سعر تأجير الرحم : فهم التكاليف والعوامل المؤثرة

تآجیر الرحم فهم التکالیف والعوامل والمؤثرة

تأجير الأرحام له عوامل و مجموعة متنوعة من التكاليف في جميع أنحاء العالم .
سوف نتحدث في هذه المقالة في ( طبمد توريسم ) عن العوامل التي تؤثر على سعر تأجير الرحم التي يجب ان يعرفها الزوجان .
البلد المراد السفر اليه احد اهم العوامل التي تؤثر على التكلفة النهائية لعملية تأجير الأرحام . على سبيل المثال : امريكا تقدم خدمة تأجير الرحم لكن بأسعار تبدا من 150$ الف دولار ويعتبر امريكا احد اغلى الدول التي تقدم هذه الخدمة ايضا ايران تقدم نفس الخدمة لكن بأسعار تبدا من 19$ الف دولار فقط وبنفس الجودة والإمكانيات .
ولأن إجراء عملية تأجير الرحم غير قانوني في أغلب الدول ، فإن العديد من من الآباء الذين يرغبون في إنجاب الأطفال يسافرون إلى بلدان أخرى لتلقي هذه الخدمة. من ناحية أخرى ، فإن اختيار الوجهة الصحيحة ليس بالمهمة السهلة للعديد من الأزواج. إن تلقي عملية تأجير الأرحام من ( طبمد توريسم ) الموجودة في إيران فعال من حيث التكلفة ولديه أفضل جودة من الخدمات الطبية والدعم القانوني.
مع الإستعانة بأطباء ذوي خبرة عالية و مؤهلين ، لطالما كانت إيران الوجهة الأرخص والأفضل لتأجير الأرحام هدفا للعديد من الأزواج الدوليين الذين يعانون من العقم والذين يسعون إلى معرفة سعر تأجير الأرحام.

في هذه المقاله سوف نتحدث عن :

  • كم اسعار تأجير الرحم في الدول المختلفة ؟
  • ما هي العوامل المؤثرة على أسعار تأجير الأرحام ؟
  • ما هي ارخص دولة تقوم بعمل تأجير الأرحام ؟
  • أسعار تأجير الرحم عام 2023

أسعار تأجير الأرحام في الدول المختلفه :

فالبداية يجب عليك معرفة أنه لا يوجد سعر ثابت و يختلف اسعار تأجير الأرحام من دولة إلى اخرى و يعتمد على التأمين الطبي والأدوية و الدولة المراد السفر اليه حيث تختلف عملة دولة عن دولة . مثل القوانين والتنظيمات، والرعاية الصحية ،والتشريعات المتعلقة بالتأجير الأمومي وتكلفة المعيشة والإجراءات الإدارية الأخرى .على سبيل المثال ،تبلغ سعر تأجير الرحم في الولايات المتحدة 150 الف دولار إلى 220 الف دولار ، اما بالنسبة لـسعر تأجير الرحم فكندا فهي تبدا من 100الف دولارإلى 120 الف دولار.
نعلم ان هذا المبلغ من المال خارج الميزانية المالية للعديد من الأزواج .لذا سوف نساعدك على العثور أرخص سعر تاجير الرحم وايضا العثور على بلدان أرخص لإجراء العملية بتكاليف تقريبية و معقولة اليكم بعض المعلومات العامة بخصوص سعر تاجير الرحم في بعض الدول المختلفة :

تكلفة طريقة الرحم المستأجر

سعر تأجير الرحم فأمريكا

هناك العديد من وجهات لعمل عملية تأجير الأرحام حول العالم وقبل اختيارك لوحدة منها ، يجب أن تفكر في خياراتك من خلال تحديد إيجابياتها وسلبياتها. تمتلك الولايات المتحدة واحدة من أفضل عيادات الخصوبة ونظام قانوني صارم ، مما يجعلها دولة مرغوبة لتأجير الرحم، ومع ذلك، فإن تكلفة تأجير الأرحام في الولايات المتحدة مرتفعة جدا بالنسبة للعديد من الأشخاص، مما يجعل من المستحيل بدء الإجراءات هناك . لأن التكلفة التقريبية لتأجير الأرحام في امريكا تتراوح من 150.000 دولار إلى 220.000 دولار .

سعر تأجير الرحم فكندا :

تترواح نفقات كندا للذين يردون تأجير الرحم بين 100.000 دولار و 120.000 دولار . يشمل هذه المبلغ الرسوم الطبية و الرسوم القانونية وتعويض الأم البديل ورسوم وكالة التأمين .

أسعار تأجير الأرحام في أوروبا :

لابد معرفة أنه في السويد وفرنسا والنرويج والمانيا والنمسا ، يحظر استخدام الأم البديلة وفي روسيا وبولندا وجورجيا و أوكرانيا يسمح بذلك على المستوى الرسمي . وفي الدول الأوربية الأخرى يتم استخدام الأرحام مع قيود او لا ينظمه القانون وتكلفة تأجير الأرحام فأروبا بشكل عام تبدا من 100.000 دولار وتصل إلى 150.000 دولار

سعر تأجير الرحم في بريطانيا :

إن عملية تأجير الرحم في المملكة المتحدة يعد من الإجراءات القانونية . يتم إجراء المطابقة البديلة مع الوالدين بواسطة وكالات غير ربحية و يتقاضى مزود الخصوبة الخاص التكاليف النهائية والضرورية التي تشمل فقط نفقات الأم البديلة والأدوية . تترواح التكلفة التقريبية لتأجير الأرحام في الممكلة المتحدة تتراوح من 70000دولار إلى 100.000 دولار .

سعر تأجير الأرحام في أوكرانيا :

يتراوح متوسط تكلفة تأجير الأرحام في أوكرانيا ما بين 44 الف دولار إلى 60 ألف دولار. وهي تشمل الأتي : جميع النفقات القانونية والطبية وتعويضات الأم البديلة . يعتمد الاختلافات في النفقات على برنامج الأم البديلة الذي تختاره ، مثل عدد محاولات التلقيح الاصطناعي او استخدام المترشحين.

سعر تأجير الأرحام في كولومبيا :

تعد تأجير الأرحام قانونيا في هذه الدولة الواقعة في امريكا الجنوبية ويتم عمل عملية تأجير الرحم بأسعار تبدأ من 80000 دولار يشمل جميع التكاليف سواءا كانت قانونية او طبية و يشمل ايضا تعويضات الأم البديلة .

سعر تأجير الرحم في المكسيك :

ايضا تأجير الرحم فالمكسيك من الأمور القانونية التي تسمح فيها الدولة المكسيكية و اسعار تأجير الرحم هناك 100 الف دولار حيث ان هذه المبلغ يشمل المصاريف الطبية والقانونية وتعويض الأم البديلة .

سعر تأجير الرحم في مصر :

وفقا للتشريعات المصرية ، يعتبر تأجير الأرحام جريمة ويعاقب عليها القانون . لذلك لا يمكننا توفير أ معلومات حول سعر تأجير الأرحام في مصر حيث انها ممارسة غير قانونية . حيث أن الأحوال الشخصية المصرية تحظر تأجير الأرحام ويتعبرونها مخالفاً للفطره ومخالفاً للتشريعات والقوانين المحلية.

سعر تأجير الرحم في الجزائر :

بموجب القوانين الجزائرية ، تأجير الرحم في الجزائر عمل غير قانوني و يعتبر تأجير الأرحام جريمة يعاقب عليها القانون ، وبالتالي ، لا يوجد سعر محدد لتأجير الأرحام في الجزائر لأنها ممارسة غير قانونية و محظورة . يجب على الأزواج الذين يواجهون صعوبة في الإنجاب أن يستشيروا أطباء الخصوبة والمختصين لمعرفة البدائل القانونية المتاحة لهم في الجزائر أو السفر إلى الدول التي تسمح بتأجير الرحم .

تأجير الرحم في لبنان :

تأجير الرحم في لبنان غير قانوني وممنوع قانونياً ، تتجه القوانين اللبنانية نحو الحفاظ على القيم الأخلاقية والأسرية التي تعتبره الأبوة البيولوجية اساساً لتكوين الأسرة . بالتالي ، لا يتم السماح بتأجير الأرحام في لبنان وتعتب هذه الممارسة غير قانونية يفضل العديد من الأزواج لبنانیین لاتجاه إلى الدول التي تسمح هذه الطریقه.

تأجير الأرحام في السعودية :

في السعودية ، تأجيرالأرحام يعتبر من الأمور الغير قانوني ويعتبر مخالفاَ للتشريعات والقوانين السعودية. وفي السياق ذاته يُعاقب الأفراد الذين يشاركون في عمليات تأجير الأرحام في السعودية بغرامات مالية وعقوبات قانونية ، لهذه السبب يفضل العديد من الأزواج السعودیین الاتجاه إلى الدول التي تسمح بتأجير الرحم.

كم هو سعر الرحم في العراق؟

تأجير الأرحام في العراق عمل غير قانوني ولكن ربما يجري بالخفاء ، لربما يقبل بعض الأطباء بإجراء هذه العملية شريطة أن يجري ذلك بسرية تامة . اذ انه اذا تم كشفهم يفرضون عليهم شرطاً جزائية والتي هي دفع 76 الف دولار ، لهذه السبب يفضل العديد من الأزواج العراقيين الاتجاه إلى الدول التي تسمح بتأجير الرحم.

تكلفة تأجير الرحم في ايران :

تأجيرالرحم في ايران عمل قانوني وفقا للقوانين وهي واحدة من أكثر الدول التي تقوم بعملية تأجير الرحم بأسعار معقولة ومناسبة مع أطبائها المتخصصين ومراكز الخصوبة المجهزة جيدا وافضل الخدمات ذات الجوده والتكاليف الطيبية المخفضة. إيران هي أرخص وجهه لتأجير الرحم لكن السؤال الذي يطرح نفسه : كيف و من اين ابدا عملية تأجير الرحم في ايران ؟ ما هي الموسسات الطبية التي تغطي جميع احتياجاتي لأخذ التأشيره و موعد طبي و بأسعار مناسبة ؟
في ( طبمد توريسم ) تغطي تكلفة تأجير الأرحام تعويضات الأم البديلة ، ورسوم وكالة تأجير الأرحام،
وأطفال الأنابيب، والفحص الطبي، وفحص الدم ، وفحص الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، واختبارات الخ.. كل هذه وأكثر بأسعار تبدا من 19000$ الف دولار فقط حيث ان ( طبمد تورسيم ) يقدم خدمات طبية ذات جوده عالية مع أطبائها المتخصصين و احدث التقنييات بأسعار مخفضة . كل ما عليك هو التواصل معنا ودع الباقي علينا .

البلد تكلفة تأجير الرحم
أمريكا تبدا من 150$ الف دولار الى 220$ الف دولار.
 كندا تبدا أسعار تأجير الرحم فكندا من 100$ الف دولار الى 120$ الف دولار.
أوكرانيا تبدا من 44$ الف  هريفنا  الى 60$ الف هريفنا
بريطانيا 100$  الف دولار
كولومبيا 80$ الف دولار
المكسيك 100$  الف دولار
العراق لا يجوز 
السعودية لا يجوز تأجير الأرحام في السعودية بسبب الفتاوي الشرعية.
مصر لا يجوز 
الجزائر لا يجوز 
لبنان لا يجوز 
ايران من 19$ الف دولار الى 29 $ الف دولار اً اميركياً

ما هي العوامل المؤثرة على أسعار تأجير الأرحام ؟

يكاد ان يكون من المستحيل معرفة سعر تأجير الرحم بالظبط ، لأن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على السعر النهائي . على سبيل المثال :

1. تكاليف السفر والإقامة

احد العوامل المهمة والمؤثرة في تكلفة تأجير االرحم هي الدولة المراد السفر اليه بحيث انها اذا كان العلاج يتطلب السفر إلى دولة أخرى او مدينة أخرى ، فقد تكون هناك اضافيه مثل الفيزا والتذكره الخ …
اذ يعتمد على متوسط النفقات اليومية وتكاليف الأدوية والفحوصات وسعر خدمات الرعاية الصحية وتعويض الأم البديل أعلى نسبياً مما هو عليه في البلدان الأخرى. على سبيل المثال :
تكلفة الإجراءات الطبية في ايران اقل من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكي

2. التكلفة الطبية

حيث انها تشمل رسوم الجراحين الذين بدورهم يأدون العملية ، والإستشارات الطبية مع خبراء و متخصصين ، والتخدير ، والفحوصات اللازمة قبل وبعد اداء العملية .
ايضا تغطي الِأدوية والتقييمات قبل وبعد العملية والحقن المجهري وإجراءات التلقيح الاصطناعي الجزء الأكبر من سعر تأجير الأرحام . في بعض البلدان .

3. الأدوية او الدواء

يعتبر الأدوية ايضا احد اهم العوامل المؤثره على سعر تأجير الرحم حيث انها من ضمن التكلفة الكلية و قد تتضمن ايضاً التكلفة المتعلقة بالأدوية خلال وبعد العملية .

4. العلاج بعد عمل الجراحه

بعد عمل عمليه تأجير الرحم ، الرعايه و العلاج الطبيعي او اي علاج أخرى قد تكون ضرورية لتجنب الأعراض الجانبيه على سبيل المثال :
الألم والتورم ، نزيف ، عدوى ، اضطرابات هرمونية .

5. التأمين الصحي

وفقا لنوع التغطية ، فقد يتغطى كل أو بعض التكلفة من قبل التأمين الصحي وهنا يعتمد على البلد المراد الذهاب اليه و السياسة الخاص به ،
يجب مراجعه السياسة الخاصة بك للتحقق من ذلك .

ما هي ارخص دولة تقوم بعمل تأجير الأرحام ؟

تترواح سعر تأجير الرحم في الولايات المتحدة ما بين 150 الف دولار و 220 الف دولار ، و هي تكلفة عالية للعديد من الأزواج الذين يردون عمل عملية تأجير الرحم .
في كندا ، تتراوح هذه التكلفة ما بين 120000 إلى 100000 دولار .

تعتبر تأجير الأرحام في المملكة المتحدة عملية قانونية حيث ان سعر تأجير الرحم هناك تبدا من 70 الف دولاراً و تصل إلى 100 الف دولار .
تأجير الأرحام في إيران قانوني وفقاً للقوانين وهي واحدة من أكثر الدول التي تقدم خدمة تأجير الرحم بأسعار معقولة ومناسبة للجميع من حيث الأسعار والخدمات المقدمة .
و تبدأ سعر تأجير الرحم في ايران من 19000 دولار فقط ، مما يجعل إيران الدولة الأكثر إجراءاً لتأجير الأرحام ، مع اطبائها المتخصصين ومراكز الخصوبة المجهزة جيداَ و التكاليف الطبية المنخفضة ، تعد ايران واحدة من أفضل وجهات السياحة الطبية لتأجير الأرحام الدولية.

تتم عملية تأجير الأرحام في إيران من خلال 6 خطوات الموضح أدنى :

  • الخطوة الأولى : استشارة الطبيب واختيار وكالة تأجير الرحم
    في الخطوة الأولى يتم تقييم خياراتك بعناية وتحديد ما اذا كان تأجير الأرحام هو الخيار الأفضل لكي . إن إجراء عملية تأجير الأرحام هو تجربة تتطلب عاطفياً لكل من المترشحة او الأم البديلة والوالدين المقصودين و تتطلب إحساسا قويا بالالتزام . بعد التأكد من القيام بهذه العملية ، يعد اخيار وكالة بديلة يمكنك الوثوق بها للحصول على رحلة تأجير أمنة من كل النواحي سواءا طبيا او عاطفيا والأهم من ذلك ان يكون قانونيا . يمكن أن تكون ( طبمد تورسيم) خيارك الأفضل حيث انها تقدم استشارات طبية ( مجانا ) و ايضا يمكنك التأكد من وجود فريق من الخبراء بجانبك لتسهيل الخطوات الطبية والمالية والقانونية لهذه الرحلة من البداية الى النهاية .
  •  الخطوة الثانية : إيجاد المتبرعة و المطابقة البديلة
    في هذه الخطوة ، يجب على الوالدين المقصودين والمتبرعين المحتلين والحامل إجراء بعض الإختبارات الجسدية . ثم سيتم مطابقة البدائل والمانحين الذين تم فحصهم مع الوالدين المحتملين .
  • الخطوة الثالثه : توقيع العقود القانونية
    بعد ان يتم مطابقة الوالدين البديل و الأبوين المقصودين ، فقد حان الوقت لتوقيع العقود الأولية بحضور محامين من كلا الطرفين . سيتم شرح جميع بنود العقود لكل من الوكلاء وأولياء الأمور من أن كل شيء واضح ولبي احتياجات كلا الجانبين .
  •  الخطوة الرابعه : أطفال الأنابيب ( أو الحقن المجهري )
    لعمل الأجنة ، يعطي الشريك عينة من السائل المنوي في نفس يوم سحب البويضة . ثم يتم تخصيب الحيوانات المنوية والبويضة في بيئة معملية لإنتاج الأجنة . بعد 4 الى 5 أيام ، يتم نقل الأجنة ألى رحم الأم البديلة او المترشحة من اجل الفقس وبد الحمل . في تقنية الحقن المجهري ، يتم حقن الحيوانات المنوية مباشرة في البويضة بهدف تسهيل الإخصاب .
  • الخطوة الخامسة : بدء الحمل
    بعد مرور حوالي اسبوعين من نقل الجنين ، تقوم الأم البديلة بإجراء فحص الدم لمعرفة ما اذا كانت حاملاً. عندما بتم تأكيد الحمل الصحي ، تبدأ الحمل رسمياً. في هذه الأثناء ، تماما مثل الحمل الطبيعي ، ستم فحصها لمعرفة ما اذا كان الحمل يسير على ما يرام وبدون اي مشاكل.
  • الخطوة السادسة : تلسيم و استخراج جواز السفر / وقت خروج المولود بعد ولادة الطفل ، يتم تسليم الطفل إلى الوادلين اللذين اصبحا الأن الوالدين الشرعيين للطفل . سيكون للوالدين عائلة أكبر بفضل عملية تأجير الأرحام، بينما يسعد الوالد بمساعدة الزوجين و يتم تعويضه ماليا. في هذه المرحلة ، يتعين على الأزواج الأجانب التقدم بطلب للحصول على جواز سفر الطفل ليتمكنوا من اصطحاب طفلهم إلى المنزل. ( طبمد تورسيم ) بجانبك حتى أخر خطوه و تساعدك في الحصول على جواز سفر للمولود الجديد بأسهل طريقة والعودة إلى بلدك مع عائلتك.

أسعار تأجير الرحم فالعالم لعام 2023:

يشهد سوق تأجير الأرحام في العالم فلأونه الأخيرة انتعاشاً كبيرا بسبب ارتفاع الطلب عليه من جميع انحاء العالم اذ يجب على الأباء المحتملين مراجعه جميع خيارات تأجير الأرحام بناءاً على النجاح والدعم القانوني بالإضافه الى معرفة أسعار تأجير الرحم .
لقد قمنا بجمع بعض المعلومات حول البلدان الأكثر شيوعاً التي تقدم خدمات تأجير الأرحام ونطاقات التكلفة الخاصة بها . يبلغ سعر تأجير الأرحام في الولايات المتحدة بأسعار تبدا من 150$ الف دولار ، وفي الدول الأوروبية حوالي 100الف دولار، وفي تركيا 40 الف دولار ، تبقى هنا ايران الأرخص والأفضل من ناحيه السعر والمكان والإمكانيات اذ ان عملية تأجير الرحم تبدا من 19000 $ الف دولاراً اميركياً فقط حيث انها تصل إلى 21 $ الف دولاراً اميركيا فقط تشمل الفيزا و السكن والعلاجات.
تعتبر ايران الدولة الأفضل لعمل عملية تأجير الرحم لعام 2023 فهي دولة رائدة في علومٍ كثيرة منها الطب والعلاج ، اذا قمتم باتخاذ قرار علاج مشكلتكم من خلال تأجير الرحم في ايران فإن ( تبمد توريسم ) افضل خيار لك من اجل تسهيل إجراءات علاجكم ، نقوم بدورنا بتوقيع عقد رسمي بينكم وبيننا في مكتب حكومي و قانوني حتى تتمكنوا من إكمال علاجكم بثقة تامة و دون الحاجة للقلق بشأن الوثائق الثبوتية لطفلكم . وبدورنا نحن شركة (طب مد تورسيم) سوف نبقى معكم و برفقتكم وحمل الثقل الذي عليكم ، بالتأكيد حتى نهاية علاجكم ، و الحصول على الأوراق الثبوتية لجنينكم بالتعاون مع سفارة بلدكم. لادعي للقلق بعد الأن كل ما عليك هو حجز موعد للإستشاره في ( طب مد توريسم) ودع الباقي علينا.

call to action WATSAPP TEBMEDTOURISM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟