ما هي زراعة الشعر بدون حلاقة فروة الرأس؟

زراعة الشعر

مع ما نشهده في أيامنا هذه من تطورات علمية وتكنولوجية عديدة، تصبح أمور حياتنا المختلفة أسهل وأفضل بالنسبة للسنوات الماضية، ذلك أن ازدهار العلوم الطبية، على سبيل المثال، وتقنياتها، قد أدت الى تحقيق أفضل النتائج في معالجة حالات كانت تشكل عقبة فيما مضى، ما رفع من معنويات المرضى وزاد من سرورهم بفضل الانجازات العلمية.

butterfly

فقد كشفت الدراسات والاحصاءات التي شملت الأشخاص الذين يلجأون لزراعة الشعر، أنهم يحاولون تجنب حلق فروة الرأس قدر الإمكان، ذلك أن حلاقة الفروة قد تظهرهم بمظهر لا يرغبون به أبداً، حيث يصبح حضورهم أو تواجدهم في المجتمع صعباً أو عسيراً، ما يشعرهم بالخجل والإحراج. ولهذا السبب، وخاصة النساء اللاتي يعتزمن الخضوع لعمليات زراعة الشعر، بات عليهن اللجوء الى الطريقة الحديثة للزراعة وهي، زراعة الشعر بدون حلاقة فروة الرأس.

عملية زراعة الشعر

ما هي زراعة الشعر بدون حلاقة فروة الرأس:

إن زراعة الشعر بدون حلاقة لفروة الرأس تعتبر من أهم الخطوات التي اتخذت في علاج تساقط الشعر،  و کما یوحي إسمها، فإن المريض في هذه الحالة يمكنه زراعة الشعر دون الحاجة الى حلاقة فروة رأسه. وهنا، لو تتبعنا الطريقة جيداً، سوف نرى أن الطبيب المعالج يبدأ بالاستفادة من تقنية الأجهزة المجهرية وأدواتها الخاصة لإستخراج الشعر من البصيلات بطولها الكامل من خلف الرأس، واحدة تلو الأخرى، ثم تزرع في المنطقة الأمامية المتقدمة للمنطقة الخلفية.

هذه التقنية تتحدد في فصل بصيلات الشعر من فروة الرأس باستخدام أداة مدورة ذات أقطار صغيرة جداً تتراوح بين 0.6 الى 0.9 ملم، وهي لا تفصل البصيلات باستخدام أدوات معدنية حادة، على العكس من  الطرق التقليدية في زراعة الشعر. حيث يمكن بعدها للمريض أن يزاول عمله بعد يوم واحد من إجراء عملية زراعة الشعر.

ولكن هذه الطريقة الحديثة تعتبر أكثر معقدة بالنسبة الى زراعة الشعر بالطرق التقليدية، لأنها تحتاج الى مهارة أكثر وتجارب عديدة يتمرن عليها الطبيب او المعالج الذي يتخصص بعملية زراعة الشعر، ما يعني أنه لو قررت في يوم ما أن تجرب هذه التقنية، ما عليك سوى اختيار أفضل طبيب أو أفضل معالج يمتلك تجربة ويتمتع بممارسة عمله بعناية فائقة.

أنواع زراعة الشعر بدون حلاقة:

تقسم عملیة زراعة الشعر بدون حلاقة إلی قسمین:

  1. زراعة الشعر بعد حلاقة جزئية.
  2. زراعة الشعر بدون حلاقة إطلاقاً.
زراعة الشعر

ما هي عملية زراعة الشعر بحلاقة جزئية:

تستخدم هذه الطریقة للأشخاص الذین یحتاجون الی زراعة عدد قلیل من بصیلات الشعر تصل حوالي الى 2800 بصيلة. وهنا يقوم الطبیب المختص بحلاقة مساحة على شكل خط مستقيم أو على شكل مربع صغیر من المنطقة المانحة الواقعة خلف الرأس وزراعتها في المنطقة الأمامية المتقدمة التي تعاني من قلة الشعر أو الصلع. ويمكن إخفاء عملية حلاقة الشعر في هذه المنطقة بشعر من المنطقة المجاورة.

عملية زراعة الشعر

ممیزات هذه الطریقة:

*فترة التعافي تكون قصیرة.

*الإحمرار وتقشر البشرة بسیط ويمكن أن يزول في مدة قصيرة.

*یمکن للشخص العودة إلی عمله دون أن يلاحظ أي أحد قيامه بزراعة الشعر.

عیوب هذه الطریقة:

من عيوب هذه الطريقة أنها تقتصر على نقل عدد قليل من بصيلات الشعر، ولذلك عندما يريد الشخص أن يزرع أكثر عدد من البصيلات، عليه في هذه الحالة إجراء عمليات متكررة في عدة جلسات.

ما هي عملية زراعة الشعر بدون حلاقة:

هذه الطریقة معقدة وتستغرق وقتا أطول بالنسبة الى الطریقة الأخری. فهي تستخدم لزيادة كثافة الشعر في المنطقة الأمامیة من فروة الرأس. وهنا یستخرج الطبیب ما يقارب 1000-3000 بصیلة شعر بجذورها، ثم یقسمها حسب حجمها ولونها وجودتها، لتتناسب مع طبيعة الشعر في المنطقة المزروعة. بعد ذلك، توضع البصیلات في الجهاز الحاقن ثم یقوم الطبیب بتخدیر موضعي للمنطقة، ويقوم بحقن  البصیلات.

بعد انتهاء العملیة، یقوم الطبیب المعالج بتنظیف فروة الرأس ویضع ضمادات معالجة لتقلیل احتمالات التورم. بعد مرور من 5 – 10 أسابیع من العملیة، يبدأ الشعر المزروع بالتساقط ولکن بصیلات الشعر تظل باقية. بعد ذلك تبدأ  البصیلات بتکوین شعر جدید یظهر بعد مرور 6 أسابیع. وفي بعض الأحیان یمکن أن یستغرق ظهور ونمو الشعر الجدید بین 9 إلی 12 شهر، ولکن اذا استغرق أطول من هذه المدة، ففي هذه الحالة تعد العملية غير ناجحة أو غير مقبولة، وعليه يتبين بأن عملیة زراعة الشعر بدون حلاقة ليست ناجحة.

من هو أفضل المرشحین لزراعة الشعر بدون حلاقة؟

طبیبك المعالج، هو الوحید الذي یمکن أن یشخص ما هو أنسب طریقة وعلاج لك. ولکن عادة عملیة زراعة الشعر دون حلاقة أو بحلاقة جزئية تستخدم للمرضی الذین یحتاجون لزراعة کمیة قلیلة من بصیلات فروة الرأس خاصة في المنطقة الإمامیة ومساحة صغیرة من فروة الرأس. ولکن قبل اتخاذ أي قرار حول زراعة الشعر یجب علیك أن تستشیر الطبیب وتقوم بإجراء بعض الفحوصات حتی یمیز ما هو مناسب لك أم لا.

عملية زراعة الشعر

نصائح ما بعد العملية:

*مراجعة عیادة الطبیب لإزالة الضمادات المعالجة من فروة رأس.

*بعد الأیام الأولی من إجراء العملیة، علیك الانتباه إلی المنطقة المزورعة وعدم لمسها أو حکها أو إصطدامها بأي جسم.

*الإمتناع عن غسل الشعر لمدة ثلاثة أیام ما بعد عملية زراعة الشعر.

*عدم التدخین لعدة أسابیع.

*عدم ممارسة الأنشطة الریاضیة العنیفة لمنع حدوث نزیف في فروة الرأس.

تتمتع شرکتنا “عصر طب الدولیة” بأفضل التقنیات وأفضل الأطباء وهي إحدى الشرکات التي تقدم أفضل الخدمات لمرضاها. فإذا كنت ترغب بزراعة الشعر لفروة رأسك بطريقة علمية ذات تقنيات حديثة، ولا تعرف ما يناسبك، فاتصل بنا.

تكلفة عملية زراعة الشعر في ايران

خدمات VIP

$1890
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

خدمات A

$1690
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات B

$1490
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات C

$890
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

راجع المقالة “زراعة الشعر في ايران” لمزيد من المعلومات.

طب مد توريسم اتصال بنا
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم (TebMedTourism) في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركة طب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية)، كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

قد ترغب أيضًا في إجراء زراعة الشعر في إيران:

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات الإيرانية، بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج . زراعة الشعر في ايران

Rhinoplasty in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟