علاج العقم وفيروس كورونا

علاج العقم وفيروس كورونا

منذ ظهور وانتشار فيروس كورونا التاجي حدث تغيير جذري في جميع جوانب حياتنا الطبيعية. كما تأثر العلاج الطبي بهذا الوباء. كما يتعين على جميع العيادات والمستشفيات اتباع بروتوكولات صحية محددة من أجل منع انتشار الفيروس وخلق بيئة محمية وأمنة للمرضى. وبسبب النقص في الطاقم الطبي وأحياناً الموظفين الذين يعملون عن بُعد فقد اضطررت بعض العيادات والمستشفيات من تقليل عدد المرضى الذين يراجعونهم أو يعالجونهم.

كما أن الأزواج الذين يخضعون لعلاج العقم أو أولئك الأشخاص الذين حملوا بعد فترة طويلة من العلاج قد يكونون أكثر ارتباكاً وقلقاً بشأن فيروس كورونا من الأشخاص العاديين. ولذلك سوف نقوم في هذا المقال بشرح المزيد حول علاج العقم وفيروس كورونا كما سوف نقوم بالإجابة على الأسئلة الشائعة في هذا الصدد.

معلومات سريعة

التكلفة

$4500 (التلقيح الاصطناعي(IVF) بالبويضات المتبرع)

التخدير

موضعي

مدة الإجراء

3 الي 4 أسابيع

مدة الإقامة في المستشفى

ولا يوم

مدة الإقامة في إيران

3 الي 4 أسابيع

كيف يعمل لقاح كورونا؟

إن لقاح COVID-19 يقي من الإصابة بالفيروس عن طريق إجبار جهاز المناعة في الجسم على إنتاج مستضدات مرتبطة بفيروس سارس. وبعد ذلك يتمتع جسمكم بمناعة مسبقة لحمايتكم من الفيروس في حال تعرضتم للفيروس. ومن أجل الحصول على المناعة المناسبة يتوجب عليكم أخذ جرعتين من اللقاح مع مراعات فاصل زمني يقارب العدة أسابيع وذلك حسب نوع اللقاح الذي تتلقونه.

التخصيب خارج الرحم IVF + نقل الأجنة 21-28 يوماً

$2400
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG 21-28 يوماً

$4500
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التبرع بالبويضة EGG DONATION 21-28 يوماً

$4300
  •  العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG + التبرع بالبويضة EGG DONATION 21-28 يوماً

$4900
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

ما هي الآثار الجانبية للقاح كورونا؟

قد يعاني الشخص المتلقي للقاح من بعض الأثار الجانبية الطفيفة بعد التطعيم بما في ذلك ألم في مكان الحقن والصداع والتعب والإرهاق والحرارة الخفيفة وضعف العضلات. وهذه الأعراض هي ناتجة عن تفاعل الجهاز المناعي في الجسم مع اللقاح.

هل أحتاج إلى تلقي اللقاح أثناء خضوعي لعلاج العقم؟

الجواب نعم. حيث أنه لا يوجد دليل على أن تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا يؤثر على علاج الخصوبة أو الحمل. لذلك فإن الأطباء يوصون بشدة بتلقي اللقاح حتى أثناء فترة علاج الخصوبة. ومع ذلك فإنه من الأفضل تجنب تلقي اللقاح في الأيام الأخيرة التي تسبق استخراج البويضات أو نقل الأجنة. كما أن حوالي 15٪ من الاشخاص يصابون بالحمى بعد تلقي اللقاح. وعلى الرغم من أن هذا ليس خطيراً إلا ان المستشفيات قد تمتنع عن قبول المرضى الذين يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة بسبب الالتزام بالبروتوكولات الصحية المحددة.

هل يجب أن أحصل على اللقاح إذا كنت حاملاً؟

تطعيم أثناء الحمل

بالتأكيد. يوصى حالياً باستخدام لقاح فايزر لجميع النساء الحوامل. حيث أنه لم يتم الإبلاغ عن ظهور أي آثار جانبية عند النساء الحوامل مقارنةً بالحالات الأخرى. كما لم يلاحظ أي زيادة في تشوهات الجنين أو العيوب الخلقية. ومن المرجح أن تصاب النساء الحوامل بالنوع الحاد من فيروس Covid-19 والذي بإمكانه أن يؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة في بعض الأحيان. لذلك فإن تلقي اللقاح بإمكانه أن يقلل من مخاطر الإصابة بالالتهابات الشديدة. كما تم الإبلاغ عن حالات ولادة مبكرة لدى النساء المصابات بالتهابات Covid-19 الشديدة والتي يمكن منعها عن طريق تلقي اللقاح.

هل لقاح كورونا يؤدي إلى حدوث الاجهاض؟

بناءً على الملاحظات فإنه لا يوجد أي علاقة بين التطعيم والإجهاض أو تشوهات حديثي الولادة. لذلك فإنه لا يوجد مخاطر مرتبطة بالتطعيم.

هل يسبب التطعيم أثناء الرضاعة أي مشاكل؟

كلا، إن لقاح COVID-19 هو آمن بشكل كامل لكل من الأم والطفل ولا يؤثر على حليب الأم.

ما هو تأثير فيروس كورونا(COVID-19) على علاج العقم؟

الآن وبسبب التطعيم الواسع الانتشار في إيران فإنه لا يوجد أي مشاكل في علاج العقم. حيث أنه يتم إجراء ورعاية جميع البروتوكولات الصحية في عيادات الخصوبة لدينا بحيث يمكنكم متابعة علاجكم الطبي بأقل الضغوطات الممكنة. كما يمكن للطبيب زيارة المرضى دون وجود أي قلق وإجراء جميع الفحوصات اللازمة كالفحص الشامل والموجات فوق الصوتية(الايكو) وفحوصات الدم وما إلى ذلك.

كما أننا ننصح مرضانا باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة من أجل تقوية جهاز المناعة لديهم لتحسين صحتهم الجسدية والعقلية. بالإضافة إلى رعاية المسافة الاجتماعية فإن استخدام أقنعة الوجه ومعقمات اليدين جنباً إلى جنب مع التطعيمات يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالفيروس.

هل من الممكن أن ينتقل فيروس كورونا من الأم إلى الطفل؟

إن انتقال فيروس كورونا من الأم إلى الطفل أمر ممكن ولكنه غير مرجح إلى حد كبير.

ما هو تأثير فيروس كورونا على المرأة الحامل؟

الخطر الرئيسي للإصابة بالفيروس التاجي عند النساء الحوامل هو الولادة المبكرة. لا يزداد خطر الإجهاض أو العيب الخلقي والتشوهات بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

ملاحظات ختامية

من الطبيعي أن تقلقوا بشأن الإصابة بـفيروس كورونا COVID-19 أثناء علاجكم من مرض آخر أو إذا كنتم قد حملتم مؤخراً بعد العديد من المشاكل والمصاعب. عليكم أن تعلموا جيداً بأنكم لستم مضطرين للتعامل مع مشاعركم بمفردكم. إن أسرة عصر طب الدولية بجانبكم طوال رحلتكم العلاجية لكي تجعلكم تشعرون بالراحة والاسترخاء بشأن علاجكم دون القلق بشأن المشكلات الأخرى. في حال كنتم ترغبون في طلب استشارة حول علاج العقم الخاص بكم فلا تترددوا في الاتصال  919198981010-98+ حتى تتمكنوا من الحصول على المزيد من المعلومات التفصيلية.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ایران- طهران- ساحة هفت حوض- زقاق هشت متری اول- رقم البناء ٢

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟