعد المرضى على التكيف نفسياً وتقبل مظهرهم الجديد. بالإضافة إلى ذلك فإن الشريط اللاصق يتحكم في التورم ويقلل من خطر الإصابة بتدلي الأنف ويعمل كمنبه للآخرين من أجل الانتباه والعناية الإضافية بالمريض أثناء فترة الشفاء.

حيث أن إيران تُعرف بأنها الوجهة الأفضل والانسب لإجراء عملية تجميل الأنف في العالم وذلك من خلال امتلاكها جراحي التجميل  المتخصصين ذو الخبرات العالية في هذا المجال. بإمكانكم الوثوق بتجربة شركة عصر طب الدولية حيث أن الشركة تؤكد لكم بأنكم سوف تحصلون على أفضل شكل للأنف حيث يناسب وجهكم من أجل تلبية رغباتكم.

butterfly

ما هي فوائد تلصيق الأنف؟

ما هي فوائد تلصيق الأنف؟

إن معرفة فوائد اللصق بعد إجراء عملية تجميل الأنف سوف يحفزكم ويشجعكم أكثر لمتابعة العلاج. بعض فوائد اللصق بعد العملية:

 

  • تقليل تورم الأنف: من أهم فوائد استخدام الشريط اللاصق هو تقليل التورم. حيث أن التورم يسبب المزيد من الألم ويبطئ عملية الشفاء. كما يساعد اللصق على التحكم في التورم وتقليله. وعادةً ما تكون نتيجة عملية تجميل الأنف غير واضحة لمدة 6 إلى 12 شهراً على الأقل وذلك لأن التورم لا يسمح لكم برؤية النتائج الحقيقية للعملية. في هذه الحالة يمكن أن يتحكم استخدام اللصق في مقدار التورم.

 

  • تقليل مخاطر ترهل الأنف: أحد الاهتمامات الرئيسية للأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية تجميل الأنف هو ترهل الأنف بعد العملية. يتطلب تدلي الأنف لدى بعض الأشخاص جراحة تصحيحية. كما أن استخدام اللاصق يقلل من مخاطر تشوه الأنف وترهله ويدعم الأنف ويساعد في الحفاظ على شكله بعد العملية.

 

  • العمل كعلامة تحذير: من الجيد معرفة أن إحدى فوائد لصق الأنف أنه يعمل كعلامة تحذير. إن استخدام لصقات الأنف بعد العملية الجراحية يحذر الآخرين من الاعتناء بكم والانتباه بشكل أكبر. حيث أن لصقات الأنف تذكركم وتذكر الآخرين بحساسية شكل الأنف. لابد أنه حدث معكم أن قمتم بالمزح مع شخص ما أو تقوموا بحركة معينة وتدركوا على الفور أن الطرف الآخر يعتني بجزء معين من جسمه. في هذه الحالات عادةً ما يكون سلوكاً خطيراً يمكن أن يسبب الإصابة أو الألم للطرف الآخر تتجنب العكس. لذلك فإنه من الواضح أن استخدام لصقات الأنف بعد العملية الجراحية يمكن أن يقلل بشكل كبير من مخاطر ردود الفعل الخطيرة والمزاح على الأنف ويخبر من حولكم باستمرار بأن يكونوا أكثر حذراً. تذكروا أن الرعاية ما بعد الجراحة لها تأثير مباشر على نتيجة أي جراحة تجميلية وأي حادث يمكن أن يعرض النتيجة للخطر.
butterfly

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

butterfly

كيفية تلصيق الأنف؟

 

الخطوة 1: اختيار المادة اللاصقة

في الخطوة الأولى يجب أن تكونوا حريصين في اختيار المادة اللاصقة المناسبة. من أجل القيام بذلك تعتبر المواد اللاصقة الورقية التي يتراوح عرضها من سنتيمتر واحد إلى سنتيمتر ونصف خيارات جيدة. يمكن أن تكون أفضل المواد اللاصقة هي تلك المضادة للحساسية ويبلغ عرضها 1.25 سم.

 

الخطوة 2: تنظيف بشرتكم

في هذه المرحلة يجب عليكم أن تغسلوا وجهكم بالماء والصابون وتنظيفه بضمادة كحولية. حيث يساعد ذلك على إزالة زيوت البشرة والمكياج التي يمكن أن تمنع اللصقة من الالتصاق بالجلد بشكل صحيح. يمكنكم استخدام اللصقة بعد تنظيف البشرة.

 

الخطوة 3: استخدم الشرائط اللاصقة

من أجل لصق الشرائط عليكم الوقوف أمام المرآة من اجل التأكد من وضع اللصقة بشكل صحيح. استخدم شريطاً مناسباً للأنف وضعه في مكان لاصق لاستخدامه بسهولة أكبر. اقطع الشريط بطول 10 إلى 12 سم وألصقه على شكل حرف U. يجب وضع شريط لاصق على شكل حرف U أسفل الأنف من أجل تغطية فتحات وجوانب الأنف. ثم يجب عليكم استخدام 6 أو 7 قطع من الشريط الاصق بحجم 2-3 سم من أجل تغطية جسر الأنف. لستم بحاجة إلى الضغط بشدة على الأشرطة ما عليكم سوى الضغط برفق على الأشرطة من أجل التأكد من أنها تلتصق بشكل جيد.

من اجل القيام بذلك عليكم الابتعاد عن قمة الأنف والبدء من 2 إلى 3 مم اعلى. تهدف هذه الشرائط إلى دعم طرف الأنف لمنعه من الانحناء. يجب أن تكون الطبقة الثانية أعلى قليلاً من الطبقة السابقة على الأنف وعلى الطبقة الأولى بكمية قليلة. سوف تحتاجون إلى 3-4 قطع من الشريط اللاصق لجسر الأنف. أخيراً يمكنكم قص الأجزاء الإضافية للشرائط بالمقص.

 

الخطوة 4: إزالة الشرائط اللاصقة

يجب إزالة الشرائط اللاصقة بعناية لأن أنسجة الأنف تكون أكثر حساسية بعد الجراحة. لا يمكنكم مجرد انتزاع نهاية الشريط وإزالته. هذا يمكن أن يلغي الغرض من الالتصاق وهو التصاق أفضل للجلد بالأنسجة. يمكنكم استخدام محلول مخفف للغراء م نأجل المساعدة في ترطيب وإزالة الشرائط بسهولة من على الجلد أو يمكنك بسهولة استخدام دُش ساخن وصابون.

قد ترغبون في استخدام الملقط للإمساك بحافة الشريط اللاصق وإزالته برفق من على الجلد. هذا يقلل من إمكانية رفع الجلد من الغضروف تحته. يجب عليكم الاستمرار في القيام بذلك حتى يخبركم الجراح بالتوقف استخدام الشريط اللاصق.

butterfly

كم شهر يجب عليَ أن ألصق أنفي بالشريط اللاصق؟

كم شهر يجب عليَ أن ألصق أنفي بالشريط اللاصق؟

ينصح معظم المرضى بإغلاق أنوفهم لمدة أسبوعين إلى شهرين بعد إجراء العملية. خلال هذه الفترة يؤثر استخدام الشريط اللاصق على تورم وشكل الأنف. ومع ذلك واعتماداً على نوع الجلد وأنسجة الأنف وعملية الشفاء فقد يحتاج المرضى إلى لصق أنفهم لفترة أطول.

الوقت الذي يستغرقه تلصيق الأنف يكون أطول لدى الأشخاص ذوي أنواع البشرة السميكة مقارنةً بالأشخاص ذوي البشرة الرقيقة. في حال كان الجلد رقيقاً فقد تتوقف من استخدام الشريط اللاصق بعد أسبوعين. ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم جلد سميك فإنه يجب زيادة هذه الفترة إلى شهرين.

butterfly

آثار استخدام الأشرطة على المدى الطويل

تجدر الإشارة إلى أن استخدام الشرائط لفترة أطول لا يجعل الأنف أجمل. يتوقع بعض المرضى رؤية النتيجة النهائية بعد إزالة الجبيرة مباشرةً. وفي النتيجة ونظراً إلى أن التورم يمكن أن يستمر لفترة أطول من الوقت فقد يفضل بعض المرضى إخفاء أنفهم تحت الشرائط اللاصقة من أجل تجنب تكرار فحص أنفهم في المرآة. ومع ذلك فإن تغطية أنفكم لفترة طويلة لا يبدو قراراً جيداً.

كما أن استخدام الشرائط اللاصقة للأنف لفترة طويلة يمكن أن تسبب مشاكل جلدية. لذلك فإنه من أجل تهوية الجلد بشكل أفضل فإنه يفضل استخدام الشرائط اللاصقة فقط في الفترة الموصى بها من قبل الطبيب. يجب على المرشحون أن يدركوا أنه بعد ثلاثة أشهر على الأقل من الجراحة فإن النتيجة النهائية ليست نهائية ويمكن أن يتحسن مظهر الأنف كل يوم. لذلك فإنه يجب ألا تتسرعوا في الحصول على أفضل حالة لأنفكم ولكن عليكم الانتظار لمدة عام على الأقل حتى ترون المظهر النهائي لأنفكم.

tebmedtourism youtube channel

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟