مقارنة بين بدلات (غرسات) الثدي المصنوعة من السيليكون والمحلول الملحي

مقارنة بين بدلات (غرسات) الثدي المصنوعة من السيليكون والمحلول الملحي

إذا كنتم تريدون معرفة الفرق بين غرسات الثدي المصنوعة من السيليكون والمحلول الملحي فيمكن أن يكون هذا المقال مفيد لكم.

إن عملية تكبير الثدي تجعل الثديين أكبر وأكثر امتلاءً. كما يمكن إجراء هذه العملية لأسباب تجميلية أو من أجل إعادة بناء الثدي. إذا كنتم تفكرون في الحصول على غرسة للثدي فربما ترغبون في معرفة المزيد حول الأنواع المختلفة من أجل اختيار النوع الذي يلبي توقعاتكم على أفضل وجه ممكن. يمكن أن تختلف تبعاً للحشوة والعمر وخطر التمزق والمظهر والإحساس تحت الجلد وتكلفة الشق وحجمه.

butterfly

من يحتاج إلى بدلة الثدي الاصطناعي؟

إن عملية الثدي الاصطناعي والتي تعرف أيضاً باسم زراعة الثدي تتضمن وضع الثدي الاصطناعي(الغرسات) تحت أنسجة الثدي أو العضلات. كما يمكن لعملية الثدي الاصطناعي أن تزيد من حجم الثدي لدى النساء اللواتي يعانون من ثدي صغير بشكل طبيعي أو فقدن حجم الثدي لأسباب مختلفة. لذلك فإنه بإمكان المرأة أن تخضع لإجراء عملية الثدي الاصطناعي لسببين أو لغرضين:

  • تكبير حجم الثدي: يمكن لهذه العملية الجراحية أن تزيد من حجم الثدي لأولئك اللواتي يريدون الحصول على ثدي أكبر حجماً. يمكن أن تكون عملية تكبير الثدي ناتجة عن صغر حجم الثدي الطبيعي أو صغر حجم الثدي بعد الرضاعة الطبيعية أو بعد فقدان الوزن الشديد.
  • إعادة بناء الثدي: يمكن إجراء عملية الثدي الاصطناعي بسبب نقص نمو الثدي أو استبدال أنسجة الثدي التي تمت إزالتها أثناء علاج السرطان.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

مخاطر زراعة الثدي

ما هي مخاطر زراعة الثدي؟

يمكن أن يكون لكل من الحشوات او البدلات الاصطناعية المصنوعة من المحلول المحلي والسيليكون آثار جانبية مماثلة بما في ذلك:

  • الندب
  • ألم الصدر
  • الالتهابات
  • تغيرات في الإحساس بالثدي والحلمة (غالباً ما تكون مؤقتة)
  • تسرب أو تمزق الغرسة (البدلة)
  • تغيير موضع الغرسة
  • تتطلب جراحة إضافية
  • التضخم
  • تقلص الكبسولة (يتشكل حول الغرسة ويشوه شكلها)
  • الثديين الغير متماثلين
  • التهاب
  • الحرقة او التوهج
  • بردية
  • التهاب الجلد
  • نتيجة غير مرضية للعملية من حيث حجم أو نموذج وشكل الثدي

إن الثدي الاصطناعي ليس شيئاً يستمر مدى الحياة ويستمر دون أي مضاعفات. في الواقع كلما مر الوقت على الإجراء زادت احتمالية تعرضهم لمضاعفات. كما أن إصلاح وتصحيح مضاعفات ومشاكل العملية الجراحية قد يتطلب جراحة إضافية من أجل إزالة الغرسة أو استبدالها. تشمل العمليات الجراحية التي يمكن إجراؤها لتصحيح زراعة الثدي ما يلي:

  • إزالة الغرسة
  • إزالة الكبسولة
  • إصلاح وترميم الندب المتبقية
  • تصريف الدم والسوائل الزائدة عن طريق إدخال أنبوب في الجلد
  • استبدال الغرسة

يعتمد نوع الجراحة المطلوبة على وضع الثدي. بالإضافة إلى ذلك ليس هناك ما يضمن حصولكم على نتيجة مرضية من جميع العمليات الجراحية التصحيحية أو الترميمية.

مقارنة بين بدلة السيليكون والبدلة الملحية

عندما يكون الحديث عن الجراحة فإن هناك العديد من العلامات التجارية للثدي الاصطناعي أو ما يعرف أيضاً بالبدلات والتي يتم الإعلان عنها على نطاق واسع وتربك العملاء بشأن اختيار النوع الأفضل. تحتوي جميع أنواع بدلات الثدي على غلاف سيليكون بوليمر ولكن الحشوة الداخلية يمكن أن تختلف في المواد والاتساق. يمكن أن يكون السطح أملساً أو محززاً. يمكن أن تتحرك الغرسات الملساء حول الصدر مما يحاكي بطريقة ما الحركات الطبيعية للثدي. كما أن البدلات أو الثدي الاصطناعي الذي يحتوي على تعرجات تثبت الغرسة في مكانها مع السماح لأنسجة الثدي الرخوة بالنمو على سطح الثدي الاصطناعي.

كما تأتي الغرسات بأحجام وأحجام مختلفة. لا يوجد حجم ثابت للجميع. لذلك ومن اجل تحقيق الأهداف المرجوة يتوجب عليكم استشارة طبيبكم الجراح والتحدث معه حول أهدافكم التجميلية ومخاوفكم.

فإنه من خلال مساعدة الطبيب الجراح يمكنكم اختيار أفضل نوع للزرع الذي يناسب أهدافكم المرجوة. كما تجدر الإشارة إلى أنه لأغراض إعادة بناء الثدي فإن استخدام الغرسات ليس له حد معين للعمر.

 

  • بدلة الثدي الملحية

يتم استخدام بدلة الثدي الملحية من أجل تكبير الثدي وهو متاح للنساء فوق سن 18 عاماً. يتكون غلاف الغرسات الملحية من السيليكون ولكن الحشوة الداخلية عبارة عن محلول ملحي معقم. توضع الأطراف الاصطناعية الملحية فارغة تحت أنسجة الثدي ثم يتم ملؤها بالمحلول الملحي إلى الحجم المطلوب. تحتوي بعض غرسات المحلول الملحي على خيار التعديل بعد الجراحة عبر منفذ الحقن عن بعد والذي يسمح لكم بضبط حجم الغرسات بعد العملية.

 

  • بدلة الثدي من السيليكون

إن غرسات السيليكون تستخدم في حال كان الإجراء لأسباب تجميلية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 22 عاماً. لم يتم العثور على أي مضاعفات أو حساسية بشرية تجاه بوليمر هلام السيليكون. تمتلئ هذه الغرسات مسبقاً بسائل سيليكون أكثر سمكاً داخل غلاف يعيد الإحساس الطبيعي بأنسجة الثدي. تتميز غرسات السيليكون بهياكل أكثر تماسكاً تعطي إحساساً طبيعياً أكثر.

مقارنة بين بدلة السيليكون والبدلة الملحية

ما هي الاختلافات الرئيسية بينهما؟

 

الحشوة

أغطية الأطراف الاصطناعية كلها مصنوعة من السيليكون. تمتلئ غرسات المحلول الملحي بمحلول ملحي معقم أما غرسات السيليكون تمتلئ بسائل سميك مصنوع من السيليكون.

شرط العمر

للاستفادة من غرسات المحلول الملحي لسبب تجميلي يجب ألا يقل عمر الراغبين عن 18 عاماً. إذا كنتم مهتمين باستخدام غرسات السيليكون فيجب أن تبلغوا من العمر 22 عاماً على الأقل. لا يوجد حد للعمر من أجل إعادة بناء الثدي.

 مخاطر التمزق

في حال تمزق الغرسة الملحية فإنه يتم إفراغ محتويات الغرسة ويمتص جسمكم المحلول الملحي. لذلك تكون الشقوق والتمزق واضح في المظهر وستلاحظونها على الفور. لأن غرسات المحلول الملحي مليئة بمحلول ملحي معقم فإنها لا تشكل أي خطر على الجسم.

قد لا يكون تمزق حشوة السيليكون واضحاً وعادةً ما يبقى السيليكون محاصراً في الأنسجة المحيطة. لذلك فإنه في حال تمزق فإن هذا التمزق يكون صامت وغير واضح. ومع ذلك فإن تمزق حشوة السيليكون يمكن أن يسبب أعراضاً كألم في الصدر وتغير في محيط وحجم الثدي وتشكيل كتلة وشد الثدي. يفضل أن تراقبوا الثدي الاصطناعي أو الغرسات الخاصة بكم من خلال إجراء الموجات فوق الصوتية الروتيني أو التصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد أي مشاكل في حال وجدت.

المظهر والشعور

غالباً ما تبدو غرسات السيليكون أكثر طبيعيتاً وذلك لأن بنيتها تشبه أنسجة الثدي. تتميز حشوات السيليكون بدرجات متفاوتة من القوة لكي تتناسب مع بنية ثدييكم. من المرجح أن تُظهر الغرسات الملحية طيات وتموجات الزرع لذلك قد تضر بالمظهر الطبيعي لثدييكم.

التكلفة

من حيث التكلفة فإن غرسات المحلول الملحي تعتبر أرخص من غرسات السيليكون. لذلك تنخفض التكلفة الإجمالية لزراعة الثدي.

حجم الشق

غالباً ما يتم حشو غرسات المحلول الملحي بعد وضعها في موقع الزرع لذلك فهي تتطلب شقاً أصغر من أجل أن يتم وضعها داخل الجسم. يتم حشو غرسات السيليكون مسبقاً وعادةً ما تتطلب إحداث شقوق أكبر تحت الجلد.

عوامل مهمة يجب مراعاتها قبل إجراء عملية الثدي الاصطناعي (الغرسات)

  • غرسات الثدي غير مضمونة طوال العمر. حوالي 20٪ من النساء اللواتي خضعن لإجراء ثدي اصطناعي يحتاجون إلى إزالته بعد 8 إلى 10 سنوات.
  • سوف يصبح التصوير الشعاعي للثدي أكثر تعقيداً بعد إجراء جراحة الثدي الاصطناعي. كما يجب عليكم إبلاغ أخصائي الأشعة في وقت التصوير الشعاعي للثدي من اجل إجراء فحوصات إضافية ومتخصصة.
  • كما أن غرسات الثدي لا تمنع ترهل الثديين. إذا كنتم بحاجة إلى تصحيح ترهل الثدي بالإضافة إلى تكبير الثدي فقد تحتاجون أيضاً إلى إجراء شد الثدي والذي يمكن إجراؤه في نفس الوقت أو فيما بعد.
  • قد تمنع زراعة الثدي الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك فإن هذه المشكلة لا تحدث للجميع ويمكن لبعض النساء أن يرضعن بشكل ناجح بعد عملية الثدي الاصطناعي.
  • في كثير من الأحيان لا يغطي التأمين الاستخدام التجميلي لجراحة زراعة الثدي والاختبارات ذات الصلة ما لم يكن ذلك ضرورياً من الناحية الطبية.
  • بعد إزالة الغرسة قد تحتاجون إلى عمليات جراحية إضافية من أجل مساعدة ثدييكم على الظهور بشكل أفضل.

في الختام فإنه على الرغم من أن طبيبكم الجراح قد يوصي بنوع واحد من الزرع بناءً على تشريح وبنية الثدي فإن الاختيار النهائي بين غرسات المحلول الملحي والسيليكون متروك لكم. كما أن أطباء شركة عصر طب الدولية الذين هم من بين أفضل جراحي التجميل في إيران يساعدونكم على اختيار شيء يلبي توقعاتكم من خلال تزويدكم بمعلومات كاملة حول أنواع مختلفة من عمليات الزرع. اتصلوا بنا من أجل الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه العملية والاستفادة من الاستشارة الشخصية المجانية.

tebmedtourism youtube channel

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟