أنواع الجراحة التجميلية

أنواع الجراحة التجميلية

يتم إجراء الجراحة التجميلية من أجل تحسين المظهر وتصحيح عيوب الجسم. وبالنسبة لبعض الأشخاص قد يعني هذا تشكيل الجسم وتشكيله وإزالة التجاعيد وإضافة الحجم إلى مناطق معينة من الجسم أو تحسين لون البشرة. كما أن هناك العديد من خيارات الجراحة التجميلية التي يمكن للأشخاص الاختيار من بينها لكي يشعروا بمزيد من الثقة والراحة في مظهرهم وشكل جسمهم. في يومنا هذا يتزايد عدد الأشخاص الذين يقررون الخضوع للجراحة التجميلية. لذلك إذا كان هناك شيء لا تحبونه في جسمكم فقد تكون هناك جراحة تجميلية يمكنكم استخدامها من أجل تحقيق النتيجة المرجوة.

وتجدر الإشارة إلى أن تقنية الجراحة الطبية والتجميلية تتطور بسرعة في جميع المجالات. كما أن أشهر جراحات التجميل هي: تكبير الثدي وشفط الدهون وتجميل الأنف وجراحة الجفن وتجميل الجفن وشد البطن وشد الوجه. ولكن في حال كنتم ترغبون بمعرفة المزيد عن الجراحة التجميلية والترميمية فيرجى البقاء معنا حتى نهاية هذا المقال.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

أنواع الجراحات التجميلية والترميمية

 

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يفكرون في إجراء الجراحة التجميلية ولكنهم غير متأكدين من الخيارات المتاحة فإن القائمة أدناه توفر وصفاً موجزاً ​​لأنواع الجراحات التجميلية المختلفة. وفي حال كنتم ترغبون في إصلاح شيء ما لنفسكم فبإمكانكم إيجاد طريقة من أجل القيام بذلك باستخدام إحدى الطرق التالية.

 

شد الوجه

شد الجلد تعد من أكثر العمليات الجراحية فعاليتاً في يومنا هذا والتي تزيل كل علامات الشيخوخة. هناك مقولة مفادها أن عملية شد الوجه يمكن أن تجعلكم تبدون أصغر بعشر سنوات لذلك فلا عجب أنها واحدة من أكثر جراحات التجميل شيوعاً وانتشاراً. كما يوحي الاسم يتم الشد لغرض شد الجلد. كما سوف يقلل هذا من ترهل الجلد أو تلينه. كما يمكن لهذه الجراحة أن تحسن مشاكل الوجه كترهل الخدين والفكين وحول خط الفك وتتيح لكم الحصول على وجه أكثر شباباً وجمالاً. على عكس ما يعتقد معظم الناس فإن عملية شد الوجه ليست فعالة جداً في القضاء على التجاعيد الموجودة ولكنها يمكن أن تقلل من نمو وتشكيل التجاعيد الجديدة. هناك العديد من أنواع شد الوجه المختلفة التي يمكنكم إجراؤها. على سبيل المثال يغطي جزء صغير من الجلد جزءاً فقط من الوجه ويشد فقط المناطق التي يتم شدها. والنتيجة هي فترة نقاهة أقصر وتكلفة أقل مقارنةً بأنواع شد الوجه الأخرى.

يختلف العلاج حسب نوع الجراحة. شد الوجه الكامل يرفع بشرة الوجه بالكامل إلى الخلف. هذه الطريقة موصى بها للنساء المسنات ذوات الجلد المترهل والمتهدل.

يمكن أن تجعل الجراحة التجميلية الناجحة الشخص يبدو أصغر سناً ولكن من المهم أن تتذكروا بأن هذه الإجراءات لا تقدم نتائج دائمة. مع تقدمكم في العمر يحتاج الجلد إلى إعادة المعالجة كل 10 إلى 15 عاماً من أجل الحفاظ على مظهره الشاب.

 

جراحة رأب الجفن أو جراحة الجفن

رأب الجفن

تعمل جراحة رأب الجفن أو جراحة الجفن على تحسين جمال الوجه عن طريق إزالة الجلد الزائد حول العينين. فعلى سبيل المثال يمكن لجراحة الجفن العلوي إزالة الجلد الموجود أسفل الحاجب. تدلي الجفون يجعل الشخص يبدو متعباً وفي الحالات الشديدة يمكن أن يؤثر على الرؤية.

جراحة الجفن هي علاج للعيون المتعبة. هذه تبدو وكأنها أكياس تحت العين والمعروفة أيضاً باسم الانتفاخ. اعتماداً على نوع العملية تتم إزالة الجلد الزائد مع العضلات الأساسية وأحياناً الدهون.

بعد الجراحة تكون الندبات غير مرئية تقريباً وغالباً ما تكون مخفية تحت الجلد. يحصل الأشخاص الذين خضعوا لجراحة الجفن على نتائج إيجابية للغاية حيث تصبح عيونهم أكبر وأكثر إشراقاً مما يجعلها تبدو أكثر نضارةً وصحةً.

 

شد الحاجب (شد الجبهة)

يشكو بعض الأشخاص من تجاعيد الجبهة. لذلك بدلاً من شد الوجه بالكامل قد تحتاجون إلى شد الجبهة (تسمى أحياناً “شد الحاجب”). يمكن أن تساعد هذه الطريقة في إزالة أو تقليل التجاعيد وتدلي الحاجبين وخط الرموش السفلي والعبوس. نتيجة هذه الجراحة هي تحسين وجه المريض وجعله يبدو أصغر سناً ونضارةً. يمكن أن تقدم حقن البوتوكس نتائج مماثلة ولكن معظم الأشخاص يختارون طريقة شد الحاجب لأن النتائج مؤقتة ولأنها أكثر ديمومة. شد الحاجب له نتائج أفضل من البوتوكس على الرغم من أن من عيوبه ترك الندوب. لكن الخبر السار هو أن الندوب غالباً ما تكون مخفية تحت الشعر.

 

بدلة تجميل الوجه

إن كنتم غير راضين عن شكل وجهكم فبإمكانكم التفكير في استخدام بدلات تجميلية. هناك أطراف صناعية خاصة لكل جزء من الوجه تقريباً بما في ذلك الذقن والفك والخدين. يمكن استخدام الأطراف الاصطناعية من اجل إبراز أجزاء معينة من الوجه أو للقضاء على المخالفات.

لذلك فإنه من خلال وضع مختلف الأطراف الاصطناعية تحت الجلد يمكنكم الحصول على وجه فريد وأكثر جمالاً ونضارةً. عند استخدام الأطراف الاصطناعية للوجه من أجل أغراض تجميلية فإنه غالباً ما يتم تصنيفها على أنها جراحة تجميل ونحت الجسم بدلاً من الجراحة التجميلية.

 

 

تجميل الأنف

 

تجميل الأنف (جراحة الأنف)

يقع الأنف في وسط الوجه ويجذب الكثير من الانتباه. إذا كان لديكم أنف كبير فإن عملية تجميل الأنف والمعروفة أيضاً باسم جراحة الأنف يمكن أن تكون طريقة رائعة من اجل تحسين مظهركم وزيادة ثقتكم عند الاجتماع والتفاعل مع الآخرين. هناك العديد من الطرق لتغيير الأنف من الناحية الجمالية والوظيفية. يمكنها أيضاً تصحيح احتقان الأنف وتقليل حجم الأنف.

ومع ذلك يجب أن يكون شكل الأنف طبيعياً ويحاول كل جراح تجميل أن يبذل قصارى جهده من أجل ذلك. لهذا السبب لا يمكنكم أن تطلبوا من طبيبكم أن يجعل أنفكم يبدو مثل أي شخص تراه على التلفزيون وذلك لأن أنفه سوف يكون مختلفاً عن وجه أي شخص آخر. ربما يكون هذا أحد المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعاً حول عملية تجميل الأنف. يشعر العديد من المرضى بخيبة أمل بعد أن أدركوا أنهم لا يستطيعون الحصول على أنف أحلامهم.

 

 

عملية تكبير الثدي

كما هو الحال مع معظم جراحات التجميل فإن هناك العديد من أنواع جراحات الثدي المختلفة التي يمكن لأي شخص الخضوع لها. جراحة الثدي هي إجراء يمكن إجراؤه لكل من الرجال والنساء. جراحة الثدي الأكثر شيوعاً هي زراعة الثدي. يتضمن ذلك إجراء شق حول الثدي ووضع غرسة فيه من أجل جعل الثدي يبدو أكبر وأكثر امتلاءً.

إذا كنتم قلقين بشأن الندوب فيمكن وضع الغرسة من خلال إجراء شق في الإبط أو البطن. حتى مع الإجراء المعتاد فإن الندوب الناتجة عن الجراحة مخفية جيداً تحت الثديين لذلك يخفي ترهل الثديين الندوب. تشمل الأنواع الأخرى من جراحة الثدي ما يلي:

بالإضافة إلى ذلك يمكن أيضاً للرجال الذين لديهم ثدي كبير (الذين يعانون التثدي أو تضخم الثدي عند الذكور) الخضوع لهذا النوع من الجراحة.

مع جراحة الثدي يمكنكم التخلص من ترهل الثديين والحصول على مظهر أصغر سناً. باستخدام الغرسات في جراحة تكبير الثدي يملأ الجراح الحجم الصغير للثدي. ومع ذلك بعد الزرع يجب استبدال الغرسة كل 10 إلى 15 عام تقريباً.

 

 

نحت الجسم

تستخدم طرق نحت الجسم من أجل تشكيل الجسم وجعله أكثر جمالاً. هذه الطريقة مناسبة بشكل خاص للنساء اللواتي ولدن حديثاً ولا يمكنهن إنقاص الوزن مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة وفقدان الوزن بسرعة.

تبدأ طريقة نحت الجسم بثلاثة أجزاء من الجسم.

بشكل عام تتم هذه الطريقة عن طريق إزالة الجلد الزائد والدهون من الجسم. ولكن هذه الجراحة يمكن أن تترك ندبة كبيرة وهي واحدة من أكبر مشاكل هذه الجراحة.

غالباً ما تحدث هذه الندبات على الجلد المترهل. على سبيل المثال يحتاج الأشخاص الذين يفقدون الكثير من الوزن إلى التخلص من الجلد الزائد من أجل أن يعيشوا حياة طبيعية.

بالنسبة للمناطق الأصغر من الجسم التي يتم فيها إزالة كمية صغيرة من الدهون حول البطن يمكن أن يكون شفط الدهون إجراءً فعالاً للغاية دون ترك ندبات كبيرة.

الطرق الغير جراحية

بالمقارنة مع العمليات التجميلية الأخرى فإن الإجراءات التجميلية غير الجراحية تنطوي على قدر ضئيل من الألم والاعراض. كما أن تكلفتها أقل لكنها لا تقدم نفس النتائج الدائمة مثل الجراحة. فيما يلي بعض الأمثلة على الإجراءات التجميلية بدون جراحة:

  • البوتوكس
  • الحشوات الجلدية
  • تقشير الجلد بالمواد الكيميائية
  • تجديد الجلد
  • تقنية تقشير الجلد (Microdermabrasion)

تم تصميم معظم الإجراءات غير الجراحية من أجل توفير راحة قصيرة المدى. فعلى سبيل المثال يمكن أن تساعد حقن البوتوكس في تقليل الترهل ويمكن استخدام مواد الحشو من أجل إضافة الحجم إلى مناطق معينة كالشفاه.

أيضاً يعد التقشير الدقيق أو التقشير بالليزر مفيداً جداً في علاج الجلد المتضرر وحروق الشمس لذلك يمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد أو زيادة الدورة الدموية. في حال كنتم لا تفضلون الإجراءات الجراحية أو لا تستطيعون تحمل تكلفة الجراحة من أجل تحسين مظهركم فيمكن أن تكون الإجراءات غير الجراحية فعالة في تقليل علامات الشيخوخة وجعلكم تبدون أصغر سناً.

النهاية

في الأعلى قد وضحنا الأنواع الأكثر شيوعاً من الجراحات التجميلية والترميمية. إن لزم الأمر يمكنكم استخدام أي من هذه الطرق. ليست كل جراحات التجميل سهلة. بعد ذلك يجب أن يكون هناك رعاية خاصة ونمط حياة. كل هذه العمليات الجراحية يمكن أن تجعلكم أكثر جمالاً بقدر الإمكان. كل ما عليكم فعله هو أن تسألوا طبيبكم عن الجراحة وفترة التعافي. كما أن شركة عصر طب الدولية تقدم لعملائها الدوليين أفضل جودة للجراحة التجميلية بأقل سعر في إيران. ولمزيد من المعلومات والاستشارة المجانية اتصلوا بأطبائنا على رقم WhatsApp المدرج.

butterfly

tebmedtourism youtube channel

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟