كم هي فترة النقاهة لعملية تجميل الأنف؟

كم هي فترة النقاهة لعملية تجميل الأنف؟

تتزايد أهمية الجراحة التجميلية بشكل يومي. عملية تجميل الأنف والمعروفة أيضاً باسم Rhinoplasty، هي الأكثر طلباً من بين الجراحة التجميلية في العالم. أحد الأسئلة التي يطرحها الناس قبل عملية تجميل الأنف هي مدة التعافي بعد إجراء الجراحة. سوف نتحدث ونوضح في هذه المقالة فترة التعافي بعد عملية تجميل الأنف وما إذا كانت هناك طرق من أجل تسريع عملية الشفاء.

butterfly

ما هي عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف هي نوع من الجراحة التجميلية التي تهدف إلى تحسين السمات الجمالية للأنف أو تحسين مشاكل الجهاز التنفسي أو كليهما سويتاً. الجزء العلوي من هيكل الأنف هو العظم والجزء السفلي هو الغضروف. يمكن لعملية تجميل الأنف إصلاح العظام والغضاريف والجلد في الأنف. سوف يدرس جراحكم حالة أنفكم قبل الجراحة لمن أجل تحديد أفضل طريقة للقيام بذلك.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

لماذا يخضع الناس لعملية تجميل الأنف؟

يمكن لعملية تجميل الأنف أن تغير حجم وشكل ونسبة أنفكم وتصحيح التشوهات. تختلف دوافع الناس لإجراء عملية جراحيو للأنف. يخضع الأشخاص لعملية تجميل الأنف لأغراض وأهداف جمالية أو لأغراض التعديل الهيكلي أو كليهما سويتاً. ويرغب بعض الأشخاص في تغيير مظهر أنفهم وتصغيره بينما قد يلجأ مرضى آخرون إلى عملية تجميل الأنف من أجل تحسين جودة تنفسهم.

يمكن أن تؤدي عملية تجميل الأنف إلى تغيير العظام والجلد والغضاريف في الأنف. قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية تجميل الأنف سوف يأخذ الطبيب الجراح ملامح وجهكم في عين الاعتبار ويقيم التغييرات التي يجب إجراؤها من أجل تحسين مظهركم. عندما يقوم طبيبكم بفحصكم فإنه سوف يُخلق لكم علاجاً شخصياً.

 الجدول الزمني لفترة التعافي من جراحة الأنف

 الجدول الزمني لفترة التعافي من جراحة الأنف

يوم الجراحة: يمكن أن تستغرق عملية تجميل الأنف حوالي 2 إلى 3 ساعات حسب درجة تعقيد الجراحة. وعادتاً ما يغادر المرضى المستشفى في نفس اليوم بجبيرة أنف أو بسدادة قطنية.

الأسبوع الأول: عادةً ما يقوم الطبيب الجراح بإزالة الجبيرة بعد أسبوع وسوف تكونون قادرين على التنفس بسهولة أكبر. كما سوف يوضح لكم طبيبكم كيفية لصق أنفكم للسيطرة على التورم. قد يُطلب منكم غسل أنفكم بشكل يومي بمحلول كلوريد الصوديوم واستخدام مرهم من أجل إزالة الغرز. من الأمن استئناف الأنشطة اليومية في هذا الوقت.

الأسبوع الثاني: يجب أن يزول معظم تورم الوجه بحلول الأسبوع الثاني ويجب أن يشعر المرضى براحة أكبر في حضور المناسبات الاجتماعية.

الأسابيع الثالث إلى الرابع: يمكنكم العودة إلى أنشطة القلب والأوعية الدموية كالجري والسباحة وركوب الدراجات.

الأسبوع السادس: في هذه الفترة يكون عظم الأنف قد تحسن ويمكنكم استئناف التمارين الشاقة.

بعد ثلاث إلى ست أشهر: يعاني العديد من المرضى من فقدان الإحساس في جلد الأنف بعد عملية تجميل الأنف. يجب أن يختفي أي خدر بعد حوالي ست أشهر من العملية.

عام واحد: يجب أن تتوقعوا التعافي من العملية الجراحية بأكملها في هذه المرحلة. يجب أن يزول التورم والكدمات ويجب أن يكون شكل أنفكم أكثر استقراراً. وبذلك يمكن أن يستمر الأنف في التغير بعد مرور سنوات بعد الجراحة التجميلية.

butterfly

كيفية زيادة سرعة الشفاء والتعافي؟

كيفية زيادة سرعة الشفاء والتعافي؟

اتبعوا تعليمات الطبيب الجراح: الاستماع إلى نصيحة طبيبكم ضروري للغاية من أجل استكمال الشفاء التام من الجراحة. كما أن الأطباء الجراحين في شركة عصر طب الدولية يقدمون لكم إرشادات شاملة حول كيفية العناية بأنفكم بعد العملية.

حافظوا على بقاء الرأس مرفوعاً: في الأيام الأولى من الجراحة يوصى بالنوم في وضعية الاستلقاء لأن ذلك سوف يساعد في تقليل الكدمات والتورم. سوف يكون النوم على بطنكم غير مريح أيضاً حيث سوف تتورم الممرات الأنفية.

استخدام الكمادات الباردة: يمكن لاستخدام الكمادات الباردة لمدة 72 ساعة الأولى أن يساعد في تقليل التورم. عند استخدام الكمادات الباردة احرصوا على عدم تحريك العظم أو الغضروف عن طريق الخطأ. ومن أجل القيام بذلك يمكنكم وضع كمادات باردة على وجنتيكم.

الحصول على قسط كافٍ من الراحة: قد يكون النوم في الأيام القليلة الأولى من عملية تجميل الأنف أكثر صعوبة. ومع ذلك يحتاج الجسم إلى قسط كافٍ من الراحة من أجل التعافي والشفاء بعد عملية تجميل الأنف. الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة يمكن أن يمنح جسمكم فرصة لاستعادة طاقته.

اتباع نظام غذائي صحي: يحتاج الجسم خلال فترة التعافي إلى نظام غذائي متوازن. تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين الجسم على إصلاح الأنسجة التالفة ويمكن للأطعمة المدعمة بالفيتامينات مكافحة العدوى والسيطرة على الالتهاب.

تجنبوا النفخ في أنفكم: بعد العملية الجراحية سوف تواجهون صعوبة في التنفس بسبب تورم أنسجة الأنف. تحتاجون إلى مقاومة الرغبة في النفخ في أنفكم واستخدام رذاذ الملح من أجل ترطيب الممرات الأنفية حتى يزول التورم. بعد ستة أسابيع من الجراحة يمكنكم النفخ في الأنف بشكل أمن.

العطس والفم مفتوح: لا يمكنكم التوقف عن العطس أثناء فترة الشفاء والتعافي. ومع ذلك يمكنكم محاولة العطس من خلال فمكم حتى لا تتلفوا الممرات الأنفية الهشة وتطيل عملية الشفاء.

تجنبوا الاستحمام بالماء الساخن: حاولوا أن تحافظوا على برودة أنفكم. يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن والساونا المهدئة إلى زيادة التورم.

تجنبوا التمارين الشاقة: يمكن أن يؤدي القيام بنشاط شاق أو ممارسة التمارين الرياضية في الأسابيع الستة الأولى إلى زيادة الالتهاب.

تجنبوا التدخين: يقيد النيكوتين تدفق الدم ويجعل عملية التعافي أكثر صعوبة. يمكن أن يسبب أيضاً بنخر الأنسجة في حالات نادرة.

تجنب التعرض لأشعة الشمس: يوصى دائماً استخدام واقي الشمس من أجل حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. بعد العملية الجراحية من المهم تجنب التعرض لأشعة الشمس لأنها قد تؤثر على شفاء الجلد.

لا ترتدوا النظارات: أي نوع من النظارات كالنظارات الشمسية أو النظارات الطبية يمكنها أن تضغط على أنفكم وتسبب كدمات أو تورم أو حتى دمامل إضافية تتطلب إعادة الجراحة. يمكنكم التحدث مع جراحكم حول الوقت المناسب لارتداء النظارات. إذا كنتم لا تستطيعون أن تعيشوا حياتكم طبيعية بدون نظارات فجربوا إطارات النظارات الأخف وزناً.

تحلوا بالصبر: بالإضافة إلى كل النقاط التي من الأفضل ملاحظتها فإنه يجب أن تتحلوا بالصبر أثناء فترة التعافي. غالباً ما تظهر نتيجة الجراحة خلال عام. باتباع التوصيات المذكورة في الأعلى يصبح بإمكانكم تسريع الشفاء والحصول على تجربة أكثر راحة بعد الجراحة.

tebmedtourism youtube channel

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟