هل من الممكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية من خلال علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر؟

هل ينتقل فيروس HIV بطريقة الرحم المستأجر ؟

هل من الممكن أن ينتقل فيروس HIV بطريقة الرحم المستأجر ؟  

في يومنا هذا هناك الكثير من الأزواج الذين يحتاجون إلى علاج العقم والذين اكتسبوا الفرصة في أن يصبحوا آباء من خلال استخدام علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر. وبهذه الطريقة، بإمكانهم استخدام رحم مُتبرع به أو الرحم البديل من أجل إنجاب طفل يرتبط بيولوجياً بوالديه بنسبة 100٪.

أيضاً هناك أزواج يكون أحدهما مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية أوكليهما. ومن الشائع هو أن هؤلاء الأشخاص ليس بإمكانهم إنجاب الأطفال أو أن أطفالهم سوف يصابون بفيروس نقص المناعة بشكل مؤكد. ولكن ما هو مدى صحة هذه الفكرة؟

الحقيقة هي أنه في يومنا هذا وعلى الرغم من التقدم في العلوم الطبية، إلا أن طريقة الرحم البديل يعد أحد أفضل الخيارات للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية من أجل إنجاب الطفل.

لكن هل سوف ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى الطفل بهذه الطريقة؟ أم أن الأم البديلة التي تحمل الجنين لن تتعرض لخطر الإصابة بالمرض؟

سوف نقوم في هذا المقال بمناقشة هذه الأسئلة (وحتى أكثر من ذلك بقليل!). لذا انضموا إلينا.

butterfly

عندما يتعلق الأمر بانتقال فيروس نقص المناعة البشرية أو عدم انتقاله من خلال طريقة الرحم المستأجر، فهناك ثلاثة وجهات نظر عامة.

السؤال الأول: هل من الضروري أن يكون طفل الزوجين الذين يكون أحدهما مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية مصاباً بهذا المرض أيضاً؟

إن إحدى الطرق الجديدة المتبعة في عيادات علاج العقم من أجل منع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية هي القيام بغسل الحيوانات المنوية.

وفي هذه الطريقة، يتم في البداية إخصاب بويضات المريضة بفيروس نقص المناعة البشرية التي تخضع للعلاج بمضادات الفيروسات القهقرية (AVR) والتي يكون حملها الفيروسي غير قابل للكشف (undetectable viral load)، سوف تصبح حامل عن طريق التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري ومن ثم يتم نقله إلى رحم الأم البديلة. في هذه الحالة، سوف يكون احتمال انتقال فيروس نقص المناعة البشرية من المريضة إلى الطفل منخفضاً جداً (1 من كل 1000).

ومن ناحية أخرى، يقوم المريض المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية بتقديم عينة من الحيوانات المنوية الخاصة به إلى العيادة من أجل اختبار التلقيح الاصطناعي. وبعد ذلك سوف يتم “غسل” الحيوانات المنوية، لأن فيروس نقص المناعة البشرية موجود فقط في السائل المنوي ولن يكون في الحيوانات المنوية نفسها. ومن ثم يتم بعد ذلك تعليق الحيوانات المنوية في محلول جديد ويمكن تخزينها بشكل مُبرد. وفي النهاية يصبح من الممكن استخدام هذه الحيوانات المنوية المغسولة مع مخاطر أقل بكثير في التلقيح الاصطناعي أو التلقيح داخل الرحم.

السؤال الثاني: هل سوف تصاب الأم البديلة لزوجين يحتاجان إلى علاج العقم ومصابان بفيروس نقص المناعة البشرية بذلك؟

حتى يومنا هذا لم يتم الإبلاغ عن حالات انتقال فيروس نقص المناعة البشرية من خلال طريقة الرحم المستأجر أو تقنية التلقيح الاصطناعي للأمهات البديلات.

الحقيقة هي أن المريض المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية لن يكون قادراً على نقل المرض من خلال الاتصال الجنسي في حال كان يتلقى علاجاً مضاداً للفيروسات ولديه حمولة فيروسية لا يمكن اكتشافها في دمه. ومن الممكن رؤية الشيء نفسه خلال طريقة تأجير الأرحام، لأنه في هذه الطريقة يتم تكوين الجنين من الحيوانات المنوية لشخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية لكي يتم زرعه في رحم الأم البديلة.

ومع ذلك، يتوجب اتخاذ هذه التدابير والإجراءات قبل وأثناء العملية من أجل ضمان صحة الأم البديلة:

– يتوجب على المريض (أو المرضى) اتباع البروتوكولات الخاصة بعلاج فيروس نقص المناعة البشرية وتناول جميع الأدوية المرتبطة وفقاً لتعليمات الطبيب المعالج.

ـ لديكم حمولة فيروسية غير قابلة للاكتشاف لمدة 6 أشهر على الأقل وتقوموا بتقديم نتائج الاختبارات ذات الصلة. من أجل التأكد من أن الحمل الفيروسي غير قابل للكشف يجب أخذ عدة عينات من الحيوانات المنوية من المريض، وفي حال تم اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية في أي منها، فسوف يتم التخلص من تلك العينة.

نسبة الحمل الفيروسي المقبول في الاختبار، <40 copies / mL, ، <80 UI / mL  أو <1.6. Log. في حال كان أعلى من ذلك فإن المريض يحتاج إلى العلاج لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

ـ إجراء الاختبارات الخاصة بالالتهابات المنقولة جنسياً من أجل تحديد ما إذا كان لديهم أي التهابات نشطة أخرى منقولة جنسياً أم لا.

وفي النهاية ومن أجل ضمان صحة الأم البديلة فإنه من الأفضل أن يتم علاجها بالأدوية المضادة للفيروسات بشكل مستمر لعدة أسابيع قبل نقل الجنين إليها. كما أن هذه الأدوية هي آمنة للاستخدام في المراحل المبكرة من الحمل (الأشهر الثلاثة الأولى) ولن تُسبب أي مشاكل للأم أو للطفل.

كما أن هذه العملية تسمى “الوقاية السابقة للتعرض” وسيكون تروفادا (تينوفوفير/ أمتريسيتابين) أحد الأدوية التي يتم وصفها لهذا الغرض. تأكدوا من الحصول على المزيد من المعلومات من طبيبكم.

هل ينتقل فيروس HIV من خلال علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر؟

السؤال 3: هل بإمكان مريضة بفيروس نقص المناعة البشرية أن تصبح أماً بديلة؟

إن الإجابة على هذا السؤال تختلف عن السؤالين السابقين: لا!

لا يمكن للمصابة بفيروس نقص المناعة أن تصبح أماً بديلة وذلك لأنه من الممكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى الطفل أثناء الحمل أو أثناء الولادة.

ومع ذلك، إلا أن هناك طرق من أجل تقليل خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى الطفل أثناء الحمل والذي سوف يكون خارج نطاق هذا المقال.

لذلك، فإن الحق في إنجاب الأطفال ليس حقاً يُحرم منه إذا كنتم أنتم أو زوجاتكم أو كلاكما مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. كما تم مناقشته في هذا المقال، بإمكانك إنجاب طفلك في حال اتبعت إرشادات طبية محددة وإذا كنت تحت مراقبة ورعاية عيادة علاج العقم ذات الخبرة الكافية.

ومع ذلك، إلا أنه من الواضح والمفهوم هو أن هذا القرار سوف يكون قراراً مهماً وحساساً للغاية للزوجين الذين يحتاجون إلى علاج العقم والمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أو للأم البديلة التي تريد أن تحمل طفلهما.

هل لديكم المزيد من الأسئلة والمخاوف؟

المستشارون الطبيون في شركة عصر طب الدولية مستعدون للإجابة على أسئلتكم بشكل مجاني على مدار 24 ساعة.

اول محاولة

$12000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

المحاولة الثانية

إذا لم تنجح المحاولة الأولى
$13500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

المحاولة الثالثة

إذا لم تنجح المحاولة الثانية
$15000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اول محاولة

+ خدمات غير طبية VIP
$14500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم في إيران ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

 

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟