متى يثبت الحمل بعد الحقن المجهري ؟

متى يثبت الحمل بعد الحقن المجهري؟

متى يثبت الحمل بعد الحقن المجهري ؟ مرحلة ثبات الحمل بعد الحقن المجهري هي احد المراحل الحاسمه و المهمة لأنها تحدد مصير الزوجين بعد عمل الحقن المجهري فهي تبين لهم نجاح او فشل العملية و تبيين لهم مستقبل حياة الزوجية . ولكن قبل معرفة مدة ثبات الحمل بشكل كامل لابد عليكم معرفة انه ليس هناك مدة ثابته تحدد فيه ثبات الحمل او يوم معيين بعد العملية لأنها تعتمد على عمر المرأة و حالة رحمها و غيرها من العوامل الأخرى ، لكن بشكل عام و للإجابه على سؤال متى يثبت الحمل بعد الحقن المجهري او بعد غرس الجنين هو ما بين 14 إلى 21 يوم ، و يمكن تتأكد عن الإجابه عن طريق التوجه إلى الطبيب و عمل فحص الحمل لتتأكد من انه إذا ما تم ثبات الحمل ام لا و نتمنى لكم التوفيق .

مراحل تثبيت الحمل بعد الحقن المجهري :

يعد معرفة مراحل تثبيت الجنين و الحمل بعد الحقن المجهري من الأمور التي يساعد الأزواج في معرفه جميع الخطوات التي يمرها بها الجنين و التي يشمل :

مراحل تثبيت الحمل بعد الحقن المجهري

  • اليوم الأول : في اليوم الأول يبدأ الجنين في الخروج من الكيسه الأريمية التي يوجد بداخلها الجنين و نستطيع القول ايضا انه تبدأ فيه الجنين في عملية الفقس من القشرة المحيطة و الكيسه التي تسمى ( Blastocycs ) .
  • في اليوم الثاني : في اليوم الثاني يكون الجنين في نفسها على جدار الرحم ، و يعتبر هذه اليوم احد اهم ايام تكوين الجنين حيث تكون مصيرية .
  • اليوم الثالث : في اليوم الثالث تبدأ عملية الانغراس و اثناء هذه الفترة قد تلاحظ الأم بعض النزيف الطفيف او تبقيع ، و هو امر طبيعي ولا داعي للقلق .
  • اليومين الرابع و الخامس : يثبت الجنين بشكل كامل في بطانة الرحم و يبدأ تكون المشيمة ، و قد يكون النزيف الطفيف مستمرأً في هذه الفترة قد يكون التبقيع مستمراً ، في هذه الفترة تبدأ الغدد التناسلية المشيمية بإفراز هرمون موجه للغدد التناسلية المشيمية . تستمر عملية افرراز هذه الهرمون إلى ان تبدأ المشيمة بأخذ شكل لها و تستمر بإفراز كميات اكبر من هرمون الحمل إلى يوم التاسع حيث تبدأ المشيمة بأداء وظائفها ، مع استمرار نمو الجنين .
  • اليوم التاسع : في اليوم التاسع يرتفع مستوى هرمون الحمل إلى اعلى مستوياتها حيث يصل في مجرى الدم ويمكن عمل اختبار حمل للتأكد من ثبات الحمل ام لا ، لكن يجدر الإشاره انه إذا كانت النتيجه سلبيه فقد يكون غير صحيحة و يُنصح بإعادة إجراء الفحص مجدداً بعد يومين للتأكد من دقه النتيجه و هناك ايضاً بعض الأطباء ينصحون بألا يقوم المرأة بعمل اختبار الحمل إلى بعد مرور 14 يوم ليتم التأكد بشكل قطعي من ثبات او عدم ثبات الجنين في رحم الأم .

نصائح يساعد في ثبات الحمل بعد الحقن المجهري :

نحرص نحن فريق ( طب مد توريسم ) ان لا يدخل احدٌ في موقعنا ثم يخرج إلا و قد حصل على اقصى استفادة من مقالاتنا ، لذا كما ذكرنا عن مدة ثبات الحمل بعد العملية اسمحو لنا بذكر بعض النصائح التي قد تساعكم في ثبات الحمل بعد عملية الحقن المجهري والتي تشمل :

  1. ننصح قبل خضوع عملية الحقن المجهري بختيار عيادة و طبيب ذو خبرة عالية ليرتفع نسبة ثبات و التصاق الحمل في رحم الأم بشكل أكبر .
  2. تجنب و الإبتعاد عن الكحوليات و التدخين .
  3. تجنب الأعمال الشاقة و الرياضات الشاقة و العنيفة .
  4. اخذ قسط كافي من الراحة .
  5. إبلاغ الطبيب عن جميع الأمراض الوراثي او اي خلل صحي قبل العملية لرتفاع نسبة وقوع الحمل .
  6. تناول الأدوية والجرعات العلاجية في وقتها و بانتظام .
  7. تجنب الأكلات الغير صحية و الحرص على تناول الأغذية الصحية و الغنية بالألياف و الفيتامينات .
  8. ننصح بتناول حبوب حمض الفوليك التي تساعد في تقليل مخاطر تشوه الجنين .

في هذه المدونة علمنا متى يثبت الحمل بعد الحقن المجهري و علمنا انه لا يوجد يوم قطعي يتم الإستناد عليه انه في هذه اليوم يثبت الحمل بعد الحقن المجهري و علمنا انه بشكل عام يمكن للنساء إجراء فحص حمل بعد 14 إلى 21 يوم للتأكد بشكل قطعي من ثبات او عدم ثبات الحقن المجهري و علمنا بعض النصائح التي يساعد في ثبات الحمل و علمنا ان اول و اهم عامل لنجاح و ثبات الحمل بعد الحقن المجهري كان خبرة العيادة والطبيب والتي قمنا بتلخيص المقارنة حفظاُ على وقتكم و قمنا بختيار دولة إيران و عيادة ( طب مد توريسم ) و قمنا بذكر لماذا إيران و تحديداً عيادة ( طب مد توريسم ) .

تواصل مع طب مد توريسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟