تأمين الرحم المستأجر أو الرحم البديل في العالم

تأمين الرحم المستأجر

يعد تأمين الرحم البديل أمراً حيوياً لعدد كبير من الآباء المعنيين الذين يتوقون إلى الخضوع لهذا الإجراء المصيري. تعتبر عملية الرحم المستأجر بالنسبة لمعظم الآباء عملية مكلفة ويبحث الآباء عن طرق لخفض التكاليف مع الحفاظ على جودة العملية. الغرض الرئيسي من هذا المقال هو إيجاد طريقة فعالة من حيث التكلفة من أجل تخفيف مخاوف الآباء بشأن تكلفة طريقة الرحم المستأجر.

ماذا تعرفوا حول تأمين الرحم المستأجر؟

تختلف تغطية التأمين للرحم المستأجر من بلد إلى آخر. قبل ظهور طريقة الرحم المستأجر كانت شركات التأمين تغطي جميع أنواع الحمل. تغيرت قوانين التأمين بعد إضافة الرحم المستأجر أو الرحم البديل إلى طرق علاج العقم وأصبحت فيما بعد شائعة بشكل كبير بين الناس. في يومنا هذا ليس لشركات التامين دور خاص فيما يتعلق بالرحم المستأجر. بالإضافة إلى ذلك من المهم ملاحظة أن تأمين الوالدين المقصودين والأمهات البديلات مختلف. في حال كنتم تخططون لاستخدام التغطية التأمينية لطريقة الرحم البديل أو ما يسمى بالرحم المستأجر فمن الأفضل أن تكون على دراية بالقواعد والتغطية التأمينية قبل أي خطوة أخرى. إذا كان لديكم عقد مع وكالات نشطة في هذا المجال فسوف تساعدكم في هذا الأمر.

كما أنا أخصائيو الرحم المستأجر يقومون بمراجعة التأمين الصحي لكل طرف من أجل تحديد التكاليف التي يغطيها التأمين ثم تحديد الخدمات التي يمكن أن يغطيها التأمين التكميلي وما سوف يدفعه الوالدان. بشكل عام في العملية الطبية للرحم البديل قد يغطي التأمين حالتين من علاجات العقم والأم البديلة.

هل الأم البديلة بحاجة إلى التأمين؟

تحتاج الأمهات البديلات إلى تغطية تأمينية أثناء الحمل. تشمل أنواع التأمين المطلوبة للرحم البديل التأمين على الحياة وتأمين الأمومة والتأمين على الحمل وما إلى ذلك. عندما يولد الطفل يجب أن يكون الطفل مغطى بالتأمين. يتمتع الآباء بإمكانية إضافة طفلهم إلى التأمين الصحي الحالي.

لماذا نحتاج إلى تأمين الرحم المستأجر؟

بشكل عام يعد إنجاب طفل أحد أكثر الإجراءات تكلفة في حياة الناس. حيث أن إنجاب طفل من خلال طريقة الرحم المستأجر يتطلب الكثير من المال. من الواضح أنه ليس بإمكان جميع الآباء تحمل تكاليفها. يمكن أن يكون الحد الأقصى من التغطية التأمينية هو الخيار الأفضل من أجل تقليل المخاطر المحتملة.

تختلف تغطية تأمين الرحم المستأجر من شركة إلى أخرى. في حين أن بعض التأمين التكميلي متاح للخطط الصحية للأبلاء فإن معظم شركات التأمين لا تهتم بتغطية تأمين الرحم المستأجر.

التأمين مهم لكل من الوالدين والأمهات البديلات. تحتاج الأم البديلة إلى زيارة الطبيب أثناء الحمل والولادة تسبقها ويجب أن يكون الوالدان قادرين على الحصول على تأمين للطفل. إذا كان التأمين الصحي للأم يغطي تكاليف الحمل والولادة فسوف يتم حل المشكلة ولكن إذا لم يكن هناك تغطية تأمينية فإن مسؤولية شراء التأمين تقع على عاتق الوالدين المعنيين.

لماذا لا تغطي بعض شركات التأمين الرحم البديل؟

في السنوات الماضية كانت شركات التأمين تغطي أي نوع من أنواع الحمل. وهذا يعني أنه تمت تغطية تكاليف علاج الرحم البديل. ولكن بعد أن أصبح الرحم البديل رائجاً بين الأزواج المصابين بالعقم انخفضت التغطية التأمينية أيضاً.

في يومنا هذا يتم تغطية تأمين الرحم المستأجر من قبل بعض شركات التأمين كتكلفة إضافية. بشكل عام يعتبر الرحم البديل علاجاً غير ضروري من قبل شركات التأمين كجراحة التجميل والرعاية الصحية العقلية. من وجهت نظر شركات التأمين ليس مهم مدى أهمية هذه العمليات للناس التي بإمكانها أن تغير حياتهم.

ما هي تغطية الجزئية لتأمين الرحم البديل؟

التغطية التأمينية “الجزئية” هي خيار تقدمه بعض شركات التأمين من أجل تغطية نفقات الرحم المستأجر والعقم. في هذه الحالة سوف يتم تغطية جزء من النفقات. على سبيل المثال الحمل مغطى ولا يتم تغطية الولادة وبعد الولادة.

الأشياء المهمة التي يغطيها أو لا يغطيها تأمين الرحم البديل

– لن يتم تغطية تكلفة نقل الجنين إلى الأم البديلة من قبل شركات التأمين. لن يتم تغطية ثمن التبرع بالبيض.
– في بعض الحالات تغطي بعض شركات التأمين طرق الإخصاب في المختبر. شركات التأمين لديها موارد محدودة في هذا المجال وتغطي بعض إجراءات التلقيح الاصطناعي(IVF) كجزء من مزايا العقم.
– وفقًا للقانون يتوجب على شركات التأمين تغطية الحمل التقليدي.

تأمين الأم البديلة

في حال كانت الأم البديلة تتمتع بتغطية تأمين صحي فسوف يتم تغطية بعض خدمات وإجراءات الحمل. لكن تأمينها الصحي قد لا يغطي الرحم البديل. في هذه الحالة يتوجب على الوالدين شراء خطة احتياطية أو خطة تأجير بديلة جديدة. تغطي بعض خطط التأمين الرحم البديل لكن بعضها يشمل تغطية تأجير الأرحام.

تأمين المولود الجديد

عندما يولد الطفل لا يتم تغطيته من خلال تأمين الأم البديلة ومن الآن فصاعداً يجب على الوالدين تحمل مسؤولية توفير التغطية التأمينية للطفل. وعادةً ما يكون لدى الوالدين المعنيين تأمين صحي يمكن استخدامه بسهولة من أجل تغطية فرد جديد من العائلة. في هذه الحالة سوف يتم تغطية الطفل بتأمين مناسب منذ الولادة دون أي مشاكل. كما سوف يتم حل أي مشكلة أو مرض متعلق بالطفل كالخداج بسهولة.

تأمين الرحم المستأجر

كم تكلفة تأمين الولادة بطريقة الرحم المستأجر؟

من الضروري ملاحظة أن عملية الرحم المستأجر هي واحدة من أغلى عمليات علاج العقم. يمكن أن تلعب التغطية التأمينية دوراً حيوياً في جميع أجزائها من الأم البديلة إلى الولادة. إذا كان التأمين لا يغطي الرحم البديل فيجب البحث عن حل آخر. يمكن لبعض شركات التأمين الخاصة تغطية هذا الإجراء والذي يكون أحياناً مكلفاً ولكنه فعال من حيث التكلفة مقارنة بالقيام بكل هذه الإجراءات دون تغطية تأمينية.

تأمين الرحم البديل في الولايات المتحدة

الرحم البديل يعتبر قانونياً في معظم الولايات المتحدة الأمريكية وتغطي بعض شركات التأمين هذا الإجراء. يمكن للمرأة الحامل استخدام التأمين الصحي للولادة بشكل طبيعي. ومع ذلك بالنسبة للأمهات البديلات فإن الوضع أكثر تعقيداً حيث تختلف السياسات والتغطية التأمينية. لا تغطي بعض التأمينات الرحم المستأجر ولكن هناك تأمينات خاصة لذلك ويمكن للوالدين استخدامها.

تأمين الرحم البديل في كندا

كندا هي واحدة من الدول التي وافقت على عملية الرحم البديل ومن القانوني القيام بذلك في كندا. ولكن الرحم البديل من النوع الإيثاري يعد قانوني. هذا يعني أنه لا يُسمح للأم البديلة بأخذ المال لحمل الجنين ويجب أن تفعل ذلك لمساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون الإنجاب. تجدر الإشارة إلى أن شركات التأمين في البلدان الأخرى لا تغطي الرحم البديل في كندا.

تأمين تأجير الأرحام في أوروبا

بالنظر إلى أن الرحم المستأجر غير قانوني في معظم الدول الأوروبية كإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا إلا أن تأمين الرحم البديل لا معنى له في هذا الجزء من العالم. الرحم المستأجر في المملكة المتحدة قانوني فقط لسكان المملكة المتحدة. في أيرلندا وهولندا وبلجيكا وجمهورية التشيك لا توجد قوانين بخصوص الرحم البديل ولا يمكن تنفيذ الإجراء في هذه البلدان. أوكرانيا مفتوحة لأي نوع من أنواع الرحم المستأجر للمواطنين والأجانب. لكن لا يوجد تأمين على الرحم البديل للأشخاص خارج البلاد ويتحمل الوالدان جميع التكاليف.

تأمين الرحم البديل في الهند

وفقاً لقوانين الرحم البديل في الهند يجب على الآباء توفير التأمين الصحي للأمهات البديلات لمدة 36 شهراً. كما يجب أن يشمل هذا التأمين جميع خدمات الرعاية الصحية أثناء الحمل وأي مشاكل أخرى محتملة تتعلق بالحمل والولادة. في حالات الطوارئ يُسمح للأم البديلة بإجهاض الجنين برأي الطبيب.

تأمين الرحم البديل في تركيا

يعتبر الرحم البديل غير قانوني في تركيا. وتتعاقب الام البديلة. يُسمح للمواطنين الأتراك بالسفر إلى دول أخرى من أجل استخدام هذه الطريقة.

تأمين الرحم البديل في روسيا

على الرغم من إجراء الرحم المستأجر في روسيا لسنوات عديدة إلا أن هذا البلد على وشك حظر الرحم المستأجر لأولئك الذين يأتون من الخارج. وبالتأكيد لا يوجد تأمين للرحم البديل في روسيا للأجانب.

تأمين الرحم المستأجر

تأجير الأرحام في ايران

كما ذكرنا في الأغلى يختلف تأمين الرحم المستأجر من بلد إلى آخر وتعتبر بعض البلدان هذا الإجراء غير قانوني. نتيجة لذلك في بعض البلدان تقريباً لا توجد تغطية تأمينية لهذه الطريقة القيمة والفعالة. في حين أن بعض الدول المتقدمة لا توافق على الرحم البديل فإن هذه العملية في إيران هي ممارسة قانونية بشكل كامل وفقاً للدين والشريعة. كما أن إيران تعد واحدة من الدول الرائدة في استخدام واجراء هذا النوع من علاج العقم لأولئك الآباء الذين يرغبون في إنجاب طفل ولكن ليس لديهم هذه القدرة بشكل طبيعي. وبالتأكيد عملية تأجير الأرحام في إيران مشمولة بالتأمين الصحي للإيرانيين.

إذا كنتم ترغبون في إنجاب طفل بهذه الطريقة في إيران فعليكم أن تضعوا في عين الاعتبار أنه حتى إذا كنتم مشمولين بالتأمين الصحي في بلدكم فإن شركات التأمين لا تغطي هذه العملية في بلد آخر. لذلك في إيران لا يتم تنفيذ هذه الطريقة تحت أي تأمين للأجانب. قد تسألوا أنفسكم أنه بالنظر إلى عدم تغطية التأمين لهذا الإجراء فلماذا يجب أن أقوم بطريقة الرحم المستأجر في إيران؟ يجب ذكر نقطة مهمة هنا وهي تكلفة هذه الخدمات في إيران. تكلفة الرحم المستأجر في إيران أقل بكثير مما هي عليه في البلدان الأخرى وحتى بالمقارنة مع وجود تغطية تأمينية في بلدكم إلا أنكم سوف توفرون المال في إيران. تتراوح تكلفة عملية الرحم المستأجر في إيران بين 15000 و20000 دولار أمريكي وهي أقل بكثير مقارنة بالولايات المتحدة حيث تبلغ التكلفة حوالي 140 ألف دولار وبالتالي فهي عملية ميسورة التكلفة لمعظم الآباء.

بالإضافة إلى ذلك هناك سمة إيجابية أخرى للرحم المستأجر في إيران وهي أن الأم البديلة موجودة بالفعل وليس هناك حاجة للعثور عليها. إن العثور على أم بديلة لديها كل الخصائص الصحيحة لهذه العملية ليس بالأمر السهل ويستغرق الكثير من الوقت. ونظراً لوجود العديد من العوامل المتضمنة في اختيار الخلف يجب أن تتم هذه العملية بشكل احترافي ومن قبل خبراء. لذلك فإن القيام بهذه الطريقة في إيران ليس فقط ميسور التكلفة ولكنه يساعد أيضاً في توفير الوقت.

شركة عصر طب الدولية تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال الرحم المستأجر ليس فقط في إيران بل أيضاً في العالم ويتم تنفيذ جميع التدابير اللازمة للرحم المستأجر في هذه الشركة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة تبذل قصارى جهدها من أجل تقديم هذا الإجراء بأقل تكلفة وأعلى جودة للآباء. أيضاً هناك ضمانات في هذا المجال يتم توفيرها للآباء.

تأمين وضمان الرحم البديل في إيران

من مزايا إجراء عملية الرحم المستأجر في إيران وفي شركة عصر طب الدولية أن بعض الآباء يحصلون على ضمان بنسبة 100٪ بعد المراجعة الأولية لحالتهم. يعني هذا الضمان أن الوالدين سوف يحصلان بالتأكيد على طفل من خلال هذه العملية بغض النظر عن عدد المرات التي سوف تقوم فيها الوكالة بإجراء عملية الرحم البديل والتلقيح الاصطناعي(IVF) ونقل الجنين إلى الرحم البديل. وفي حال فشل إجراء الرحم المستأجر في المرة الأولى سوف يتم تكرار هذه الإجراءات حتى ينجب الوالدان طفلاً. حيث أنه لا يوجد مثل هذا الضمان في بلدان أخرى.

كما يمكن نقل الأجنة والحيوانات المنوية والبويضات من جميع الدول إلى إيران عن طريق الشركات العالمية. لذلك فإن وجود الآباء في إيران ليس ضرورياً لجميع العمليات. بعد نقل الجنين إلى إيران تتم عملية الرحم المستأجر. الأم البديلة موجودة في إيران وسوف يتم النقل في أقصر وقت ممكن. تتم هذه العملية حتى الولادة في إيران وبعد ذلك يتم تسليم الطفل إلى الوالدين المعنيين.

مسألة أخرى مهمة وهي أن شهادة الميلاد تصدر باسم الوالدين البيولوجيين بعد الولادة في المستشفى بالتنسيق مع الوكالة (الشركة الميسرة للعلاج). ولن يتم تضمين اسم الأم البديلة في الوثائق. لم يتم تضمين هذا العنصر في قائمة الخدمات او المهام الخاصة للعديد من الشركات الميسرة للعلاج والمسؤولية عن ذلك متروكة للوالدين. لكننا في شركة عصر طب الدولية نعتقد أنه يجب على الآباء التأكد من أن هذه العملية تتم بشكل قانوني ولا توجد مشكلة ولهذا السبب تقوم الشركة بذلك.

كما أن إدارة إجراء طريقة الرحم المستأجر تعد عملية تستغرق وقتاً طويلاً وهذا هو السبب في أن الغالبية العظمى من الآباء على استعداد للتعامل مع الوكالات التي تنفذ هذه الإجراءات وتدفع لوكالة الرحم المستأجر من أجل التعامل مع جميع التفاصيل.

أفضل استشارة مجانية

الاستنتاج

بشكل عام يتم تصنيف الرحم المستأجر كواحد من أغلى علاجات العقم وهذا هو السبب في أن الآباء المعنيين دائماً ما يبحثون عن تأمين الرحم البديل لأنفسهم وللأم البديلة ولأطفالهم حديثي الولادة. لسوء الحظ لا يتم تقديم تأمين الرحم البديل من قبل عدد متزايد من شركات التأمين. ولكن هناك طريقة أخرى فعالة من حيث التكلفة. تقوم بعض البلدان كإيران بهذه العملية بتكلفة أقل بكثير من الدول الأخرى. إيران هي أرخص دولة للرحم البديل. في حال كنتم مهتمين بإنجاب طفل من خلال الرحم المستأجر وبتكلفة معقولة وبجودة عالية، كما يمكنكم الرجوع والتواصل مع شركة عصر طب الدولية. مستشارونا متاحون دائماً للإجابة على أسئلتكم حول طريقة الرحم البديل وجميع خطواتها. فريقنا متواجد لمساعدتكم على تحقيق حلمكم في تكوين أسرتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟