هل بإمكانكم اختيار الأم البديلة؟

هل بإمكانكم اختيار الأم البديلة؟

في حين أن الحصول على طفل ليس شرطاً إلا أنه غالبا ما يكون اختيار الزوجين. ومع ذلك فقد لا يحدث الحمل والولادة لجميع الأشخاص. حيث أن طريقة الرحم البديل تساعد الأزواج على تحقيق حلمهم في تكوين أسرة والحصول على طفل. إذا كنتم ترغبون بإنجاب طفل من خلال طريقة الرحم البديل فإنه من المهم دائماً معرفة المزيد من المعلومات حول العملية قبل السير في هذا الطريق.

يمكنكم معرفة المزيد عن جميع الخيارات المتاحة لإنجاب طفل. أحد أكثر الخيارات شيوعاً هو تبني طفل والذي يتطلب منكم المرور بعدة خطوات قبل أن تتمكنوا من تحقيق ذلك. يبدو أن اختيار أم بديلة كوسيلة للحمل هو الخيار المفضل لبعض الأزواج. يختلف موقف كل زوجين ولكن هناك العديد من الأسباب المهمة التي تجعل طريقة الأم البديلة الخيار الأفضل لكم لإنجاب طفل. قبل الخوض في هذه العملية يجب على الوالد المحتمل فهم جميع القضايا المهمة المتعلقة بتأجير الأرحام من أجل تقرير ما إذا كان هذا الإجراء مناسباً لهم أم لا.

ماذا يعني الرحم البديل؟

الرحم البديل هي طريقة من أجل المساعدة على الإنجاب يتم فيها زرع جنين تم إنشاؤه من بويضة الزوجة والحيوانات المنوية للزوج (يمكن أن تكون الحيوانات المنوية من الوالدين أو من المتبرع) حيث يزرع في رحم شخص ثالث ليبقى خلال الأشهر التسعة من الحمل حتى الولادة ويتطور هناك. في طريقة الرحم البديل أو ما يسمى بالأم البديلة عندما يتم إنشاء الجنين باستخدام الحيوانات المنوية للوالدين المقصودين يكون لدى الطفل نفس جينات الوالدين. في الطريقة التقليدية لاستئجار الأرحام تُستخدم بويضات الأم البديلة من أجل تكوين جنين من خلال تقنية التلقيح الاصطناعي(IVF) أو طرق أخرى. ومن ثم يتم نقل الجنين الناتج إلى رحم الأم البديلة. الطفل بعد الولادة ينتمي إلى الزوجين المقصودين والمرأة التي استضاف رحمها الجنين تحصل على مبلغ يسمى إيجار الرحم مقابل إيجار رحمها من وقت الزرع إلى وقت الولادة.

لماذا يختار الناس طريقة الرحم البديل؟

هناك عدة أسباب لاختيار طريقة الرحم البديل كوسيلة للمساعدة على الإنجاب من أجل إنجاب طفل. الأسباب الأكثر شيوعاً لاستخدام طريقة الرحم البديل هي:

  • استئصال الرحم أو فقدان الرحم (خلقي أو مكتسب)
  • النساء اللواتي لديهن بعض التشوهات الرحمية، التصاقات شديدة بالرحم وما شابه أو لديهن بطانة رحم رقيقة.
  • تكرار تجربة التلقيح الاصطناعي(IVF)غير الناجحة على الرغم من زراعة أجنة عالية الجودة
  • الإجهاض المتكرر
  • وجود مرض معين لدى الأم التي يؤدي حملها إلى تفاقم المرض بطريقة لا تطاق أو تهدد حياة الفرد (كقصور القلب المتقدم أو مرض السكري شديد التعقيد).
  • ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والجهاز التنفسي، وإلخ.
  • الحمل خارج الرحم
  • الولادات المبكرة المتتالية، وإلخ.
  • عقم الأزواج: قد يكونون مصابين بالعقم لأسباب مثل الانتباذ البطاني الرحمي الحاد أو متلازمة أشرمان (قرحة الرحم).
  • الالتصاقات الحوضية الشديدة على سبيل المثال بسبب الانتباذ البطاني الرحمي الشديد أو العمليات الجراحية المتكررة للرحم والمبايض.
  • استخدام بعض الأدوية التي تجعل الحمل خطيراً.

شروط التأهل للام البديلة

يجب على النساء اللواتي يرغبن في أن يصبحن أمهات بديلات تلبية الشروط اللازمة لهذه العملية. بعض هذه الشروط علمي وثابت وبعضها مفروضة حسب الظروف الثقافية والقانونية لكل مجتمع. كما أن الرحم البديل في إيران له شروط خاصة يشرحها المستشار القانوني للمرشحين قبل بدء العملية. يجب على المتقدمين للترشح للأم البديلة استيفاء الشروط التالية:

  • يجب أن يكون عمرها أقل من 35 سنة.
  • يفضل وجود تاريخ للحمل وإنجاب الأطفال.
  • يجب أن يعطي الزوج موافقته الكاملة.
  • يجب أن تحصل الأم البديلة على الموافقة الكاملة والالتزام بمواصلة الحمل.
  • يجب فحصها للكشف عن الأمراض الجسدية التي تمنع الحمل واستخدام بعض الأدوية.
  • يجب أن تكون نتيجة فحص التهاب الكبد والإيدز سلبية.
  • يجب ألا تعاني الأمهات البديلات من الإدمان أو التدخين.
  • يجب التأكد من صحتها العقلية.
  • أن تكون حاصلة على الجنسية الإيرانية.
  • الكفاءة الأخلاقية
  • الصحة العقلية والجسدية

أفضل استشارة مجانية

أسئلة يجب طرحها على الأم البديلة المحتلة

من المهم التعرف على الام البديلة المحتملة بشكل أفضل والحصول على معرفة أفضل بها حتى تتمكنوا من اختيار أفضل أم بديلة وفقاً لخطة الحمل والولادة التي تفكرون فيها. تجدر الإشارة إلى أنه نظراً إلى أن جسد الأم البديلة هو جسدها فيجب أن تشعر بالراحة عند القيام بالأشياء ولا يمكنكم إجبارهم على فعل أي شيء ضد إرادتهم. لذلك فقد ترغبون في طرح بعض الأسئلة المحددة على الأم البديلة المحتملة قبل أن تبدأوا:

لماذا قررتِ أن تصبحِ أماً بديلة؟

في بعض الأحيان معرفة سبب تطوع الأم البديلة سوف يوضح الموقف برمته بشكل أفضل. يستمتع العديد من الأمهات البدائل بفكرة ولادة طفل وإحداث معجزة لعائلة في حين قد تكون هناك بعض الأمهات البديلات اللواتي يهتمن أكثر بالمال الذي سوف يتلقونه.

هل بإمكاننا أن نلتقي بزوجكِ؟

إذا كانت الأم البديلة تعيش مع زوجها فقد ترغبون في مقابلته لمعرفة من هو وللتأكد من أنه يدعم زوجته. إذا شعرتم أنها لا تدعم هذه الفكرة فيمكنكم اتخاذ قرار حكيم حيال ذلك لأنه يمكن أن يؤدي إلى حمل مرهق للأم البديلة ولطفلكم.

هل لديكم مشكلة في التواصل والتعاون حول الأمور؟

ناقشوا خطة التواصل ومعرفة ما إذا كان بإمكانهم الاتفاق على التحديات. اطرحوا هذه الأسئلة من أجل معرفة ما إذا كنتم متفقين على القضايا العامة: هل هو موافق على دعوتكم إلى منزلهم؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فهل هي مستعدة للاتصال بكم قبل الولادة؟ إذا كان التلامس الجلدي مع الطفل بعد الولادة أمراً مهماً بالنسبة لكم فأنتم بحاجة إلى إيجاد أم بديلة توافق على ذلك.

تحدثوا مع الأم البديلة عن المكملات الغذائية التي يجب تناولها والبروتوكولات الطبية التي يجب اتباعها. كما يمكنكم مناقشة ما إذا كان يمكنكم مرافقتها في اختبارات ما قبل الولادة أو مواعيد الطبيب أم لا. إذا كنتم تصرون على أتباع الأم البديلة نظام غذائي عضوي أثناء الحمل فيمكنكم التحدث عنه قبل البدء ووضع ميزانية إضافية له.

تأجير الأرحام

ما هي أرخص طريقة للحصول على الأم البديلة؟

لا يوجد سعر ثابت للرحم البديل ويعتمد بشكل كبير على البلد الذي تجرون فيه الإجراء والرسوم التي يطلبها مقدم الرعاية الصحية الخاص بكم. للحصول على أم بديلة يمكنكم أن تقرروا القيام بذلك بنفسكم أو يمكنكم الحصول على مساعدة من شركة تيسير رعاية صحية ذات خبرة. الحقيقة هي أنه في بعض الحالات قد يوفر الأشخاص بعض المال عن طريق القيام بالرحم البديل بأنفسهم. ومع ذلك سوف يجدون صعوبة أكبر في الحصول على الخدمات التي يحتاجونها في تأجير الأرحام بشكل مستقل. بالإضافة إلى ذلك لن يحصلوا على دعم قانوني ومستشار خبير لإرشادهم خلال العملية برمتها وسيتعين عليهم التعامل مع جميع المشاكل بأنفسهم.

نظراً لحساسية عملية الرحم البديل فأنتم بحاجة إلى شركة ذات خبرة تعرف كل تفاصيل هذه العملية من البداية إلى النهاية. تتمتع شركة عصر طب الدولية بخبرة الآلاف من حالات الرحم البديل وهي على دراية تامة بالعقود والوثائق القانونية التي تحتاجونها أنتم العملاء من أجل الحصول على تجربة طريقة أم بديلة آمنة وناجحة. كما أن شركة عصر طب الدولية سوف تدعمكم قانونياً وترشدكم في كل خطوة على الطريق حتى تحصلوا على جواز سفر طفلكم وتعودوا إلى بلدكم كأسرة.

هل يمكن لأختي أن تكون أماً بديلة لطفلي؟

الإجابة القصيرة هي نعم! إذا كانت أختكم لديها الشروط اللازمة للرحم البديل فلماذا لا؟

  • الحد العمري المناسب للأم البديلة هو 18 إلى 40 سنة. لذلك ليس عليكم أن تكونوا في العشرينات من العمر.
  • إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديكم بين 18 و32 فهذا يعني أن لديكم مؤشر كتلة جسم صحي.
  • أفضل المرشحين للرحم البديل أو ما يسمى بالأم البديلة من ليس لديهم تاريخ مع المشاكل أثناء الحمل أو الولادة.
  • لا ينبغي أن يكون لديهم تجربة بتعاطي المخدرات أو الكحول.
  • يجب أن يكون المرشح غير مدخن ويعيش في بيئة خالية من التدخين.
  • عادةً لا يمكن أن يكون للأم البديلة سجل جنائي حتى لو كانت أختكم.
  • إذا كنتم تعتقدون أن لديكم كل المتطلبات الضرورية فإن خطوتكم التالية هي الذهاب إلى شركة تسهيل مهنية كشركة عصر طب الدولية. نوجهكم خلال جميع الخطوات المطلوبة ونبدأ العملية.

وفي النهاية السفر من أجل إجراء الرحم البديل ممتع جداً. وخاصةً وأن الأم البديلة لديكم هي أختكم. يمكنها أن تعطي هذه الهدية الثمينة لأختها التي تعاني من العقم. عندما تكون أختكم هي الأم البديلة لطفلكم فسوف تشعرون بالثقة وسوف تكون لديكم علاقة أكثر استقراراً.

ملاحظات ضرورية قبل اختيار أختكم لتكون أم بديلة لطفلكم

تجدر الإشارة إلى أن الرحم البديل رحلة معقدة عاطفياً وعملياً ويجب أن يكون الطرفان على دراية بذلك قبل بدء العملية. فيما يلي بعض المشاكل الشائعة التي يمكن أن تظهر عندما تكون أختكم هي الأم البديلة:

  1. التنافس بين الأشقاء: إذا كنتم تريدون أن تكون الأم البديلة أختكم ففكروا جيداً في تحديات القيام بذلك. يمكن أن يظهر الشعور بالمنافسة بين الأختين بسرعة. عندما لا يكون لديكم أطفال فقد تشعرون بالغيرة من قدرات أختكم مما قد يعقد علاقتكم.
  2. المسائل المالية: إذا كنتم تخططون في أن تكون شقيقتكم الام البديلة لطفلكم فقد ترغبون في التفكير في إجراء تأجير بديل للإيثار أي بدون مقابل مادي. من أجل توفير بعض المال قد توافق أختكم على عدم الحصول على تعويض الخدمات. ومع ذلك فقد تضطرون إلى دفع بعض نفقات الرحم البديل كإجازة العمل ومواعيد الطبيب والاختبارات والموجات فوق الصوتية وما شابه ذلك. لذلك دائماً ما نوصي ببعض أشكال التعويض لإرضاء الطرفين أثناء العملية وبعدها.
  3. تجاوز الحدود الشخصية: عندما تبدأوا رحلة الرحم البديل مع أختكم فإن العلاقة التي كانت لديكم من قبل سوف تتغير إلى الأبد. قد تظهر بعض المناقشات التي لم تناقشونها مع أختكم من قبل. على سبيل المثال يجب أن تكون الأخت التي تحمل طفل شقيقتها مرتاحة معها أثناء الولادة وزيارة طبيب أمراض النساء.
  4. التغييرات في ديناميات الأسرة: في النهاية يجب على أي امرأة تريد أن تكون شقيقتها الأم البديلة أن تفكر في كيفية تأثير هذا الاختيار على العلاقات الأسرية. في الرحم البديل التقليدي يمكن أن تصبح هذه العلاقة أكثر تعقيداً ولهذا السبب يوصى دائماً باستخدام أم بديلة للحمل. سوف يكون للأم البديلة علاقة فريدة مع ابنة أختها أو ابن أختها والتي قد لا تربطها بأشخاص آخرين. يجب مناقشة كيفية تعامل الأسرة مع هذا الأمر مع نمو الطفل قبل البدء في إجراء الرحم البديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟