ست خطوات طريقة الرحم المتبرع به (الرحم المستأجر): خطوة بخطوة من البداية إلى النهاية

ست-خطوات--طريقة-الرحم-المتبرع

إن طريقة التبرع بالرحم تُستخدم للعديد من الأزواج الذين لا يستطيعون الإنجاب دون طلب المساعدة. كما أن هذه الطريقة شائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى توسيع وتكبير أسرهم وتجربة الأبوة والأمومة. وعلى الرغم من أن إنجاب الأطفال بهذه الطريقة قد لا يكون حلماً لكثير من الأشخاص إلا أن هذه الطريقة لا تزال خياراً رائعاً ومناسباً من أجل تحقيق حلم الأبوة والأمومة.

كما أن معظم الناس لديهم أسئلة مختلفة حول طريقة الرحم المتبرع به وكيفية عملها، سواءً كانوا يفكرون في زيادة عدد أفراد أسرهم أو يرغبون بأن يأخذوا دور الأم البديلة بحيث يكون بإمكانهم منح الآخرين الفرصة لكي يصبحوا آباءً وأمهات.

butterfly

ما هي طريقة الرحم المتبرع به بشكل دقيق ومفصل؟

بكل بساطة يمكننا القول بأن طريقة الرحم المتبرع به هو إجراء يتضمن امرأة تحمل جنيناً في رحمها وتقوم بإنهاء فترة حمل مدتها 9 أشهر لزوجين آخرين. الزوجان اللذان يقومان بتربية طفل حديث الولادة يسمان الوالدين “. في حال كنتم تتساءلون عما إذا كانت طريقة الرحم البديل هي الخيار الأفضل لكم، فعليكم الاستمرار وقراءة المزيد عن مزايا وعيوب علاج العقم بطريقة الرحم البديل.

ما هي الأنواع المختلفة لطريقة الرحم المتبرع به؟

إن طريقة الرحم المتبرع به يمكن أن تتسبب في أن يكون أحد الوالدين أو كليهما مرتبطاً وراثياً (جينياً) بالطفل. وبهذا فكيف تعمل هذه الطريقة؟ كما أن هناك نوعان لطريقة الرحم المتبرع به. أحدهما تسمى طريقة تأجير الرحم البديل والأخرى تسمى طريقة تأجير الأرحام التقليدية. فيما يلي سوف نقوم بمراجعة كل طريقة بشكل مفصل.

طريقة الرحم المستأجر البديل

في طريقة تأجير الرحم البديل تكون الأم البديلة ليست مرتبطة ارتباطاً بيولوجياً بالطفل. حيث يتم أخذ البويضات والحيوانات المنوية من الزوجين المطلوبين أو الشخص المتبرع. وبعد ذلك يتم تكوين الجنين من خلال استخدام إحدى طرق علاج العقم (أطفال الأنابيب أو الحقن المجهري) حيث أن الجنين ينمو في المختبر لمدة 3 إلى 6 أيام ومن ثم يكون هناك خياران للعمل. كما يمكن تجميد الجنين وتخزينه من أجل استخدامه في المستقبل أو يمكن نقله إلى رحم الأم البديلة. وفي حال سارت الأمور على ما يرام وحدث الحمل فسوف تقوم الأم بالحمل بالجنين حتى نهاية الحمل وتوصيل الطفل إلى الوالدين المطلوبين.

طريقة الرحم المتبرع به التقليدي

في هذه العملية يكون الشخص البديل والمتبرع بالبويضات هو نفس الشخص، لذلك فإن الجنين مرتبط وراثياً بالشخص الحامل وهي الأم البيولوجية للطفل. حيث يتم تخصيب البويضة باستخدام الحيوانات المنوية لشخص متبرع أو الوالد من خلال التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري. في حين أن هذه الطريقة قد تبدو وكأنها طريقة أسهل وأرخص تكلفة، يجب أن تكونوا على حذر بشأن ما تفعلونه وتسعون للحصول على الحماية القانونية للأشخاص المعنيين. وعلى الرغم من أن هذه الرحلة قد تبدو مختلفة نسبياً بالنسبة للأزواج المصابين بالعقم وفقًا لقانون بلدهم والظروف الأخرى إلا أن هناك خطوات يمكن اتخاذها في جميع الحالات. نحن كفريق محترف في شركة عصر طب الدولية نريد أن نكون واضحين بشأن كيفية بدء عملية الرحم المتبرع به. وفي حال كنتم مهتمين أيضاً فبإمكانكم الحصول على المزيد من المعلومات حول طريقة الرحم المستأجر في إيران. يمكنكم فيما يلي قراءة نظرة عامة على ما هو متوقع أثناء عملية العلاج.

مراحل وخطوات طريقة الرحم المتبرع به خطوة بخطوة

الخطوة الأولى: أخذ الاستشارة من الطبيب المختص الخاص بكم والاستفسار ومعرفة ما إذا كانت طريقة الرحم المتبرع به هي أفضل خيار لكم أم لا.

إن الخطوة الأولى في أي إجراء الرحم المستأجر أو المتبرع به تتمثل في التفكير بعناية فيما إذا كانت هناك خيارات أخرى أو ما إذا كانت طريقة الرحم المستأجر هي الخيار الأفضل والأنسب لكم. إن كونكم أماً بديلة أو أباءً من خلال طريقة الرحم المتبرع به يمكن أن يكون قراراً له أثار كبيرة في حياتكم. كما أن هذا يمكن أن يؤثر عليكم عاطفياً وهو التزام وتعهد كبير لكلا الطرفين. لذلك، فإنه يجب عليكم مقابلة طبيبكم والتحدث إليه ومراجعة الخيارات والتعرف على عملية التنفيذ، والإجراءات القانونية وتفاصيل التأمين وتكاليف العلاج بطريقة الرحم المتبرع به وما إلى ذلك. كما أنه من الضروري للغاية أخذ إيجابيات وسلبيات هذا الإجراء في عين الاعتبار ومن ثم اتخاذ القرار النهائي. وفي حال كان لا يزال لديكم شكوك حول هذا الأمر فبإمكانكم طلب المزيد من المعلومات من شركات تيسير العلاج بطريقة الرحم المتبرع به.

الخطوة الثانية: البحث عن المتبرعين ومطابقة الأم البديلة

بمجرد أن تكونوا قد وصلتم إلى قرار بأن طريقة الرحم المتبرع به هي خيار جيد بالنسبة لكم فإنه يجب عليكم تحديد خططكم لعملية الرحم المتبرع به وأن تضعوا في اعتباركم عدة عوامل من أجل إقرارها بناءً على ظروفكم. إليكم أهم الاعتبارات والنقاط في هذه العملية:

  • اختيار نوع الرحم المستأجر (طريقة الرحم البديل أو الطريقة التقليدية)
  • اتخاذ القرار وتحديد ما إذا كنتم بحاجة إلى متبرع (متبرعين) أم لا
  • اتخاذ القرار وتحديد ما إذا كنتم بحاجة إلى شركة مسهلة للعلاج بطريقة الرحم المستأجر أو المتبرع به من أجل مساعدتكم طوال الرحلة أو ما إذا كنتم تريدون القيام بذلك بشكل مستقل وشخصي
  • في حال كنتم بحاجة إلى شركة تسهيل العلاج، فمن هي الشركة الأفضل؟

بعد اختيار نوع طريقة الرحم المتبرع به، فتكون المرحلة التالية هي اختيار المتبرع المناسب للزوجين. كما أن هذا القرار يمكن أن يكون مثيراً للاهتمام ومهماً في نفس الوقت لأن المتبرع بالبويضات أو المتبرع بالحيوانات المنوية سوف يكون مرتبط ارتباطاً جينياً بالطفل المستقبلي. وهذه الروابط تتجاوز المظهر. كما أنها يمكن أن تؤثر أيضاً على سمات الشخصية والمشاكل الصحية المحتملة في المستقبل وما إلى ذلك. وفي هذه الحالة يجب ألا تفكروا فقط في الجينات الوراثية للمتبرع بل يجب أيضاً التفكير في النسب الجينية الكاملة في عائلته. عندما تقوم شركة تسهيل العلاج بطريقة الرحم المتبرع به بمعرفة الوالدين والشخص البديل فإنها تقوم بتحديد وتوفير التفاصيل الكاملة عن كلا الطرفين من أجل تقييم ما إذا كانت هناك مصلحة في التطبيق أم لا. وفي حال اهتمام الطرفين، فبإمكانهما التعرف على بعضهما البعض عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الاجتماعات واللقاءات الشخصية.

الخطوة الثالثة: اجتياز المراحل القانونية

في حال سارت الأمور على ما يرام فيمكن للطرفين إضفاء الطابع الرسمي على العقد من خلال إعادة صياغته. سوف يكون لكل طرف محاميه الخاص به من أجل حماية مصالحه القانونية. يجتمع المحامون مع كل طرف ويناقشون جميع جوانب العملية. كما أنهم سوف يقومون بمراجعة العقد الذي تم إعداده من أجل التأكد من أنه يلبي احتياجاتكم. وبمجرد توقيعكم على العقد فيكون قد حان الوقت من أجل الانتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة الرابعة: عملية الرحم المتبرع به عن طريق التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري (IVF، ICSI)

بالنسبة لعملية التلقيح الصناعي(IVF) فإن الأب (أو المتبرع) يقوم بإعطاء عينة من الحيوانات المنوية. وتحدث عملية استرجاع البويضات أيضاً لدى الأم (أو المتبرعة). ومن الجيد معرفة أن هاتين الطريقتين لا يجب أن تحدثا في يوم واحد لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تبقى مجمدة لعدة سنوات. ويتم بعد ذلك دمج الحيوانات المنوية والبويضة في المختبر من أجل تكوين الجنين. كما أن الفريق الطبي سوف يعلمكم بعدد الأجنة ذات النوعية الجيدة لنقلها إلى الرحم. كما أن عملية الحقن المجهري(ICSI) تختلف عن عملية التلقيح الاصطناعي(IVF)، حيث يتم حقن الحيوانات المنوية في كل بويضة لتمريرها عبر مرحلة تغلغل الحيوانات المنوية بشكل طبيعي.

 

الخطوة الخامسة: نقل الجنين وبدء عملية الحمل

قبل نقل الجنين فإن الأم البديلة تخضع لعلاجات الخصوبة. وبعد تكوين الجنين يتم نقله إلى الرحم. هذه الطريقة بسيطة ويمكن للأم البديلة العودة إلى المنزل بعد ذلك الإجراء مباشرةً. بمجرد تأكيد الحمل الصحي والسليم، فإنه سوف يتم مراقبة الأم البديلة من قبل عيادة الخصوبة. كما أنها تبدأ في الحصول على تعويضات ومساعدات مالية شهرية. كما أن الأم البديلة والزوجان سوف يشتركان في فترة الحمل البالغة 9 أشهر والدعم العاطفي حتى نهاية الرحلة.

الخطوة السادسة: الولادة والترحيب بالمولود الجديد!

بعد ولادة الطفل وخروج الأم البديلة من المستشفى فيصبح بإمكانهم جميعاً العودة إلى المنزل والبدء في حياة جديدة. مع نمو عائلاتهم بدأوا الآن في الشعور بفرحة الأبوة والتخطيط للمستقبل بأكمله معاً مدركين المسؤوليات الهائلة التي سوف يتحملونها. ومن ناحية أخرى فإن الأم البديلة سعيدة لأنها أعطت هذه الفرصة الثمينة للزوجين اللذين لم يكن لديهما في البداية أمل في أن يصبحا أبوين.

ما هي المدة التي تستغرقها عملية الرحم المتبرع به؟

إنه من الجيد معرفة أن إجمالي وقت السفر يمكن أن يختلف في حالات مختلفة ويمكن أن يتأثر بالعديد من المتغيرات. ولذلك فإنه لا توجد فترة محددة لوصفها. ومع ذلك ووفقاً للإحصاءات فإن عملية الرحم المتبرع به بأكملها قد تستغرق حوالي 15 إلى 18 شهراً. سواءً كنتم تفكرون في بناء عائلتكم أو تحقيق حلم شخص آخر فيمكن أن تكون طريقة الرحم المتبرع به تجربة قيّمة ومرضية للغاية كما أنها سوف تكون نعمة لكلا الطرفين. هل أنتم مستعدة لبدء عملية الرحم المتبرع به؟ هل تريدون معرفة المزيد عن توسيع أسرتكم من خلال طريقة الرحم المتبرع به؟ نحن في شركة عصر طب الدولية نشعر بأنه من واجبنا مساعدتكم في تقييم خياراتكم وتحديد أفضل خطة من أجل تحقيق أهدافكم العائلية الشخصية. اتصلوا بـ شركة عصر طب الدولية الآن من أجل الحصول على معلومات مجانية على مدار 24 ساعة في اليوم خلال أيام الأسبوع.

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

 

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟