ما هي العوامل التي تجعل التلقيح الاصطناعي غير فعال ومؤثر؟

ما-هي-العوامل-التي-تجعل-التلقيح-الاصطناعي-غير-فعال-ومؤثر

ما هي العوامل التي تجعل التلقيح الاصطناعي غير فعال ومؤثر؟ إن إجراء التلقيح الاصطناعي يكون فاشل وغير ناجح في بعض الأحيان بعد إنفاق الكثير من الوقت والمال مما قد يجعلكم تشعرون بالغضب والإحباط الشديد. ومن الطبيعي أن تشعرون بالحزن بعض الشيء لفترة قصيرة ولكن لا يجب أن تلوموا أنفسكم أو شريككم على ذلك حيث أن العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى عدم فعالية ونجاح التلقيح الاصطناعي(IVF) ويكون هذا أحياناً خارج عن إرادتنا.

كما أن عملية التلقيح الاصطناعي(IVF)هي عبارة عن إجراء معقد ويتضمن العديد من المتغيرات التي يجب أن تكون في حالة مثالية حتى تنجح العملية. وغالباً ما يستغرق الأمر أكثر من دورة تلقيح اصطناعي (IVF) من أجل الحصول على نتيجة جيدة. كما أن الطبيب المختص يبحث في العوامل ذات الصلة من أجل معرفة ما حدث والعوامل التي يجب تغييرها من أجل زيادة فرص النجاح في الخطوة التالية.فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعاً لفشل الخصوبة في البيئة المخبرية.

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة الاجراء

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$3000

عام أو موضعي

4-3 أسابيع

ولا يوم

4-3 أسابيع

لماذا يفشل التلقيح الاصطناعي(IVF

عمر البيضة:

الشيخوخة تؤثر على البيض. فإنه مع تقدم النساء في السن تنخفض جودة البويضات لديهن. حيث تتدهور خصوبة المرأة في سن الخامسة والثلاثين مما يؤثر على فرصها في نجاح التلقيح الاصطناعي(IVF). أما بالنسبة للشابات دون سن 35 فإن نسبة نجاح التلقيح الاصطناعي(IVF) تبلغ حوالي 45٪. وبالنسبة للنساء الأكبر سناً الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و42 عاماً فإنه من الممكن أن يكون معدل النجاح حوالي 15٪. في عمليات التلقيح الصناعي(IVF)، كما أنه من المحتمل أن يكون عمر البويضة أكثر أهمية من عمر الأم. ولذلك يمكن أن تحظى النساء الأكبر سناً بفرصة أفضل للنجاح من خلال إكمال عملية التبرع بالبويضات واستخدام بيض متبرع أصغر سناً.

اختيار الأجنة:

يجب اختيار الأجنة التي يتم إنشاؤها من خلال إخصاب البويضات والحيوانات المنوية وزرعها في الرحم. كما أن أخصائيو الأجنة يختارون الجنين بناءً على ثلاثة معايير: “مرحلة الخلية، جودة ودرجة الجنين، وكذلك معدل انقسام الخلايا”. كما أن الدراسات السابقة أظهرت أن الأجنة التي وصلت إلى ست خلايا على الأقل من المرجح أن تكون ناجحة أكثر من تلك التي تتكون من 5 خلايا أو أقل. وأيضاً تعتبر الأجنة ذات الدرجة الأفضل (الدرجة 1 أو 2) أفضل للزرع في الرحم من الأجنة ذات الدرجة الأدنى (الصف 3 أو 4). وبالإضافة إلى ذلك فإن الجنين الذي يصل تدريجياً إلى مرحلة الخلايا الثمانية بحلول اليوم الثالث أفضل بكثير من الجنين الذي ينمو في أخر دورة التلقيح.

جودة الجنين:

تعد جودة الجنين أحد أهم العوامل في عملية التلقيح الاصطناعي (IVF)، لذلك فإن الأجنة ذات الجودة المنخفضة تتسبب في فشل عملية التلقيح الاصطناعي(IVF). يحاول عالم الأجنة إيجاد أفضل الأجنة للزرع في الرحم. وفي بعض الأوقات قد يكون لدى الأجنة التي تبدو جيدة في المختبر عيوب تؤدي في النهاية إلى وفاتها. وفي جميع الحالات تقريباً يرجع هذا النقص إلى جودة الجنين ولا يرتبط بمشاكل الرحم.

المشاكل المرتبطة بعملية التبويض ونقل الأجنة:

تعتبر الإباضة ونقل الأجنة في دورة التلقيح الاصطناعي(IVF) مهمين للغاية لنجاح دورة التلقيح. كما ويمكن أن تكون الإباضة أقل من المتوقع أو حتى تؤدي الفشل في عملية الاستخراج من الأسباب الرئيسية لفشل إجراء التلقيح الاصطناعي(IVF). وبالإضافة إلى ذلك فإنه أثناء عملية نقل الجنين يجب على الطبيب وضع الجنين في الوضع الصحيح. كما يجب اختيار الأطباء ذوي الخبرة العالية لأداء هذه العملية.

بيئة المختبر:

مختبر التلقيح الاصطناعي(IVF) هو عبارة عن بيئة خاضعة للسيطرة العالية حيث يتم محاكاة كل شيء يتم تجربته داخل الرحم. كما ويجب على كادر التلقيح الاصطناعي(IVF) النظر بعناية في العوامل التي تدخل في بيئة المختبر كتركيزات الأكسجين وثاني أكسيد الكربون والرطوبة ودرجة الحرارة والضوء وما شابه ذلك. حتى أن الاختلاف البسيط في بيئة المختبر مقارنة بما يختبره الجنين في بيئة الرحم يمكن أن يؤدي إلى موت الجنين.

ردة فعل المبايض:

من الممكن أن يكون الإنتاج السليم للبيض صعباً بالنسبة للنساء فوق سن 37 أو غيرهن من النساء اللواتي يعانون من ارتفاع هرمون تحفيز الجريبات (FSH). كما ويمكن أن يساهم عدد البويضات وكذلك جودتها وحساسيتها للأدوية المنشطة في نجاح عملية التلقيح الاصطناعي(IVF). فإنه مع تقدمنا ​​في العمر تصبح البصيلات أقل حساسية لهرمونات FSH التي تحفز نموها. ولذلك فإنه من خلال تقليل احتمالية نمو البويضات فإنه من المرجح أن تفشل عملية التلقيح الاصطناعي(IVF). وفي هذه الحالة قد يوصي طبيبكم بتغيير الدواء.

تشوهات الكروموسومات:

إن الأجنة المصابة بخلل في الكروموسومات سواءً تم تلقيحها بشكل طبيعي أو في المختبر يمكنها أن تؤدي إلى الفشل. وتحتوي كل بويضة وحيوان منوي عاديين على 23 كروموسوماً ويمكن أن يتسبب زيادة أو نقصان هذا العدد إلى حدوث مشاكل. ومع تقدمكم في العمر تزداد احتمالية إصابتك بخلل في الكروموسومات والذي قد يكون موجوداً في 75٪ من بويضات المرأة في منتصف الأربعينيات. وهناك أيضاً في بعض الأوقات تشوهات في الحيوانات المنوية يمكن أن تكون عاملاً مهماً في فشل التلقيح الاصطناعي(IVF). وبمساعدة التشخيص الجيني للتلقيح الاصطناعي(IVF) + التشخيص الجيني قبل الزرع (PGD) يمكننا اكتشاف هذه الاضطرابات الوراثية في المراحل المبكرة.

الحيوانات المنوية الغير طبيعية:

 

تلعب الحيوانات المنوية دوراً مهماً في دورة التلقيح الاصطناعي(IVF). في عملية الإخصاب يجب أن تدخل الحيوانات المنوية البويضة. وللقيام بذلك يجب أن يكون الحيوان المنوي متحركاً مما يعني أن ذيل الحيوانات المنوية يجب أن يكون قادراً على دفع الحيوانات المنوية نحو البويضة على طول الأعضاء التناسلية الأنثوية. وعندما يصل الحيوان المنوي إلى البويضة فإنه يطلق إنزيماً لعمل ثقب في الغشاء الخارجي للبويضة حتى يتمكن من اختراق البويضة. لذلك لا يمكن للحيوانات المنوية الغير طبيعية من حيث الكروموسومية تخصيب البويضة بنجاح.

ومع اختراع حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (ICSI) فإنه أصبح بإمكان الأطباء مساعدة الرجال الذين يعانون من انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو ضعف الحركة أو الحيوانات المنوية الطبيعية ولكن ذات العدد المنخفض لتحقيق الإخصاب والحمل.

أسلوب ونمط الحياة:

 

يجب أن يكون لديكم أسلوب حياة صحي قبل البدء بالعلاج. ويمكن أن تساهم ممارسة التمارين الرياضية يومياً وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية وتناول الفيتامينات في تحسين الصحة العامة وجودة الحيوانات المنوية. النساء اللواتي يعانون من السمنة وزيادة الوزن وكذلك النساء اللواتي يعانون من نقص الوزن هم أقل عرضة لنجاح دورة التلقيح الاصطناعي(IVF). ومن أجل محاولة الإنجاب فإنه يجب عليكم أن تحافظوا على وزن صحي. وبالإضافة إلى ذلك يجب الإقلاع عن التدخين قبل 3 أشهر على الأقل من بدء العلاج. كما يحتاج الأشخاص المدخنون إلى ضعف عدد عمليات التلقيح الاصطناعي(IVF) من أجل إجراء الإخصاب وتزداد احتمالية إجهاضهم.

خدمات C

$1050
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

خدمات B

$1650
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات A

$1800
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات VIP

$1950
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة
butterfly

هل هناك طريقة للحل؟

 

إن دورة التلقيح الاصطناعي(IVF) تعتبر عملية معقدة يمكن أن تتضمن العديد من العوامل. ومع ذلك فإنه لا يزال هناك بعض التدابير المتاحة من أجل التأثير على النتيجة.

وعادةً ما يتم إجراء الاختبار الجيني (PGT) قبل إجراء التلقيح الاصطناعي (IVF) من أجل التحقق من وجود تشوهات في الكروموسومات. كما يمكن تعديل أدوية الخصوبة والهرمونات المستخدمة وتعديل جرعاتها للحصول على أفضل التأثيرات الممكنة. وقد تحتاجون إلى تغيير نمط وأسلوب حياتكم من أجل لتحسين صحتكم العامة. ويمكنكم حتى استخدام أم بديلة أو متبرعة حسب احتياجاتكم.

الشيء المهم خلال هذا الإجراء هو أنه لا يجب أن تشعروا بخيبة الأمل. كما يجب أن تتوقعوا فترة التجربة والخطأ قبل أن تبدأوا. ومن خلال فهم ما حدث في دورة التلقيح الاصطناعي(IVF) الأخيرة الخاصة بكم فيصبح بإمكانكم التخطيط للجولة التالية.

وعلى الرغم من كل التحديات فإنه لا يزال الإخصاب في المختبر أو ما يسمى بالتلقيح الاصطناعي (IVF) طريقة ناجحة للغاية. وقد أظهرت الأبحاث والدراسات أن فرص النجاح في دورة التلقيح الاصطناعي(IVF)هي نفسها في المحاولات الثلاث الأولى. ولذلك فإنه في حال فشلت محاولتكم للتلقيح الاصطناعي فإنه لا يزال من المرجح أن تنجح في محاولتكم الثالثة. ولكن بعد ثلاث محاولات فاشلة للتلقيح الاصطناعي فإنه من الأفضل التفكير في خيارات العلاج الأخرى.

وفي حال كنتم تخططون لإجراء عملية التلقيح الاصطناعي (IVF) فحافظوا على آمالكم أن تبقى كبيرة لأنه في شركة عصر الطب الدولية سوف نقدم لكم أفضل حزم العلاج وفقاً لاحتياجاتكم. كما ويمكن لفريقنا أن يوفر لكم أسهل طريقة لكي تصبحوا أحد الوالدين من خلال استخدام تقنيات الإنجاب ذات الجودة العالية والمرافق المجهزة والأطباء المحترفين إلى جانب التكاليف المعقولة والمناسبة.

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟