زراعة الكلية بفصيلة دم غير متوافقة

زراعة الكلية بفصيلة دم غير متوافقة

إن الكلى هم عبارة عن زوجان من أعضاء الجسم يقعان على جانبي العمود الفقري ويعملان على تنقية الدم من السموم الموجودة في الجسم. ومن ثم يتم نقل تلك السموم والفضلات إلى المثانة على شكل بول لكي يتم إفراغها وإخراجها من الجسم.

المرحلة الأخيرة من مرض الكلية المزمن أو المرحلة الأخيرة من مرض الكلية هي الفشل الكلوي (ESRD) وهي حالة لا تقوم الكلية بأداء وظيفتها بشكل جيد. لذلك سوف يتعين عليكم القيام بإجراء غسيل الكلية أو زراعة الكلية من أجل البقاء على قيد الحياة.

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة العملية

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$13000-14000

عام

6 إلى 8 ساعات

4 الي 7 أيام

3 الي 4 أشهر

أسباب الفشل الكلوي

إن الفشل الكلوي يمكن أن يحدث لعدة أسباب. الأسباب الأكثر شيوعاً لمرض الكلية في مراحله الاخيرة هي:

  • السكري
  • ضغط الدم المرتفع
  • أمراض المناعة الذاتية (مثل الذئبة واعتلال الكلية بالجلوبيولين المناعي أ IgA)
  • الأمراض الوراثية (مثل مرض الكلية المتعدد الكيسات)
  • المتلازمة الكلوية
  • مشاكل المسالك البولية

في بعض الأحيان قد تفقد الكلية وظيفتها فجأة في وقت قصير (على سبيل المثال في يومين). يسمى هذا النوع من الفشل الكلوي بالفشل الكلوي الحاد وهو ليس دائماً ويمكن علاجه بالأدوية.

ما هي زراعة الكلية؟

زرع الكلية هو نوع من الجراحة يتم فيه نقل كلية سليمة إلى جسم شخص يعاني من خلل في وظائف الكلية. يمكن إجراء زرع الكلية من خلال استخدام كلية شخص متبرع حي أو متوفي.

بالمقارنة مع غسيل الكلية الذي يجب إجراءه مدى الحياة فإن زرع الكلية في معظم الحالات علاج بإمكانه أن يوفر حياة أطول وشعوراً أفضل للمريض. وغالباً ما ترتبط عمليات زرع الكلية بنوعية حياة أفضل وخطر وفاة أقل وتكاليف علاج أقل وقيود غذائية أقل.

نظراً إلى خبرة ومهارات فريق أطباء شركة عصر طب الدولية، فبإمكانكم التأكد من أن عملية زرع الكلية الخاصة بكم سوف تكون ناجحة 100% وفي نفس الوقت لا داعي للقلق بشأن تكلفة هذه العملية. ونظراً للأسباب التي تم ذكرها والعديد من العوامل الأخرى فقد أصبحت إيران الوجهة الأفضل لإجراء عمليات زراعة الكلية.

توافق فصيلة الدم

هناك أربعة فصائل (زُمر) دم مختلفة بين الأشخاص: A وB وAB و O. كل شخص يتطابق ويتوافق مع زمرة دمه ويمكن أن يكون أيضاً متوافقاً مع زمر دم أخرى.

ـ المرضى الذين لديهم فصيلة دم AB هم متلقون عامون ويمكنهم الحصول على كلية من أي فصيلة دم أخرى.

ـ يمكن لمرضى فصيلة الدم A تلقي الكلية من الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم O أو A.

ـ يمكن لمرضى فصيلة الدم B تلقي الكلية من أولئك الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم O أو B.

ـ يمكن للمرضى الذين لديهم فصيلة الدم O تلقي الكلية فقط من الأشخاص الذين لديهم نفس فصيلة الدم.

الزرع بفصيلة دم غير متوافقة

الزرع بفصيلة دم غير متوافقة

عندما يتم إجراء عملية زرع الكلية من فصيلة دم غير متوافقة فهذا يعني أن فصيلة دمكم تختلف عن فصيلة دم الشخص المتبرع وأن هذه المجموعات غير متوافقة مع بعضها البعض. يمكن لطريقة الزرع هذه أن تقلل من وقت الانتظار للمرضى الذين يحتاجون إلى زرع فوري.

في السنوات السابقة عندما حدثت عملية الزرع من فصيلة دم غير متوافقة تفاعلت الأجسام المضادة في دم المتلقي على الفور مع العضو المتبرع مما تسبب في رفض الكلية له. وفي السابق كان بإمكان الأطباء فقط منع الرفض عن طريق مطابقة أزواج الدم المتوافقة.

على مر السنين ومع تقدم الصناعات الدوائية أصبح الزرع بفصيلة دم غير متوافقة أمراً ممكناً. كما أن العثور على متبرع بفصيلة دم مختلفة يقلل من وقت الانتظار ويساعد مرضى غسيل الكلية من تلقي الكلية المتبرع بها في أسرع وقت ممكن.

butterfly

كيف يمكن أن تنجح عملية الزرع بفصيلة دم غير متوافقة؟

بالنسبة للزرع من قبل مجموعات الدم الغير متوافقة فإنكم بحاجة إلى تناول بعض الأدوية قبل وبعد إجراء عملية الزرع بحيث يتم تقليل الأجسام المضادة في الدم وتقليل خطر حدوث الرفض. يشمل العلاج ما يلي:

  • فصادة البلازما(Plasmapheresis) أو إزالة الأجسام المضادة من دمكم. إن هذه العملية شبيهة بغسيل الكلية وقد يحتاج المريض إلى إجراء عدة جلسات علاجية وذلك اعتماداً على كمية الأجسام المضادة في الجسم.
  • الغلوبولين المناعي الوريدي (IVIG) أو حقن الأجسام المضادة في جسمكم من أجل حمايتكم من الإصابة بالالتهابات.

كما أن تناول الأدوية قبل إجراء الزرع تساعد في حماية الكلية المزروعة وتقليل خطر الرفض عندما تتفاعل الأجسام المضادة للمتلقي ضد خلايا وأنسجة الكلية المتبرع بها (زرع الكلية مع المطابقة المتبادلة الإيجابية). إن هذه العملية يمكن أن تستغرق ما بين أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى تكون الأجسام المضادة في الدم في مستوى مقبول بحيث أن عملية الزرع لا تمثل أي مشكلة.

بعد إجراء الزرع يتم التحكم ومراقبة مستوى الجسم المضاد وبعد حوالي أسبوعين من إجراء الجراحة سوف تكون الأدوية نفس الادوية التي يتلقاها مرضى الزرع مع فصائل الدم المتوافقة.

زراعة الكلية في إيران

في عام 1988م تم إجراء برنامج قانوني في إيران خاص بزرع الكلية متبرع بها من شخص حي غير ذات الصلة مع المريض. وبهذا تم التخلص من قائمة انتظار زرع الكلية بنجاح في عام 1999م وذلك بسبب زيادة عدد عمليات زرع الكلية.

يُطلق على هذا النهج اسم برنامج “النموذج الإيراني لزراعة الكلية”، والذي ساعد بتسريع إجراء عملية زرع الكلية حتى لا يضطر المريض إلى الانتظار في الطابور لفترة طويلة. لمزيد من المعلومات حول عملية زرع الكلية في إيران بإمكانكم المشورة مع الأطباء المختصين في شركتنا من خلال الأرقام المتوفرة أو من خلال نماذج المراسلة المتوفرة على موقع شركتنا على الانترنت.

Author: Leila Nazari

Publisher and SEO specialist: beheshteh hadizadeh

طب مد توريسم اتصال بنا
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ایران- طهران- ساحة هفت حوض- زقاق هشت متری اول- رقم البناء ٢

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟