علاج العقم في إيران 2023 : الأمل لجميع الأزواج الذين يعانون من العقم

علاج-العقم-في-إيران-2023

إيران أحد الوجهه السياحية العلاجية الأول لعلاج جميع حالات العقم وتقدم العديد من الطرق المختلفة لعلاج العقم للمرضى المحللين والقادمين من الخارج كي يعودو إلى بلادهم و برفقتهم طفل جديد. إذا كنت او كنتِ تعانين من مشاكل في الحمل او ترغبون في تكوين عائلة وحاولتم مراراً وتكراراً وفشلتم ؟ لا عليكم مع دولة إيران قل وداعاً للعقم ، ومرحباً بالحياة الزوجية السعيدة ، و تكوين عائلة ناجحة. حيث أن إيران تعتبر واحدة من أفضل الوجهات لعلاج العقم لأن لديها عيادات علاج العقم عالية الجودة التي تقدم طرق علاجية حديثة مثل أطفال الأنابيب، والحقن والمجهري ، والتلقيح داخل الرحم ، والتبرع بالبويضات وغيرها العديد من التقنيات المساعدة على الإنجاب بدقة و جودة واحترافية عالية ، والجدير بالذكر أنه بسبب العملة المحلية ( الريال الإيراني ) فإن تكلفة كل واحدة من هذه الأساليب مناسبة جدا بل منافسة مقارنة بالدول الأخرى ، أو دعنا نقول مقارنتاً بالعالم ، حيث تقدم دولة إيران هذه الخدمات بجوده عالية ونسب نجاح منافسة مقارنتاً بالدول الأخرى .
وبسبب سعرها المناسب وجودتها المنافس أصبحت علاج العقم في إيران رائدة و الوجهه السياحية الأول لجميع الأزواج الذين يرغبون في علاج العقم .

تاريخ علاج العقم في إيران :

حققت إيران نجاحاً ملحوظاً في خدمات علاج العقم منذ الثمانينيات إلى يومنا هذا ، حيث انه تم إنشاء عيادات العقم التي تقدم أنواعاً مختلفة من العلاجات لعلاج العقم بدقة وجودة عالية مثل إجراء التلقيح الاصطناعي و غيرها من الطرق المساعدة على الإنجاب . ولد أول طفل بتقنية التلقيح الاصطناعي في إيران عام 1990 . ومنذ ذاك الوقت إلى يومنا هذه، تم تطوير التلقيح الاصطناعي بواسطة أطباء خبراء و متخصصين في علاج العقم ولهم حالات طبية ناجحة كثيرة .
لذا أصبحت علاج العقم بواسطة أطفال الأنابيب و الحقن المجهري والتبرع بالبيوضات وغيرها من الطرق المساعدة على الإنجاب متاحة على نطاق واسع في إيران .
اليوم يوجد في إيران أكثر من 80 مركزاً لعلاج العقم و علاج أنواع مختلفة من مشاكل العقم.
بسبب شركة ( طب مد توريسم ) الشركة السياحية العلاجية الإيرانية تم علاج حالات كثيره و تكوين أسرة ناجحة للعديد من الأزواج الذين يعانون من العقم من جميع أنحاء العالم .
حيث انها تحرص دائما على توفير الأفضل والأقل سعراً للسيَّاح القادمين من الخارج ليخوضو تجربة علاجية ممتعة و بتكلفة قليلة وتكوين عائلة ناجحة .

أفضل مستشفيات لعلاج العقم في إيران :

عندما نتحدث عن أفضل مستشفيات لعلاج العقم في إيران فإننا نتحدث عن دولة تمتلك أطباء وعيادات جيدة وحديثة و منافسة لدول العالم سواءاً بالأداء أو بطريقة إجراء العملية أو بالقوانين أو بالتكلفة .
إيران دولة مشهورة ولديها عدد كثير من السياح القادمين من الخارج للعلاج ، ربما تتسائل لماذا يختارون إيران وليس باقي الدول؟ ما اللذي يمييز إيران عن باقي الدول؟ إيران تمتلك أفضل المستشفيات في علاج العقم بعمر لا تقل عن 30 سنة فلك أن تتخيل مدة خبرة و دقة و نجاح الأطباء في إجراء العمليات في إيران .
لكن الشيء الذي يجعل بعض المرضى القادمين من الخارج إلى عدم القدوم إلى إيران هي عدم امتلاكهم معلومات كافية او الخوف من العملية وإجراءاتها و عدم فهم لغه الأطباء او لغه البلد بشكل عام ، لكن لحسن الحظ فإن مع شركة ( طب مد توريسم ) جميع هذه الأمور تم حلها .

علاج العقم عند النساء في ايران :

علاج العقم في إيران عند النساء هي مفتاح الأمل والفرج لعلاج صعوبة الإنجاب او العقم بشكل عام لأن إيران تمتلك العديد من الطرق العلاج بأقل تكلفة . يمكن للنساء المصابات بمشاكل في الرحم أو لديهم ضعف في الخصوبة او ضعف في جودة او عدد البويضات في الخضوع إلى رحلة علاجية في إيران و علاج جميع مشاكل العقم لديهن .
إذا كنتم ترغبون في القدوم في إيران ولا تعرفون من أين وكيف تبدئون فكل ما عليكم هو التواصل مع أطباء خبراء ومختصين في علاج العقم في إيران عن طريق شركة ( طب مد توريسم ) وسوف نكون بجانبكم من بداية رحلة العلاجية حتى النهاية وتقديم افضل الإستشارات العلاجية ( مجانا ).

علاج العقم عند الرجال في ايران :

لطالما زادت في الأونة الأخير حالات العقم عند الرجال ، سواءا في عدد وجودة الحيوانات المنوية او وجود مشكلة في الخصية أو عامل وراثي التي يفقد الشريكين في إنجاب طفل وتكوين عائلة لكن لا عليكم ، نحن هنا لتحقيق احلامكم و تكوين عائلة ناجحة عن طرييق علاج العقم في إيران .
هنا في إيران مع شركة ( طب مد توريسم ) هناك العديد من الطرق لعلاج العقم ، مثل أطفال الأنابيب أو الحقن المجهري وغيرها من العديد من الطرق لعلاج العقم . إذا كنت ترغب في الحصول على موعد استشاره مجانية لمعرفة المزيد حول أطباء إيران و الحصول على معلومات حول حالتك وما اذا كان بإمكانك علاجه في إيران ام لا فكل ما عليك هو التواصل مع شركة ( طب مد توريسم ) وسوف نكون بجانبكم حتى ولادة طفلكم بل حتى بعد الولادة سوف نكون برفقتكم لمتابعة إجراءات الجواز والخروج من إيران بدون اي تعقيدات .

ما هي شركة ( طب مد توريسم ) :

شركة ( طبمد توريسم ) شركة مختصة في السياحة العلاجية ، هذه الشركة تمتلك أفضل مستشفيات لعلاج العقم في إيران والأطباء والخبراء السياحيين والمترجمين التي تعلن استعدادها لتقديم أفضل الخدمات باحترافية ودقه عالية .
تتعاون شركة طب مد توريسم مع أكثر من 430 طبيباً ذوي خبرة عالية مشتغلا في أكثر من 28 مستشفى في جميع أنحاء العالم .
تعلن شركة ( طب مد توريسم ) عن إستعدادها في استقبال المرضى للسياحة العلاجية لجميع الجنسيات باحترافية و جودة عالية .
أفضل مستشفيات العقم والحقن المجهري والتبرع بالبويضات في ايران:
إيران تعتبر الوجهه الأول لجميع المرضى الذي يريدون إجراء أي عملية جسدية أو نفسية بسبب انها تمتلك الأتي :

  • أفضل أطباء على مستوى العالم .
  • التكلفة المناسبة .
  • عدم وجود قائمة إنتظار .
  • أدوات طبية حديثة.
  • إجراء العملية بطريقة حديثة و دقه و إحترافية .
  • وجود مستشفيات معتمدة من وزراة الصحية في إيران .
  • مترجمين لجميع لغات العالم .
  • وجود جميع الخدمات الطبية بجميع أنواعها .

لذا فإن افضل مستشفيات لعلاج العقم في إيران لأنها جمعت بين هذه المميزات وابرزها الجودة العالية والتكلفة المناسبة .

أفضل دكتور عقم في إيران :

بعد ان عرفنا أفضل مستشفيات لعلاج العقم في إيران دعونا نتحدث قليله عن أفضل أطباء لعلاج العقم في إيران ، كما ذكرنا في السابق أن دولة إيران لها عمر طويل في علاج العقم ، لذا إذا كنت تبحث عن طبيب مختص في علاج العقم وتريد التواصل معه فلا عليك ، إن شركة ( طب مد توريسم ) تمتلك أحد أفضل الأطباء على مستوى المحلي والعالمي ( دكتور علي بزازي ) .
دكتور علي بزازي بسبب تخصصه في علاج العقم لديه حالات ناجحة عديدة سواءا محلية ( في إيران ) أو من جميع أنحاء العالم .
تم استقبال وعلاج أكثر من 200 حالة عقم عن طريق دكتور( علي بزازي ) من جميع أنحاء العالم .

تواصل مع طب مد توريسم

مزايا علاج العقم في إيران :

لابد من الأزواج معرفة مزايا علاج العقم في إيران أو لماذا يختار الأزواج إيران عن باقي الدول ، سوف نذكر لكم أدنى بعض مميزات إيران والتي يجعلها الخيار الأول لعلاج العقم لدى المتزوجين :

مزايا علاج العقم في إيران

  • سهولة الإجراءات الحكومية .
  • القدرة على تحمل تكاليف السفر والإقامة :كما ذكرنا لكم أن بسبب العملة المحلية ( العملة الإيرانية ) فإن تكلفة العملية والتأشيرة والإقامة منخفضة جدا مقارنتاً بباقي الدول .
  • الأمان : إن إيران دولة أمنا ومسالمة و تحترم جميع الثقافات والأديان .
  • العيادات ذات جودة عالية .
  • أطباء خبراء و مختصيين في علاج العقم :إن الأطباء في إيران تحديداً مع ( طب مد توريسم ) لها حالات طبية ناجحة كثيرة والتي يشجع الأزواج الذين يعانون من العقم إلى خوض التجربة .
  • نسب نجاح عالية : تتميز دولة إيران بمتلاكها نسب نجاح عالية و منافسة لباقي الدول .

سلبيات علاج العقم في إيران :

كما ان كل دولة لها إيجابياتها وسلبياتها سوف نذكر لكم أدنى سلبيات علاج العقم في إيران او بعض المشاكل التي يواجهه المرضى القادمين من الخارج :

  • وجود نقص او ضعف في السجلات الطبية .
  • عدم وجود المصادقة الدولية .
  • قد لا تكون الإستشارات عبر الإنترنت مع خبراء و أخصائيي العقم ممكناً بسبب حواجز اللغة .
  • عدم وجود باقات تغطي جميع احتياجات الطبيبة والغير طبية مثل التأشيرة والبطاقة البنكية وغيرها من الخدمات المهمة .

لكن لحسن الحظ قامت شركة ( طب مد توريسم ) بالقضاء على كافة العيوب المحتملة حدوثها في علاج العقم حيث انها تقدم الخدمات الأتية للأزواج القادمين من الخارج عن طريق ( طب مد توريسم )

  • توثيق جميع الإجراءات الطبية والغير طبية .
  • المصادقة الدولية .
  • إستقبال المرضى اول بأول : أي انه لا يوجد قوائم انتظار للمرضى القادمين من الخارج ويتم إستقبال أي حالة أول بأول.
  • التعاون مع المحامين ذوي خبرة عالية وعلى دراية جيدة ب قوانين تأجير الرحم وجميع الخدمات الطبية .
  • توافر الأمهات البديلات اللاتي يتمتعن بصحة جيدة .
  • تقديم كافة الخدمات الطبية والغير طبية : حيث ان شركة ( طب مد توريسم ) بتوفير وتسهيل جميع الإجراءات الطبية والغير طبية .

لذا فإذا كنتم تريدون أن تخوضو تجربة علاج العقم في إيران فإن شركة ( طب مد توريسم ) أفضل خيار لكم حيث انه يتم استقبالكم من المطار والمتابعة معكم حتى نهاية رحلتكم وتوفير الأفضل و الأقل تكلفة لكم .

طرق علاج العقم في إيران :

تدعم العديد من الحكومات ، بما في ذلك الحكومة الإيرانية ، سياسات كلية تدعم الإنجاب لمكافحة انخفاض عدد السكان .
وتولي الحكومة الإيرانية ايضا أهمية كبيرة لتكوين أسرة . بالتالي فإن طرق علاج العقم مثل التلقيح الاصطناعي ، والحقن المجهري ، والتلقيح داخل الرحم ، والتبرع بالبويضات ، وغيرها من طرق المساعدة على الإنجاب قانونية ومشروعة في إيران بل تدعمه الحكونة كما ذكرنا أعلى .
تقدم إيران العديد من الطرق المختلفة لعلاج العقم مماثلة لتلك المتوفرة في البلدان الأخرى والحديثة . تشمل طرق علاج العقم الأكثر شيوعاً في إيران التلقيح الصناعي ، و الحقن المجهري ، والتشخيص الوراثي قبل الرزع ، والفحص الجيني قبل الزرع ،والتبرع بالويضات ، والتلقيح داخل الرحم ، وتنظير البطن وتنظير الرحن ، والعلاج الدوائي . احد الطرق الأكثر استخداماً في إيران لعلاج العقم هو :
أدوية علاج العقم في إيران : والجدير بالذكر هو انه يمكن علاج العقم عن طريق تناول الأدوية في كثير من الحالات .
قد يصف الأطباء الأدوية الهرمونية للمساعدة في تنظيم الإباضة للنساء أو تحسين إنتاج الحيوانات المنوية للرجال .
إن دولة إيران أصبحت مكتفية ذاتياً في مجال إنتاج الأدوية والمعدات اللازمو لعلاج العقم في السنوات القليلة الماضية .

 التلقيح داخل الرحم أو ما يعرف بـ IUI :

التلقيح داخل الرحم من التقنيات الأكثر شهرة في إيران حيث انها من التقنيات التي لا يتطلب دخول المريض إلى المستشفى أو عمل تخدير عام ، و تستغرق هذه العملية ما يصل إلى 10 دقائق فقط لا غير ، بمجرد تحضير عينة الحيوانات المنوية . في محاولات الحمل الطبيعي ، يمكن أن يكون عدد الحيوانات المنوية التي يصل إلى رحم المرأة محدودة . لكن مع التلقيح الصناعي قل وداعاً للعقم حيث أنها تهدف و تساعد في توصيل أكبر عدد ممكن من الحيوانات المنوية المتحركة إلى قناة فالوب لدى المرأة . التي يرفع نسبة حدوث الحمل لأعلى مراحلها للأزواج الذين يعانون من صعوبة في الإنجاب.

أطفال الأنانبيب ( IVF ) :

أطفال الأنابيب أو التخصيب فالمختبر أو IVF هي أحد ألتقنيات المساعدة على الإنجاب و الأكثر شيوعاً لعلاج العقم حيث تتم العملية خارج جسم المرأة ، عادة في بيئة معملية .
تتكون عملية أطفال الأنابيب جمع بويضات المرأة أو الحيوانات المنوية للرجل في المختبر ، ومن ثم تركها حتى يتم تلقيح الأجنة ويتم تكوين جنين ثم يتم نقلها إلى رحم المرأة مره أخرى وانتظار الحمل . اظهرت عملية أطفال الأنابيب عام 1978 فعاليتها في إنجلترا حيث انه تم إنجاب أول طفل بتقنية أطفال الأنابيب .
واحد أسباب تسمية هذه العملية بأطفال الأنابيب هي لأنه يتم تخزين الأجنة في أنابيب ومن ثم نقلها إلى رحم الأم لوقوع الحمل .

التبرع بالأمشاج – ( البويضات – والحيوانات المنوية ) :

في بعض الحالات يكون فيها الزوجان غير قادرين على إنتاج بويضات أو حيوانات منوية قابلة للاستخدام ، أو يكون هناك خطر نقل الاضطرابات الوراثية إلى الجنين ، في هذه الحالة قد يفكر الزوجان في استخدام الحيوانات المنوية او البويضات المتبرع بها .

التبرع بالبيوضات :

التبرع بالبويضات هي عملية يتم إجرائها للنساء اللاتي يعانين من مشاكل او ضعف في بويضاتها والتي بسببها يلجأن إلى متبرعة تتبرع ببويضاتها شرط ان يكون بويضاتها ذات جودة وعدد جيد و تكون مئهلاً للتبرع ببويضاتها . يتم سحب البويضة من المتبرعة وبعد السحب ينتهي دور المتبرعة هنا بعد ذلك يتم حقن البويضات بالحيوانات المنوية للشريك ( الأب البيولوجي للطفل ) بعد ينتظر حتى يتم تكوين جنين ثم يتم نقلها إلى رحم ( الأم البيولوجي للطفل ).

التبرع بالحيوانات المنوية :

ايضا من اجل ارتفاع نسبة نجاح التبرع بالحيوانات المنوية ، يوصى بأن يتراوح عمر المتبرع بين 18 إلى 45 عاماً ، يجب أن يتمتع المتبرعون بالصحة الجيدة ولديهم حيوانات منوية جيدة .
يتم اللجوء في الغالب بالتبرع بالحيوانات المنوية عندما يعاني الزوج من مشاكل في الحيوانات المنوية و قد خاض جميع الطرق العلاجية و فشل.

الحقن المجهري ( ICSI) :

الحقن المجهري هو شكل متقدم من أطفال الأنابيب . حيث انه يتم استخدام هذه الطريقة لعلاج حالات العقم الشديدة عند الذكور وقد احدثت ثورة في علاج العقم عند الذكور . في هذه الطريق يتم تطبيق جميع مراحل أطفال الأنابيب ابتداءا من سحب البيوضات من المرأة وأخذ عينة من الزوج لكن تكمن الاختلاف هنا في طريقة الحقن حيث يتم في الحقن المجهري كما هو موضح من اسمها حقن الحيوانات المنوية في سيتوبلازم البويضة الناضجة يدوياً بدقة و احترافية عالية تحت إشراف اطباء خبراء ومختصين في هذه الحقن المجهري .
وُلد أول طفل عن طريق الحقن المجهري في بلجيكا عام 1992 .

تأجير الرحم في إيران :

أحد أكثر طرق علاج العقم في إيران هو تأجير الرحم حيث ان دولة إيران تعتبر من الدول الرائدة في تقديم تقديم تأجير الرحم بدون قيود سواءاً طبية أو قانونية .
تأجير الرحم هي عملية توافق فيها الأم البديلة أو امرأة اخرى على الحمل بشكل مصطنع أو حمل طفل لزوجين أخرين أو شخص أخر هو الوالد القانوني والبيولوجي للطفل . ويتم في الغالب إجراء عملية تأجير الرحم بسبب وجود مشاكل في رحم الزوجه او قد قامو بعملية التبرع بالبويضات ولم تنجح معهم لذا يخضعن إلى تأجير الرحم لأنها الخيار الأفضل للحمل .

نسبة نجاح علاج العقم في إيراننسبة نجاح علاج العقم في إيران :

يعتمد معدل نجاح علاج العقم في إيران على عدة عوامل مثل العيادة المختارة ، والعمر ، وسبب العقم ، وأدوية تحفيز المبيض المستخدمة أثناء العلاج ، ولكن يمكن القول ، بالنسبة للنساء اللاتي هن تحت سن 35 ، فإن معدل نجاح علاج القعم في إيران عن طريق التلقيح داخل الرحم في كل دورة هو 20% . قد يكون نسبة نجاح لدى النساء فوق ال35 عاماً أقل قليلاً .
تختلف معدلات نجاح التلقيح الاصطنانعي اعتماداً على عدة عوامل والتي تشمل مشاكل العقم وعدد الأجنة المنقولة و العمر وغيرها من الأسباب .
في إيران ، نسبة نجاح التلقيح الاصطناعي او اطفال الأنابيب يساوي أو اعلى من الإحصائيات العالمية .
بالنسبة للنساء اللاتي هن تحت 35 عاما: تصل نسبة نجاح التلقيح الاصطناعي حوالي 40% في كل دورة تنقل فيها الأجنة .
اما بالنسبة للنساء اللاتي هن فوق ال35 عاما : فيبلغ معدل نجاح التلفيح الاصطناعي حوالي 20% في كل دورة تنقل فيها الأجنة .

اسئلة شائعة حول علاج العقم في إيران

أسئلة شائعة حول علاج العقم في إيران :

هل تستطيع شركة ( طب مد توريسم ) إرسال التأشيرة لنا ؟

الجواب هو نعم . يمكنكم الحصول على التأشيرة عن طريق شركة ( طب مد توريسم ) و هو مجرد خدمة واحدة من خدماتنا الغير طبية.

كم نسبة نجاح علاج العقم عن طريق شركة ( طب مد توريسم ) ؟

تصل نسبة نجاح علاج العقم عن طريق شركة ( طب مد توريسم ) 57% في المتوسط في كل دورة تنقل فيها الأجنة . وسبب هذه النسبة العالية هي ان شركة ( طب مد توريسم ) تحرص على إختيار افضل المستشفيات لعلاج العقم في إيران بالإضافه إلى ذلك إختيار افضل الأطباء لإجراء العملية لحصول المريض على افضل سفرة علاجية عن طريق شركتنا .

ما هي تكلفة أطفال الأنابيب في إيران مع شركة ( طب مد توريسم)؟

يعتمد تكلفة ذلك على عدة عوامل والتي تشمل ما اذا كنت تريد اجراء خدمات طبية إضافية مثل التبرع بالبيوضات او التشخيص الوراثي قبل الزرع ، لأن لها تكاليف إضافيه ، لكن لشكل عام ن تبلغ تكلفة عملية اطفال الأنابيب لدينا ما بين 2800-5500 دولار .

هل السفر في إيران أمن ؟

نعم بالتأكيد . إيران بلد الأكثر اماناً ، خاصة فيما يتعلق بالعلاج .

ما هي تكلفة باقة تأجير الرحم الخاص بشركة ( طب مد تورسيم )؟

تبلغ تكلفة باقة تأجير الرحم لدينا 19000-29000 دولار .

ما المدة التي نحتجها للبقاء في إيران بعد ولادة الأم البديلة ؟

يعتمد الأمر بشكل أساسي على بلدك الأصلي . ستكون إقامتك ما بين أسبوع إلى شهر واحد .

كيف ابدأ علاج العقم في إيران مع شركتكم ؟

في البداية كل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر الواتساب للحصول على استشارة خاصة مجانية مع أطبائنا الخبراء في أي وقت من اليوم . وسوف نرد عليكم في أقرب وقت ممكن .

كم تستغرق مدة إجراء عملية أطفال الأنابيب ( في طب مد توريسم)؟

لابد من المكوث في إيران لمدة لا تقل عن 4 أسابيع من بداية استشارة الطبيب حتى نقل الأجنة في رحم الأم .
ما هاي نسبة نجاح تأجير الرحم في إيران ؟
تتراوح نسبة نجاح عملية تأجير الرحم في إيران حوالي 60% إلى 80% . وبمجرد ان تحمل الأم البديلة يرتفع نسبة النجاح إلى 90%.
لماذا يجب عليكم اختيار ( طب مد توريسم ) من بين باقي مراكز الخصوبة ؟
تتميز شركة طب مد توريسم بتقديمها استشارات مجانية للمرضى و ايضا تتحميل التكاليف ، وتقدم الخدمات الأخرى الغير طبية مثل التأشيرة ، والإنترنت ، والإقامة ، وعدم وجود قوائم إنتظار ، وتوثيق الأوراق الحكومية ، والمصادقة الدولية ، و توفير محامين ، والأمهات البديلات المؤهلات ، هي اسباب امتياز شركة ، طب مد توريسم عن الباقين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟