جراحة تجميل الأنف

جراحة تجمیل الأنف

عملیه تجميل الأنف :

جراحة تجميل الأنف في ايران

تعتبر عملية إعادة تشكيل الأنف الجراحية ، هي الخيار الأفضل لإجراء تجميل الأنف ، لأن هذا الإجراء يعمل على تعديلات ثلاثية الأبعاد في الأنف ويحصل المريض على نتائج فورية واضحة في الوجه.

إن كلمة “Rhinoplasty” ،تنقسم إلى قسمين: “Rhino” تعني الأنف و “plasty” تعني رأب أو تجميل. ويعتقد العديد من جراحي التجميل أن عملية تجميل الأنف هي واحدة من أكثر الإجراءات تعقيداً والتي تتطلب القيام بمهارات هائلة وحس جمالي.

جراحة تجميل الأنف

تصف عملية تجميل الأنف مجموعة من الأساليب الجراحية التي يمكن استخدامها لتغيير الخصائص الجمالية والوظيفية للأنف.  يمكن تنفيذ العملية من خلال شقوق جراحية  تكون داخل الأنف  أو عبر شقوق داخل الأنف بالاضافة الى شقوق خارج فتحات الأنف، عادةً على الجدار بين فتحات الانف. قبل زيادة شعبية أسلوب جراحة الأنف الخارجية (المفتوحة) في العقد الماضي ، كانت مصطلحات تجميل الأنف وأمراض الأنف الداخلية مرادفة تقريباً. أصبح هذا التقسيم المصطنع نوعًا ما بين جراحة الأنف الخارجية (مفتوحة) و الداخلية(المغلقة) جزءًا راسخًا من تسمية عملية تجميل الأنف الحالية. على الرغم من ذلك ، يشترك كلا الطريقتين في العديد من الخطوات كمكان  الشقوق ، و  العديد من المبادئ بغض النظر عن الطريقة المختارة.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)
butterfly

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة الإجراء

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

1690$

عام أو موضعي

ساعة الي ثلاث ساعات

يوم واحد

أسبوع واحد

تجميل الأنف من أجل ابتسامتك

عملية تجميل الأنف ، والمعروفة أيضاً باسم جراحة الأنف ، هي إجراء جراحي تجميلي لإعادة بناء وتغيير شكل الأنف لجعله أكثر إرضاءً لنظرة العين.

هناك نوعان رئيسيان من الجراحات التجميلية المستخدمة في عمليات تجميل الأنف : الجراحة الترميمية والجراحة التجميلية التي تعمل على تغيير شكل الوجه لتعزيز المظهر الطبيعي للفرد.

من المهم فهم الاختلافات بين عمليات تجميل الأنف الترميمية وجراحة الأنف التجميلية قبل أن يختار المرء نوع الإجراء الذي سيخضع له. عادة ما يتم إجراء عملية تجميل الأنف الترميمية لتصحيح الأضرار التي لحقت بالهياكل الداخلية لتجويف الأنف والأنسجة المجاورة من أجل تحسين تدفق الهواء إلى الرئتين. 

تستخدم الإجراءات الترميمية أيضاً لتقليل حجم الميزات غير المتماثلة مثل الانتفاخات أو الطيات على جانبي الوجه.

كما هو الحال مع أي نوع من الجراحة التجميلية ، هناك مخاطر وآثار جانبية مرتبطة بإجراءات تجميل الأنف. الخطر الأكثر شيوعاً المصاحب لعملية تجميل الأنف هو التندب بعد العملية. إذ قد يعاني المريض من ألم أو تورم مباشرة بعد العملية أو مع مرور الوقت. و يكون هذا الانزعاج بشكل خاص على الوجه حيث يكون الجلد أرق وأكثر عرضة للإصابة.

عمليات تجميل الأنف

في كثير من الحالات ، قد يوصي جراحو التجميل المتخصصون في جراحة تجميل الأنف المرضى بتجنب ارتداء العدسات اللاصقة أثناء فترة التعافي. يجب ارتداء العدسات فقط بعد أن يوصي الجراح بارتداءها خلال فترة النقاهة الكاملة.

عند التفكير في عملية تجميل الأنف ، سيقوم جراح التجميل بتقييم التاريخ الطبي للمريض ويطلب مجموعة شاملة من الفحوصات الطبية. وبناءً على التاريخ الطبي الشامل ، سيوصي الطبيب بأفضل إجراء تجميل للأنف لمعالجة مشكلة المريض المحددة وإبراز الملامج الجذابة.

من أفضل الطرق لضمان نجاح العملية هو الوثوق بالجراح التجميلي الذي اخترته. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل الأنف ، فتأكد من اتباع جميع التعليمات المقدمة لك وإجراء جميع المعلومات اللازمة لضمان حصولك على أفضل النتائج الممكنة.

من المهم أن تجد جراحاً من ذوي الخبرة في مجال تجميل الأنف وأن يكون عضواً في الفريق الجراحي المعتمد من قبل المجلس الأمريكي لجراحة التجميل (ABPS). يجب أيضاً أن تكون على دراية بالخيارات المختلفة المتاحة لك أثناء الاستشارة ، وأن تكون على دراية باختياراتك بناءً على متطلباتك الجمالية.

ونظراً لأن عملية تجميل الأنف يمكن أن تكون عملية جراحية معقدة وصعبة ، تأكد من استشارة عدة أطباء قبل اتخاذ القرار النهائي. إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن عملية تجميل الأنف قبل الاستشارة ، فتأكد من معرفة مقدار الخبرة والمهارة التي يتمتع بها كل جراح تجميل في مجال تجميل الأنف.

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية تجميلية شائعة لإعادة بناء وتعديل ملامح وجه المريض. يتضمن إزالة الجلد الزائد أو الدهون من الوجه واستبداله بطبقة جديدة من الأنسجة على شكل ملامح الوجه الطبيعية. هناك نوعان رئيسيان من الجراحة التجميلية التي يتم إجراؤها غالباً – الجراحة الترميمية ، والتي تقوم بإعادة بناء و تشكيل بنية الأنف الحالي ، والجراحة التجميلية التي تغير مظهر الوجه.

يعد اختيار الجراح الماهر أمراً في غاية الأهمية لضمان إجراء عملية تجميل الأنف كما هو مخطط لها. بعد ذلك ، ركز على هدف أن تبدو في أفضل حالاتك في نهاية الإجراء وأن لا تشعر بالحرج أو ترك ابتسامة محرجة بعد الجراحة. إذا لم تشعر بالراحة تجاه اقتراحات الجراح أو توصياته فلا تتردد في طرح الأسئلة والتأكد من شعورك بالراحة خلال موعدك الأول حتى تشعر بالثقة التامة بشأن علاجك.

يمكن اللجوء لعملية تجميل الأنف كخطوة أولى لتحسين مظهر الشخص بعد وقوع حادث كبير أو تعرض الوجه لصدمة . على سبيل المثال ، قد تتطلب الإصابة الرضحية مثل كسر الأنف جراحة ترميمية لتصحيح شكل الأنف المتضرر. المرضى الذين يعانون من ألم مزمن أو ضغط تحت العين بسبب أكياس العين قد يستفيدون أيضاً من عملية تجميل الأنف لتصحيح مظهر الأكياس الجيبية. يمكن أن يساعدك جراح التجميل المتمرس في تحديد أفضل طريقة لتحسين مظهرك.

عملية تجميل الأنف هي إحدى العمليات التجميلية العديدة التي يمكن إجراؤها للمرضى الذين لا تتناسب ملامح وجههم مع أعمارهم أو جنسهم. إذا كان عمرك يزيد عن أربعين عاماً ولديك أنف لا يتناسب مع مواصفات الأشخاص الأصغر سناً ، يمكنك إجراء عملية تجميل الأنف لتعديل شكل أنفك. إذا كنت بصدد تغيير اسمك ، أو كنت غير راضٍ عن اسمك الحالي ، فيمكن للجراحة التجميلية تصحيح ذلك أيضاً.

يقدم العديد من جراحي التجميل خدمات تجميل الأنف للأشخاص غير الراضين عن حجم أو شكل أنفهم أو الذين يرغبون في تحسين مظهرهم من خلال تغيير مظهره. يمكن أيضاً أن تكون الجراحة التجميلية مفيدة للنساء اللواتي يرغبن في تحسين مظهرهن بسبب تكبير الثدي أو تصغير الثدي أو إعادة تشكيل أنفهن ، حيث يختار بعض المرضى عملية تجميل الأنف بالتزامن مع تجميل مظهر الثديين.

قبل أن يقرر المريض الخضوع لجراحة تجميلية ، يجب أن يفهم المخاطر المحتملة التي تنطوي عليها جراحة تجميل الأنف. سيناقش جراح التجميل المؤهل أي مخاطر محتملة مرتبطة بالجراحة مع المريض قبل الإجراء.

كل ما عليك فقط العثور على جراح تجميل تلقى تدريباً مكثفاً في مجال جراحة تجميل الأنف. يمكن فقط لجراح التجميل المتمرس إجراء عملية تجميل الأنف بشكل فعال والتأكد من تقليل جميع المخاطر.

طب مد توريسم اتصال بنا

جراحة الأنف :

تعدّ جراحة الأنف في الوقت الحاظر واحدة من أکثر العملیات التجمیلية شعبية في العالم.
وفي الواقع يجب أن تعلم أن الأنف هو أحد أکثر التفاصيل المییزة للوجه وأنّ وظیفته ضرورية للغاية، فكثيرمن الناس غير راضين عن مظهره وبعضهم یعانون من صعوبة في التنفس ويجرون عملية الأنف لأغراض طبيّة وليس تجميليّة فقط.
تتم عملية تجميل الأنف بطرق مختلفة و لكل منها خصائصه المميزة وفيما يلي سنوضح بعض من هذه الأسالیب

طرق جراحة الأنف:

كما قلنا، يتم إجراء جراحة الأنف في جميع أنحاء العالم اليوم بطرق متنوعة ، بما في لك:

  • الطريقة المفتوحة:

    في هذه الطريقة يلجأ المختصون إلى عملية تجميل الأنف لتغيير مظهر الأنف، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر استخداماً لإصلاح مشاكل الأنف أو التنفس.
    فكثير من الناس يعانون من مشكلة الجيوب الأنفية، أو الأورام الحميدة وهلمّ جرا. لذا يمكنهم الخضوع لمثل هذا النوع من جراحة الأنف.
    ويجب أن يتم ذلك من قبل أطباء متخصصين في جراحة الأنف والأذن والحنجرة أو جراحي التجميل أو جراحي الوجه والفكين ، لأنهم هم فقط المؤهلين والذين يمتلكون الخبرة اللازمة لذلك . حيث يتم فصل فتحتي الأنف من خلال شق صغير للغاية وبعدها يمكن إزالة هذه الجيوب أو حتى إزالة الحاجز الأنفي بأكمله من منطقة العظام والغضاريف وعندها يسمى هذا الإجراء بتجميل الأنف الخارجي أو تجميل الأنف المفتوح.

  • الطريقة المغلقة :

    وهي طريقة أخرى لجراحة الأنف ضمن إجراء مغلق بحيث يتم إجراء هذه العملية من خلال فتحات الأنف الموجودة، أو من خلال ثقب في الأنف يُنشأ تحت الجلد من الأنف.
    تستخدم هذه الطريقة في الغالب لأولئك الذين يرغبون في تحسين شكل أنفهم. بالطبع ، يجب أن تعرف أنه إذا كان المريض يريد استخدام هذه الطريقة ، فلا ينبغي أن يكون هناك ورم أو جيوب أو مشاكل أخرى في الجهاز التنفسي.
    وفي حال أصيب المريض أثناء الجراحة ، فسيتعين على الطبيب إجراء عملية جراحية مفتوحة لعلاج المريض.
    الفرق بين جراحة الأنف المفتوحة والمغلقة:
    قطعاً لا أستطيع الجزم بتميز إحدى الجراحات عن الأخرى لأنّ لكل منها سمات خاصة تميزها عن الأخرى. فمثلاُ واحدة من مزايا جراحة الأنف المفتوحة هو أن الطبيب يمكنه حلّ مشاكل الأنف بسهولة وإجراء العديد من التغييرات على أنف المريض ، ولكن في الجراحة المغلقة يمكن للطبيب إزالة الممرات الأنفية فقط وقد لا يحل المشكلة بشكل جيد.
    لذا يفضل العديد من جرّاحي الأنف الجراحة المفتوحة على المغلقة إذا لم يكن لدى المريض أي مشاكل كبيرة.

  • عملية تجميل الأنف بدون جراحة:

عملية تجميل الأنف بدون جراحة هي عملية جديدة بدأت منذ بضع سنوات في إيران. الكثير من الناس يحبون هذه الجراحة بسبب انخفاض السعر وألم أقل. ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا إجراء لزيادة حجم الانف وليس لتقليل حجم الأنف. في هذا الإجراء يستخدم جراحو التجميل حشوات قابلة للحقن لملء الجزء المنخفض من الأنف وإعادة تشكيله.

عمليات تجميل الأنف في ايران

تجميل الأنف

الاستعداد لعملية تجميل الأنف:

قبل تحديد موعد العملية يحتاج المريض إلى زيارة الطبيب المعالج لإجراء فحوصات شاملة وسلسلة من الاختبارات، بعدها يتم تحديد مشكلة الأنف وإطلاع المريض على النتائج المرجوة من هذه العملية، ثم يتم تحديد موعد للجراحة.

التحضير لعملية تجميل الأنف ؟

قبل إجراء عملية جراحة الأنف ، يجب أن يتوجه المريض لدى الأخصائي لمعاينته وتحديد المشكلة بدقة وبعدها يخبر الطبيب المريض بالنتائج المتوقعة ، وسيطلب الطبيب إجراء عدة اختبارات لتقييم الحالة الصحية بشكل عام والحل الأنسب لمشكلة الأنف ومن ثم حجز موعد لإجراء العملية.

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف؟

يتم إجراء عملية في إيران في مستشفى تحت التخدير. وسيعمل الطبيب المختص وفق ما تقتضيه حالة أنف كل مريض سواء تشكيل الأنف مثل الغضروف أو القطع العظمية أو جسر الأنف أو الزوائد الأنفية أو ترقيع العظام ، وما إلى ذلك.

تستغرق عملية حوالي ساعة إلى ساعتين ، لكن في الحالات الأكثر تعقيدًا قد تستغرق وقتًا أطول.

أثناء إجراء الجراحة:

يتم إجراء عملية تجميل الأنف في العيادة تحت تأثير التخدير العام. وفي بعض الحالات التي تكون فيها العملية الجراحية أقل تعقيداً يمكن استخدام التخدير الموضعي. أثناء الجراحة ، يتم إجراء التغييرات المطلوبة من خلال شق في الغضاريف الأنفية والعظام.

تستغرق عملية تجميل الأنف عادة حوالي ساعة إلى ساعتين ، رغم أنه في بعض الحالات المعقدة قد تكون الحاجة إلى أكثر من ذلك الوقت.

نتائج عملية تجميل الأنف

على الرغم من أن عملية تجميل الأنف هي عملية تجميلية بسيطة وآمنة ، إلا أن الوقت الذي يستغرقه الشفاء التام قد يكون طويلاً. عادة ما يستغرق الوقت اللازم للشفاء بعد العملية حوالي أسبوع ، على الرغم من أن راس الأنف حساس للغاية وقد يظل منتفخًا وخدرًا لعدة أشهر. معظم الناس يتعافون في غضون أسابيع قليلة ، ولكن يمكن أن ترافق المريض بعض الأعراض والمضاعفات الجراحية لعدة أشهر.

في الوقت الحاضر ، يمكن أيضًا استخدام الأساليب غير الجراحية مثل حقن الحشو (هلام) أو تصحيح الأنف في البلازما لتحسين مظهر الأنف وشكله.

تجميل الأنف

التغييرات المحتملة التي يمكن أن تقوم بها عملية تجميل الأنف تشمل:

  • تغيير في حجم الأنف
  • تعديل في زاوية انحراف الأنف
  • تصحيح اعوجاج جسر الأنف
  • إعادة تشكيل حواف الأنف
  • تضييق فتحتي الأنفيوصي الأطباء عادة المرضى الذين يرغبون بإجراء عملية الأنف لهدف تجميلي فقط الانتظار حتى تمام نمو العظام بشكل كامل وذلك في عمر 15 بالنسبة للفتيات وللأولاد بعمر أكبر بقليل. أما إذا كان الهدف من عملية جراحة الأنف لأسباب طبية أو لتصحيح عيوب خلقية فيمكن عندها إجراء عملية الأنف في أي وقت.
تجميل الأنف

يشدد أنصار تجميل الأنف الداخلي على المزايا التالية:

  • عدم الحاجة إلى شقوق جراحية كبيرة
  • انخفاض إمكانات تقليل استحكام راس الانف
  • انخفاض تورم ما بعد الجراحة
  • التقليل الملحوظ من التندب بعد العملية او مشكلات الانف بسبب العملية
  • القدرة على إجراء تغييرات شديدة في الموقع
  • الاحساس بالتغيير المتوقع الفوري و السريع للانف
  • القدرة على إجراء تحسينات هادفة دون تشويه الانف
  • وقت العملية أقصر
  • انخفاض في مدة الاستشفاء ، خاصة عند مرضى كبار السن
  • القضاء على أي خطر (مهما كان ضئيلا) لظهور ندبة الكولوميل الخارجية المرئية
  • انخفاض تورم ما بعد الجراحة
  • الحصول اسرع على مظهر طبيعي

ويستطيع الجراح المتمرس في جراحة تجميل الأنف استخدام الأسلوب الداخلي أو  الخارجي بناءً على مؤشرات المريض لتجميل الأنف.

يبحث معظم المرضى عن جراحة تجميل الأنف لتحسين الجانب الجمالي للأنف. قد يختار آخرون إجراء جراحة تجميل الأنف لإجراء تحسين في وظيفة مجرى التنفس الأنفي. في معظم الأحيان ، تتم معالجة كلا من الدواعي التجميلية والوظيفية أثناء عملية تجميل الأنف.

وتشمل المؤشرات (1) التشوه الجمالي ، (2) طلب المريض لتغيير في شكل الأنف ، و (3) تحسين انسداد مجرى الهواء الذي منشاه الانف.

يمكن أن تكون مسببات التشوه الأنفي (1) وراثية / عائلية (على سبيل المثال ، كتلة خلفية كبيرة) ، (2) صدمة (على سبيل المثال ، بعد حادث سيارة) ، (3) علاجي المنشأ (على سبيل المثال ، نتيجة غير مناسبة من عملية تجميل الأنف السابقة) ، أو ( 4) خلقي (على سبيل المثال ، شق في الانف و الحلق).

التكلفة

تذكر أن انخفاض أسعار هذا العلاج لايعني انخفاض جودة الخدمات الطبية ، وإنما يأتي نتيجة لفرق سعر الصرف بين إيران والدول الأخرى.

خدمات VIP

$2690
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

خدمات A

$2490
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات B

$2290
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات C

$1690
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

كم تكلفة عملية تجميل الانف في إيران مقارنة بذات الكلفة في البلدان الأخرى؟

في وقتنا الحاضر ، أصبح الطب معولماً ويمكن إجراء العلاجات الطبية لمعظم المشكلات مثل عملية تجميل الانف في أجزاء مختلفة من العالم. ومع ذلك ، يتوجه كل عام الكثير من الناس من مختلف أنحاء العالم إلى إيران لتلقي علا  عملية تجميل الانف هناك. ويعود السبب وراء توجه المرضى إلى إيران لإجراء العلاجات الطبية فيها إلى عدة أسباب ومن أهمها هي الجودة العالية للعلاج وانخفاض التكاليف مقارنة بالدول الأخرى.

بشكل عام ، فإن تكلفة عملية تجميل الانف في إيران هي ربع تكلفة عملية تجميل الانف في دول أخرى بينما الجودة متوافقة مع دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في الهند بأنها أعلى بنسبة 100٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في تایلندا بأنها أعلى بنسبة 110٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في تركيا بأنها أعلى بنسبة 110٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في مالیزیا بأنها أعلى بنسبة 120٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في المکسیک بأنها أعلى بنسبة 180٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في کوریا الجنوبیه بأنها أعلى بنسبة 250٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في کوستاریکا بأنها أعلى بنسبة 255٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في النرویج بأنها أعلى بنسبة 330٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في بريطانيا بأنها أعلى بنسبة 335٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في ألمانيا بأنها أعلى بنسبة 335٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في أسترالیا بأنها أعلى بنسبة 390٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.
  • يمكنك ملاحظة متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في الولايات المتحدة الأمريكية بأنها أعلى بنسبة 530٪ من تكلفة عملية تجميل الانف في إيران.

مقارنة تكلفة تجميل الأنف في إيران ودول أخرى:

تعتبر تكلفة عملية تجميل الأنف أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على اتخاذ القرار بشأن الوجهة قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف ، إلى جانب عوامل أخرى مثل خبرة الجراح ومرافق المركز الطبي ومشكلة أنفك.

تعد عملية تجميل الأنف اليوم من أكثر العمليات الجراحية انتشاراً في إيران. تعتمد تكلفة عملية تجميل الأنف في إيران على العديد من العوامل بما في ذلك نوع تجميل الأنف ، ومرافق العيادة ، ورسوم الجراح. بشكل عام ، تتراوح تكلفة تجميل الأنف في إيران بين 1000 دولار و 2000 دولار. يتم إجراء عملية تجميل الأنف من خلال تقنيات مختلفة مثل الجراحة المفتوحة وتكنولوجيا الليزر.

تجميل الأنف

العوامل الرئيسية التي تؤثر على تكلفة تجميل الأنف:

نظراً لأن الإنفاق على تجميل الأنف يعتبر استثماراً يؤثر على حياة الفرد بشكل كبير ، فمن الأهمية بمكان التعرف على الميزات التي تحدد التكلفة واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق النتيجة المرجوة.

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تحدد تكلفة تجميل الأنف بشكل جزئي أو كلي ، بما في ذلك:

  • جرّاح التجميل:

إن مستوى خبرة وكفاءة الجراح (المعروف أيضاً باسم السمعة الطبية) الذي يقوم بإجراء عملية تجميل الأنف والرسوم التي يتقاضاها ، هي العوامل الرئيسية التي تساهم في تكلفة العملية. يهتم بعض الأشخاص بالنتيجة أكثر من اهتمامهم بالتكلفة ويكونون على استعداد لدفع دولارات أكثر مقابل الحصول على أفضل جرّاح ماهر والحصول على أفضل نتيجة.

  • المستشفى التي يتم فيها إجراء عملية تجميل الأنف:

تحدد تكلفة جراحة تجميل الأنف المستشفى الذي يتم إدخالك فيه والخدمات التي تتلقاها. استخدام أو عدم استخدام التخدير العام ، ومدة الاستشفاء ، وتكاليف الدواء هي أمثلة عن العوامل التي تساهم في زيادة أو تقليل نفقات المستشفى.

  • أنواع تجميل الأنف:

كل مريض يريد إجراء عملية تجميل للأنف هو حالة فريدة وخاصة. وبالتالي فإن التكلفة تختلف من حالة إلى أخرى. بشكل عام ، تعتمد التكلفة على مدة الجراحة والتقنية المتبعة لتعديل شكل ومظهر أنفك.

تتطلب بعض حالات تجميل الأنف مزيداً من المهارة والخبرة ، وبالتالي فإن الرسوم التي يفرضها الجراح ستكون أعلى. إذا تم إجراء عملية تجميل الأنف عن طريق الجراحة المفتوحة ، فإن النفقات مثل فترة الاستشفاء ورسوم الأدوية ورسوم المستشفى الأخرى ستكون أعلى.

مقارنة بين تكلفة تجميل الأنف في إيران ودول أخرى:

السؤال الأول لمن يسعون للخضوع لعملية تجميل الأنف ، هو اختيار الدولة، أي الوجهة الأفضل لإجراء عملية تجميل الأنف فيما يتعلق بكفاءة الجراح وتكلفة الجراحة.

في إيران ، تتراوح تكلفة تجميل الأنف حسب نوع العملية ما بين 1000 إلى 2000 دولار. بينما في تركيا ستكلف حوالي 2000 إلى 4000 دولار وهو ضعف التكلفة في إيران. أيضاً في دول أخرى مثل الهند وباكستان والإمارات وأذربيجان ، فإن تكلفة تجميل الأنف تكاد تكون عدة أضعاف تكلفة تجميل الأنف في إيران.

مزايا و عيوب عملية تجميل الأنف:

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية للأنف لأغراض تجميلية وعلاجية.

تشمل الأسباب العلاجية لجراحة الأنف:

  •  صعوبة التنفس
  •  انخفاض الثقة بالنفس بسبب شكل الأنف غير الطبيعي أو حجمه أو تناظره.
  •  جسر الأنف أو طرف الأنف السفلي
  •  اضطراب التشوه الجسدي في الجسم ، حيث يشعر المريض أن الأنف كبير جداً أو طويل جداً أو عريض جداً.
  •  لا يتناسب شكل لأنف مع مكونات الوجه الأخرى

لعملية العديد من المزايا والعيوب مثلها متل أي عملية أخرى.

الرعاية الدقيقة بعد العلاج والتوقعات المعقولة ستزيد من مزايا عملية تجميل الأنف.

وفي هذه المقالة ، سيتم شرح المزايا والعيوب لتجميل الأنف.

ميزات :

  •  تحسين ضعف الجهاز التنفسي. حيث يؤدي انحراف الأنف أو التضخم فيه إلى اختلال وظيفة التنفس الطبيعية وستقوم عملية تجميل الأنف  بتحسين تلك الوظيفة.
  •  تعيد عملية تجميل الأنف التناسق بين الأنف مع المكونات الأخرى للوجه. تعمل عملية تجميل الأنف على تعزيز ثقتك بنفسك واحترامك لنفسك وعلاقاتك الاجتماعية وتجعلك أكثر جاذبية وجمالاً.
  •  تقوم عملية بتصحيح التشوهات الهيكلية للأنف. و بشكل عام تؤدي عملية تجميل الأنف إلى تحسين وظيفة التنفس الطبيعية. وعندما تتحسن وظيفة التنفس الطبيعية يتحسن بالتالي الحصول على نوم مريح وسيؤدي النوم الجيد إلى يوم نشط. تقلل عملية  من احتمال التهاب الجيوب الأنفية ويساعد في علاج هذا الالتهاب بالجيوب الأنفية تماماً.
  •  سوف تعمل عملية على تحسين الصحة البدنية والنفسية وكنتيجة لذلك ، ستشهد حياة نشطة وناجحة.

سلبيات:

  •  في بعض الأحيان قد يجعل التشحيم والجلد السميك عملية صعبة.
  •  على الرغم من أن عملية  تعمل على تحسين مظهر أنفك إلى حد كبير ، إلا أن نسبة النجاح ليست 100٪. قد تتطلب التشوهات الكبيرة في غضروف الأنف والعظام إلى عملية الثانوية لتحقيق أفضل نتيجة.
  •  يحتاج المريض بعد عملية إلى رعاية مناسبة بعد الجراحة.
  •  عملية تجميل الأنف قد تسبب ندبة في مكان العملية. قد يحدث الفليل من بعض الأثار الجانبية بعد عملية مثل ورم في الأنف أو صعوبة التنفس أو خلل وظيفي.

أنواع الأنف من حيث عمليات تجميل الأنف

سوف نلقي نظرة سريعة في هذه المقالة على أنواع الأنف من حيث عملية تجميل الأنف.

يعتمد شكل الأنف وانحناءه وانسيابه بشكل عام على عوامل وراثية أو ما إذا كنت قد تعرضت لصدمة جسدية في الوجه. وفي حال خيبة أملك من ميزة في أنفك أو فائدتها لبعض الأسباب ، فقد تكون هذه المرحلة فرصة مثالية للتفكير في إجراء تجميل الأنف كخيار تعويضي.

بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن الطريقة المثالية لتصحيح شكل أنفك لأسباب شكلية جمالية نفسية أو لأسباب وظيفية ، فهناك أنواع مختلفة من عمليات تجميل الأنف التي تهدف صراحةً لتناسب رغباتك وتحسين رضاك ​​الشخصي عن شكل أنفك لمساعدتك على استعادة ثقتك بنفسك وبمظهرك. فيما يلي ملخص لأشكال الأنف الخمسة الأكثر شيوعاً التي قد يحتاج الأفراد إلى تغييرها:

عملية تجميل الأنف

1- أنف محدب

كما يوحي الاسم ، يتم وصف شكل الأنف المحدد بوجود نتوء أو بروز يقع على امتداد جسر الأنف. يمكن أن يكون شكل الأنف هذا سمة موروثة أو يمكن أن يكون نتيجة لتعرضك لصدمة على الوجه.

يمكن أن يتفاوت حجم وشكل النتوء هذا من شخص لآخر ، إذ  يمكن ملاحظة هذا العيب من منظور جانبي عند ملاحظة وجه الشخص. يمكنك تغيير هذا النوع من الأنف عن طريق عملية تجميل الأنف.

2- أنف معوج أو غير متماثل

الأنف المعوج يمكن أن يجعل وجهك كله يبدو غير متماثل في شكله وغير متناسق. عادة ما يتم تمييزه عن طريق عدم انتظام هيكل الأنف ، وفي بعض الأحيان ، قد يتسبب ذلك في مشاكل تنفس كبيرة إذا لم يتم تعديله في معظم الأحيان ، كل ما يتطلبه الأمر هو إجراء بسيط وغير جراحي لتخفيف النتوءات على طول جسر الأنف وتصحيح المشكلة بشكل فعال. إذا لم يؤد هذا الإجراء إلى إصلاح هذا العيب بنجاح ، يوصى بإجراء عملية تجميل الأنف.

3- أنف طويل أو ضيق

الأنف الطويل جداً أو الضيق جداً أو مزيج من الاثنين يمكن أن يجعل وجهك بالكامل يبدو غير متناسق. يعتقد بعض الناس أن هذا المظهر غير جذاب للغاية ويمكن أن يشبه منقار النورس في كثير من الأحيان. الحل البسيط هو أن يتم تقليم أنفك للأسفل أو تقصير طرفه أو توسيعه على الجانبين ليتناسب بشكل أفضل مع بقية ملامح وجهك.

4- أنف مقروص الجانبين

على عكس الأعداد الضخمة من أشكال الأنف الأخرى في هذه القائمة ، يحدث ضغط وانقراص الأنف في الغالب بسبب عملية سابقة فاشلة لتجميل الأنف. الرباط الضعيف عند طرف أنفك يجعل الأمر يبدو كما لو كنت تضغط على أنفك باستمرار ، وبالحقيقة أنت لا تفعل ذلك. وهذا يمكن أن يتسبب أيضاً في مشاكل أساسية وحقيقية داخل اتجويف الأنف إذا لم يتم تصحيحه على الفور. الطريقة المثلى لإصلاح هذا الضرر هي إزالة الرباط من جزء آخر من الجسم ، على سبيل المثال ، الأذنين ، ودمجه بحذر على طرف الأنف.

5- الرجال الأوروبيون يغيرون أنفهم المنتفخ عن طريق عملية تجميل الأنف

يعد شكل الأنف المنتفخ سمة أساسية خاصة برجال أوروبا الشرقية. عادة ما تكون سمة فطرية حيث يأخذ الأنف شكلاً مدبباً ضخماً يشبه اللمبة مع جسر أنفي ضيق وطرف مترهل. تميل الغالبية العظمى نحو مظهر أكثر دقة في شكل أنفهم ولتحقيق ذلك ، من المحتمل أن يقوم أخصائي تجميل الوجه الخاص بك بإزالة قسم معين للرباط وبعد ذلك يعيد تشكيل نهاية أنفك لجعله أكثر تناسقاً وتناغماً مع وجهك.

عملية تجميل الأنف الطبيعية مقارنة بعملية تجميل الأنف الخيالية وأنف الدمى

  •  عملية تجميل الأنف الطبيعية

عملية تجميل الأنف الطبيعية هي أكثر عمليات تجميل الأنف طلباً. الأشخاص الذين يفضلون هذا النوع من عمليات تجميل الأنف يريدون أن تبدو أنوفهم طبيعية قدر الإمكان.ربما شعرت بالتردد بشأن القيام بهذا الإجراء لأنفك ، قد تكون الآن الفرصة المثالية للتفكير في عملية تجميل الأنف ، وهي إجراء طبي تجميلي يعيد تشكيل أنفك بحيث يكون متتاغماً مع بقية ملامح وجهك. ضع في اعتبارك بأنك لست الشخص الوحيد الذي يحتاج إلى تغيير شكل أنفه ؛ حيث تعتبر عملية تجميل الأنف هي ثالث أكثر الجراحات الترميمية شيوعاً في الولايات المتحدة.

يقوم الطبيب بإعادة تشكيل أنفك ليكون متناسقًا مع باقي ملامح وجهك بحيث تبدو جميع الملامح طبيعية للغاية. فيما يلي بعض النصائح للحصول على الأنف الذي تحبه.

في جلسة التقييم المبدئية مع طبيبك لتقييم حالتك السريرية ، يسألك الطبيب كيف تريد أن يبدو أنفك بحيث يكون مميز بنظرك ؟. ما الذي لا يهمك صراحةً؟ ربما أصبت بضربة في منتصف الوجه أو تشعر بأن أنفك عريض جداً. من المحتمل أن يكون أنفك طويل جداً أو أن طرفه متدلي . من الضروري أن تكون واضحاً بشأن ما تحتاج إلى تغييره وكيف تريد أن يبدو أنفك.

عملية تجميل الأنف

يقوم الطبيب بفحص أنفك ووجهك. ثم يقدم اقتراحات للتغييرات التي ستطرأ على أنفك من حيث الحجم والشكل الذي يمكن أن يتناسب بشكل أفضل مع حجم وجهك ويتناغم مع ملامحك.

الصور تستحق ألف كلمة ، كما تقول البديهية. يمكن لطبيب التجميل أن يساعدك في اختيار شكل أنفك الجديد من خلال عرض عدة صور لك مع تنسيق أشكال مختلفة من الأنوف على وجهك، وعرض هذه الصور لك من منظور جانبي وأمامي ، مع الأخذ بعين الاعتبار اقتراحاتك ومهارات الطبيب لمساعدتك للحصول على تغيير شكل أنفك الذي تحب.

هل تحب ما تراه؟ إن امتلاك رغبات معقولة أمر مطلوب ، وهذه الصور المتوقعة لأنفك المستقبلي لما بعد الإجراء الطبي هي جزء مهم من فهم ما يمكن أن تحققه عملية تجميل الأنف.

  • عملية تجميل الأنف الخيالية

في جراحة الأنف الخيالية ، يتم تشكيل الأنف بحجم صغير جداً ، مع رفع طرف الأنف نحو الأعلى وثني جسر الأنف. قد يبدو الأنف الحلم مزيفًا تماماً في ضوء حقيقة أن ظهر الأنف منحني بشكل مفرط أو أن طرف الأنف مائل جداً إلى الأعلى مما يجعل الأنف خارج الهيكل الطبيعي تماماً. قد لا يتناسب حجم الأنف هذا أيضاً مع أجزاء مختلفة من الوجه وقد يبدو غير مألوف. على أي حال ، بغض النظر عن كل هذا ، فهو مشهور وقامت العديد من السيدات بالحصول عليه. الأنف الخيالي غير مناسب لجميع الوجوه. لذلك يجب على السيدات اللواتي يحتجن إلى جراحة أنف باهظة التفكير في شكل وجههن.

  • عملية تجميل الأنف الدمية

في عملية تجميل الأنف “الدمية” ، التي يُشار إليها عادةً باسم “الأنف الخيالي” في إيران ، يكون الأنف صغيراً يشبه أنف الدمية. يقدم نتيجة مثالية بشكل عام خاصة الأشخاص الذين لديهم أنوف صلبة،  وشكله معقول وجذاب بشكل عام في الوجوه الصغيرة، إذ أنه يجمع ما بين الأسلوب “العادي” والأسلوب “المبالف فيه” حيث يكون انحناء الأنف أقل وتكون زاوية الأنف والشفة أضيق مما هما عليه في عملية تجميل الانف الخيالية. الأنف الدمية والأنف الخيالي أكثر شيوعاً بين النساء مما هما عليه بين الرجال الذين يفضلون شكل الأنف الطبيعي، والنتيجة المرغوبة في هذين الشكلين تعتمد بالدرجة الأولى على مهارة وخبرة الطبيب الجراح بالإضافة إلى اعتمادها على انواع الانف وأشكاله.

الشفاء والتعافي بعد تجميل الأنف

فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف هي 7 أيام ، وغالباً ما تمر بسهولة ، ولا يشعر معظم المرضى بعدم الراحة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن بعض المرضى يعانون من حدوث بعض المشاكل مثل الصداع واحتقان الأنف وحدوث كدمات تحت العين أثناء مرحلة التماثل للشفاء من عملية تجميل الأنف. هذه الآثار الجانبية طبيعية جداً خلال فترة التعافي من جراحة تجميل الأنف. وكما ذكرنا ، يمكن لمعظم الناس التعافي بسهولة من عملية تجميل الأنف وقد تكون هناك بعض المشاكل مثل الصداع الخفيف واحتقان الأنف لأي عملية تجميل للأنف. أيضاً ، بعد عملية تجميل الأنف ، قد ينتفخ الأنف أو يحدث به كدمات، وقد يبدو بمظهر غير مناسب نسبياً ، وهو أمر طبيعي أيضاً ولا داعي للقلق منه. وستلاحظ تحسن مظهر انفك مع مرور الوقت.

عملية تجميل الأنف

يجب أن يكون المريض بعيداً تماماً عن الكلية أو العمل لمدة أسبوع فقط للتخلص من الكدمات التي قد تحدث بعد عملية تجميل الأنف. فقد تزداد هذه الكدمات بعد عملية تجميل الأنف لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. ويسبب مظهراً غير لائق للشخص الذي سيكون على مايرام تماماً بعد أسبوع.

العناية اللازمة خلال فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف

يعد نوع غسيل الأنف بعد الجراحة من النقاط التي يجب الانتباه إليها في مدة التعافي من عملية تجميل الأنف. بعد جراحة تجميل الأنف ، قم بتنظيف أنفك بلطف بقطعة قطن مبللة بالماء المؤكسج. إذا ضغطت عليها أثناء تنظيف أنفك ، فقد تغير نتائج تجميل الأنف وتفقد جمال أنفك. لتسريع عملية الشفاء يمكن وصف حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية وحقن الستيرويد ، كما تساعد على تقليل التورم والكدمات أيضاً.

هل فترة الشفاء مؤلمة ومرهقة؟

سيذكر طبيبك الرعاية والتعليمات التي يجب عليك القيام بها قبل وبعد عملية تجميل الأنف قبل إجراء الجراحة لك؛ نتيجة لذلك ، فإن مقدار الألم الذي ستشعر به بعد عملية تجميل الأنف يعتمد عليك وعلى مقدار التزامك بالتعليمات.

بعد عملية تجميل الأنف ، يعاني المريض من انتفاخ في منطقة تجميل الأنف. من خلال لمس هذا الجزء من الوجه ، يشعر الشخص بألم خفيف ، وهو أمر طبيعي تماماً ، وقد يكون هذا الألم شديداً لدى بعض المرضى.

عملية تجميل الأنف

يجب أن ينتبه المرضى الذين يعانون من عادات الأكل المفرط إلى عدم تناول أي شيء لمدة 4 ساعات بعد عملية تجميل الأنف لأن جراح تجميل الأنف يستخدم نوع التخدير الذي يبطئ من حركة المعدة والأمعاء. بعد مضي 4 ساعات ، يمكنك شرب الماء. إذا لم تكن لديك مشكلة ، يمكنك أيضاً شرب عصير الفاكهة. مع تباطؤ معدة وأمعاء كل مريض نتيجة التخدير ، فقد تشعر بالغثيان والقيء عند تناولك الطعام ، مما قد يكون مزعجاً ومؤلماً.

بعد يومين من عملية تجميل الأنف ، يمكنك أيضاً تناول الأطعمة اللينة.

أهم التعليمات التي يجب مراعاتها بعد عملية تجميل الأنف هي:

  • في المرحلة الأولى ، استمع بعناية إلى نصيحة جراح تجميل الأنف أو جراح التجميل وقم باتباعها.
  • من الأشياء الأخرى التي يجب أن تنتبه لها بشكل خاص تجنب الاستحمام والسباحة بعد عملية تجميل الأنف. خاصة يجب تجنب الاستحمام بالماء الساخن. هذا مهم لأنه يجب أن تحرص على عدم تعرض أنفك للبلل.
  • من النقاط الأخرى التي يمكن ذكرها: الامتناع عن التدخين ، والامتناع عن حمل المعدات الثقيلة ، والحد من ممارسة الرياضة ، والامتناع عن نفخ أنفك لمدة أسبوعين بعد عملية الأنف. أيضا بعد عملية الأنف بالإضافة إلى مراعاة النقاط المذكورة فإن استخدام كمادات الثلج في أول 48 ساعة ضروري جدا لتقليل الألم والكدمات والتورم وهي من أهم الرعاية بعد العملية الجراحية بعد عملية الأنف.

متابعة:

فيما يلي ملخص موجز عن توصيات ما بعد الجراحة التي تعطى للمرضى:

  • تجنب إصابة أنفك. قلّل كل الأنشطة ، وكن حذراً للغاية.
  • تجنب نفخ أنفك. امسح أنفك بلطف باستخدام المناديل. حاول أن تبقي فمك مفتوحًا اثناء العطس.
  • قم بتغيير الضماد (إذا كان لديك واحدة) تحت الأنف عند الحاجة.
  • تجنب النشاط البدني الشديد. حاول البقاء أكثر راحة من المعتاد ، وتجنب المجهود.
  • نظف أسنانك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة فقط.
  • تجنب التلاعب بالشفة العليا ، مما يساعد على الحفاظ على راحة أنفك.
تجميل الأنف
  • تجنب الابتسام أو حركات الوجه المفرطة لمدة 1-2 أسابيع.
  • ارتد الملابس تحتوي ازرار او سحابات لمدة أسبوع واحد. تجنب البلوزات ، السترات الضيقة ، و سترات ذات العنق الطويل.
  • تجنب الأطعمة التي تتطلب مضغًا لفترة طويلة. هذا هو التقييد الغذائي الوحيد المتعلق بعملية تجميل الأنف.
  • ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻏﺴﻞ وﺟﻬﻚ ، وﻟﻜﻦ ﺗﺠﻨﺐ ترطيب اﻷﻧﻒ.
  • لا تغسل شعرك لمدة أسبوع ، إلا إذا كان لديك شخص يمكنه مساعدتك في ذلك.
  • لا تبلل الضمادات على الانف.
  • تجنب تمامًا التشمس لمدة 6 أسابيع بعد الجراحة.
  • لا ترتدي نظارة أو نظارة شمسية عادية ترتكز على جسر الأنف لمدة 4 أسابيع على الأقل. يمكنك تثبيت النظارات على جبهتك.
  • ﺑﻌد أن ﯾﻘوم اﻟطﺑﯾب ﺑﺈزاﻟﺔ اللصقات ﻣن اﻷﻧف ، ﯾﻣﮐن ﺗﻧظﯾف ﻣﻌﺗدل لجلد اﻷﻧف ﺑرﻓق ﺑﺎﺳﺗﺧدام ﺻﺎﺑون أو ﻏﺳول قليل الحساسية.
  • عمليات تجميل الأنف في ايران

مخاطر  و مضاعفات عملية تجميل الأنف

مخاطر عملية تجميل الأنف والآثار الجانبية:

تعتبر عملية تجميل الأنف كإجراء جراحي ، وبالتالي يمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية خاصة إذا تمت تحت التخدير العام. والآثار الجانبية هي واحدة من الاهتمامات الرئيسية للمرضى الذين يخضعون لعملية تجميل الأنف.

ويمكن تجنب الأعراض والآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف عن طريق اتباع تعليمات الجرّاح بدقة . تعد تجربة وخبرة جراحي التجميل والمرافق الطبية المستخدمة في العملية هي المساهم الرئيسي في تقليل هذه الآثار الجانبية.

مخاطر عملية تجميل الأنف

معظم العمليات الجراحية لها بعض المضاعفات والمخاطر بما في ذلك عملية، مثل النزيف والكدمات والحساسية والتخدير . بالإضافة إلى المضاعفات المذكورة في الأسفل ، قد تشمل عملية أيضًا:

  • مشاكل في الجهاز التنفسي
  • نزيف الأنف
  • خدر في الأنف
  • الأنف غير المتماثل
  • و ندب الجروح

وفي بعض الحالات التي يكون فيها المريض غير راضٍ عن نتيجة عملية الجراحية ، يجب عندئذٍ الانتظار حتى الاستشفاء الكامل لإعادة العملية مرة أخرى.

ما هي الآثار الجانبية لعملية؟ ولماذا تحدث؟

الآثار الجانبية هي واحدة من العوامل المهمة التي يجب عليك مراعاتها قبل إجراء عملية تجميل الأنف. قبل الجراحة ، عليك أن تقرر ما إذا كانت فوائد رأب الأنف تستحق المخاطرة والآثار الجانبية المرتبطة بهذه العملية أم لا.

يقوم الجراح التجميلي عادة بشرح الآثار الجانبية المحتملة التي قد تنجم عن الجراحة بالتفصيل. بعد إطلاعك على الإجراء والآثار الجانبية الناجمة عنه، يمنحك طبيبك بضعة نماذج لشكل الأنف المتوقع، وسوف توقع اتفاقية تقر وتوافق على الخضوع لهذه العملية الجراحية مع علمك بجميع النتائج والمخاطر المرتبطة بها.

الآثار الجانبية:

عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي لتعديل وتحسين مظهر الأنف وجعله متناسقاً مع الوجه. تشمل الآثار الجانبية لجراحة الأنف ما يلي :

  • المضاعفات الناجمة عن التخدير العام
  • عدوى
  • التئام الجروح المتأخرة أو الندبات الدائمة
  • خدر أو ألم
  • آفة في عظم الأنف.
  • مشاكل في التنفس من الأنف
  • عدم الحصول على شكل الأنف المطلوب بعد الجراحة
  • تورم وتغير لون جلد الأنف
  • العمليات الجراحية الثانوية لمزيد من التعديل على مظهر الأنف قبل الجراحة

يتم شرح كل هذه الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة للمريض. ومن الأفضل قبل إجراء الجراحة مشاركة أي مخاوف أو أسئلة قد تدور في ذهنك مع جرّاح التجميل.

في إيران تواجه الحد الأدنى من التأثيرات الجانبية مقارنة بالدول الأخرى ويمكنك إجراء  بثقة أكبر

الآثار الجانبية قصيرة المدى لتجميل الأنف:

بالإضافة إلى الآثار الجانبية المذكورة آنفاً، فإنه ينجم عن عملية تجميل الأنف أيضاً بعض الآثار الجانبية المؤقتة. وإن هذه الآثار الجانبية قصيرة المدى وطويلة الأجل تختلف باختلاف كل حالة حسب الأنف المعالج. وإدراك المريض لهذه الآثار الجانبية سيكون مفيداً في منع حدوثها أو تسريع شفائها.

تشمل هذه الآثار الجانبية قصيرة المدى:

  • ألم ما بعد العملية: الشعور بالألم في منطقة الأنف لأنه أثناء إجراء عملية ، تحدث بعض التغييرات المهمة في عظام الأنف والغضاريف.
  • تورم وكدمات: ويعتبر هذا التورم والكدمات حول الأنف والعينين من التأثيرات الجانبية الشائعة جداً مابعد عملية
عملية تجميل الأنف

مضاعفات تجميل الأنف على المدى الطويل

عملية تجميل الأنف ، مثلها مثل جميع العمليات الجراحية ، لها مضاعفات ، بعضها قصير الأمد وبعضها طويل الأمد ولا رجعة فيه. وقد يواجه المريض خلال فترة ما بعد الجراحة آثاراً جانبية ومخاطر. تتضمن بعض الآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف ما يلي:

  • الألم: يكون ألم عملية تجميل الأنف خفيف وقد يشعر المريض ببعض الانزعاج بعد جراحة الأنف لكن الألم سرعان ما يختفي.
  • الانتفاخ: ينتفخ أنفك والأنسجة المحيطة به ويستغرق زوال الانتفاخ وقتاً.
  • كدمات: قد تصاب العين والخدود بكدمات نتيجة جراحة تجميل الأنف وقد تسوء الكدمات بعد الجراحة خلال يومين ولكنها مؤقتة وستتماثل للشفاء خلال فترة النقاهة.
  • الخدر: قد تشعر بالخدر في أنفك وخاصة أطرافه خلال الشهر الأول بعد عملية تجميل الأنف ولكنه يختفي في غضون بضعة أشهر.
  • الشعور بصلابة حول شفتيك: قد تشعر بشفتك العلوية متصلبة ويصعب عليك فتح فمك لكنها تتحسن بعد أيام قليلة من جراحة تجميل الأنف.
  • انسداد الأنف: من المتوقع حدوث انسداد في الأنف بعد عملية تجميل الأنف وقد تشعر أنك مصاب بنزلة برد ولكنها ليست نزلة برد وهي مجرد عرض جانبي لعملية تجميل الأنف والتي قد تستمر لمدة ستة أسابيع بعد عملية تجميل الأنف.
  • نزف أو سيلان بالأنف: قد تعاني من نزيف أنفي بعد الجراحة وهو أمر طبيعي ويمكن أن يترافق مع الدم ولكنه ليس سبباً للقلق. يحدث ذلك عندما تغير وضعك.
  • الاكتئاب: بعد الجراحة عندما يكون وجهك منتفخ وفيه كدمات قد لا تشعر بالثقة وربما تكون غير راضٍ عن نتائج الجراحة. يرجع هذا في الغالب إلى الإجهاد أو التغيرات الأيضية ويشعر المريض بالتحسن عندما يتعافى موقع تجميل الأنف بمرور الوقت ويظهر هو أو هي بشكل أفضل.
  • العدوى: تنتشر العدوى بعد أي نوع من الجراحة وسببها سوء رعاية المرضى. كما تعلم ، يجب أن تتناول المضادات الحيوية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

المضاعفات الخطيرة لعملية تجميل الأنف على المدى الطويل

  • إحتقان بالأنف
  • انحراف الحاجز الأنفي
  • تشوه الأنف بعد الجراحة
  • عدم تناسق فتحتي الأنف
  • الشخير أثناء النوم
  • اضطرابات الجهاز التنفسي أثناء الراحة والنوم
  • إفرازات أنفية نتنة
عملية تجميل الأنف

هناك أيضاً العديد من المضاعفات الخطيرة الأخرى بعد عملية تجميل الأنف والتي تشمل:

  • التصاق الأنف

إذا لم يتم خياطة الشقوق الجراحية بعناية ، فإن الأنسجة داخل الأنف ستلتصق ببعضها البعض وسيشعر الشخص بعصا داخل الأنف.

  • انحراف الحاجز الأنفي

سبب عدم تصحيح انحراف الحاجز الأوسط للأنف هو الجرّاح ، لأنه بعد الجراحة التجميلية للأنف يقل حجم الأنف بنسبة 13٪ على الأقل. إذا لم يتم تصحيح الانحراف السابق ، فهناك احتمال حدوث احتقان بالأنف.

  • التهاب الجيوب الأنفية والأورام الحميدة

إذا انتفخت البطانة داخل الجيوب الأنفية بسبب الالتهاب لفترة طويلة ، فإنها تتحول لتصبح لحماً إضافياً وتخترق الأنف ، مما يسد مجرى الهواء. هذا الجزء الإضافي يسمى ورم.

  • تلف جلد الأنف

في حالة تلف جلد الأنف أثناء عملية تجميل الأنف ، فقد يتحول الجلد التالف إلى اللون الأسود ويختفي بعد الجراحة. هذه المضاعفات هي أسوأ نوع من المضاعفات ومن الصعب للغاية إصلاحها. لحسن الحظ ، هذه المضاعفات نادرة للغاية.

علامات العدوى بعد عملية تجميل الأنف

في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على علامات حدوث العدوى بعد عملية تجميل الأنف أو رأب الأنف. حيث يمكن أن تؤدي العمليات الجراحية التي تتضمن اختراق الجلد إلى الإصابة بمرض مثل العدوى. إذ يمكن أن يحدث تلوث للإصابة في أي وقت وخاصة من 2-3 أيام بعد الإجراء الطبي. لذا يرجى مراجعة عيادة الطبيب بعد ثلاثة أيام من العمل الجراحي.

قد تكون تبرز علامات حصول العدوى أو الالتهاب بعد عملية تجميل الأنف كما يلي:

  1. حمى، حرارة تصل لأكثر من 101.5 فهرنهايت أو 37.5 درجة مئوية
  2. الألم الموسع في مكان جراحة الأنف
  3. زيادة احمرار الأنف
  4. سخونة في مكان العملية
  5. رائحة كريهة من الأنف
  6. مفرزات التهابية من الأنف.
عملية تجميل الأنف

كيف تتعامل مع علامات العدوى بعد عملية تجميل الأنف؟

إذا تبين تراكم الملوثات بعد قيامك بالإجراء الطبي التجميلي ، فيجب أن تتناول دواءً مضاداً للميكروبات.

في بعض الحالات الاستثنائية والتي تعتبر من الحالات الغير شائعة – يجب إعادة فتح الجرح وتنظيفه ، أو التخلص من سبب الالتهاب – فمن المعقول أن تسبب ندبة داخلية مضاعفات التهابية أكثر وضوحاً. وقد يكون لدى المتخصص خياراً لمعالجة مثل هذه الحالة لاحقًا. قد تضطر للدخول إلى المستشفى بسبب حالتك الالتهابية حتى يتم علاجك بمضادات الالتهاب الوريدية. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الأعراض الالتهابية بعد الإجراءات الطبية التجميلية غير شائعة. لذا يجب عليك اتباع إرشادات طبيبك المختص لتحقق أفضل النتائج التي تطمح إليها.

نصائح مهمة بعد عملية تجميل الأنف

للوقاية من حدوث مضاعفات ما بعد عملية تجميل الأنف ، هناك بعض النصائح والإرشادات المهمة التي اقترحها أخصائيو التجميل الإيرانيون ، والتي تضمن المتابعة للحصول على نتائج إيجابية إلى حد كبير ، بما في ذلك:

أ)- المحافظة على نظافة أنفك ، وتجنب الجري لمدة 2 إلى 3 أسابيع بعد الإجراء.

ب)- استخدام وسادة الأنف النظيفة حتى يخبرك جراح التجميل بإزالتها.

ت)- الحفاظ على أو الجبيرة البلاستيكية اللاصقة على الأنف لمدة سبعة أيام من إجراء عملية الأنف في إيران.

ث)- المحافظة على ثبات ونظافة وجفاف دعامة الأنف.

ج)- التوقف عن ممارسة أي تمرين مجهد أو أي نشاط بدني خلال الشهر التالي لعملية تجميل الأنف.

لا توجد قيود على ممارسة الأنشطة الخفيفة واليومية ، ولكنها تعتمد على التغذية المنظمة الصحية في الأيام القليلة الأولى بعد عملية الأنف في إيران.

ح)- يُنصح بشدة الالتزام بالراحة خلال الأيام السبعة إلى العشر الأولى بعد عملية الأنف ، وتجنب ممارسة الجنس خلال هذه الفترة أيضاً.

– الحذرعند غسل الأسنان ، واستخدم فرشاة تنظيف رقيقة ، وتجنب ملامسة الشفتين العلوية.

خ)- الابتعاد عن استخدام المسكنات دون إذن الجراح ، على سبيل المثال ، الأدوية المضادة للالتهابات والأيبوبروفين ، قبل 2-5 أيام من عملية الأنف وحول فترة مماثلة بعد عملية تجميل الأنف.

د)- تجنب إجراء المكالمات المتتالية لفترة أسبوع إلى أسبوعين بعد عملية تجميل الأنف.

س)- اتبع الأسلوب الصحيح عند تنظيف الوجه والجسم ، وعدم تعريض الأنف للماء.

ش)- في الأيام السبعة الأولى بعد الإجراء الطبي ، يجب عليك الامتناع عن إجهاد عضلات وجهك عن طريق بذل مجهود غير ضروري ، على سبيل المثال ، الضحك ، البكاء ، الصراخ ، وما إلى ذلك.

ع)- استحم بمساعدة شخص آخر ، حتى لا تتعرض دعامة الأنف لأي بلل.

ن)- ارتدي ثوباً ذي ياقة مفتوحة لكي لا تصل إلى الأنف.

ه)- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة شهر ونصف بعد إجراء عملية تجميل الأنف ، حيث أن درجات الحرارة المرتفعة تزيد من احتمال حدوث مضاعفات.

و)- التوقف عن السباحة لمدة شهر بعد عملية الأنف.

ي)- لا تنزعج من تغير لون بشرة الأنف وحول العينين والشفتين ، فهذا الاحمرار والتهيج عادي ، وسيزول تماماً في غضون 2-4 أسابيع.

رائحة الأنف الكريهة بعد تجميل الأنف

الشعور بالرائحة الكريهة داخل الأنف خلال الأربعة عشر يوماً الأولى أو الشهر الأول بعد عملية تجميل الأنف هو أهم جزء بسبب الإفرازات والكتل المتبقية من الإجراء الطبي والتي يمكن علاجها عن طريق غسل الأنف بالمصل الملحي. إذا استمرت الرائحة الكريهة للأنف لأكثر من 3 أشهر ، يمكن التفكير في أسباب مختلفة.

التفسير الأساسي للرائحة الكريهة بعد عملية تجميل الأنف هو بقاء الخيوط الجراحية الغير قابلة للذوبان أو الدائمة داخل الأنف والتي تسبب مساراً دقيقاً داخل تجويف الأنف وفراغاً تحت الجلد لدخول الكائنات الحية الدقيقة وتسبب أمراضاً صغيرة ورائحة كريهة.

هذه التلوثات الصغيرة لا تسبب مشاكل إضافية أكثر من هذه الرائحة الكريهة. يكون العلاج بغسل الأنف المتواصل بالمصل الملحي والاستخدام المتقطع لمضادات الالتهاب تحت إشراف الطبيب. مع مرور الوقت وبالعناية المنتظمة ومن خلال مناعة الجسم ، سيتم إصلاح هذا الخلل تلقائياً.

وهناك أسباب أخرى غير شائعة للرائحة الكريهة داخل الأنف بعد عملية تجميل الأنف وهو بقاء بعض الأشياء الخارجية في الأنف مثل السدادة أو الدعامة. في هذه الحالة ، ينصح المرضى بشدة لمراجعة الأخصائي لتشخيص وجود مثل هذه الأشياء.

عملية تجميل الأنف

هناك أيضاً أسباب غير شائعة لرائحة الأنف الكريهة مثل التلوث بسبب اختراق الغشاء المخاطي للأنف تحت جلد الأنف ، أو مرض الجيوب الأنفية بعد إجراء طبي أو مرض في البنية الداخلية للأنف. جميع الأسباب التي ورد ذكرهاً قابلة للعلاج ولا داعي للقلق.

الأشياء المختلفة التي قد تحدث بعد عملية تجميل الأنف:

كتب أحد أشهر أطباء تجميل الأنف في كندا مقالاً عن الأعراض أو الأشياء التي قد تواجهك بعد عملية الأنف. لذلك ، نقدم لك في الفقرات التالية بعض أجزاء مقالته:

يُقصد بالعصب ، الذي يحتوي على خلايا عصبية مستقبلية معينة ، من الناحية التشريحية إدراك الرائحة. عندما تصل جزيئات العطر إلى الخلايا العصبية للمستقبلات ، فإنها تثير شعورنا بالرائحة. بعد عملية تجميل الأنف أو عملية رأب الحاجز الأنفي ، يتم تحفيز أقسام الأنف ، على طول هذه الخطوط ، مما يقلل من تدفق الرياح إلى الأنف.

بعد أسابيع قليلة من عملية تجميل الأنف المفتوحة ، كان فقدان الشم أمراً محتملاً لدى 87.5٪ من المرضى ، وأظهر بقية المرضى نقصاً متوسطاً إلى خطير أحياناً في حاسة الشم. وكما كان الحال ، فإن جميع المرضى تقريباً أصيبوا بفقدان حاسة الشم بعد فترة وجيزة من عملية تجميل الأنف المفتوحة. بحلول الأسبوع 6 بعد الجراحة ، على الرغم من أن فقدان حاسة الشم قد تتقلص إلى درجات خفيفة من نقص حاسة الشم في الغالب.

من الشائع أيضاً حدوث بعض التراجع أو التعديل غير الدائم في حاسة الشم أو التذوق بعد إجراء طبي. قد يحدث هذا نتيجة قطع بعض الأعصاب في الأنف أثناء الإجراء الطبي. ستبدأ هذه المضاعفات في التحسن خلال مدة تتراوح بين يوم إلى أربعة عشر يوماً من العملية. يجب على المرء أن يعرف على أي حال أن الندوب وفقدان الإحساس بالشم يمكن أن يعطي أيضاً الشعور “بالأنف المسدودة”.

تتمثل المخاطر الرئيسية عند إجراء تجميل الأنف عند نقل الطُعم الأنفي الذاتي وذلك من خلال أخذه من المنطقة المانحة وفصله عنها وزرعه بالمنطقة المستهدفة، بينما يمكن أن تتسبب الطعوم اللا عضوية للمرض برفض الطعم. … وهذ يمكن أن يكون الخطر أكبر على الإطلاق.

عندما يتم دمج أكثر من إجراء طبي مثل الجيوب الأنفية مع جراحة تجميل الأنف، فإنَّ الآلية التي تعمل بها تكون كالتالي: أثناء قيامك بالعض ، يقوم الطعام بإفراز مواد تركيبية تنتقل بسرعة إلى أنفك. تحفز هذه المواد الاصطناعية المستقبلات الشمية داخل الأنف. إنهم يتعاونون مع براعم التذوق الخاصة بك لصنع النوع الأصلي من قطع البيتزا اللذيذة من خلال تحفيز الدماغ بكل ما يتعلق به!

العطاس بعد عملية تجميل الانف

تتمثل أحد مخاوف المرضى الذين خضعوا لعملية تجميل الأنف مؤخراً ، وخاصة أولئك الذين يعانون من الحساسية الموسمية ، بالخوف من السعال والعطس بعد الجراحة. لدرجة أن العديد من الأشخاص المؤهلين لإجراء عملية جراحية يلغون أو يؤخرون جراحة تجميل الأنف لهذا السبب. ومع ذلك ، فإن السؤال المطروح هو: هل يؤثر العطس والسعال على نتيجة عملية تجميل الأنف؟ أو قد يصبح العطس والسعال مزعجين أكثر بعد جراحة تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف

العطاس هو رد فعل دفاعي لا إرادي للمحفزات. تدخل هذه المحفزات أو المنبهات ، والتي قد تكون جراثيم وغبار وزغب حيوانات وحتى ملوثات هواء ، إلى فتحات الأنف وتهيج منطقة الأنف. نتيجة لذلك ، يرسل الدماغ إشارة إلى أعصاب الأنف لإخراجها ، ويحدث العطاس.

في عملية تجميل الأنف ، يتم تحفيز أعصاب الأنف لفترة قصيرة ويحدث العطس في بعض الحالات ، لكن هذا لا يعني أن العطس يؤثر على نتيجة الجراحة. وجد خبراء تجميل الأنف أن العطاس والسعال لهما تأثير ضئيل على نتيجة عملية تجميل الأنف ، لكن المبالغة في العطس والسعال يمكن أن يتسبب في حدوث نزيف خفيف في منطقة الأنف.

هل أنت قلق أيضاً من العطاس والسعال بعد الجراحة وهل تعتقد أن ذلك سيضر بنتيجة الجراحة؟؟؟

يمكن للأشخاص الذين أجروا عملية تجميل الأنف والذين لديهم حساسية من المواد المسببة للحساسية تناول حبوب مضادات الهيستامين لمنع العطس وحكة العين وسيلان الأنف بالتشاور مع الطبيب.

أفضل شيء تفعله عند العطس هو معرفة سبب العطس. إذا كان لديك حساسية من الملوثات والغبار ، فمن الأفضل أن تنظر من الباب والنافذة لتجنب هذه الملوثات، وإذا شعرت أن المواد المسببة للحساسية عالقة بجسمك ، قم بإزالتها بدش ساخن.

لوقف العطس المفاجئ ، يمكنك وضع لسانك خلف الأسنان الأمامية والضغط بقوة. أي ، بلسانك ، اضغط على المنطقة التي وصل فيها السن إلى اللثة تماماً. هذا يخفف بشكل كبير من الإحساس بالوخز الذي يؤدي إلى العطس.

كيف تعطس بعد عملية تجميل الانف؟

من الأفضل عدم إغلاق الفم عند العطس أو السعال لمدة شهر أو شهرين بعد عملية تجميل الأنف ، لأن أنسجة الأنف لا تكون قوية بما يكفي، ولأن ضغط الهواء الذي يريد أن يخرج من الرئتين ويدخل الفضاء الخارجي يخرج من الفم. في حالة اغلاق الفم ، يجب طرد الضغط الشديد الذي تقوم به الرئتين لطرد المواد المزعجة من الرئتين والجهاز التنفسي من خلال الأنف. لذلك ، قد يسبب نزيف في الأنف. وهذا يعني أن الأنسجة المحيطة قد تتمزق ويؤدي لحدوث نزف. بالطبع ، هذا لا يؤثر بشكل كبير على النتيجة الإجمالية لعملية تجميل الأنف ، ولكن قد تعاني من نزيف في الأنف. طبعا في اغلب الحالات الاصابة لا تكفي للتأثير على نتيجة الجراحة لكنها يمكن ان تلحق الضرر بالغشاء المخاطي وتسبب نزيف في الانف وكذلك زيادة التورم والكدمات في الرأس والوجه. ولكن بمرور الوقت يضعف تاثير العطس على المدى الطويل بعد عملية تجميل الأنف و لا يسبب الكثير من المضاعفات.

لذا من الأفضل العطس مع فتح الفم لتقليل الضغط على أنسجة الأنف.

التقبيل بعد عملية تجميل الأنف

يمكن أن تمنحك جراحة تجميل الأنف نتائج مرضية ومؤكدة بشكل استثنائي خاصةً من الناحية العاطفية. إلا أن ذلك الإجراء الطبي ما هو إلا مجرد جزء من المرحلة الكاملة لحصولك على الشكل المطلوب. فعندما تغادر غرفة العمليات للتوجه إلى المنزل وتبدأ فترة التعافي ، فإن مواكبة هذه التغييرات الجديدة واستكمال هذه النتائج سيكون أمراً متروكاً لك بالكامل.

فبينما تختلف فترة التعافي ومراحلها بشكل نسبي بين الأشخاص، يمكنك قضاء فترة التعافي الخاصة بك بشكل أكثر سلاسة دون أي قلق أو حدوث أعراض غير مرغوب فيها أو آثار جانبية.

 تعرف على الأشياء التي يجب عليك تجنبها لتحقيق نتائج تجميل الأنف التي تريدها حقًا ولتتعافى بأسرع ما يمكن توقعه بشكل معقول.

هل تريد التقبيل بأسرع وقت ممكن؟ إذاً قم بتجنب الأشياء التالية.

الأنشطة التي لا يسمح لك القيام بها إذا كنت تريد أن تصبح قادراً على التقبيل بعد عملية تجميل الأنف

أي التمارين عالية الشدة

سينصحك أخصائيك صراحةً بالتوقف عن الذهاب للنادي الرياضي والامتناع عن ممارسة جميع الأنشطة المجهدة لمدة أكثر من نصف شهر بعد عملية تجميل الأنف.

يجب تجنب كل عمل مرهق ، بما في ذلك رفع الأحمال الثقيلة والجري والأنشطة القوية والمشي السريع.

يجب أيضاً تجنب الأنشطة البدنية المجهدة ، على سبيل المثال ، الشد ، والثني ، والدفع ، وأي شيء يستخدم وزناً على مدار الأربعة عشر يوماً الأولى بعد إجراء إعادة تشكيل الأنف.

ابتداءً من الأسبوع الثالث ، يشعر معظم المرضى بصحة جيدة لبدء التمارين البدنية.

على أي حال ، يتم إجراء تقييم لحالتك الصحية بعناية من قبل أخصائي التجميل الخاص بك.

كما يجب تجنب السباحة لمدة شهر ونصف تقريباً بعد عملية تجميل الأنف. ويجب أن تظل الجبيرة الموضوعة على أنفك جافة حتى يتم فكها. إذا كنت من عشاق الألعاب البدنية ، مثل كرة القدم ، فيجب عليك تجنبها جميعاً لمدة 4-6 أشهر.

عملية تجميل الأنف

ممارسة الجنس

على الرغم من حدوث بعض الاستياء من منع ممارسة الجنس بعد تجميل الأنف، إلا أن الأخصائيون يؤكدون على ضرورة تجنب ممارسة الجنس خلال الأسبوعين الأولين بعد عملية تجميل الأنف.

كما سيطلب منك الطبيب القيام بالتجول داخل المنزل لمنع تشكل جلطات أو خثرات دم خطرة.

تنظيف الأنف

يصبح تنظيف أنفك أمراً ضرورياً عندما تصاب بالحساسية أو البرد أو العدوى الموسمية. ونظراً لأن هذا الأمر قد يصبح محفوفاً بالمخاطر للغاية بالنسبة للمرضى الذين أجروا عملية تجميل الأنف مؤخراً ، فسيتعين عليك غسل يديك بشكل طبيعي وتجنب الاحتكاك مع أي شخص قد يكون مريضاً.

يشعر عدد قليل من المرضى بتحسن أكبر عند استخدام معقم اليدين حيث يتمكنون من القضاء على الجراثيم في حالتهم سريعاً. يجب الانتباه لنفسك كثيراً كي لا تلتقط عدوى من أحد خاصة خلال فترات التعافي الطويلة المبكرة.

الاستحمام

يجب المحافظة على جبيرة الأنف جافة تماماً باستمرار حتى يتم فكّها (حوالي سبعة أيام بعد عملية الأنف). لذلك يجب تجنب الاستحمام. كل الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار ، يمكنك غسل ما تبقى من جسمك واستخدام مادة سائلة لتنظيف أجزاء من وجهك. مهما فعلت بلا شك ، تأكد ببساطة من الحفاظ على منطقة الأنف جافة.

ارتداء النظارات

إذا كنت ترتدي نظارة ، فسيتعين عليك خلعها لبعض الوقت خلال فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف. توضع النظارات على امتداد أنفك ويمكن أن تؤثر سلباً على الأنسجة الرخوة والأربطة هناك. كنصيحة عامة وهامة ، يجب عليك مراعاة عدم لمس أنفك لبعض الوقت بعد عملية تجميل الأنف.

ما سبب شهرة إيران بعملية تجميل الأنف؟

نعرض في هذه المقالة نظرة سريعة حول أسباب سمعة جراح التجميل الإيراني في إجراء عمليات الأنف بشكل عام وتجميل الأنف بشكل خاص في جميع أنحاء العالم.

إذ لا يمكن للمرء أن يتجول في شوارع طهران بدون ملاحظة العديد من الأشخاص ممن لديهم علامات عملية تجميل الأنف: منها اللفائف المثبتة على جسر الأنف.

وقد ارتفعت حمى  الحصول على الأنف الصغير والمستقيم خلال العقدين الأخيرين بين السيدات والرجال في إيران على حدٍ سواء.

في الوقت الحالي ، تتمتع إيران بالتقدم الكبير في تقنيات عمليات تجميل الأنف على مستوى العالم، وازدياد عدد الأشخاص الذين يلجؤون لعمليات تجميل الأنف مقارنة بأكثر الدول الأخرى. ومع اندفاع الأفراد إلى تجميل أنوفهم من قبل المتخصصين الإيرانيين ، أصبحت إيران وجهة مركزية في عمليات تجميل الأنف على مستوى العالم.

لا توجد إجابة واضحة محددة تفسر سبب خضوع الإيرانيين بهذا الحجم الهائل لعمليات تجميل الأنف ، ومع ذلك قد يكون أحد التفسيرات هو أن الأفراد الإيرانيين بالمجمل لديهم أنوف أقل جاذبية ، غير متجانسة مع تقاسيم مظهرهم الأخرى. إذ أن الأنوف البارزة الرومانية شائعة بين الأفراد الإيرانيين ، مما يجعلها فرصة كبيرة للاستفادة من هذه التقنية الجراحية التجميلية.

على جانب هذه الفرضية ، يقدم أخصائي تجميل إيراني توضيحاً لهذا الميل نحو عمليات تجميل الأنف. إذ يقول: “في الوقت الذي تلتقط فيه صور اللوردات الفارسيين منذ 2500 عام ، كان متوسط ​​صفات الأنف الإيراني مكافئاً لها في الوقت الحالي: كبير ، مدبب ، وذو طرف أنفي مترهل وصلب”. الولايات المتحدة الأمريكية اليوم.

“هذا بلا شك الأنف الفارسي. حالة العيون والشفاه والخدين – كل شيء آخر عن الوجه في إيران عادة ما يكون رائعاً ومغرياً ، لكن أنوفنا ليست رائعة جداً ،” أضاف.

تجميل الأنف

علاوة على ذلك ، فإن معيار الملابس في الدولة الذي يلزم السيدات بتغطية الجزء الأكبر من أجسادهن ، “يشير إليه آخر”، هو السبب وراء ميل السيدات لإظهار جمال الأنف . قالت أخصائية تجميل أخرى في طهران لصحيفة الغارديان: “بالنسبة للنساء اللواتي يحتجن إلى تغطية أنفسهن ما عدا الوجه ، فإن هذا هو الشيء الرئيسي الذي يمكنهن إظهاره”.

تقول إحدى السيدات: “من غريزة المرأة أن تبحث عن التفكير بشخصية وشعر وجلد ممتاز … لكن الحجاب لا يسمح لها بفعل ذلك. لذلك نحن بحاجة إلى تحقيق هذا الدافع من خلال إظهار” فننا “على وجوهنا” .

هذه الشعبية التي تتمتع بها عملية تجميل الأنف في إيران قد أتاحت المجال أمام المتخصصين الإيرانيين في التجميل لزيادة المشاركة الهائلة في هذه التقنية التجميلية على وجه التحديد. حيث يتم إجراء عدد كبير من عمليات تجميل الأنف في إيران سنوياً. بعض المتخصصين الإيرانيين في تجميل الأنف معروف عنهم بإجراءهم عدة عمليات تجميل أنف في يوم واحد فقط.

حيث تجرى هذه العمليات في العاصمة طهران ، بالإضافة إلى العديد من المدن الحضرية المختلفة في جميع أنحاء البلاد. حيث يتم إجراء عمليات الأنف التصحيحية من قبل متخصصين في الأنف ممن لديهم مهارات أكاديمية قابلة للتطبيق في هذا المجال. تقدم العيادات الطبية والمرافق الخاصة في المناطق الحضرية مثل مشهد وشيراز وأصفهان وتبريز وجزيرة كيش وغيرها من المجتمعات الحضرية المهمة عمليات الأنف بجودة عالية للمرضى الإيرانيين والدوليين.

مشاهير أتوا إلى إيران لإجراء عملية تجميل الأنف

جاء بعض المشاهير إلى إيران خلال السنوات الأخيرة من أجل إجراء تجميل الأنف ، بما في ذلك العارضة السويدية الأمريكية ، Pixee Fox ، المعروفة باسم ‘Human Barbie Doll’ والشخصية التلفزيونية البرازيلية الإنجليزية ، Rodrigo Alves ، المعروف باسم ‘Human Ken Doll “.

عملية تجميل الأنف في إيران

عملية تجميل الأنف في إيران:

على الرغم من أن عملية تجميل الأنف في إيران هي إجراء بسيط وآمن ، إلا أن الشفاء التام قد يستغرق وقتاً طويلاً. عادة ما يستغرق حوالي أسبوع بعد الجراحة للشفاء. ومع ذلك ، نظراً لأن الأنف شديد الحساسية، فقد يستغرق حل التورم والتنميل في هذه المنطقة عدة أشهر.

يتعافى معظم الأشخاص بعد بضعة أسابيع، ولكن قد تستمر بعض الأعراض والآثار الجانبية الناتجة عن الجراحة عدة أشهر.

في الوقت الحاضر ومع تطور التقنيات المستخدمة، يمكنك استخدام طرق غير جراحية مثل الحشوات الجلدية أو تصحيح الأنف عن طريق الأدوات التي تستخدم تقنية البلازما وذلك في حال كانت التغيرات طفيفة.

تجميل الأنف في إيران

تجميل الأنف في إيران هو إحدى الإجراءات التجميلية الشائعة التي يتم إجراؤها لتصحيح عيوب ومظهر الأنف. أثناء إجراء عملية، يقوم جراحك بإجراء بعض التغييرات على غضروفك أو عظمك الأنفي ، مما يساعدك على الحصول على أنف أكثر جمالًا يتناسب مع ملامح وجهك.

تعرف عملية تجميل الأنف أيضاً باسم عملية تصحيح وظائف الأنف ، وهو إجراء يقوم به جرّاح التجميل.

لماذا تتم عملية تجميل الأنف في إيران؟

يعتبر الأنف إحدى الملامح البارزة في الوجه لذا فإن معظم الناس الذين يخضعون لعملية تجميل الأنف في إيران هم بالأساس غير راضين عن شكل أنفهم. فيلجؤون إلى عملية جراحة الأنف من أجل تقليل حجم أنفهم، وإعادة تشكيله ليصبح أكثر ملاءمة مع ملامح الوجه. كما يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى وراء إجراء عملية مثل كسور في الغضروف الأنفي أو مشاكل العظام أو  عيوب خلقية في الأنف.

طب مد توريسم اتصال بنا

كل ماتود معرفته عن عملية تجميل الأنف في إيران

تعد جراحة الأنف التجميلية في إيران واحدة من أكثر العمليات التجميلية شهره التي يتم إجراؤها لتحسين هيكل وحجم الأنف. إن أحد أنواع عمليات تجميل الأنف في إيران هو إعادة تشكيل غضروف الأنف، حيث يعزز جمال الأنف بحيث يتلائم مع ملامح الوجه الأخرى. يتم إجراء عملية في إيران بواسطة أخصائي تجميل.

الأسباب التي تدفعك لإجراء جراحة تجميل الأنف في إيران؟

معظم الأشخاص الذين يلجؤون لجراحة الأنف هم غير راضين عن شكل أنفهم. لذا يسعون لإعادة تشكيله ليبدو بشكل أجمل ومتلائم مع ملامح وجههم فيبدون أكثر جاذبية وينالون الرضى عن أنفسهم. وللحصول على هذه النتيجة المرضية فإنهم يضعون ثقتهم بيد أمهر أطباء التجميل الإيرانيين.

بطبيعة الحال ، فإن عمليات جراحة الأنف لا تتم فقط لسبب تجميلي إذ بعض الأشخاص ربما يكون لديهم إصابات في الغضاريف أوكسور في الأنف ، أو مشاكل في الجهاز التنفسي أو لحل العيوب الخلقية الأنف. وربما يكون الدافع وراء إجراء عملية التجميل هذه هو كلا السببين العلاجي والتجميلي معاً

التغييرات التي يمكن لجراح أن يقوم بها :

  • تغيير في حجم الأنف
  • تغيير في زاوية الأنف
  • تصويب وتصحيح مظهر جسر الأنف
  • تغيير مظهر رأس الأنف
  • تصويب الأنف الملتوية

ينصح الأطباء عادة المرضى الذين يريدون إجراء العملية لأنفهم لغرض تجميلي فقط الانتظار حتى اكتمال نمو عظام الأنف وذلك لما بعد سن الخامسة عشر.

تقوم النساء الشابات في إيران بجراحة تجميلية على أمل الحصول على ما يسمى بوجه الدمية في هوليوود.

تم تعيين إيران عاصمة عمليات الأنف في العالم – حيث ن اجراء العمليات أكثر سبع مرات من العمليات التي تنفذ في أمريكا – على الرغم من ارتفاع تكلفة الجراحة.

في كل عام ، يخضع 200،000 إيراني لعمليات تجميل الأنف.

ووجدت جمعية أبحاث علم الأمراض في إيران التي أجرت الدراسة بالتعاون مع جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة أن معدل عمليات الأنف هو سبعة أضعاف مثيلته في أمريكا ، كما هو شائع في الجمهورية الإسلامية كما هو الحال في البرازيل.

عمليات تجميل الأنف في ايران

Rhinoplasty in Iran

وقالت امرأة إيرانية أخرى كانت تعمل في مجال تجميل الأنف منذ وقت ليس ببعيد لصحيفة الجارديان: “لدي حياة اجتماعية أفضل ، ولا يجب أن أشعر بالخجل من أنفي الكبير ، بعد الآن”.

“في أسرتنا ، الأنواع المختلفة من الجراحة التجميلية هي شيء طبيعي تماما ، ومعظم النساء والفتيات قد أنجزت عمليات أنوفهن.”

عملية تجميل الأنف هي عملية لتغيير حجم الأنف. لا يحب الكثيرون شكل الأنف لأنه لا يبدو متناسقا مع وجوههم. حتى التغيير الطفيف في الأنف يمكن أن يجعله جميل بشكل لا يصدق. في إيران المرضى الذين يريدون القيام بعملية تجميل الانف عادةً لا يعجبهم الأنف الصغير أو الكبير غير الطبيعي الذي لا يتناسب مع وجوههم. يرغب مرضى آخرون في تصحيح الجسر الذي يكون ملتويا أو له نتوء. ستقدم عملية تجميل الأنف شكلاً جميلاً للأنف بينما تعرض مظهرًا طبيعيًا مناسبًا للوجه.

تشتهر عملية تجميل الأنف في إيران بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، ويأتي الناس من جميع البلدان إلى إيران للقيام بعملية تجميل الأنف في إيران. الأنف له تأثير كبير على جمال الوجه. لقد وجد العلماء أن الأنف هو أحد أولى الأجزاء من الجسم الذي يراه الآخرون.

فترة عملية تجميل الأنف في إيران 1-3 ساعات. من الأفضل البقاء في إيران لمدة 10 أيام بعد إجراء عملية تجميل الأنف في إيران. يوم واحد في المستشفى والباقي في فندق أو منزل سوف نقدمه لك. يبدأ الشفاء من عملية تجميل الأنف بعد أربعة أيام. عادة لا تظهر الكدمات والتورم. سيقوم الأطباء بإزالة القطب بعد حوالي 6 أيام. يجب عليك القيام بنشاطات خفيفة لمدة أسبوعين فقط ويجب تجنب التمارين المكثفة لمدة شهرين.

كيف تقوم عملية تجميل الأنف بتحسين وجوه المشاهير؟

يعتقد البعض أن عملية تجميل الأنف هي الجراحة التجميلية الأكثر دقة من بين العمليات التجميلية الأخرى . إذ أن أي تغيير طفيف في شكل الأنف يمكن أن يغير مظهر وجه المريض بشكل كبير. عندما يكون هناك تغيير في ملليمتر واحد في الأنف يمكن أن يحدث فرقًا كبيراً ، فليس من المستغرب أن تكون نسبة الطلب لإعادة تصحيح عملية تجميل الأنف حوالي 20٪. فبعد الانتهاء من إجراء العملية ، لا يوجد مجال لتصحيح الأخطاء أو تقليم الأنسجة الزائدة. عندما يتم إجراء عملية تجميل الأنف بواسطة جراح تجميل ، فإن النتيجة المتوقعة هي أن هناك تحسينات ملموسة في مظهر المريض. خاصة إذا كان المريض من المشاهير مما يجعل ظهوره / ظهورها مسألة اهتمام جماهيري.

لا يمكن إنكار دور المشاهير في المحيط العام. إذ أن وجود المشاهير كشخصيات عامة لهم تأثيرهم في بيئات اجتماعية مختلفة مثل تأييد المنتج ، وفتح المؤسسات ، واستضافة الأحداث ، وتشجيع الجماهير على دعم الحملات السياسية.

تعتبر شخصيات المشاهير العامة ، ومظهرهم الأنيق عاملاً حيوياً لأداء دورهم الاجتماعي الذي يروج لجراحات التجميل كخيار مشترك بين جميع المشاهير. ففي السنوات الأخيرة ، راج اللجوء إلى العمليات الجراحية التجميلية بين المشاهير وعملية تجميل الأنف هي الأكثر رواجاً.

وليس وجود وجه جميل هو ما يهم المشاهير فقط ، وإنما الحفاظ على هويتهم المعروفة لدى الجمهور هو شاغلهم الرئيسي.

تجميل الأنف

وهذا يعني أن الرغبة المستمرة في تحسين مظهر المشاهير يجب أن تكون مقيدة بضرورة الحفاظ على صفاتهم الشخصية المتطابقة مع ملامح الوجه وتناسبها. يرتبط الأنف الموجود في منتصف الوجه بكل ميزة تقريباً بدءاً من الجبهة في الأعلى وحتى الشفاه والذقن أدناه والخدين على الجانبين. لذلك يحتاج الجراح التجميلي إلى تحليل كل ميزة وتصميم تجميل الأنف وفقاً لشخصية كل مريض.

بعض المشاهير الذين لم تعرف عن إجرائهم لعملية تجميل الأنف ؛

أجرت الفنانة جينيفر أنيستون عملية لتجميل لأنفها في بداية حياتها المهنية ، لذا فإن معجبيها ليس لديهم أي فكرة عن مظهرها قبل الجراحة. قامت ببطولة فيلم “Friends” بعد فترة طويلة من خضوعها لعملية تجميل الأنف وأصبحت معروفة للعالم من خلال أنفها الجديد!

قام الممثل الشهير توم كروز بالكثير من عمليات الأنف! وراجت شائعات كثيرة عن خضوعه لعدة عمليات لتجميل أنفه ، لأن أنفه في السابق كان كبيراً ذو فتحات متسعة. فجأة ظهر بأنف أنعم بكثير ومتناسب مع وجهه بشكل أكبر. كما يستخدم كروز أيضاً البوتوكس والفيلر لإصلاح التجاعيد والعيوب في وجهه.

فيكتوريا بيكهام لم تعترف أبداً بأنها خضعت لعملية تجميل الأنف من قبل ، إلا أن طرف أنفها يبدو أصغر بكثير من قبل مقارنة بعصر “سبايس جيرلز”.

كما راجت دائماً شائعات كثيرة حول سكارليت جوهانسون فيما يتعلق بإجرائها للجراحات التجميلية وتحديداً تجميل الأنف. تقول الشائعات أنها قامت بعملية زراعة الثدي ، حشوات الشفاه ، وأخيراً وليس آخراً ، تجميل الأنف! كما يتبين ذلك من صورها ، حيث من الواضح أن أنفها يبدو أكثر نحافة ومدبب بشكل أكبر.

أسئلة شايعة حول عملية تجميل الأنف

كيف يؤثر تحليل الأنف على نتيجة عملية تجميل الأنف؟

يمكن أن يؤدي التحليل الدقيق لمواصفات الأنف إلى زيادة معدل نجاح جراحة تجميل الأنف بنسبة 50 في المائة. يضع جراح التجميل في اعتباره تصميم مسبق لأنف المريض وذلك من أجل الحفاظ على الانسجام النسبي بين ملامح الوجه والأنف الجديد. يشجع معظم جراحي التجميل مرضاهم على تحديد النتيجة المرجوة للجراحة عن طريق تعديل صورتهم الخاصة.

هل أنا مرشح جيد لإجراء عملية تجميل الأنف؟

يتم الخضوع لعملية تجميل الأنف لتحسين مظهر الأنف و / أو لحل مشاكل التنفس الأنفي.

من الضروري أن يجري الجراح جلسة فحص أولية للمريض وأن يسأله عن مخاوفه أو أولوياته فيما يتعلق بنتائج الجراحة المتوقعة لأنفه. لذلك ، يتطلب الأمر وضع الكثير من التفاصيل في الاعتبار والتفكير من أجل تحديد الطريقة المناسبة لتحقيق المظهر الجديد المطلوب للأنف.

أي نوع من التخدير يستخدم في عملية تجميل الأنف؟

يفضل استخدام التخدير العام على التخدير الموضعي في عمليات تجميل الأنف لأن هناك احتمال أن ينزف المريض خلف الحَلق وقد يتسبب ذلك في مشاكل خطيرة مع مريض شبه واعي. لذا عادة ما يترك الجراح الخيار للمريض فيما يتعلق بنوع التخدير.

كلتا نوعي التخدير له مزاياه الخاصة تبعاً للنتيجة المتوقعة.

النتائج المتوقعة بعد عملية تجميل الأنف:

في نهاية العملية ، يتم استخدام مخدر موضعي طويل الأمد للتأكد من مغادرة المريض للعيادة دون الشعور بالألم. يجب على المرضى عادة وضع الجبائر على أنفهم (من الداخل والخارج) لمدة أسبوع تقريباً. ويسشعر المريض بتورم الأنف بشدة لبضعة أيام بعد الجراحة ، ويجب ألا يتنفس المريض من خلال الأنف. أكثر من نصف المرضى يعانون من حصول وذمات بعد عملية تجميل الأنف، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام قبل أن يزول التورم تماماً. ولكن نتيجة لتحسن في بنية الأنف تصبح مرئية في أسرع وقت ممكن.

ما هي تحديات ومخاطر عملية تجميل الأنف؟

تعتبر البشرة السميكة واحدة من أكبر التحديات التي قد يواجهها جراح التجميل في عمليات تجميل الأنف ، لأنه يجعل إعادة تشكيل الأنف أكثر صعوبة. في حالة كان لدى المريض أنفاً كبيراً ، لا يمكن للجراح إجراء عملية تجميل الأنف إلا إذا كان الجلد لا ينكمش. تشمل الآثار الجانبية الأخرى بعد العملية الجراحية العدوى والنزيف والخدر والتورم والندوب والتشوهات المتبقية وانثقاب الحاجز الأنفي. قد تتأثر حاسة الشم أيضاً بسبب تكون طبقة قشرة داخل تجويف الأنف.

كم من الوقت أحتاج للبقاء في المستشفى بعد  إجراء جراحة تجميل الانف أو رأب الأنف التجميلي؟

بعد إجراء جراحة تجميل الانف ، يمكنك مغادرة المستشفى أو المركز الطبي في نفس اليوم.

تكون زيارتك القادمة لجراح التجميل في اليوم التالي لعملية تجميل الأنف وذلك للتحقق من النتائج الأولية لعملية جراحة الأنف التجميلية.

إلى متى تبقى الضمادات الداخلية بعد تجميل الانف؟

بعد عملية تجميل الانف ، تبقى الضمادات الداخلية في مكانها لمدة يوم إلى يومين بعد عملية تجميل الأنف.

إلى متى تبقى الجبيرة بعد عملية تجميل الانف أو رأب الأنف التجميلي؟

عادة ما تتم إزالة جبيرة الأنف في غضون 6 إلى 7 أيام بعد إجراء جراحة تجميل الانف أو رأب الأنف التجميلي.

هذه المرة هي فرصتك الأولى لرؤية أنفك بعد إجراء جراحة تجميل الانف له (على الرغم من وجود بعض الانتفاخات في أنفك الذي تم تجميله) للمرة الأولى.

كم تستمر الكدمات بعد جراحة تجميل الانف؟

في معظم المرضى ، قد تبقى الكدمات لمدة أسبوع إلى أسبوعين. لكن في النهاية ستشفى هذه الكدمات وستختفي.

متى يزول تورم الأنف بعد إجراء تجميل الانف؟

قد يزداد تورم أنفك سوءاً في الأيام القليلة الأولى بعد العملية تجميل الانف قبل أن تبدأ بالتعافي.

حيث يزول معظم التورم خلال 3 إلى 4 أسابيع. قد تستغرق النتائج النهائية لعملية رأب الأنف التجميلي ( تجميل الأنف ) من شهر إلى شهرين.

هل يتم إجراء عملية تجميل الانف الثانوية بتقنية الجراحة المفتوحة أم مغلقة؟

يمكن إجراء عملية تجميل الأنف الثانوية أو جراحة تجميل الانف الأساسية بتقنية رأب الأنف المفتوحة وكذلك تقنية تجميل الانف المغلقة.

متى يتم استخدام الطعوم العظمية في جراحة الأنف التجميلية؟

يعد التطعيم العظمي في جراحة تجميل الأنف مفيداً للغاية لتطعيم الثلث العلوي من الأنف. قد يأخذ الجراح الطعم العظمي من الكالفيوم أو الضلع أو أعلى الحرقفة.

متى يستخدم تطعيم الغضروف في تجميل الانف؟

إذا فشلت عملية تجميل الأنف السابقة أو رأب الأنف الأساسي وحصل تشوه في أنفك ، سيتم استخدام تطعيم الغضروف في عملية تجميل الانف الثانوية  أو ما تسمى ( عملية تجميل الأنف المراجعة الترميمية)، وذلك  لتحسين مظهر أنفك. تؤخذ هذه الطعوم الغضروفية من أذنيك أو أضلاعك.

هل يجب أن استخدم الكمادات الباردة أو الدافئة بعد عملية تجميل الانف؟

يجب استخدام الكمادات الباردة لمدة يوم أو يومين بعد جراحة تجميل الانف. يجب التوقف عن ضغط الثلج بعد يومين واستخدام الضغط الدافئ في اليوم الثالث إلى السادس بعد جراحة تجميل الانف.

من هم المرشحون الجيدون لإجراء جراحة تجميل الانف؟

بشكل عام فإن معايير المرشحين لجراحة تجميل الانف تصنف كما يلي:

  • المرضى الأصحاء الذين لا يعانون من أمراض أو أمراض خطيرة.
  • المرضى الغير مدخنين أو الذين يمكنهم التوقف عن التدخين لفترة طويلة من الزمن.
  • المرضى الذين لديهم رغبات تجميلية واقعية.

من هم المرشحين غير الجيدين لإجراء جراحة تجميل الانف؟

تعتبر مرشحاً غير جيد لإجراء جراحة تجميل الانف أو وظائف الأنف إذا كان لديك نوع جلد سميك ، أو لم يتم اكتمال نمو عظامك من الناحية الجسدية بالكامل ، أو تلعب رياضات فيها احتكاك مباشر بالآخرين.

أيضا ، يجب أن تعرف بأن هناك احتمال إجراء جراحة تجميل الانف الثانوية أو رأب الأنف المراجعة لتحقيق أفضل النتائج بنسبة  15 ٪ إلى 20 ٪ من الحالات.

طب مد توريسم اتصال بنا

هل يمكنني إجراء جراحة للأنف قبل أن أبلغ السابعة عشر؟

يعتمد عمر تجميل الانف على نوع جنسك.

فقد تصبح الفتيات مؤهلات لإجراء جراحة تجميل الانف في سن 15 عاماً.

بينما يُسمح للأولاد بإجراء جراحة تجميل الانف في سن 16 أو 17 عاماً.

الشيء الأكثر أهمية قبل إجراء جراحة تجميل الأنف هو التأكد من أن نمو عظام أنفك قد تم بالكامل.

ماذا يمكنني أن أفعل إذا لم أكن راضياً عن نتائج تجميل الانف؟

إذا لم تكن راضياً عن نتائج تجميل أنفك يمكنك إجراء رأب الأنف (تجميل الانف ) الثانوي أو ما يسمى ( رأب الأنف المراجعة) الذي يعتبر الحل لفشل عملية تجميل الانف الأساسية. النقطة الأكثر أهمية هي أن تكون لديك رغبة واقعية في نتائج جراحة تجميل الانف.

هل تكلفة عملية تجميل الأنف الثانوية أكثر من تجميل الانف الأساسية؟

تبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف الثانوية أو عملية تجميل الانف المراجعة في المتوسط 10-20٪ أكثر من تجميل الأنف الأساسية.

كيف أنظف أنفي بعد عملية تجميل الانف؟

يجب استخدام بخاخ محلول ملحي أو مصل غسيل ثم وضع مسحة من الفازلين أو مرهم مضاد حيوي موصوف من قبل الطبيب داخل أنفك من 4 إلى 6 مرات في اليوم في بداية اليوم الأول بعد جراحة تجميل الانف حيث سيقلل ذلك من تقشير الأنف ويجعلك تشعر بالراحة.

هل سأعاني من صعوبة في التنفس بعد جراحة تجميل الانف؟

قد تواجه صعوبة في التنفس في الأيام القليلة الأولى بعد رأب الأنف التجميلي (تجميل الانف ) بسبب تورم الأنسجة الداخلية وطبقة أنفك. إنه إحدى مضاعفات المؤقتة لتجميل الانف.

إذا قام جراح التجميل بإزالة الكثير من غضروف أنفك أثناء عملية تجميل الانف لإعادة تشكيل الأنف بشكل كبير ، فقد تكون صعوبات التنفس من خلال الأنف من المضاعفات طويلة المدى ، وهو ليس من الآثار الجانبية الشائعة

هل يمكنني رؤية النتائج النهائية لعملية تجميل الانف بعد العملية مباشرة؟

بسبب التخدير العام المستخدم في جراحة تجميل الأنف وضرورة نحت الأنف ، لا يمكنك رؤية نتائج جراحة تجميل الانف مباشرة بعد جراحة رأب الأنف التجميلية ( تجميل الأنف).

ولكن يمكنك رؤية النتائج الأولية عندما يزيل الطبيب جبيرة الأنف (6 إلى 7 أيام بعد عملية تجميل الأنف). ولا تعتبر هذه النتائج هي النهائية لأنفك وذلك بسبب تورم أنفك بعد العملية، وسيمكنك رؤية النتائج النهائية بوضوح في غضون شهر إلى شهرين

متى يمكنني الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بعد جراحة تجميل الانف؟

يعاني المرضى من شفاء الأنسجة المختلفة ، لكن جراحة تجميل الانف في عصر الطب للسياحة العلاجية TebMedTourism ينصحون بتجنب النشاط المكثف والعالي الشدة لمدة 2-3 أسابيع بعد جراحة تجميل الأنف.

ويمكنك استئناف نشاطك البدني في غضون 2 إلى 3 أسابيع بعد عملية تجميل الأنف وذلك بناءً على ما تشعر به.

يجب أن تنتبه لتتجنب الأنشطة البدنية التي قد تعرضك لخطر إصابة الأنف بعد عمل تجميل الأنف.

متى يمكنني السباحة بعد جراحة تجميل الانف؟

بعد إجراء عملية تجميل الانف أو رأب الأنف التجميلي ، يتوجب عليك تجنب السباحة لمدة 6 إلى 8 أسابيع.

قد تكون هذه الفترة الزمنية أطول اعتماداً على نصائح الجراح.

كم من الوقت يجب أن استخدم الشريط على الانف بعد تجميل الانف؟

بعد جراحة تجميل الأنف، يُوصى باستخدام شريط على الأنف بين 2 إلى 3 أسابيع ، وذلك بالاعتماد على العديد من العوامل بما في ذلك نوع شفاء جلدك ، وأداء عملية تجميل الأنف الأولية أو جراحة تجميل الانف ، وما إلى ذلك.

قد تقرر الاستمرار في استخدام الشرائط على الأنف بعد جراحة تجميل الأنف لمدة شهر إلى شهرين لتحقيق نتائج أكثر ملاءمة.

ما هي مدة التوقف عن العمل بعد إجراء عملية تجميل الانف ومتى يمكنني العودة إلى العمل؟

يعتمد وقت التعافي بعد جراحة تجميل الانف أو جراحة رأب الأنف التجميلي على نوع التقنية المستخدمة في جراحة تجميل الانف (جراحة تجميل الأنف المفتوحة ، جراحة تجميل الانف المغلقة، أو جراحة تجميل الأنف الثانوية). في المتوسط ، يمكنك العودة إلى العمل بعد جراحة تجميل الانف خلال أسبوع إلى أسبوعين.

متى يسمح لي بممارسة التمارين الرياضية بعد جراحة الانف أو تجميل الانف ؟

يُسمح لك ببدء تمرين خفيف بعد الأسبوع الأول من تعافيك. يجب تجنب ممارسة التمارين القوية لمدة 2-3 أسابيع بعد جراحة تجميل الانف أو رأب الأنف التجميلي.

ما الفرق بين تقنية تجميل الانف المغلقة والمفتوحة؟

في جراحة تجميل الانف المفتوحة ، يقوم جراح التجميل بعمل شق خارج أنفك بين الخياشيم.

أما في تجميل الانف المغلقة ، يتم إجراء الشقوق داخل أنفك (الخياشيم) ، لذلك لن يكون هناك ندبة خارج أنفك.

كم من الوقت أحتاج بعد إجراء عملية تجميل الانف لرؤية النتائج النهائية ؟

سيلاحظ معظم المرضى تحسينات في شكل الأنف في غضون أيام قليلة بعد عملية رأب الأنف التجميلي أو تجميل الانف.

قد تستغرق الحصول على النتائج النهائية لعملية تجميل الأنف ما يقرب من 6 إلى 12 شهراً.

هل عملية تطعيم الغضروف أو ترقيع العظام عملية منفصلة عن عملية تجميل الانف ؟

يمكن للجراح أخذ غضروف وعظم من الأذن أو الضلوع أو المعابد.

تتم عملية ترقيع الغضروف والعظم في نفس عملية تجميل الأنف.

في حالات نادرة ، قد يقوم الجراح بعمل ترقيع غضروف أو ترقيع عظمي لأنفك في عملية أخرى منفصلة.

من أين يأخذ الطبيب طعوم الغضاريف أو طعوم العظام لإجراء عملية تجميل الانف أو عملية تجميل الانف الثانوية؟

الأجزاء الأكثر شيوعاً من الجسم التي يأخذ منها الجراح هي الطعوم الأذنية أو الأضلاع أو الأصداغ.

الجبين أو الفخذين أو الرقبة هي أجزاء غير شائعة لأخذ الطعوم العظمية أو الغضروفية أثناء عملية تجميل الانف.

هل من الممكن إجراء جراحة تجميل الانف لمريض القلب؟

إذا كان لديك مرض الشريان التاجي ، فإننا نقترح تأجيل العمليات الجراحية غير الطارئة.

يجب إجراء جراحة رأب الشريان التاجي أو الالتفافية وبعد 2 إلى 3 أشهر ، يُسمح بالعمليات الجراحية التجميلية مثل جراحة تجميل الانف أو رأب الأنف التجميلي.

طب مد توريسم اتصال بنا

هل يمكنني الخضوع لعملية تجميل الانف أثناء دورتي الشهرية؟

الجواب نعم!

يمكنك إجراء عملية تجميل الانف أثناء فترة الحيض أو في الدورة الشهرية.

نقترح استخدام أقراص الحديد لتجنب فقر الدم.

هل من الممكن تغيير شكل أنفي بطرق غير جراحية؟

جراحة تجميل الأنف غير الجراحية ممكنة وتشمل حقن فيلر وتقويم الأنف بالبلازما.

لا تتردد في الاتصال بنا للحصول على معلومات إضافية حول إعادة تشكيل الأنف عن طريق حقن الفيلر وتقنية تجميل الانف بالبلازما ، كلما أردت ذلك.

هل يمكن علاج كسر الأنف من خلال جراحة الانف التجميلية ( تجميل الانف )؟

قد يؤدي كسر الأنف إلى تشوه وعدم تناسق أنفك. يمكن معالجة هذه المشاكل عن طريق رأب الحاجز الأنفي أو رأب الحاجز الأنفي اتجميلي أو جراحة تجميل الانف.

في عملية تجميل الانف ، الهدف هو إصلاح كسور الأنف وكذلك إعادة تشكيل الأنف التجميلية.

هل يمكن لعملية تجميل الأنف الثانوية أو تجميل الانف أن تحسن عدم تناسق أنفي؟

تصحيح عدم تناسق الانف في جراحة تجميل الانف يعتمد بشكل كبير على خبرة ومهارة جراحة تجميل الأنف.

يمكن لجراح التجميل المحترف تحسين وتصحيح عدم التناسق في أنفك.

كم من الوقت يمكنني إجراء جراحة تجميل الانف بعد الولادة؟

نوصي بالانتظار لمدة 6 أشهر على الأقل بعد ولادة الطفل لإجراء العمليات الجراحية التجميلية مثل جراحة تجميل الانف.

متى يمكنني محاولة الحمل بعد جراحة الانف التجميلي أو تجميل الأنف؟

نقترح الانتظار لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل بعد عملية تجميل الانف لمحاولة الحمل.

هل يمكنني إجراء عملية تجميل الانف أثناء الحمل؟

من المستحسن تجنب كل من العمليات الجراحية الصغيرة والكبيرة أثناء الحمل بسبب مخاطر محتملة من العمليات الجراحية.

تحظر الوثائق الطبية العمليات الجراحية الاختيارية في الحمل.

ما هي المدة الفاصلة بين جراحة تجميل الانف الأولية وجراحة تجميل الانف الثانوية الترميمية؟

إذا لم تكن راضياً عن نتائج جراحة تجميل الانف الأولية ، يوصي جراحو التجميل بالانتظار لمدة 12 شهراً على الأقل بعد عملية تجميل الانف الأولية.

هل يؤثر مرض السكري على جراحة تجميل الانف؟

قد يزيد مرض السكري من وقت التئام الجروح والآثار الجانبية لأي أنواع من العمليات الجراحية مثل جراحة تجميل الانف.

على الرغم من هذه الحقيقة ، فإن الإصابة بمرض السكري لا تعني بالضرورة أن الجراحة التجميلية مثل وظيفة الأنف غير متاحة لك.

هل يمكنني ارتداء النظارات بعد إجراء عملية تجميل الانف ؟

لا توجد قيود على ارتداء النظارات أو النظارات الشمسية على جبيرة الانف خلال الأسبوع الأول من التعافي من جراحة تجميل الأنف.

عند إزالة الجبيرة ، يجب تجنب ارتداء جميع أنواع النظارات على أنفك لمدة 4 إلى 8 أسابيع بعد جراحة تجميل الأنف.

كم مرة يجب أن أسافر إلى إيران لإجراء عملية تجميل الانف؟

يتم إجراء جراحة تجميل أنفك بالكامل خلال سفرك الأول.

تتراوح مدة إقامتك في إيران لمدة 6-7 أيام لإجراء تجميل الانف بالكامل.

هل يؤثر الطقس البارد على التورم بعد جراحة تجميل الانف؟

يقلل الطقس البارد والكمامات الباردة في اليوم الأول بعد عملية تجميل الانف من التهاب وتورم أنفك. إن تأثير الطقس البارد أو الكمادات الباردة بعد عملية تجميل الانف ليس مؤثراً ، ولكن على الأقل لن ينعكس على نتيجة الجراحة بالسوء.

أي فصل من السنة هو الأفضل لإجراء عملية تجميل الانف؟

يعتمد تحديد الفصل الأفضل لإجرائك تجميل الانف على حالتك الخاصة. يختار العديد من العملاء فصل الربيع أو الصيف لجراحات التجميل الخاصة بهم مثل عملية تجميل الانف.

إلى متى يجب أن أترك السدادة في أنفي؟

سيقوم الجراح بإزالة حشوة أنفك بعد يوم أو يومين بعد عملية تجميل الانف.

هل يمكنني إجراء جراحة إزالة ورم أنفي و جراحة تجميل الانف في نفس الوقت؟

الجواب نعم!

يمكنك تصحيح شكل ومظهر أنفك بالإضافة إلى المشاكل التشريحية والأنسجة (مثل الزوائد الأنفية) في أنفك معاً في نفس العملية الجراحية لتجميل الانف.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

كم يبلغ متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف في العالم؟

يبلغ متوسط تكلفة تجميل الأنف في العالم حوالي 5500 دولاراً ماعدا تكلفة التخدير، ومرافق غرفة العمليات والنفقات الأخرى.

كم متوسط تكلفة عملية تجميل الانف في إيران؟

متوسط تكلفة تجميل الأنف في إيران هو 1690-2200 دولار.

هل عملية تجميل الانف خطيرة ؟

تنظوي جميع العمليات الجراحية على بعض المخاطر بما في ذلك العدوى، النزيف ، الكدمات ، رد الفعل التحسسي للتخدير الموضعي أوالعام.

قد يتسبب تجميل الانف أو ما يسمى برأب الأنف أيضاً في بعض الآثار الجانبية الأخرى بما في ذلك:

  • صعوبات في التنفس
  • نزيف الأنف
  • خدر دائم في الأنف
  • شكل الأنف غير المتناسق
  • الندب

من هم المرشحون لإجرء جراحة تجميل الأنف؟

معظم الأشخاص الذين يخضعون لعملية تجميل الانف، غير راضين عن شكل الأنف لديهم . وهنا يأتي دور عمية تجميل الانف لتقليل حجم الأنف وإعادة تشكيله ليصبح شكله متلائماً مع ملامج الوجه . كما تتنوع الدوافع وراء إجراء جراحة الأنف التجميلية مثل تحسين وظائف الأنف ، تصحيح الكسور في غضروف الأنف أو تصحيح العيوب الخلقية في عظام وغضاريف الأنف.

كم تستغرق عملية تجميل الأنف؟

تستغرق عملية تجميل الانف من ساعة إلى ساعتين ، على الرغم من أنه في بعض الحالات قد تكون هناك حاجة لمزيد من الوقت.

التلقيح الصناعي أو التخصيب في المختبر

تأسست شركة طب مد توریسم (TebMedTourism) في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركة طب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية)، كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

قد ترغب أيضًا في إجراء عملية تجميل الانف في إيران:

  • عملية تجميل الانف فی طهران
  • عملية تجميل الانف فی كيش
  • عملية تجميل الانف فی ساري
  • عملية تجميل الانف فی ارومية
  • عملية تجميل الانف فی يزد
  • عملية تجميل الانف فی إصفهان

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات الإيرانية، بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

Rhinoplasty in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:

1930 288 (903) 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد: [email protected]

فكرتين عن“جراحة تجميل الأنف”

    1. يتم إجراء عملية تجميل الأنف عادة لمدة ساعه إلى 3 ساعات ، وعادة يكون ذلك على أساس العيادات الخارجية مع تخدير موضعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟