كيف نختار الحجم المناسب للثدي الاصطناعي؟

كيف نختار الحجم المناسب للثدي الاصطناعي؟

في حال كنتم تفكرون في الثدي الاصطناعي (زراعة ثدي) فعليكم أن تتخذوا قرار حول الحجم المناسب والذي يبدو بالتأكيد بأنه قرار صعب. وفقاً للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فإن أحد الأسباب الرئيسية لعملية زراعة الثدي الترميمية هو تغيير حجم الثدي الاصطناعي (الحشوة او البدلة). وبخصوص حجم الثدي الاصطناعي فعادةً ما تقرر النساء حجم الثدي الاصطناعي أو ما يعرف بحشوة الثدي بناءً على حجم حمالة الصدر ولكن الأحجام تختلف من مُصنع لآخر.

كما يمكن لتكبير الثدي أن يزيد من ثقة الشخص بنفسه ويجعله يشعر بتحسن تجاه مظهره. وفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فإن جراحة الثدي الاصطناعي هي الجراحة التجميلية الأكثر شيوعاً في الولايات المتحدة منذ عام 2006. قد يكون تخيل الشكل الذي ستبدون عليه بعد إجراء عملية الزرع أمراً محيراً ومعقداً للعديد من المرضى. إليكم بعض الملاحظات التي يجب أخذها في عين الاعتبار قبل اتخاذ قراركم النهائي.

butterfly

ما هي زراعة الثدي؟

إن بدلات أو حشوات الثدي هي عبارة عن أجسام صناعية توضع تحت أنسجة الثدي أثناء الجراحة التجميلية. كما يتم تصنيع الثدي الاصطناعي (حشوات الثدي) من قشور السيليكون المليئة بهلام السيليكون أو المحلول الملحي وهو محلول ملحي معقم. وغالباً ما تكون غرسات السيليكون طبيعية أكثر من غرسات المحلول الملحي لأن قوامها يشبه الثدي الطبيعي.

كما يمكن أن تكون قشرة الثدي الاصطناعية مسطحة أو متعرجة. كما أن الغلاف الأملس للثدي الاصطناعي يتحرك بحرية في منطقة الصدر أثناء نشاط الشخص وهو أقرب إلى حركة الثدي الطبيعي. يبدو أخدود الطرف الاصطناعي المتعرج أكثر صلابة لأن التعرجات تساعد الزرع على الالتصاق بأنسجة الثدي لكي تصبح أكثر ثباتاً.

يمكن للنساء استخدام الثدي الاصطناعي لأغراض تجميلية أو لإصلاح أنسجة الثدي. قد تكوني امرأة سليمة تريد ثدياً أكبر أو قد ترغبين في أن يبدو ثدييك طبيعياً بعد علاج السرطان. تسمى هذه الجراحة التي تستخدم ثدياً اصطناعياً بزراعة الثدي.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

ما هي مدة بقاء أو ديمومة الثدي الاصطناعي؟

ما هي مدة بقاء أو ديمومة الثدي الاصطناعي؟

إن الثدي الاصطناعي عادةً ما يستمر حوالي 10 سنوات. ومع ذلك فإنه يمكن تقليل هذه الفترة أو زيادتها لكل مريض. مع زيادة عمر الثدي الاصطناعي يزداد خطر التمزق. عندما تتمزق غرسات المحلول الملحي يتميز هذا بتقلص حجم الثدي. في هذه الحالة يمتص الجسم السائل الملحي. كما أن السائل الملحي داخل الثدي الاصطناعي ليس خطيراً لأنه مصنوع من محلول ملحي معقم.

ومع ذلك قد يكون تمزق حشوة السيليكون واضحاً وقد تكون هناك أعراض كألم الصدر وتشوه الثدي وتغيير الحجم والكتل وشد الثديين. كما يوصى بإجراء فحوصات روتينية بالرنين المغناطيسي أو الموجات فوق الصوتية(الإيكو) من أجل التأكد من أن الغرسات سليمة وليست مكسورة.

عشر نصائح من أجل اختيار أفضل حجم للزرع

يمكنكم العثور على أفضل ثدي اصطناعي يناسب حجم وشكل جسمكم من خلال اتباع النصائح الواردة فيما يلي ومن خلال استشارت الطبيب المتخصص.

 

1) أخذ إطار وهيكل جسمكم في عين الاعتبار: عند اختيار حجم الثدي الاصطناعي يجب عليكم التفكير في حجم الثدي الحالي وهيكل الجسم والطول والوزن وعرض الكتفين والأرداف. كما أن الجلد المترهل يعد عاملاً آخر يجب عليكم مراعاته لأنكم تحتاجون إلى أن يكون لديكم ما يكفي من أنسجة الجلد لتغطية الزرع دون إحداث تموج على الجلد. قد تعاني النساء النحيفات اللواتي لديهن هياكل أجسام أصغر من آلام أسفل الظهر في حال اخترن غرسات كبيرة جداً في حين أن هياكل الجسم الأكبر يمكن أن تدعم الثدي الكبير.

 

2) أخذ الملابس المعتادة في عين الاعتبار: فكروا في المظهر الذي تريدون أن تنظروا إليه عند ارتداء ملابسكم. هل تريدين ثديين أكبر مع شق كبير؟ أو أنتم قلقين من الحصول على اهتمام غير مرغوب فيه في مكان العمل؟

 

3)  أخذ نمط الحياة في عين الاعتبار: فعلى سبيل المثال إذا كنتم رياضيين جري فتجنبوا استخدام الزرع أو البدلات كبيرة الحجم التي تتعارض مع روتين لياقتكم.

 

4) فكروا بالمستقبل: إن الثدي ينمو أثناء الحمل والرضاعة. لذلك فإنه من الأفضل إجراء جراحة الزرع بعد إنجاب الأطفال وذلك من أجل منع المزيد من العمليات الجراحية الترميمية. بإمكانكم أيضاً التفكير في الحجم المناسب للثدي الاصطناعي للاستخدام طويل الأمد. كلما تقدمتم في العمر فإن ترهل ثدييكم سوف يزداد. في هذه الحالة يمكن أن تسبب الغرسات الثقيلة مزيداً من الترهل لأن الأربطة الداعمة للثدي تفقد مرونتها.

 

 

5) لا تثقوا في حجم حمالة الصدر: عندما تتحدثون عن حجم الثدي الاصطناعي فإن حجم حمالة الصدر لا يمكن أن يكون مرجعاً موثوقًاً وذلك لأن حجم حمالة الصدر يختلف من مصنع لآخر. لذلك فإن الحديث عن حجم حمالة الصدر يمكن أن يكون بداية المحادثة لكنه ليس قياساً دقيقاً.

عشر نصائح من أجل اختيار أفضل حجم للزرع

) تعرفوا على فرق الحجم: إن بدلة الثدي تقاس بالسنتيمتر المكعب والتي تتراوح من 120 إلى 850 سم مكعب. تختار معظم النساء زراعة 300 إلى 400 سم مكعب. وتجدر الإشارة إلى أن اختلاف الحجم بين الحشوات ليس كبيراً. فعلى سبيل المثال يختلف غرس 440 سم مكعب وزرع 500 سم مكعب عن أوقيتين فقط.

 

 

7) جربوا أحجاماً مختلفة من الغرسات: غالباً ما يكون من المستحيل تخيل كيف سوف يظهر حجم معين من الثدي الاصطناعي على جسمكم بمجرد التفكير في الوحدات الحجمية. لذلك فإن معظم جراحي التجميل يستخدمون طرقاً كمحاكاة الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد أو ثدي السيليكون الاصطناعي لتجربة أحجام مختلفة من اجل عرفة كيف سوف يبدو الثدي أو البدلات الاصطناعية على الجسم. وغالباً ما تكون هذه الطرق دقيقة بنسبة 85٪ لأنه لا يمكن التنبؤ بمرونة أنسجة الثدي.

 

8) استخدام الأحجام الطبيعية: إن الثدي الاصطناعي أو البدلات الكبيرة جداً لا تبدو طبيعية وتزيد بشكل كبير من المخاطر كترهل الثديين وترقق الأنسجة والشيخوخة المبكرة للثديين والتموجات تحت الجلد. تحدث مضاعفات “الفقاعة المزدوجة” عندما يتم وضع حشوة الثدي تحت الطية الطبيعية للثدي مما يؤدي إلى تأثير ” الثدي الرباعي”.

 

9) التحدث مع الطبيب الجراح: تحدثوا مع طبيبكم حول أفضل حجم يناسب جسمكم. تختار بعض النساء الثدي الاصطناعي (البدلات الاصطناعية) الكبيرة من أجل إحداث فرق كبير وواضح مقابل تكلفة الجراحة. على الرغم من أن اختيار حجم الغرسة هو اختيار شخصي وأنكم تتخذوا القرار النهائي بأنفسكم فإنه من المهم التشاور مع الطبيب الجراح حول الحجم المناسب. حاول الاستماع إلى أراءهم بعناية لأن لديهم خبرة في جراحة المرضى الآخرين.

 

 

10) شرح وتوضيح أهدافكم: تحدثوا إلى طبيبكم الجراح حول النتائج التي تريدونها قبل إجراء الجراحة. كما أن مشاهدة صور المرضى السابقين بتمعن يساعد جراحكم على فهم أهدافكم التجميلية بشكل أفضل.

ملاحظات ختامية

إن اتخاذ القرار بشأن حجم الثدي هو قرار شخصي يتم اتخاذه بناءً على العديد من العوامل كشكل جسمكم وعمركم ونمط وأسلوب حياتكم. لذلك إذا كان شخص ما يبدو رائعاً بحجم معين من الثدي الاصطناعي (بدلات الثدي) فهذا لا يعني أن الحجم مناسب لكم أيضاً! إن أطباء شركة عصر طب الدولية سوف يستمعون بعناية إلى أهدافكم ويرشدونكم لاختيار الحجم المناسب للثدي الاصطناعي من أجل تعزيز جمالكم بينما تشعرون بالراحة والرضا. إن إيران لديها أفضل جراحي التجميل في العالم. وبمساعدة شركة عصر طب الدولية يمكنكم التأكد من أنه سوف يتم توجيهكم إلى أفضل جراح في هذا البلد. لمزيد من المعلومات اتصلوا بنا الآن واحصلوا على استشارت اطبائنا المجانية.

tebmedtourism youtube channel

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟