ما هو الفرق بين زراعة الشعر الطبیعی و زراعة الشعر الصناعی؟

عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر الطبیعی و زراعة الشعر الصناعی

هذه الأیام یعتبر الصلع و تساقط الشعر من  المشاکل الأکثر  شیوعا بین الرجال و النساء فی أی مجتمع. أشخاص الذین یعانون من تساقط الشعر یختارون الطرق المختلفة لحل هذه المشکلة. عندما الاشخاص ینتبهون بتساقط شعرهم، یراجعون بالأطباء و المتخصصین. الأطباء یقترحون علاجات مختلفة كما حقن الميزوثيرابي، حقن البلازما، عقار المينوكسيديل و…. ولکن بعض الأحیان هذه الخیارات العلاجیة لا تلبی جیدا و لا تکون ناجحة فی حل هذه المشکلة. اذن  تظل زراعة الشعر الصناعی و زراعة الشعر الطبیعی طریقتان وحیدتان لحل هذه المشکلة.  ولکن ماذا عملیة زراعة الشعر؟ ما الاختلاف بین عملیة زراعة الشعر الطبیعی و زراعة الشعر الصناعی؟ من یمکن يستخدم عملیات زراعة الشعر الصناعی؟ نحن نعتزم أن نوضح هذه الأسئلة . اذن اذا تعانی من تساقط الشعر و الصلع و تعتزم باجراء عملیة زراعة الشعر و لا تعرف أی طریق مناسب الیک فنقترح الیک أن تطالع هذه المقالة بالعنایة.

butterfly

ماهی عملیة زراعة الشعر الصناعی ؟

إن زراعة الشعر الصناعی هي عملیة تجمیلیة قدیمیة کانت منتشرة فی فترة الثمانیات حیث منظمة الغذاء و الدواء منعت إنتشارها فی تلک الفترة بسبب أضرارها لجسم المریض . ولکن بعد مرور بضع سنوات، هذه العملیة تطورت کثیر و هذه الأیام تعد العملیة التجمیلیة أکثر رواجا فی المجتمع حیث یفضل بعض الأطباء بزراعة الشعر الصناعی لمرضاهم. الشعر الصناعی یشکل من الألیاف الصناعیة التی توجد عقدة بلاستیکیة أو معدنیة فی نهایتها و یقوم الجراح بإدراج كل خيط من الشعر واحدا تلو الآخر تحت فروة الرأس ويضع العقدة في عمق لفافة الفروة. تعتبر زراعة الشعر الصناعی عملیة جراحیة خفیفة تتم فی العیادات الخارجیة من قبل الأطباء و المتخصصین أو غیر المتخصصین ولکن المواد المستخدمة فیها تسبب بعض المشاکل و الحساسیات لجسم الأشخاص.

ممیزات ایجابیة لعملیة زراعة الشعر الصناعی

تعد زراعة الشعر الصناعی طریقة مناسبة للأشخاص الذین لیس لدیهم شعر کافی فی المنطقة المانحة فی الجزء الخلفي من الرأس أو اذا یعانی الشخص من المشاکل الجسمیة الخاصة التی لا تسمح أن يستفید من عملیة زراعة الشعر الطبیعی. لهذه الطریقة ممیزات ایجابیة تجلب إنتباه الأطباء و المرضی حیث یمکن ذکر ها فیما یلی:

زراعة الشعر فی ایران

قلة التکالیف : هذه العملیة أرخص بالنسبة عملیة زراعة الشعر الطبیعی

اختيار لون ومظهر الشعر: قبل بدایة العملیة، یمکن المریض إختیار نوع و کیفیة الشعر الأملس أو المجعد، اللون، مظهر الشعر بما یرید.

التخدیر: یستفید المریض من التخدیر الموضعی فی هذه العملیة و لا یحس ألما کثیرا. بعض المهدئات و المسکنات تستعین بهدو ء المریض حین إجرا ء العملیة.

قلة الوقت لزراعة الشعر الطبیعی : اذا لیس لدیک وقت كافي ، تعتبر هذه العملیة طریقة مناسبة لک لأنها لا تحتاج هذه العملیة وقتا کثیرا . لأن یمکن للمریض ملاحظة النتیجة النهائیة بعد العملیة مباشرة و لا تحتاج هذه العملیة بحد معین للسن.

المخاطر و الآثار الجانبیة و العیوب الزراعة الشعر الصناعی

مثل أی عملیة جراحیة أخری تُلاحظ بعض المخاطر و الآثار الجانبیة  و العیوب لهذه العملیة التی نشیر بها فی هذه المقالة:

ظهور التورم و إلتهاب، البثور و بعض ردود الفعل التحسسیة کالحکة الشدیدة فی موضع الغرس.

حدوث عدوی أو آفات قيحية و نزیف في موضع الزرع حیث یصف الطبیب المعالج بعض مضادات الحیویة و مضادات السیولة الدم للمریض للوقایة من العدوی المیکروبیة و توقف النزیف.

الشعر الصناعی لیس کالشعر الطبیعی بعبارة أخری الشعر لا ینمو أبدا و لا یمکن المریض صبغ و تلمیس الشعر أو استخدام المواد الهلامية والجل أو أدوات التجفيف الحرارية كالسيشوار. بهذا السبب قبل بدایة عملیة زراعة الشعر الصناعی يتم تحضير الألياف الصناعيّة لتكون بلون مماثل للشعر الطبيعي وبطول يتراوح بين 10 إلى 25 سم تقريباً.

و یجب علی المریض بإستخدام الشامبوهات الخاصة و منتجات العناية بالشعر لرعاية الشعر الصناعي.

مع مرور الوقت، الشعر المزورع یتساقط مع العادات الیومیة مثل التمشیط بهذا السبب تحتاج هذه العملیة لإعادة الزرع بعد فترات قصیرة. کما یحتاج المریض کل الشهر رجوع الی العیادة لتنظیف فروة رأسه حتی يجنب ظهور القشور العدیمة اللون و الصغیرة فی قاعدة الشعر المزروع.

لا یمکن زراعة الشعر الطبیعی فی المستقبل بسبب ترقق فروة رأس و إلتهابها.

ماهی زراعة الشعر الطبیعی ؟

کما ذکر فی المقالات السابقة، فی زراعة الشعر الطبیعی ، تنقل بصیلات الشعر من مؤخرة الرأس یعنی من المنطقة المانحة ثم تزرع فی المنطقة الملتقیة التی تعانی من الصلع و تساقط الشعر . ستتم زراعة الشعر الطبیعی بطریقتین شائعتین. حالیا تتم زراعة الشعر  بتقنیة الاقتطاف (FUE)و بتقنیة الشریحة (FUT). فی هذه التقنیات، یمکن أن ینمو الشعر بشکل طبیعی. اذن یمکن صبغ و تلمیس الشعر و استخدام ادوات التجفیف الحراریة کالسیشوار.

زراعة الشعر

ماهی أفضل عملیة لزراعة الشعر ؟ زراعة الشعر الطبیعی أو زراعة الشعر الصناعی؟

الخیار المناسب لزراعة الشعر یعتمد علی ظروفک الجسمیة و المالیة و تشخیص طبیبک المعالج.

کما نشیر سابقا فی کلا العملیتین توجد بعض الخصائص و المیزات الخاصة بهما حیث الظروف الخاصة للمریض تعین أفضل نوع من العملیة الزراعة.  ولکن الشعر الطبیعی یضفی مظهرا و جمالا طبیعیا للشخص و یعیش المریض مرتاح بعد فترة النقاهة من عملیة زراعة الشعر الطبیعی لأنّه لا یحتاج بزیارة الطبیب لإعادة الزرع فی فترات قصیرة. ویمکن المریض أن یتصرف مثل الشعر الطبیعی. ولکن اذا لا یوجد شعر کافی فی المنطقة المانحة  فی مؤخر رأسک یجب علیک أن تختار زراعة الشعر الصناعی.

تكلفة عملية زراعة الشعر في ايران

خدمات VIP

$1890
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

خدمات A

$1690
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات B

$1490
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات C

$890
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

راجع المقالة “زراعة الشعر في ايران” لمزيد من المعلومات.

طب مد توريسم اتصال بنا
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم (TebMedTourism) في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركة طب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية)، كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

قد ترغب أيضًا في إجراء زراعة الشعر في إيران:

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات الإيرانية، بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج . زراعة الشعر في ايران

Rhinoplasty in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟