كل ما يخص تكيس المبايض والحمل : 

تكيس المبايض والحمل

تكيس المبايض و الحمل ، عندما تسمع هذه الجمله قد يخطر ببلاك العديد من الأسئلة و اولها هو ما هو الصلة المشتركة بين تكيس المبايض و الحمل و هل تؤثر تكيس المبايض على الحمل ام لا و ما هو علاجها و العديد من الأسئلة الأخرى ، لا تقلق نحن هنا بجانبك لرفع الغطاء على جميع الأسئلة التي في بالكم ، والإجابه عليها بأفضل و أبسط طريقة ، في البداية دعونا نتحدث قليله عن الصلة المشتركة بين تكيس المبايض والحمل و قبل الإجابه عليها لابد عليكم من معرفة عملية الحمل و كيف تتم : تبدأ عملية الحمل بإطلاق المبيض للبويضة ليتم تخصيبها بالحيوانات المنوية داخل الرحم ، و تستمر العملية بالتطور إلى ان يقع الحمل بشكل طبيعي ، لكن إذا كان هناك اي مشكله في المبايض فقد تعرقل الحمل و تسبب خلل في عملية الحمل ، و هنا تكمن الربط بين تكيس المبايض والحمل حيث انه إذا كنت تعانين من تكييس المبايض فقد يصعب على الزوجين الحمل ، والجدير بالذكر هو انه لا يمكن لأي احد الجزم بأنه إذا كنتِ تعانين من تكيس المبايض ام لا ، ايضا لا يمكن لأحد الجزم بأنه يمكنك الحمل مع وجود تكيس المبايض ام لا ، لأنه يعتمد على العديد من العوامل والأمور التي سوف نتحدث عنها في هذه المدونة ، في هذه المدونة مع فريق ( طب مد توريسم ) سوف نتحدث عن :

  • هل يمكن ان يحدث حمل مع وجود تكيس المبايض؟ 
  • كيف احمل وانا عندي تكيس مبايض؟ 
  • الفرق بين تكيس المبيض و متلازمة تكيس المبايض والحمل . 
  • تكيس المبايض والحمل بالصور . 
  • أعراض تكيس المبايض والحمل . 
  • تكيس المبايض والحمل بتوأم . 
  • علاج تكيس المبايض والحمل 
  • علاج تكيس المبايض والحمل بالاعشاب . 
  • تجارب تكيس المبايض والحمل .

هل يمكن ان يحدث حمل مع وجود تكيس المبايض؟ 

تكيس المبايض متلازمة شائعة بين العديد من النساء والتي تؤثر على الحمل ، لكن هناك سؤال يدور في رأس العديد من النساء وهو هل تقع الحمل مع وجود تكيس المبايض ؟ 
في الحقيقه لا يمكن الإجابه على هذه السؤال لأنها تعتمد على العديد من العوامل والتي تشمل : الوزن و الجينات و مقاومة الأنسولين ، ايضا  تؤثر تكيس المبايض على الدورة الشهريه حيث تجعلها غير منتظمة و ايضا قد يسبب في تأخر الحمل بسبب انها تسبب خلل في الإباضه والتي بدورها تؤثر بشكل كبير على قدرة والمبيض في إتمام عملية الإباضه بشكل طبيعي  دون تدخلات طبيه او جراحية لكن بشكل عام مع ذلك قد يقع الحمل ، لذا لا يمكننا الجزم انه لن يقع الحمل او العكس و افضل طريقة لتشخيص ذلك هو طريق استشاره طبيب لإجراء بعض التحاليل والفحوصات و بعد ذلك يتم تشخيص الحالة . 

كيف احمل وانا عندي تكيس مبايض؟ 

إذا كنت تعانين من تكيس مبايض وترغبين في الحمل فإليك بعض النصائح التي تساعد على الحمل مع وجود تكيس المبايض والحمل ، كل ما عليكم هو مواصلة قرائة المدونة ادنى :   
استشاره طبيب :  
من المهم جداً استشاره طبيب مختص في علاج العقم ليقوم بإجراء بعض الفحوصات للتأكد من سبب العقم فمن الممكن كما ذكرنا اعلاه ان لا يؤثر تكيس المبايض على الحمل و يكون لديكِ مشكله أخرى مثل مشاكل جينيه او ان المشكله من الزوج ، لذا من الأفضل قبل التسرع و التوجه إلى اي علاج هو ان تقومِ باستشاره طبيب مختص في علاج العقم لتشخيص الحالة و تحديد افضل طريقة للحمل .  
الوزن المثالي :  
أحد اهم عوامل التي تسبب عرقله في وقوع الحمل هو الوزن الغير الصحي ، فعندما يكون الوزن زائداً تنخفض معدل الخصوبة ، إذا نجحت المرأة في إنقاص وزنها و وصلت إلى وزنها المثالي فقد يساعد هذه ان يقع الحمل و كما انها تساعد ايضا في زيادة فعاليه الأدوية التي يوصي بها الطبيب لعلاج متلازمة المبيض و تخفيف اعراضها .  
نظام غذائي صحي :  
يعتبر الغداء عاملاً اساسياً  ومساعدة بشكل كبير في تحسين الخصوبة  و وقوع حمل حتى مع وجود تكيس مبايض ، فالإبتعاد من الوجبات السريعه و والدهنيه تؤثر من صح الجسم بشكل عام و متابع نظام غذاء صحي و المداومة عليها تعطي نتائج مرضيه على المستوى النفسي و الجسمي و الجنسي .  
الإبتعاد التدخين :  
الإبتعاد عن التدخين و مشتقاتها تساعد بشكل كبير جدا على تحسين صحة الخصوبة و ايضا على تحسين تكيس المبايض  و الحمل بنجاح ، لذا ينصح خبرائنا على الإبتعاد من التدخين لأنها تؤثر بشكل كبير و سلبي على الصحة الجنسية و النفسية و الجسمية .  
ممارسة الرياضة :  
يعتبر ايضا ممارسه الرياضة احد العوامل المساعدة في علاج تكيس المبايض و الحمل بنجاح بل ممارسه الرياضه لها العديد من الفوائد الأخرى مثل تحسين الدورة الدموية و تحسين الصحة النفسية لذا فممارسة الرياضه لها تأثير إيجابي على تكيس المبايض والحمل .  
 
اتباع النصائح المذكورة اعلاه قد يؤثر بشكل إيجابي على تكيس المبايض والحمل بنجاح  ، لكن إذا لم تحصلو على نتائج مرضية فيمكنكم استشاره الطبيب لتشخيص افضل طريقة للعلاج ، فمن الممكن ان يكون سبب العقم شيء اخر و ليس مرتبط بتكيس المبايض ، إذا كنتم ترغبون في حجز موعد استشاره بشكل مجاني مع خبراء ومختصين في علاج العقم فكل ما عليكم هو التواصل مع فريق ( طب مد توريسم ) و سوف نرد عليكم في أقرب وقت :

تواصل مع طب مد توريسمأعراض تكيس المبايض والحمل :

عندما نتحدث عن اعراض تكيس المبايض فيجب عليكم معرفة ان هناك احتمالية حدوث حمل ناجح مع وجود تكيس المبايض لكن قبل ذلك يجب عليكم معرفه ما هو تكيس المبايض لمعرفة اعراضها ، تكيس المبايض هو اكياس تظهر على المبايض و تكون مليئة بالسوائل ، والتي بدورها تسبب انتفاخ و الم و تذبذب في الدورة الشهرية لذا ربطنا بين تكيس المبايض والحمل لأن وجود اي مشكله في إحداها تعرقل الأخر ، سوف نذكر لكم ادنى بعض اعراض تكيس المبايض والحمل :

حبس السوائل : قد تعاني المرأة من صعوبة في التبول او صعوبة في إفراغ السوائل من المثانة

عسر الهضم : ايضا احد اعراض تكيس المبايض هو ان تعاني المريضة من عسر في الهضم .

الانتفاخ : قد يلاحظ المصابة بمتلازمة تكيس المبايض في وجود بعض الإنتفاخ في منطقة الرحم والبطن.

التورم في الثدي : يعتبر التورم في الثدي احد اعراض تكيس المبايض و لكن لا يمكن الجزم 100% بأنه إذا كنتي تعانين من توم في الثدي انكِ مصابة بتكيس المبايض وللتأكد من ذلك لابد من مراجعه الطبيب .

حب الشباب : يعتبر حب الشباب ايضا احد علامات اعراض تكيس المبيض .

الإرهاق الشديد : احد اعراض تكيس المبايض هو ان تكون المصابة بهذه المتلازمة بكسل و خمول و عدم الرغبة في فعل اي شيء .

تذبذب الدورة الشهرية : تذبذب الدورة الشهرية يمكن ان يكون احد اعراض تكيس المبيض لأن عدم انتظام الدورة تدل على وجود مشكله في جسم المرأة سواءا نفسية او جسدية و يعتبر الضوء الأحمر ولابد من مراجعه الطبيب في اقرب وقت .

إذا كنت تعاني من احد هذه الأعراض فالرجاء مراجعه الطبيب لتأكد من انك تعانين من تكيس المبايض ام لا ،

ايضا لمعرفة المزيد حول أعراض تكيس المبايض يمكنكم مراجعه مقالة ( اعراض تكيس المبايض ) التي تحدثنا عن الأعراض بشكل مفصل و دقيق.

علاج تكيس المبايض والحمل :

من المؤكد ان هناك العديد من الناس الذين ييبحثون عن علاج لتكيس المبيض او حتى علاج لتخفيف اعراضها ، لا تقلقو سوف نذكر لكم ادنى بعض الطرق لتحسين و تخفيف تكيس المبايض والحمل:

الروتين الصحي : يمكن ان يكون الروتين الصحي فعالاً في تقليل اعراض تكيس المبايض والحمل ، يمكن ايضا اتباع نظام غذائي صحي و ممارسه الرياضه بنتظام على مساعدة المصابة بـ اعراض تكيس المبيض في التقليل من اعراضها بسبب ان الروتين الصحي و المنظم يساعد المصابة بتكيس المبيض بتحسين وظائف و استخدام الأنسولين في جسمها و تجعلها أكثر كفاءة ، و ايضا تساعد على خفض مستويات السكر في الدم ، و التي بدورها قد تؤثر بشكل إيجابي على التبويض و الحمل .

العلاج بالأدوية : دواء تكيس المبايض والحمل ، يظن البعض ان الأدوية التي تحفز الإباضة مثل ادوية كلوميفين و ليتروزول تساعد المصابين بمتلازمة تكيس المبايض و الحمل بنجاح ،ايضا قد يوصف الطبيب ب ميتفورمين لأنها تحسن حساسية الأنسولين و تنظيم دورات الحيض و التي بدورها تساعد النساء على الإباضة و الحمل .

العلاج بالهرمونات : يظن البعض ان وسائل منع الفم عن طريق اخذها من الفم تساعد في تنظيم دورات الحيض و إدارتها و بالتالي تحسين اعراض تكيس المبيض والحمل بنجاح .

استخدام تقنيات طبية : يوصي البعض ب بالإستعانه بإجراءات طبيه مثل اطفال الأنابيب او الحقن المجهري او الحقن داخل الرحم وهذه التقنية كل واحدة منها لها إجراءاتها و سببها والتي سوف نذكرها بشكل مفصل ادنى :

الحقن داخل الرحم : يظن البعض انه يمكن لإجراء عمليه الحقن داخل الرحم أن يأثر بشكل إجابي على وقوع الحمل للمصابين بتكيس المبيض والحمل . لأنه يرفع نسبة الإخصاب الحيوانات المنوية بالبويضات .

أطفال الأنابيب : إذا لم ينجح الحقن داخل الرحم في علاج تخفيف تكييس المبيض والحمل فإن أطفال الأنابيب أفضل يساعد ايضا يساعد المصابات بتكيس المبيض والحمل بنجاح لأنه في هذه العملية يتم عملية الإخصاب خارج الرحم و تكوين الجنين عن طريق تركهم ليتم إخصابها من تلقاء نفسها خارج الرحم تحت ظروف و شروط معيينه .

الحقن المجهري : إذا لم تنجح التقنيتين فإن تقنية الحقن المجهري الأفضل ، حيث يتم تخصيب الحيوانات المنوية في البويضات عن طريق تدخلات طبية يدوياً وهذه ما يساعد في تقليل من اعراض تكييس المبيض والحمل .

نود ان ننوه انه لا يوجد مشكله إلا وله الحل لا تفقدو الأمل إن لم يقع الحمل  بسبب او بأخر فهناك العديد من تقنيات العلاج ، كل ما عليكم فعله هو استشاره طبيب مختص ليوجهكم إلى افضل طريقة للعلاج .

علاج تكيس المبايض والحمل بالاعشاب :

كما ان هناك طرق لعلاج الدوائي سواءا عن طريق الأدوية التي تم ذكرها سابقاً هنا ادوية طبيعية و خلطة لتكيس المبايض والحمل ، كل ما عليكم هو متابعه المدونة و سوف تحصلون على أجوبة لجميع اسئلتكم :

علاج تكيس المبايض والحمل بالكركم :يعتبر الكركم احد النباتات الفعاله جدا في تحسين الحالة النفسية و الجسدية ، حيث انها تحتوي على مضاد الأكسدة و مضاد الإلتهاب و مادة الكركمين و التي بدورها يحسن الإباضة للنساء اللاتي المصابات بتكيس المبايض و الحمل.

العرقسوس :العرقسوس واحدة من اشهر النباتات في عالم طب الأعشاب حيث لها العديد من الفوائد ، و اشهرها رفع ضغط الدم المنخفض و يساعد ايضا في تحسين بعض الأمراض الجلدية و ايضا يساعد في تحسين الجهاز التنفسي و سبب ذكر هذه النبات هنا هو ان هذه النبات يساعد في تحسين تكيس المبيض والحمل .

أعشاب الأندروجين : يمكن لأعشاب الأندروجين مساعدة المصابة بتكيس المبيض و الحمل ، حيث انها تساعد جسم المرأة في تنظيم هرمون الأنسولين ، و إعادة التوازن بين هرمونات ، ايضا يمكن لهذه العشب مساعدة المرأة في تنظيم الدورة الشهرية ، و كل هذه العوامل التي تم ذكرها قد يساعد على تحسين تكيس المبيض والحمل .

الريحان :يعتبر الريحان احد الأعشاب المفيدة في تحسين الإجهاد الكيميائي و الأيضي والتي بدورها تساعد كثيراً المرضى المصابين ب تكيس المبيض ، ايضا تساعد هذه النبتة على خفص السكر في الدم و خفض مستويات الكورتيزول و منع زيادة الوزن .

الأشواغاندا :الأشواغاندا يساعد في توازن مستيوات الكورتيزول والتي بدورها تحسن من الإجهاد و تحسين أعراض متلازمة تكيس المبيض والحمل ، و بهذا تعتبر من أبرز طرق علاج هذه المتلازمة و تحسين أعراضها بشكل كبير .

جذر الأناشد : جذر الأناشد هو عشبة تقليدية و كان يتم استخدامها سابقاً لتحسين و زيادة الخصوبة ، جذر الأناشد متواجد في نبات الماكا و يساعد في تحقيق التوازن بين الهرمونات و تحسين الصحة النفسية و خفض مستويات الكورتيزول و يظن البعض انها فعاله ايضا لتحسين تكيس المبايض والحمل .

زهرة البرسيم الأحمل : يحتوي هذه النبات على مواد مضادة للأكسدة مثل الأيزوفلافونات و التي تعمل على تحسين مستيوات الهرمونات والتي بدورها تؤثر بشكل إجابي على إنتاج البويضات و تحضير الرحم للإخصاب ، يعتبر هذه النبته احد اكثر النباتات فعاليه لتحسين تكيس المبايض والحمل ، حيث انه غير وظيفتها في تحسين الهرمونات تحتوي على مواد غذائية مفيدة مثل الفيتامينات و المعادن و التي تساعد و تساهم في تعزيز صحة الجسم بشكل كبير .

التريبولوس : عشبة التريبولوس من الأعشاب المساعدة في تحسين تكيس المبايض والحمل ، حيث انها تقلل من كمية الإفرازات التي تنجتج عن تكيس المبايض ، لذا فإن هذه العشبة تعتبر واحدة من افضل الأعشاب لتحسين تكيس المبايض والحمل .

تنويه : جميع الأعشاب التي تم ذكرها اعلاه لابد من شخص مختص في طب الأعشاب قبل تناولها او تحضيرها .

تكيس المبايض والحمل بالصور

تكيس المبايض والحمل بتوأم:

هناك العديد من النساء يرغبن في الحمل بتوأم لكن هل يمكن الحمل بتوأم مع وجود تكيس المبايض ؟ لإجابة على هذه السؤال لابد مراعة العديد من العوامل مثل عمر و الحالة الفردية للمرأة ، فمثلا الحمل بتوأم من الأمور التي يصعب باليستحيل تحديدها بشكل قطعي لكن هناك بعض الإجراءات التي يساعد في علاج اعراض تكيس المبايض والحمل بتوأم مثل الحقن المجهري و هو تقنية يقوم فيه الطبيب في إنتقال اكثر من جنين في رحم الأم في وقت واحد و انتظار النتيجة .

تجارب تكيس المبايض و الحمل :

اذا كنت ترغب في الحمل فمن الاكيد ترغبين في معرفه تجارب تكيس المبايض و الحمل والتحديات التي يمرون بها ، سوف نذكر لكم الدنى بعض تجارب تكيس المبايض و الحمل من الدول المختلفه :

ساره ( اسم مستعار ) من العراق 

مرحبا انا ساره من العراق و اليوم سوف اشارككم تجربتي في تكيس المبايض و الحمل ، كنا انا و زوجي لا نستطيع الانجاب بسبب انني كنت اعاني من تكيس المبايض ، وكنت اظن انه لا يمكن ان احمل ابداً ، و في احد الايام و انا ابحث عن حل لمشكلتي جذبني تقنيه تسمى ب ( اطفال الانابيب ) و كان الشركة التي يقدمها تسمى ب ( طب مد توريسم ) الواقعه في ايران ، و ما جذبني اكثر هو انه هذه التقنيه تساعد النساء اللاتي يعانين من تكيس المبايض ، تواصلت مع الشركه عبر تطبيق ( الواتس اب ) و قامو بحجز موعد لي مع الطبيب و كان الطبيب يسألني بعض الاسئله مثل هل حملتي من قبل و كم عمرك و هل اجريتي طرق علاجيه من قبل الخ..
بعد ذلك طلبو مني ان ارسل لهم بعض الفحوصات مثل السونار و بعض الفحوصات الاخرى للرحم و البويضات .
والذي جعلني ان ارتاح لهذه الشركه هو ان الطبيب قال لي انه من الممكن ان لا تحتاجي الى اجراء اطفال الانابيب و انه من الممكن ان يكون علاجك بسيطاً ولابد من ان اجري بعض الفحوصات في بلدي لأرسل لهم ليشخصو افضل طريقه للعلاج ،كنت متعجباً جداً من وفاء و صدق هذه الشركه ، بعد ان رسلت لهم الفحوصات و تأكدو من انه لا يوجد حل غير الاستعانه بالعلاجات و التقنيات الطبيه المتقدمه ، وافقو على ان يقومو بإجراء العمليه .
و بحكم اني عراقيه استطيع دخول ايران دون صعوبه ، نزلت انا و زوجي الى طهران و استقبلوني و اخذوني الى المستشفى ، و هنا نقطه اخرى انهم كان عمليين و سريعين جدا في التعامل مع المريضة ، دخلت الى المستشفى ولم ننتظر كثيراً و دخلنا الى الطبيبه ، طلبت مني الطبيبة الفحوصات التي اجربتها من قبل وسألتني بعض الاسئله مثل كم عمرك و كم سنه ما انجبتي و هل انقطع الدوره الشهريه ام لا الخ…
بعد ذلك قامت الطبيبه بوصف ادويه يجهز له جسمي لاستقبال الجنين و وصفو لزوجي بعض الادويه التي تقوي من جودة و حركه الحيوانات المنويه ، وقالت ان استخدمها لمدة اسبوع ، بعد اسبوع عملو لي سونار و بعد التأكد من ان رحمي جاهز لاستقبال الجنين طلبو من زوجي عيينه من السائل المنوي لأجل يجهزو الجنين وبعد ذلك يرجعها في رحمي .
بعد عمليه الارجاع انتظرت اسبوعين و عملت فحص حمل و كنت حامله ، كنت جدا مصدومه و فنفس الوقت فرحانه ما كنت اصدق اني اقدر احمل ، و انا الان بفضل الله و ثم فريق ( طب مد توريسم ) الاحترافي انا الان ام .
ونصيحتي لكل امراءة تعاني من مشكله في رحمها او صعوبه في الانجاب و ترغب في علاج حالتها ف هذه الشركه هي افضل خيار.

تجربه السيدة احلام ( اسم مستعار ) من البحرين مع تكيس المبايض و الحمل :

السلام عليكم ، انا احلام من البحرين و اليوم حاب اشاركم تجربتي في تكيس المبايض و الحمل .كنت اعاني من متلازمة تكيس المبايض و كان من الصعب علي ان احمل . و كنت ابحث عن افضل طريقة للحمل ، لكن كان اغلب الطرق والادوية التي استخدمها سواءاً طبية او عشبية غير نافعه ، لذا كنت قد فقدت الامل .
وفي احد الايام وانا اتصفح في جوجل صادفت موقع يتحدث عن هذه المتلازمة وانهم قادرون على علاج الحالة عن طريق احد تقنيات علاج العقم مثل ( اطفال الانابيب ) و ( الحقن المجهري ) تواصلت مع الشركة و حاولت ان اعالج نفسي عن طريق هذه التقنيات و بالفعل وافقو وطلبو مني بعض الفحوصات و قدمت لهم و اخيرا تم ارسال دعوة قدوم للعلاج ، قدمت إلى ايران و استقبلني السائق و وصلنا إلى الفندق استرحنا قليلاً ومن ثم توجهنا إلى المستشفى و بدئنا رحلتي العلاجية ، و بعد رحلة دامت اسبوعين قالو لي ان اجري اختبار احمل بعد اسبوعين و بعد مرور اسبوعين عملت اختبار الحمل و الحمدلله طلعت إيجابيه والان انا حاملة .
شكراً ( طب مد توريسم )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟