جودة الأجنة المُجمدة

جودة-الأجنة-المُجمدة01

تجميد الأجنة هي إحدى الطرق المساعدة على الإنجاب.تجميد الأجنة يتضمن خطوات التجميد والعناية بالجنين من خلال استخدام الحقن المجهري (ICSI) أو التلقيح الاصطناعي(IVF).هذا يتيح فرص الحمل في المستقبل. تمت أول عملية تجميد للأجنة في عام 1980.وفي هذه الطريقة يمكن تجميد جنين واحد أو أكثر. وفي حال لزم الأمر يتم إخراج الجنين من حالة التجميد واستخدامه.وبالتأكيد فإنه من المهم التذكير بهذه النقطة وهي أنه ليست كل الأجنة المجمدة صحية وقابلة للاستخدام. فإن بعض الأجنة غير قادرة على النمو.

يعتقد العديد من المتخصصين والمعالجين في علاج العقم أن نقل الأجنة المجمدة لديه فرصة أكبر للحمل مقارنة بنقل الأجنة الطازجة والجديدة.
ولكن فرصة النجاح ليست العامل الوحيد المحدد. فإنه لا يزال التأثير المحتمل للجنين المجمد وعملية التجميد على بقاء الجنين على قيد الحياة غير معروف.
كما أن إحدى الدراسات وجدت أن الأجنة المجمدة قد تواجه صعوبة في التكاثر في المستقبل.لم تؤكد دراسات أخرى هذا التأثير على الأجنة المجمدة.

كما أن فرص نجاح الأجنة المجمدة والأجنة الطازجة والجديدة محل نقاش كبير. وبعيداً عن هذا الجدل، فقد كانت هذه القضية موضوعاً للكثير من الدراسات والأبحاث. كما أن العديد من الخبراء وبناءً على الأبحاث يعتقدون بأن الأجنة المجمدة لديها فرصة أفضل لحمل ناجح.

كما أن بعض الأبحاث والدراسات أظهرت أن هذا ليس له تأثير كبير على معدلات النجاح.حتى نتائج إحدى الدراسات أظهرت أن عدد المواليد الأحياء كان متماثلاً في كلتا الطريقتين.كما ذكرنا، فإن معدل النجاح ليس هو العامل الوحيد المحدد. سوف ينصحكم المتخصصون فيما إذا كنتم سوف تستخدمون الأجنة المجمدة أو الأجنة الطبيعية والطازجة للنقل وذلك بناءً على حالتكم وتاريخكم الطبي.

butterfly

لماذا يتم تجميد الأجنة؟

هناك عدة أسباب لذلك. قد يقوم البعض بذلك لأنهم يريدون إنجاب أطفال في المستقبل، أو لأن لديهم مستويات منخفضة من هرمون AMH (مما يشير إلى احتياطيات المبيض لدى الشخص).والسرطان أيضاً هو أحد الأسباب الرئيسية لتجميد الأجنة. فإن الأدوية المضادة للسرطان تقلل من فرص الخصوبة والحمل.وبالإضافة إلى هذه الأسباب، فإن بعض النساء قد تستخدم هذه الطريقة من أجل التبرع بالبويضات أو بالأجنة.

نقل الأجنة

بالنسبة للنساء الأقل من الأربعين عاماً، يتم نقل واحد إلى اثنين من الأجنة، وبالنسبة للنساء فوق سن الأربعين، يتم نقل ما يصل إلى ثلاثة أو أربعة أجنة. من أجل القيام بالنقل يجب إذابة الأجنة أولاً ووضعها في سائل خاص لإزالة CPAS. ومن ثم يتم نقل الجنين المجمد إلى رحم الأم من خلال استخدام جهاز يسمى القسطرة.وعادةً ما تكون عملية نقل الأجنة غير مؤلمة ويتم إجراؤها بدون تخدير، ولكن قد يعاني المريض من ألم التقلص. وفي هذه الحالة يتم إعطاء مسكن خفيف.يمكن للمريضة مغادرة مركز العلاج والعودة إلى الحياة اليومية بعد 36 ساعة من نقل الجنين.

جودة-الأجنة-المُجمدة02

مضاعفات نقل الأجنة

قد تعاني المريضة من آلام في البطن أو نزيف بعد نقل الأجنة.

تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة على ما يلي:

• إفراز سائل شفاف أو دموي بعد وقت قصير من عملية النقل
• تصلب الثدي بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين
• انتفاخ خفيف
• تقلصات خفيفة في الرحم
• إمساك
تكون الأعراض طبيعية حتى هذا المستوى، ولكن في حال كنتم تعانون من ألم شديد فعليكم التحدث إلى طبيبكم.

عوامل مهمة من أجل نجاح التلقيح الاصطناعي (IVF)

إن بعض العوامل التي يجب مراعاتها أثناء عملية النقل تتضمن عمركم أو عمر المتبرعة وجودة الحيوانات المنوية وصحتكم العامة.بغض النظر عما إذا كان الجنين مجمداً أو حديثاً، فإن العمر عامل مهم وحاسم.في حال قررتم نقل جنين مجمد أو طازج في سن دون 35 عاماً، فإن فرصكم في الحصول على جنين ذي جودة أفضل سوف تكون أكبر.ولكن في حال كنتم ترغبون بعد سن 35 عاماً في تجميد الأجنة أو المشاركة في عملية نقل جنين طازج، فإنه من المحتمل أن تكون جودة الجنين أقل.ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أنه ليس لديكم فرصة لنقل وحمل ناجح بعد سن 35 عاماً. هذه المعلومات فقط سوف تساعدكم على اتخاذ قرار أكثر واقعية وأفضل.

فوائد وميزات الأجنة المجمدة

• تكلفة الأجنة المجمدة أقل.

التلقيح الاصطناعي (IVF) هو إجراء مكلف. وإن وجود عدد من الأجنة المجمدة يمنع تكرار العملية برمتها. وفي حال لم تنجح المحاولة الأولى فإنه يتم استخدام الأجنة الأخرى.

• مع وجود جنين مجمد لديكم المزيد من الوقت لاتخاذ القرارات.

يجب نقل الأجنة الطازجة على الفور. ولكن الجنين المجمد يمنحكم الوقت الكافي من أجل تقرير موعد النقل والاستعداد للحمل.بالإضافة إلى أن تجميد الجنين يحل مشكلة التقدم في السن. فإن وجود جنين مجمد يريحكم من فكرة أن يكون لديكم جنين صحي وعالي الجودة حتى تتمكنوا من الحمل عندما تكونون على استعداد تام.

جودة-الأجنة-المُجمدة04

• ضغوط جسدية وعقلية أقل

الجنين المجمد يقلل من قلقكم وتسرعكم. فإنه مع وجود الأجنة، فإنه لم يفت الأوان بعد على الحمل.

• نقل الأجنة المجمدة شبيه بالدورة العادية.

كما أنه يتم زرع الجنين الطازج والحديث بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من الإباضة. ونتيجة لذلك، قد يكون لدى الأم مستويات عالية من هرمون الاستروجين. يمكن أن يكون لهذا تأثير سلبي على الزراعة عن طريق زيادة خطر تكرار عملية الزرع.
وفي النهاية، فإن اتخاذ القرار عملية معقدة. ويجب عليكم إجراء فحوصاتكم الطبية بعناية والتحدث مع طبيبكم في كثير من الأحيان. وعليكم أخذ الوقت الكافي للتحدث مع الخبراء واستكمال الاختبارات من أجل معرفة الطريقة التي تناسبكم.

لا تنسوا أن الأطباء الاستشاريين في شركة عصر طب الدولية (TebMedTourism Co) مستعدون للإجابة على أسئلتكم بشكل مجاني خلال 24 ساعة.  

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم في إيران ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

 

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟