نتائج التبرع بالبويضات، هل هناك عواقب سلبية؟

نتائج-التبرع-بالبويضات

 

في جميع أنحاء العالم هناك بعض النساء التي تساعد أولئك الذين يعانون من العقم. كما أن هذا العمل هو عمل سخي للغاية ولا يقدر بثمن وذلك لأنهم يمنحون الأمل والحماس الجديد للأزواج الذين سئموا من تجربة العلاجات المختلفة. كما ان التبرع بالبويضات يمكن أن تكون طريقة مهمة لعلاج النساء اللواتي ليس لديهن بويضات صحية لأسباب طبية مختلفة.

في الولايات المتحدة الامريكية يتم إجراء 18000 دورة للتبرع بالبويضات في كل عام. كما أن المتبرعون يخضعون لعملية التلقيح الاصطناعي(IVF) ويتم تعويضهم بالمال عن وقتهم. وقد تفكرون بأنه من خلال التبرع ببويضاتكم لزوجين آخرين فإنكم تساعدونهم في بناء أسرتهم. وفي الوقت نفسه فقد ترغبون في إنجاب أطفال في المستقبل. ونتيجةً لذلك فقد تكون لديكم مخاوف بشأن عواقب التبرع بالبويضات والمشكلات الصحية المحتملة لذلك وما إذا كان ذلك بإمكانه أن يؤثر على خصوبتكم أم لا. سوف نقوم في هذه المقالة بمراجعة ومناقشة بعض الأسئلة الشائعة حول عملية التبرع بالبويضات والخصوبة ونحاول الإجابة عليها جميعها.

معلومات سريعة

التكلفة

$4500 (التلقيح الاصطناعي(IVF) بالبويضات المتبرع)

التخدير

موضعي

مدة الإجراء

3 الي 4 أسابيع

مدة الإقامة في المستشفى

ولا يوم

مدة الإقامة في إيران

3 الي 4 أسابيع

هل يمكن أن يتسبب التبرع بالبويضات في دخول المرأة مرحلة اليأس بشكل مبكر؟

 

إن انقطاع الطمث المبكر يحدث عندما تتوقف الدورة الشهرية للمرأة بشكل دائم. وتحدث هذه المشكلة عندما لا يكون لدى مبيض المرأة بويضة لإنتاجها. حيث أن كمية هرمونات الخصوبة والأستروجين والبروجسترون تنخفض بعد انقطاع الطمث. وهكذا تتوقف الإباضة والحيض لدى المرأة. كما أن متوسط ​​سن انقطاع الطمث يتراوح بين 48 و55 عاماً. ومع ذلك فإن ما بين 1 و4٪ من النساء يعانون من انقطاع الطمث المبكر أحياناً في العشرينات من عمرهم.

هناك شائعات حول إجراء التلقيح الاصطناعي(IVF) وطرق الخصوبة الأخرى وهي أن هذا الإجراء يمكن أن يتسبب في انقطاع الطمث المبكر ودخول المرأة في سن اليأس بشكل مبكر. سوف نقوم هنا بتوضيح جميع الخطوات. خلال الدورة الشهرية العادية ينتج الجسم 15 إلى 20 بويضة شهرياً. وفي غضون ذلك تنضج إحدى البصيلات تماماً بحيث تهيمن البويضة وتخرج أثناء الدورة الشهرية لذلك الشهر.

يقوم الجسم بامتصاص البويضات الأخرى الغير ناضجة. وفي الواقع تحاول أدوية الخصوبة تحفيز جميع البصيلات التي يتم إطلاقها للبلوغ حتى يمكن استعادتها للتبرع بها. لذلك فإن استخراج البيض لا يقلل من كمية البيض لدى المرأة. وذلك يخزن فقط البيض المفرج عنه للمرأة التي تفقدها خلال كل فترة.

التخصيب خارج الرحم IVF + نقل الأجنة 21-28 يوماً

$2400
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG 21-28 يوماً

$4500
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التبرع بالبويضة EGG DONATION 21-28 يوماً

$4300
  •  العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG + التبرع بالبويضة EGG DONATION 21-28 يوماً

$4900
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

هل التبرع بالبويضات يمكن أن يسبب السرطان؟

بعد عدة سنوات من إجراء طريقة التبرع بالبويضات فإن اليوم يوجد معلومات كافية حول الآثار الجانبية قصيرة المدى. ومع ذلك فإننا نفتقر إلى الدراسات حول الآثار طويلة المدى لهذا الإجراء. وقد يثير العلاج الهرموني بعض التساؤلات حول احتمالية الإصابة بالسرطان على المدى الطويل.

في عملية التبرع بالبويضات يعد تحفيز الهرمونات أمراً ضرورياً للمتبرعين وإذا كان هناك خطر من إجراء التبرع بالبويضات فذلك يرجع في الغالب إلى التحفيز الهرموني لأنه يجب على المتبرعين بالبويضات تناول الأدوية التي من الواضح أن لها بعض الآثار الجانبية. وقد يكون هناك مخاطر مماثلة للنساء اللواتي يستخدمن بويضاتهن في التلقيح الاصطناعي(IVF) كطريقة بديلة للحمل لأنهن يتناولن نفس الأدوية الهرمونية التي تتناولها المتبرعات بالبويضات. وقد تكون هناك أيضاً مخاطر مماثلة لأولئك الذين استعادوا بيضهم حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بها لاستخدامها في المستقبل.

ولكن في يومنا هذا ليس لدينا أي دليل هام على ما إذا كان التبرع بالبويضات يمكن أن يسبب ويؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان. وكل ما لدينا هو قصص فردية لا يمكن أن تكون سبباً وجيهاً لذلك. وذلك لأنه في أي بحث علمي يجب أن يكون لدينا عينة كافية من السكان حتى نتمكن من مراقبتهم عن كثب لفترة طويل مع الأخذ في عين الاعتبار صحتهم الشخصية وسجلاتهم الطبية العائلية. وبالتالي فإن الحالات الفردية لا تقيم علاقة قوية بين التحفيز الهرموني للمتبرعين بالبويضات وحدوث السرطان في المستقبل.

هل التبرع بالبويضات يؤثر على الحمل في المستقبل؟

من خلال مساعدة زوجين آخرين في إنجاب الأطفال فإنه من الممكن أيضاً أن تفكروا في تكوين عائلتكم في المستقبل. لذلك فإنه قد تكون هناك مخاوف بشأن القدرة على الإنجاب في المستقبل وما إذا كان التبرع بالبويضات يمكن أن يسبب مشاكل على خصوبة المرأة.

ومن أحد المخاوف الرئيسية بشأن التبرع بالبويضات هو ما إذا كان عدد البويضات في المبيض قد ينخفض ​​بعد إجراء عملية التبرع بالبويضات. كما ذكرنا في السابق فإنه يتم استخدام الأدوية من اجل تحفيز نمو البيض عن طريق تخزين المزيد من البيض حتى ينضج بدلاً من أن يمتصه الجسم. وفي النهاية تبقى نفس الكمية من البويضات في المبايض لذلك فإنه لا داعي للقلق بشأن الإباضة.

كما أن هناك بعض التقارير التي تفيد بأن الأدوية الهرمونية عن طريق الحقن قد تجعلكم تشعرون بالسوء تماماً مثل المشاعر التي تشعرون بها أثناء الدورة الشهرية. وبعد حوالي 14 يوم من إجراء التبرع بالبويضات وبمجرد حدوث الحيض فإن مستويات الهرمون تعود إلى طبيعتها.

هناك حالات نادرة قد يعانون النساء فيها من متلازمة فرط تحفيز المبيض (OHSS) والتي يمكن أن تسبب أعراضاً كالانتفاخ وتقلصات البطن. وفي حالات نادرة للغاية بنسبة أقل من 1٪ من المتبرعين بالبويضات يمكن أن تؤدي متلازمة فرط تحفيز المبيض إلى التواء المبيض لدى النساء. ومن اجل تقليل المخاطر فإنه من الممكن ان يوصي طبيبكم بممارسة الرياضة قبل عملية التبرع بالبويضات.

يجب أن تعلموا بان الدراسات التي أجريت لم تظهر مطلقاً دليلاً على العقم بسبب التبرع بالبويضات. وقد وجدت دراسة حديثة لمجموعة من 60 متبرعة بالبويضات أن 54 امرأة استطاعوا الحمل في غضون عام بعد اتخاذ قرار بإنجاب طفل. وثلاثة نساء أخرى استطعن الحمل بعد 18 شهراً. ولكن ثلاثة نساء أخريات حملن بعد خضوعهن لبعض العلاج وكانت اثنتين منهن يعانون من مشاكل في الحمل بسبب عقم الزوج. ولذلك بإمكاننا أن نستنتج أنه بعد التبرع بالبويضات لن يكون هناك قلق بشأن الحمل والخصوبة في المستقبل.

 راجعوا المقال : “التبرع بالبويضات في إيران” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟