كيف نتخلص من شر تضخم الثدي(التثدي)؟

كيف نتخلص من شر تضخم الثدي(التثدي)؟

إن تضخم الثدي عند الرجال والمعروف أيضاً باسم التثدي يشير إلى حالة يطور فيها الرجال نسيجاً إضافياً للثدي يشبه إلى حد كبير ثدي المرأة وقد يكون أمراً محرجاً للرجل. وعادةً ما يتم علاج هذه المشكلة عن طريق الجراحة من أجل تقليل حجم أنسجة الثدي. وعلى الرغم من وجود طرق غير جراحية لعلاج هذه المشكلة إلا أنها لا تحل المشكلة في جميع الحالات. ومن ناحية أخرى فإن جراحة التثدي هي حل سريع يمكن أن يحسن حجم الثدي عند الذكور عن طريق إزالة أنسجة الثدي وإعطائه مظهراً أكثر ذكوريتاً.

أفضل استشارة مجانية (طب مد توریسم)

أسباب تضخم الثدي(التثدي)

إن العديد من العوامل تلعب دوراً في تطور تضخم الثدي بما في ذلك العوامل المتعلقة بنمط حياة الشخص بما في ذلك الاستهلاك المفرط للكحول وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل كافٍ والأمراض الكامنة والشيخوخة والآثار الجانبية لبعض الأدوية. هرمون التستوستيرون الجنسي له تأثير مثبط على نمو أنسجة الثدي في حين أن هرموني الاستروجين والبروجسترون لهما تأثير محفز على نمو الثدي. يمكن أن تؤدي العوامل التالية إلى اختلال التوازن الهرموني لدى الرجال مما قد يؤدي إلى تضخم الثدي أو التثدي.

 

زيادة العمر

إن ​​هرمون التستوستيرون ينخفض بشكل طبيعي في سن الثلاثين تقريباً. من خلال دراسة أجرية على بعض الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً وجد أن التثدي غالباً ما يحدث بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. كما وتظهر بعض الدراسات إلى أن 24 إلى 65 في المائة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و80 يعانون من مشكلة التثدي. ومن ناحية أخرى من المرجح أن يستخدم الرجال الأكبر سناً الأدوية التي يمكن أن تسبب التثدي كأثر جانبي.

 

سن البلوغ

يعاني حوالي 60٪ من المراهقين من أعراض التثدي عند بلوغهم سن 14 عاماً وذلك بسبب التغيرات الهرمونية خلال فترة البلوغ. التثدي الناتج عن التغيرات التي حدثت خلال فترة البلوغ يختفي دون علاج خاص خلال 3 سنوات.

 

ارتفاع نسبة الدهون في الجسم

إن الكمية الكبيرة من الدهون في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة تراكم الدهون حول الصدر وتكوين ثدي لدى الذكور. كما أن مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة تعد أيضاً أحد أسباب زيادة نسبة الدهون في الجسم. الأنسجة الدهنية هي المكان الذي يتم فيه تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين بواسطة إنزيم الأروماتاز. حوالي 85٪ من إمداد الرجل بالإستروجين ناتج عن هذا الإنزيم.

 

الحالة الصحية

في حال وجود بعض الظروف الصحية الخاصة يمكن أن تتأثر مستويات هرمون التستوستيرون والإستروجين مما يؤدي إلى النمو المفرط لأنسجة الثدي. تشمل بعض الحالات الصحية ما يلي:

  • الرضوض، الورم أو مرض الخصية
  • فرط نشاط الغدة الدرقية
  • الفشل الكلوي
  • تليف الكبد
  • سوء التغذية
  • أورام الغدة النخامية أو ما تحت المهاد
  • متلازمة كلاينفلتر

ما الفرق بين التثدي والتثدي الكاذب

ما الفرق بين التثدي والتثدي الكاذب؟

ليس كل تضخم في الثدي عند الذكور يعني “التثدي”. التثدي الكاذب هو حالة تحدث عند الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة بسبب الترسب الثنائي للدهون في الصدر. وفي الحقيقة التثدي هو تضخم أنسجة الثدي دون وجود السمنة. بمعنى آخر يمكن أن تساعد التمارين أو النظام الغذائي الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن في التخلص من الأنسجة الدهنية الكبيرة بينما لا يمكن علاج التثدي عن طريق فقدان الوزن.

أعراض وتشخيص التثدي

تشمل أعراض التثدي ما يلي:

  • تورم الثديين
  • حساسية الثدي
  • إفرازات الثدي

يؤدي تضخم الأنسجة الغدية إلى تورم الثدي عند الرجال. توجد هذه الأنسجة حول الحلمة بدلاً من رواسب الدهون. في هذه الحالة عادةً ما تكون الحلمات حساسة عند لمسها. في معظم الحالات لا يشعر المريض بألم في الصدر بل يشعر بضيق بسيط. واعتماداً على سبب تضخم الثدي قد تكون هناك أعراض أخرى.

الفحص البدني ضروري من أجل تشخيص المرض وسببه. وقد يُطلب منكم إجراء فحوصات الدم وتصوير الثدي بالأشعة من أجل تحديد السبب الكامن وراء التثدي. وبناءً على نتائج الاختبارات الأولية غالباً ما تكون هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الاختبارات بما في ذلك الفحص بالأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي وخزعة الأنسجة والموجات فوق الصوتية للخصية. وبناءً على نتائج الاختبارات مكن للأطباء تشخيص التثدي أو أي حالة طبية أخرى كسرطان الثدي أو أنسجة الثدي الدهنية.

butterfly

العلاجات غير الجراحية للتثدي

هناك العديد من الطرق الغير جراحية المساعدة في تقليل حجم ثدي الذكور. بعض هذه الطرق هي:

  • النظام الغذائي: بالرغم من عدم وجود دراسات مؤكدة حول تأثير الطعام على أثداء الذكو إلا أن البعض يعتقد أن التغيرات الهرمونية قد تحدث بسبب تناول بعض الأطعمة. والتي تشمل الأطعمة المعلبة والروبيان وفول الصويا والبيرة ومساحيق البروتين والفراولة والخبز متعدد الحبوب. حيث أنه يوصى باستخدام الأطعمة المضادة للالتهابات كالتوت والخضروات والفواكه الحمضية والفاصوليا وكذلك الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمغذية.

 

  • التمرين: يمكن للتمارين الرياضية أن تحرق الأنسجة الدهنية في جميع أنحاء الجسم وتجعل الثديين يبدوان أنحف. كما أن التمارين توازن الهرمونات.

 

  • التوقف عن تناول الأدوية أو المنشطات: يمكن أن يؤدي تناول المنشطات وبعض الأدوية إلى زيادة خطر الإصابة بتضخم الثدي لدى الرجال.

 

  • الأدوية: هناك أدوية موصى بها لعلاج التثدي ولكن لم تتم الموافقة على أي منها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). بالإضافة إلى ذلك هناك القليل من التقارير حول فعالية هذه الأدوية. تشمل الأدوية والعلاجات الدوائية للتثدي علاج التستوستيرون وكلوميفين وتاموكسيفين (نولفاديكس) والدانازول.

 

  • العلاج بالليزر: العلاج بالليزر هو طريقة غير جراحية تستهدف التثدي السيلوليت. يتطلب هذا الإجراء علاجاً طويل الأمد لمساعدة المريض على التخلص من الثدي الكبير إلى الأبد.

 

  • العلاجات الهرمونية: يمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية إلى تضخم الثدي عند الذكور. يمكن أن تقلل موازنة الهرمونات من التثدي.

 

  • الكحول والمخدرات: كما أن الحد من تعاطي الكحول والمخدرات يمكن أن يساعدكم في منع وعلاج تضخم الثدي عند الذكور بطريقة غير جراحية.

 

  • فقدان الوزن: بالنسبة للرجال الذين يعانون من السمنة يمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى تقليل حجم الثدي. ومع ذلك قد لا يزيل أنسجة الثدي الزائدة وقد تكون هناك حاجة إلى علاج أفضل.

 

العلاجات غير الجراحية هي خيارات علاجية غير جراحية يمكنها تحسين مظهر الثدي. ومع ذلك قد يحتاج الرجال الذين يعانون من التثدي المتوسط ​​إلى الشديد إلى علاجات جراحية من أجل إزالة الأنسجة الزائدة.

العلاجات الجراحية للتثدي

نظراً إلى أن العلاجات غير الجراحية ليست فعالة في جميع الحالات فإنه يتم استخدام جراحة التثدي من أجل علاج هذا المرض بشكل دائم. كما تعد هذه الجراحة فعالة للغاية ولها نتائج دائمة. واعتماداً على مشكلتكم قد يكون الإجراء الجراحي الخاص بكم واحداً مما يلي:

  • شفط الدهون (من أجل إزالة الدهون الزائدة): شفط الدهون هو علاج شائع لتضخم الثدي عند الرجال. تعتبر كما أن هذه الطريقة طريقة عملية لمن لديهم ثدي كبير بسبب تراكم الدهون. يتضمن هذا الإجراء إدخال أنبوب رفيع يسمى قنية من خلال شق في الصدر وسحب الدهون من تحت الجلد لإزالتها. يتم إجراء معظم الإجراءات تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

  • تقنية الشق (من أجل إزالة أنسجة ودهون الثدي): إذا كنتم بحاجة إلى إزالة أنسجة الثدي ورواسب الدهون في نفس الوقت فإنه يوصى باستخدام طريقة الشق.

 

  • إجراء شق واسع (من أجل إزالة الأنسجة والدهون والجلد الشبيهة بالثدي): قد يتضمن هذا الإجراء تصغير أنسجة الثدي وإعادة وضع الحلمة. خلال هذا الإجراء يقوم الجراح بإجراء شق في الثدي من أجل الوصول إلى الأنسجة الزائدة وإزالتها. هذا الإجراء هو إجراء خارجي ولا يتطلب المبيت في المستشفى.

العلاجات الجراحية للتثدي

 اختيار الملابس المناسبة للتثدي

في حال كنتم ترغبون في إخفاء الصدور الكبيرة بشكل أفضل بحيث تكون أقل وضوحاً فإليكم بعض التوصيات التي يجب اتباعها:

  • تجنب ارتداء القمصان الضيقة والقمصان البيضاء أو الزاهية.
  • حاولوا استخدام القمصان ذات التصاميم والطبقات المزدحمة أو القمصان السميكة
  • استخدموا الألوان التي تتباين قليلاً بين قميصكم وسروالكم وارتدوا بدلات مخططة.

النهاية

إن جراحة التثدي للرجال تقدم صدراً مسطحاً للرجال وتساعدهم على الشعور بمزيد من الثقة وزيادة احترام الذات وتقليل القلق والخجل بشأن صدرهم. في حال كنت رجلاً وهذه مشكلتك فلا تتردد في الاتصال بشركة عصر طب الدولية. س5ف نساعدكم في علاج هذه المشكلة لكي تستعيدوا ثقتكم بنفسكم بسرعة وبدون مشاكل. كما أن مستشارو شركة عصر طب الدولية مستعدون دائماً لتقديم المشورة لكم وإرشادكم بشكل حيادي نحو الحل الأفضل لأنكم أيها العملاء أهم اهتماماتنا.

tebmedtourism youtube channel

tebmedtourism

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: Tebmedtourism@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟