المراجعات اللازمة بعد زراعة الكلية

المراجعات اللازمة بعد زراعة الكلية

إن الكلى هي أحد أعضاء الجسم الحيوية التي تبقينا على قيد الحياة. فهما تعملان على تنقيت الدم من السموم والفضلات وتحويله إلى بول. بدون كلية واحدة فعالة على الأقل، فقد يحتاج الشخص إلى إجراء غسيل الكلى أو زرع الكلى. ومع ذلك، حتى إذا كنت قد أجريت عملية زرع الكلية فإنه لا يزال عليك الاهتمام بكليتك الجديدة لجعلها تدوم إلى الأبد.

يعتمد الحفاظ على صحة جميع الكلى المتبرع بها على العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها بعناية. سوف نتحدث في هذا المقال عن المراجعات الأساسية للطبيب بعد إجراء زراعة الكلية. لذلك فأبقوا معنا حتى نهاية هذا المقال.

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة العملية

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$13000-14000

عام

6 إلى 8 ساعات

4 الي 7 أيام

3 الي 4 أشهر

فترة النقاهة بعد زراعة الكلية

بعد إجراء زراعة الكلية عادةً ما يبقى المرضى في المستشفى لمدة 5 إلى 10 أيام من أجل التأكد من عدم وجود مضاعفات. تعتمد مدة الإقامة على حالة المريض الطبية واحتياجاته. خلال هذه الفترة قد يتم إدخالك إلى منطقة رعاية متخصصة بزراعة الأعضاء. يجب أن تستمر رعايتك بعد إجراء الزرع. قبل مغادرة المستشفى يجب أن يُعلمك الطبيب بتعليمات حول الدواء وأن يتحدث معك عن الاختبارات المعملية وغيرها من رعاية المتابعة.

بعد الخروج من المستشفى، سوف يستمر فريق الزرع في مراقبة حالتك والإجابة على أي أسئلة قد تتبادر إلى ذهنك. خلال الأشهر القليلة الأولى بعد إجراء الزرع، يجب أن ترى فريق الزراعة الخاص بك بانتظام حتى تستقر حالتك الطبية. بمجرد استقرار حالتك الطبية، يمكنك زيارة طبيب الكلى الخاص بك. يجب أن تعلم أن فريق الارتباط الخاص بك متاح دائماً للمساعدة في حال كان لديك مشكلة أو تحتاج على الإجابة عن أي أسئلة.

سن مناسب برای پیوند کلیه

الأدوية المضادة لرفض الزرع

إن الأدوية المضادة لرفض العضو المزروع أو مثبطات المناعة تعمل على إضعاف جهاز المناعة الطبيعي للجسم تجاه المواد والأنسجة الغريبة. تقوم هذه الأدوية بتثبيط جهاز المناعة في الجسم لمنع الجسم من رفض العضو المزروع. بعد عملية الزرع، يجب ألا تتوقف أبداً عن تناول الأدوية المضادة لرفض العضو المزروع لأنه غالباً ما يكون لا رجوع فيه عندما يبدأ رفض الكلية. من الصعب اكتشاف رفض الكلية في مراحله المبكرة لذلك مهما كنت تشعر بأنك جيداً يجب ألا تتوقف عن استخدام الأدوية المثبطة للمناعة.

اطلب تعليمات مكتوبة حول جميع الأدوية التي يجب أن تتناولها. يمكنك ضبط المنبهات الرقمية الخاصة بك من أجل تذكيرك بموعد تناول الدواء. وفي حال وصف لك طبيب آخر دواءً فيجب أن تخبر فريق الزراعة الخاص بك لأن بعض الأدوية قد تتداخل مع دواءك المضاد للرفض.

كما أن للأدوية المثبطة للمناعة بعض الآثار الجانبية المحتملة التي غالباً ما يمكن السيطرة عليها. في حال ظهور الآثار الجانبية، يمكن لطبيبك تغيير نوع الدواء وجرعته. حيث أن ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالالتهابات يعد من أكثر الآثار الجانبية شيوعاً للأدوية المضادة لرفض العضو المزروع.

اختبارات خلايا الدم الكاملة

يقوم اختبار الدم بتقييم كيفية عمل أعضائكم. حيث أن اختبار تعداد خلايا الدم البيضاء (WBC) يُظهر أن خلايا الدم البيضاء لديك قد زادت أو انخفضت. يقيس اختبار الهيماتوكريت (HCT) النسبة المئوية لخلايا الدم في الدم. عندما يكون مستوى كليات التقنية العليا(HCT) لديك منخفضاً فإنك تشعر بالتعب وبطاقة منخفضة .. PLTS هو اختبار آخر يقيس مستوى الصفائح الدموية في دمك. قد يتسبب انخفاض عدد الصفائح الدموية في استمرار النزيف لفترة أطول من المعتاد ويسبب لكم الكدمات بسهولة.

گیری

خزعة الكلية

الخزعة هي عبارة عن اختبار من أجل البحث عن علامات المرض عن طريق اختبار خلايا أو أنسجة معينة في الجسم. يتم إجراء خزعة الكلية من أجل التحقق من رفض الكلية أو التأثيرات السامة للدواء. لإجراء الاختبار، يتم استخدام مخدر موضعي من أجل تخدير المنطقة. يقوم الطبيب بإدخال إبرة خزعة دقيقة في المنطقة ويزيل قطعة صغيرة من أنسجة الكلية لإجراء الاختبارات المعملية.

في حال لاحظتم أياً من هذه الأعراض بعد الخزعة، فقد تحتاجون إلى الاتصال بفريق الزراعة الخاص بكم:

  • البول الدموي
  • تورم أو ألم بالقرب من كليتيكم
  • الحرارة(الحمى)
  • الدوار
  • انخفاض ضغط دم

الاشعة فوق الصوتية(الإيكو)

الموجات فوق الصوتية هي عبارة عن اختبار تشخيصي يستخدم الموجات غير الضارة من أجل تصوير الأعضاء الداخلية ومراقبة وظائفها. يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية للتحقق من الانسداد وتراكم السوائل غير الطبيعي وتحديد مكان الخزعة. لإجراء هذا الاختبار، يتم وضع نوع من الجل على البطن ويتم عرض صورة الكلى على شاشة باستخدام محول طاقة أو مسبار.

 

الأشعة السينية

يمكن استخدام الأشعة السينية من أجل التحقق من العلامات المبكرة للالتهابات.

 

مخاوف صحية بعد مغادرة المستشفى

بعد الخروج من المستشفى يجب مراقبة ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم والوزن والاحتفاظ بالنتائج المعملية.

 

درجة حرارة الجسم

تحتاجون إلى قياس درجة حرارة جسمكم في كل صباح. غالباً لا تعانون من ارتفاع في درجة الحرارة عند تناول الأدوية المثبطة للمناعة. يمكن أن يكون ارتفاع درجة حرارة الجسم الطبيعية علامة على وجود التهابات في الكلية أو حدوث الرفض. كما أن الوقت يعد عاملاً مهماً جداً في علاج رفض الزرع أو علاج الالتهابات لذلك كلما اكتشفت المشكلة مبكراً أصبح العلاج أسهل.

 

ضغط الدم

يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم علامة على احتباس السوائل. بعد إجراء زراعة الكلية، يجب قياس ضغط الدم مرتين بشكل يومي مرة في الصباح ومرة ​​في الليل. يجب أن تحصلوا على سجل للنتائج. بعد فترة قد يعفيكم طبيبكم من تناول حبوب ضغط الدم. كما يمكنكم التحكم في ضغط الدم عن طريق اتباع نظام غذائي قليل الملح. يمكن لفريق التغذية الخاص بكم إرشادكم إلى نظام غذائي صحي.

 

الوزن

يجب أن تزنوا نفسكم كل صباح بميزان قياسي. في حال زاد وزنكم أكثر من 2 رطل في اليوم، فقد تحتفظوا بالسوائل ويجب أن تبلغوا فريق الزراعة بذلك.

 

تجنب التعرض للميكروبات

بعد إجراء زرع الكلية يتوجب عليكم أن تهتموا بصحة يديكم والبيئة المحيطة بكم. تذكروا أن تغسلوا يديكم قبل وبعد تناول الطعام واستخدام المرحاض ولمس الأسطح الصلبة.

  • كونوا أكثر حذراً في تعاملكم مع الحيوانات الأليفة. يجب ارتداء قناع للوجه وقفازات قبل نقل فضلات الحيوانات الأليفة.
  • خلال الشهرين الأولين من الزرع تجنبوا الأماكن المزدحمة. تجنبوا الأشخاص المصابين بنزلة برد أو بالالتهابات.
  • تجنبوا تناول الوجبات الجاهزة وخاصةً السلطات حيث قد لا يتم غسلها بشكل جيد.

بالإضافة إلى الحد من التعرض للجراثيم، تحتاجون إلى الحد من أنشطتكم والحصول على مزيد من الراحة حتى يتكيف جسمكم مع الأدوية المضادة لرفض العضو المزروع. تذكروا أن تذهبوا إلى مراجعاتكم المجدولة ولا تترددوا في طرح أسئلتكم. حيث أن فريق زرع الكلية في شركة عصر طب الدولية سوف يكون بجانبكم خلال جميع مراحل العملية بالإضافة إلى زياراتكم اللاحقة بعد إجراء زراعة الكلية.

لمزيد من المعلومات: اقرأ القيود العمرية في عملية زراعة الكلية

Author: Leila Nazari

Publisher and SEO specialist: Mohamad Gerami

طب مد توريسم اتصال بنا
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 

1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: Tebmedtourism@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟