الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى) و التشخيص الجيني قبل الزرع PGD

الحقن المجهري

حقن الحيوانات المنوية (بالبويضة ) داخل الهيولى (ICSI)

على الرغم من أن الإخصاب في المختبر هو علاج للعقم يتضمن بشكل أساسي الإجراءات التي يتم تنفيذها على الشريكة ، إلا أنه يمكن استخدامه لعلاج العقم لدى كلا الجنسين. بعض الرجال غير قادرين على إنتاج حيوانات منوية نشطة للسباحة ، أو قد ينتجون أعداداً قليلة جداً من الحيوانات المنوية. يمكن أن يساعد الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى) في هذه الحالات ، حتى إذا كانت هناك حاجة لاسترداد الحيوانات المنوية وشفطها من داخل الخصيتين أولاً.

الحقن المجهري

ما هو الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية  بالهيولى) ؟

الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية  بالهيولى) و التشخيص الوراثي قبل زرع الأجنة في إيران:

الحقن المجهري

كما يوحي الاسم ، فإنّ الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى) (أو بالبويضة مباشرة) هو إجراء دقيق ينطوي على حقن حيوان منوي واحد في سيتوبلازم (هيولى ) بويضة المرأة ، مما يؤدي إلى الإخصاب. يتم تلقيح العديد من البويضات بالحيوانات المنوية ويسمح لها بالتطور في سائل غذائي (وسط استنبات) في ظروف محكومة بعناية. يتم بعد ذلك نقل الأجنة التي تتطور بعد مرور 2-3 أيام ، أو الكيسة الأريمية التي تتطور خلال 5-6 أيام إلى رحم المرأة كما هو الحال في دورة التلقيح الصناعي التقليدية.

يمكن أن يكون حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى مفيداً جداً في حالات العقم عند الذكور الناتجة عن شذوذ شديد في الحيوانات المنوية أو عند إصابة الشريك بالعجز الجنسي. وأيضاً يمكن أن يكون علاجاً جيداً للأزواج الذين يعانون من العقم نتسجة خضوع الرجل لعملية قطع القناة الدافقة التي لا يمكن عكسها.

من الذي قد يحتاج إلى حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (الحقن المجهري)؟

قد يستفيد الأزواج الذين يعانون من مشاكل العقم التالية من حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى:

  • انخفاض عدد الحيوانات المنوية المنتجة أو وجود مشاكل في القذف: يمكن أن تحدث مشاكل القذف بسبب القذف الرجعي أو انسداد في الأسهر ، أو وجود الأنابيب التي تحمل الحيوانات المنوية خارج الخصيتين. حيث يمكن تجازو مشكلة الغياب الكامل للحيوانات المنوية في السائل المنوي إذا كان هناك إنتاج للحيوانات المنوية داخل الخصيتين. في هذه الحالة تُستخدم طرق استرجاع الحيوانات المنوية لاستخراج الحيوانات المنوية جراحياً للسماح بإجراء الحقن المجهري للحيوان المنوي داخل البويضة.
الحقن المجهري
  • التشخيص الوراثي قبل الزرع PGD  & الحقن المجهري ICSI في إيران
  • الحيوانات المنوية غير طبيعية وحركتها ضعيفة. إن الحصول على الكثير من الحيوانات المنوية في السائل المنوي العادي أمر بسيط، ويمكن أن يتغلب حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى على مشاكل الحصول على هذه الحيوانات المنوية غير المنقولة للالتقاء ببيوض المرأة.
  • لا يمكن عكس عملية قطع القناة الدافقة السابقة بنجاح.
  • وجود تركيز عالٍ من الأجسام المضادة ضد الحيوانات المنوية: يمكن أن ينتجها الشريك الذكر في سائله المنوي ، أو الشريكة في إفرازات عنق الرحم.
  • سرطان الخصية: يمكن أن يحدث لدى الرجال الأصغر سناً وقد يؤثر علاج السرطان على إنتاج الحيوانات المنوية. لذا يمكن القيام بتجميد الحيوانات المنوية قبل البدء بعلاج السرطان (الذي يتميز بمعدل نجاح مرتفع) ثم يمكن استخدام الحيوانات المنوية المجمدة بعد إذابتها في حقن الحيوانات المنوية داخل البويضة مباشرة.

كيف يتم جمع الحيوانات المنوية؟

الطريقة الأكثر شيوعاً هي استخدام القذف الطازج ولكن هذا غير ممكن لدى جميع الشركاء الذكور الذين يساهمون بالحيوانات المنوية لحقنها داخل الهيولى (البويضة). في حالات نادرة ، يلزم إزالة الحيوانات المنوية جراحياً من الخصيتين ؛ ومن الممكن أيضاً جمع الحيوانات المنوية من البول إذا كان الرجل يعاني من القذف الرجعي (ينتقل الحيوان المنوي للخلف إلى المثانة بدلاً من الأمام إلى القضيب). الرجال الذين لا يستطيعون القذف بسبب إصابة في الأعصاب قد يكونون قادرين على القيام بذلك عن طريق القذف الكهربائي .ICSI + PGD في إيران

الحقن المجهري
الحقن المجهري

التلقيح الصناعي مع حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (البويضة)

يمر الأزواج الذين يلجؤون للحقن المجهري (لحقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (البويضة)) بدورة مشابهة جداً لدورة الإخصاب المساعد في المختبر. يتم إعطاء المرأة أولاً دورة علاج بالهرمونات لتحفيز المبيضين لإنتاج عدة بيضات. تتم مراقبتها باستخدام الموجات فوق الصوتية وبمجرد تشكّل بصيلات البيض الناضجة ، يتم جمع البيض باستخدام أنبوب رفيع يمر عبر المهبل. ثم يوضع البيض في سائل استزراع خاص بالمختبر.

يتم جمع الحيوانات المنوية في نفس اليوم ، قبل جمع البويضة بقليل ، ثم يتم حقن حيوان منوي واحد في بويضة واحدة. يتكرر حقن الحيوانات المنوية داخل البويضة لجميع البويضات المتاحة ويتم استزراعها لمعرفة ما إذا كانت تتطور إلى أجنة. بعد ذلك يتم نقل أفضل نوعية جنين في مرحلة 2-3 أيام ، أو أقوى كيسة أريمية في مرحلة 5-6 أيام إلى رحم المرأة.

كل بلد لها قوانينها المختلفة المختلفة والتي تحدد بموجبها عدد الأجنة التي يمكن نقلها بعد التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري ؛ ففي المملكة المتحدة ، من المرجح تسمح بنقل 1-2 من الأجنة، ولكن قد تسمح دول أخرى بمزيد من الأجنة ، مما يعني زيادة خطر الحمل المتعدد وارتفاع تكلفة الحقن المجهري.

ما مدى نجاح الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى) ؟

تتشابه معدلات نجاح الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى) مع تلك الموجودة في IVF وتختلف باختلاف العمر والمرحلة التي يتم فيها نقل الأجنة. بشكل عام ، يكون نقل أجنة الكيسة الأريمية ، في مرحلة 5-6 أيام ، معدلات نجاح أعلى من نقل الأجنة في مرحلة 2-3 أيام. تكلفة الحقن المجهري

الحقن المجهري

المشاكل المحتملة مع الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى)

الغالبية العظمى من الأطفال الذين يولدون نتيجة للحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى) وهم بصحة جيدة ولكن هناك خطر أنه إذا أنتج الأب حيوانات منوية غير طبيعية ، فقد يكون هذا بسبب سمة وراثية تنتقل إلى الطفل. وقد يكون من الممكن اختبار الأمراض الوراثية المعروفة باستخدام الفحص الجيني قبل الزرع (PGS) ولكن إذا لم يكن هناك خلل جيني واضح ، فلا يوجد اختبار.

الحقن المجهري

يحمل الحقن المجهري (حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى) أيضاً نفس مخاطر IVF التقليدية ، بما في ذلك زيادة خطر الحمل المتعدد ، وزيادة خطر فرط تحفيز المبيض لدى الشريك ، وخطر أعلى للزرع في قناتي فالوب ، مما يؤدي إلى الحمل خارج الرحم.

تم تشكيل تاريخ الحقن المجهري في إيران من خلال التفاعل بين رواد الحقن المجهري ومجموعة من الخبراء متعددي التخصصات ، إلى جانب المصادقة والدعم القوي من قبل الفقهاء الشيعة.

نقل الأجنة ET

يعتبر نقل الأجنة ET إجراءً بسيطاً يتبع التلقيح الصناعي (IVF) و حقن الحيوانات المنوية (بالبويضة ) داخل الهيولى (ICSI) وغالباً ما يُعتبر الخطوة الأبسط والأخيرة في عملية الإخصاب في المختبر. الهدف من نقل الأجنة هو تسهيل الحمل بعد الإخصاب من إجراء الإخصاب في المختبر.

متى تحدث عملية نقل الأجنة؟

يتم نقل الأجنة بشكل عام إلى رحم المرأة في مرحلة الخلايا المكونة من 2-8 خلايا. يمكن نقل الأجنة في أي وقت بين اليوم الأول حتى اليوم السادس بعد سحب البويضة ، على الرغم من أنها عادة ما تكون بين الأيام 2-4. تسمح بعض العيادات الآن للجنين بالوصول إلى مرحلة الكيسة الأريمية قبل نقله ، والذي يحدث في حوالي اليوم الخامس.

ما هو التشخيص الجيني قبل الزرع PGD؟

التشخيص الجيني قبل الزرع PGD هو علاج ينطوي على فحص الجينات أو الكروموسومات للأجنة بحثاً عن حالة وراثية محددة. لأن الأجنة تحتاج إلى اختبارها في المختبر الذي سيتم فيه إجراء التلقيح الاصطناعي ، حتى لو لم تكن لديك أو لدى شريكك مشاكل في الخصوبة. سيتم إعادة الأجنة التي تم اختبارها وأثبت خلوها من الأمراض الوراثية إلى رحمك على أمل استمرارها في النمو.

التشخيص الوراثي قبل الزرع PGD
التشخيص الوراثي قبل الزرع PGD

من يمكنه الحصول على التشخيص الجيني قبل الزرع PGD؟

قد يناقش طبيبك معك التشخيص الجيني قبل الزرع PGD إذا:

  • لم تكتمل مراحل الحمل السابقة بسبب حالة وراثية خطيرة
  • لديك بالفعل طفل يعاني من حالة وراثية خطيرة وتريد تجنب حدوث ذلك لدى جنينك المستقبلي.
  • لديك تاريخ عائلي من حالة وراثية خطيرة ، أو
  • لديك تاريخ عائلي من مشاكل الكروموسومات.

ماذا لو كان لدي حالة وراثية لم تتم الموافقة عليها للاختبار؟

إذا كانت هناك حالة وراثية تريد اختبارها ولم تتم الموافقة عليها بالفعل ، فستحتاج عيادتك إلى تقديم طلب إلينا لإضافتها إلى قائمة التشخيص الجيني قبل غرس الأجنة. غذ أن هناك معايير صارمة لتحديد الشروط التي يجب السماح بها بهذا الاختبار، لذا ضع في اعتبارك أنها قد تكون عملية طويلة وقد لا تكون ناجحة.

التشخيص الوراثي قبل الزرع PGD

ما مدى أمان التشخيص الجيني قبل الزرع PGD & التخصيب خارج الرحم (أطفال الأنابيب) IVF في إيران؟

يُعتقد أن علاج التشخيص الجيني قبل الزرع PGD بحد ذاته آمن للغاية – ولا يوجد دليل على أن الأطفال الذين يولدون بعد التشخيص الجيني قبل الزرع PGD قد يعانون من أي مشاكل صحية أو نمو أكثر من الأطفال الذين يولدون باستخدام التخصيب خارج الرحم (أطفال الأنابيب) IVF فقط. هناك مخاطر من وجود التلقيح الاصطناعي ، على الرغم من أن بعضها قد يكون خطيراً جداً.

على الرغم من أن الجنين يمكن أن يتطور بشكل طبيعي حتى عندما تتم إزالة خلية لإجراء التشخيص الجيني عليها ، إلا أن هناك احتمال أن تتلف بعض الأجنة من خلال هذه العملية ، مما يعني التخلص منها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التشخيص الوراثي قبل الزرع ليس دقيقاً بنسبة 100٪ لذا فهناك احتمال ضئيل بأن الاختبارات قد لا تعمل أو قد تقدم معلومات خاطئة.

طب مد توريسم اتصال بنا

ما هي فرصة إنجاب طفل مصاب بعد إجراء التشخيص الجيني قبل الزرع PGD؟

التشخيص الوراثي قبل الزرع PGD

كما هو الحال مع معظم علاجات الخصوبة ، يعتمد النجاح على العديد من العوامل ، بما في ذلك عمر المرأة وما إذا كانت هناك أي مشاكل خصوبة موجودة. لدينا فقط قاعدة بيانات صغيرة حول الولادات لأجنة من التشخيص الجيني قبل الزرع لأنه علاج نادر إلى حد ما.

في عام 2016 ، كان هناك 712 دورة علاج بالتشخيص الجيني قبل الزرع PGD:

  • استخدمت 132 من هذه الدورات أجنة جديدة وكان معدل المواليد للجنين المنقول 30٪.
  • استخدمت 580 من هذه الدورات أجنة مجمدة وكان معدل المواليد للجنين المنقول 36٪.

لماذا قد يكون التشخيص الجيني ما قبل الزرع  PGD غير ناجح؟

لسوء الحظ ، في بعض الأحيان لا توجد أجنة مناسبة لنقلها إلى الرحم. قد يعود ذلك لعدة أسباب منها :

  • لا يتم إنتاج أو تخصيب ما يكفي من البويضات في المرحلة الأولى
  • تلف الخلايا عند إزالتها لإجراء التشخيص الوراثي لها وبالتالي تضرر الأجنة
  • تأثر جميع الأجنة بالمرض الوراثي
التشخيص الوراثي قبل الزرع PGD

لماذا يجب التوجه الى إيران لعلاج العقم ؟

يعد العقم مشكلة شخصية تؤرق الكثير من الأزواج وتنعكس سلباً على حياتهم الزوجية. لذا بإمكانكم السفر الى ايران لوجود أفضل العلماء والأطباء والكوادر الطبية المتخصصين في علاج العقم، ومكرسين جميع جهودهم لزيادة فرصكم في إنجاب طفل. نحن نعمل معكم لتحويل أحلامكم إلى حقيقة.

نحن نؤمن بأن سنوات خبرتنا المشتركة ومعارفنا الجماعية هي المورد الذي تحتاجه لبدء عائلتك. نعتزبثقتكم بنا شركة عصر الطب السياحية الدولية. للحصول على استشارة حول طرق العلاج المختلفة ، يرجى الاتصال بنا.

تقدم شركة عصر الطب السياحية الدولية الخدمات التالية في علاج العقم  …

zdxfvsdfgv e1595924261573

تأسست شركة طب مد توریسم (TebMedTourism) في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركة طب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية)، كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات الإيرانية، بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

قد ترغب أيضا في إجراء الحقن المجهري + التشخيص الوراثي قبل الزرع في إيران:

 

  • الحقن المجهري + التشخيص الوراثي قبل الزرع فی طهران
  • الحقن المجهري + التشخيص الوراثي قبل الزرع فی كيش
  • الحقن المجهري + التشخيص الوراثي قبل الزرع فی ساري
  • الحقن المجهري + التشخيص الوراثي قبل الزرع فی ارومية
  • الحقن المجهري + التشخيص الوراثي قبل الزرع فی يزد
  • الحقن المجهري + التشخيص الوراثي قبل الزرع فی إصفهان

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟