تكلفة علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر: العلاج بمساعدة شركات تسهيل العلاج أو العمل بشكل مستقل وشخصي؟

تكلفة-علاج-العقم-بطريقة-الرحم-المستأجر

الرحم المستأجر (الرحم البديل) هو أحد الطرق والأساليب الحديثة والعملية في علاج العقم والذي أعطى أملاً جديداً للأزواج الذين يعانون من مشاكل العقم لفترة طويلة.

ما هي طريقة الرحم المستأجر؟

بكل بساطة فإنه في هذه الطريقة يتم اختيار المرأة لكي تكون أماً بديلة حيث تقضي الحمل خلال فترة تسعة أشهر، حيث يكون الارتباط الجيني والوراثي للجنين بأحد الوالدين الحقيقيين أو كليهما (الوالدان المقصودان والبديل). تذكروا أن تستشيروا الطبيب قبل البدء في الإجراء والتفكير بشكل جيد في مزايا وعيوب طريقة الرحم المستأجر لعلاج العقم. ومن أجل الحمل باستخدام الرحم البديل، فإنه في البداية وقبل كل شيء يتم أخذ جميع البويضات والحيوانات المنوية من الزوجين ومن ثم يتم تكوين الجنين باستخدام إحدى طرق علاج العقم كالتلقيح الاصطناعي(IVF) أو الحقن المجهري(ICSI)، لذلك يكون للجنين جينات مشابهة للوالدين. وهذا ما يسمى تأجير الرحم البديل (Gestational surrogacy).

وفي النوع الأخر للرحم البديل، تُستخدم البويضات البديلة من أجل تلقيح الجنين في المختبر عن طريق التلقيح الاصطناعي (IVF) أو الحقن المجهري(ICSI).

 ويتم نقل هذه الأجنة إلى رحم الأم البديلة. وهذا ما يسمى تأجير الأرحام التقليدي (Traditional surrogacy).

ولكن السؤال الأساسي هنا هو: ما هي تكلفة العلاج بطريقة الرحم المستأجر؟ هل يجب أن نستعين بشركات تسهيل العلاج لهذه العملية أم لا؟ ما هي إيجابيات وسلبيات ذلك؟ سوف نراجع هذه الأسئلة ونحاول الإجابة عليها فيما يلي.

تكلفة الرحم المستأجر

أول شيء يجب عليكم معرفته حول ذلك هو أنه لا يوجد سعر ثابت لهذه الطريقة ولها تكاليف مختلفة في جميع أنحاء العالم. فعلى سبيل المثال فإن الميزانية الإجمالية لطريقة الحمل البديلة في الولايات المتحدة تبلغ 150 ألف دولار إلى 220 ألف دولار أمريكي وتبلغ تكلفة الحمل البديل في كندا ما بين 80 ألف دولار إلى 100 ألف دولار. وبالتأكيد فإن هذا المبلغ هو خارج القدرة المالية للعديد من الأزواج. سوف نساعدكم هنا في العثور على الدول الأرخص والأقل تكلفة للقيام بذلك باستخدام فعالية التكلفة التقريبية.

الدولة

تكلفة التلقيح الصناعي(IVF) ل 3مرات تكلفة النتيجة المضمونة
إیران* 12000 دولار 20000 دولار
ترکیة  25000 دولار 40000 دولار
جورجيا 42000 دولار 60000 دولار
أوكرانيا 44000 دولار 60000 دولار

*إن هذا السعر في إيران خاص بالأشخاص الأجانب الغير إيرانيين.

تكلفة إجراء الرحم المستأجر في إيران

 

من بين جميع البلدان في العالم التي تقوم بإجراء تأجير الرحم الدولي فإنها أفضل وأرخص البلدان للقيام بذلك في آسيا. كما أن إيران تعد خياراً ممتازاً للعمليات الجراحية عبر الحدود وذلك نظراً لامتلاكها مراكز الخصوبة المجهزة بشكل جيد والأطباء المتخصصين بالإضافة إلى تكاليف العلاج المنخفضة. كما أن إيران هي واحدة من أكثر الدول فعالية من حيث التكلفة. كما أن تكلفة إجراء الرحم البديل في إيران ما بين 12 ألف دولار و14 ألف دولار للأجانب الذين يحضرون متبرعة بالرحم معهم إلى إيران مع إجراءات قانونية مضمونة.

تكلفة تأجير الأرحام في تركيا

 

إن إجراءات الرحم البديل في تركيا كانت غير قانونية خلال السنوات القليلة الماضية. كما أن المادة 282/1 من القانون المدني التركي تنص على أن العلاقة بين الأم والطفل تنشأ بالولادة. وهذا يعني أن كونكم أماً بديلة ليس له أساس في القانون التركي وأن الأم البديلة هي الأم الأصلية.

تكلفة تأجير الأرحام في جورجيا

تعد جورجيا واحدة من أرخص الدول لإجراء الرحم البديل في العالم. حيث أنها توفر إجراءات طبية منخفضة التكلفة وحماية قانونية للآباء المصابين بالعقم. كما أن متوسط التكلفة ​​ في جورجيا يتراوح بين 32 ألف دولار و42 ألف دولار. وبالتأكيد فإن هناك متغيرات وشروط مختلفة تؤثر على سعر إجراء الرحم المستأجر. تبلغ تكلفة خطة استبدال الرحم الكاملة والمضمونة في جورجيا ما بين 55000 دولار و60 ألف دولار، أي أقل بنسبة 70٪ تقريباً من الولايات المتحدة.

ومع ذلك فإن جودة وفرصة نجاح علاج العقم عن طريق الرحم المتبرع به في جورجيا أقل بكثير من جودة الرحم المستأجر في إيران.

تكلفة إجراء الرحم المستأجر في أوكرانيا

إن أوكرانيا هو بلد آخر آمن ومنخفض التكاليف لإجراء الرحم البديل في أوروبا. تبلغ تكلفة هذا الإجراء في أوكرانيا ما يقارب من 44000 دولار و60000 دولار أمريكي. كما أن الاختلاف في التكاليف يعتمد على برنامج استبدال الرحم الذي تختارونه. فعلى سبيل المثال، عادةً ما تتضمن البرامج ذات التكلفة المنخفضة إجراءً واحداً للتلقيح الصناعي(IVF) بدون وجود متبرعة بالبويضات.

تكلفة إجراء الرحم المستأجر في الهند

 

إن الهند أيضاً كانت وجهة دولية شهيرة جداً لإجراء الرحم المستأجر بين عامي 2000 و2018، كما أن التكلفة منخفضة جداً مقارنة بدول أخرى كالولايات المتحدة وكندا. ومع ذلك فإن القانون الموجود في عامي 2016 و2019 نموذج الفاتورة البديلة يحظر استخدام طريقة الرحم المستأجر للمرضى الدوليين ويسمح بذلك فقط للأشخاص المقيمين في الهند الذين يعانون من مشاكل العقم.

 

 

ما هي الخدمات التي تشملها أنشطة شركة تسهيل علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر؟

 

  • إدارة عملية العلاج برمتها من البداية إلى النهاية
  • مراجعة التاريخ الطبي وسجلات المتبرعين بالرحم والآباء
  • فحص ومطابقة الآباء والمتبرعين
  • الدعم أثناء عملية العلاج
  • القيام بالأعمال القانونية والموثقة
  • التنسيق بين جميع العوامل المختلفة في عملية الرحم البديل الناجحة
  • التأمين وما إلى ذلك …

 

إن طريقة الرحم المستأجر (الرحم البديل) يمكنها أن تكون حقاً عملية معقدة. لذلك فإن معظم الآباء يفضلون الحصول على الدعم من شركة تسهيل العلاج من أجل تسهيل الطريق وتقديم الخدمات المطلوبة. ولكن البعض الآخر يختار متابعة إجراءات العلاج بشكل مستقل وبمفرده حيث لا يكون لديهم توجيه ويضطرون إلى متابعة العملية برمتها بمفردهم.

النقاط الإيجابية والسلبية لعلاج العقم عن طريق الرحم المتبرع بشكل مستقل (بشكل فردي)

في حال كنتم تخططون للقيام بذلك بدون الاستعانة بشركة تسهيل العلاج، فإنه من المهم أن تعرفوا بعض إيجابيات وسلبيات هذا القرار. سوف نتحدث عن بعضها بشكل مختصر.

 

الفوائد (الإيجابيات):

 في بعض الحالات قد يقوم الأزواج بتوفير بعض المال من خلال متابعة إجراء الرحم المتبرع به بشكل مستقل وفردي.

 قد يكون المهنيون القانونيون والطبيون هم المتخصصون الوحيدون الضروريون.

 كما أن اختيار عقد إيجار خاص يعني أنه قد تكون لديكم علاقة وثيقة مع الأم البديلة وتعرفونها شخصياً.

 

المعايب (السلبيات):

 يصعب العثور على العديد من الخدمات في علاج الرحم المتبرع به بشكل مستقل وخاصة لمن ليسوا على دراية بإجراء الرحم المستأجر.

كما أنه من الممكن ألا يحصل الوالدان وألام البديلة أو المتبرعة على دعم عاطفي دون أخذ الاستشارة.

 يمكن أن يزيد من مخاطر الثقة غير الموثوق بها من قبل شركة تسهيل العلاج.

 كما يمكن أن تزداد التكاليف الإضافية بشكل أكبر عن طريق إجراء العملية بشكل منفصل عن الرحم المتبرع به المرتبط بشركة تسهيل العلاج.

 في حال حدوث مواقف غير متوقعة فلن تحصلوا على دعم على مدار 24-ساعة من المتخصصين.

 سوف تكونوا مسؤولين عن جميع القرارات الحساسة التي تأخذونها.

 لن يكون لديكم شخص محترف يقف إلى جانبكم من أجل حماية حقوقكم.

في حين أنه من الممكن بالتأكيد القيام بإجراء علاج الرحم المستأجر بدون شركة تسهيل علاج، فإن هذه العملية سوف تضع عليكم مسؤوليات إضافية. بالإضافة إلى ذلك فإن العمل مع شركة تسهيل علاج الرحم المستأجر سوف يوفر لكم التوجيه المهني من البداية إلى النهاية. ومن ناحية أخرى فإنه من خلال إجراء طريقة الرحم المستأجر بشكل مستقل وانفرادي، فإنكم سوف تحتاجون إلى إدارة وتنفيذ العديد من جوانب هذه العملية بمفردكم. وعليكم أن تضعوا في اعتباركم أيضاً أن اتباع الإجراء بشكل مستقل لا يعني بالضرورة توفير التكاليف.

بشكل مختصر، يمكن أن تستغرق إدارة الإجراء بشكل مستقل وقتاً طويلاً للغاية، وهذا هو السبب في أن العديد من الآباء المصابين بالعقم يقررون العمل والاستعانة بشركة تسهيل علاج العقم بطريقة الرحم المتبرع به من أجل إدارة جميع التفاصيل. وعليكم ألا تنسوا بأن شركات تسهيل العلاج يقدمون خدمات قيمة للغاية مقابل الرسوم التي يتقاضونها. ولا يمكن إنكار أهمية دعم الطرف الثالث في جميع مراحل العمل والذي عادةً ما يتم توفيره فقط من قبل شركات تسهيل العلاج بطريقة الرحم البديل.

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟