ما هو بروتوكول التلقيح الاصطناعي (IVF) الأفضل؟

ما-هو-بروتوكول-التلقيح-الاصطناعي-(IVF)-الأفضل؟

إن هناك عدة بروتوكولات من أجل إجراء التلقيح الاصطناعي(IVF) كما ويمكن لكل منها تحفيز المبايض من خلال استخدام بعض الأدوية وتهيئتها للتلقيح (IVF) في المختبر. كما أن هذه العملية تتم من أجل تحقيق العدد المطلوب من البويضات للخصوبة وتكوين أجنة صحية وسليمة بحيث يحدث حمل واحد كحد أقل.

كما أن هناك أنواع مختلفة من بروتوكولات التلقيح الاصطناعي(IVF) ويمكن أن يكون كل منها مناسباً لمجموعة معينة من المرضى. ومن اجل اختيار أفضل بروتوكول للتلقيح الاصطناعي (IVF) فإنه يجب عليكم استشارة طبيب الخصوبة الخاص بكم من أجل مراجعة تاريخكم الطبي (عمر المرأة ورد فعل الجسم تجاه الدواء ونتائج الإجراءات السابقة) وتحديد البروتوكول المناسب لكم.

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة الاجراء

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$3000

عام أو موضعي

4-3 أسابيع

ولا يوم

4-3 أسابيع

ما هو الغرض من التحفيز الجيد للمبيض في عملية التلقيح الصناعي(IVF

 

إن الهدف من القيام بتحفيز المبيض هو الحصول على حوالي 8 إلى 15 بويضة في طريقة استرجاع البويضات لضمان فعالية عملية التلقيح الاصطناعي(IVF). كما وأنه يجب أن يحرص أطباء الإنجاب على عدم المبالغة في تحفيز المبايض وذلك لأنه من الممكن أن يؤدي إلى متلازمة فرط تنبيه المبيض (OHSS) والتي يمكن أن تسبب إزعاجاً شديداً ومرضاً للمراجع أو المريض.

كما أنه في السنوات الأخيرة تم استخدام منبهات اللوبيرون من أجل الحفاظ على نجاح كبير مع تقليل خطر فرط تحفيز المبيض بشكل كبير. ومن ناحية أخرى فإنه يجب ألا يكون التحفيز منخفضاً لدرجة أن يكون البيض المستخرج غير كافٍ. وبالتأكيد فإنه من المحتمل أن يكون التلقيح الاصطناعي(IVF) ناجحاً باستخدام عدد صغير للغاية من البويضات ولكن كلما زاد عدد البويضات المستخرجة كلما زاد معدل النجاح.

خدمات C

$1050
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

خدمات B

$1650
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات A

$1800
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات VIP

$1950
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة
butterfly

كم عدد البصيلات (Follicle) اللازمة من أجل حدوث الحمل بطريقة التلقيح الاصطناعي (IVF

 

غالباً ما يكون الحصول على عدد كافٍ من البصيلات من أجل الإخصاب أمراً ليس معقداً وليس صعباً  ومع ذلك إلا أنه في بعض الأحيان لا يستجيب المبيض بشكل جيد للمنشطات. ويمكن أن يكون هذا مرتبطاً بعوامل معينة كعمر المرأة وكيفية استجابة المبيضين للدواء ورغبة الزوجين في مواصلة عملية التبويض. وكلما قل عدد البويضات التي نمتلكها فإن نسبة نجاح التلقيح الاصطناعي تكون منخفضة.

كما أنه يمكن التنبؤ بقدرة المبيضين على الاستجابة للتحفيز بشكل جيد نسبياً عن طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية(الايكو). كما أن عدد البصيلات المطلوبة يعتمد على عوامل كالحجم والعمر ومستوى FSH وما شابه. وقد يأخذ أحد الأطباء بيضة بها جريب واحد فقط  بينما قد يطلب طبيب آخر 3-4 بصيلات بالغين كحد أدنى. ومع ذلك ومن أجل أن تعمل طريقة التلقيح الاصطناعي(IVF) بشكل جيد فإنه يمكن أن يكون الحد الأدنى المطلوب بشكل متوسط ​​3 إلى 5 بصيلات.

بروتوكولات التلقيح الاصطناعي(IVF)

 

بروتوكول المضاد أو البروتوكول القصير المدى

 

إن هذا هو عبارة عن بروتوكول شائع للاستخدام في في طريقة التلقيح الاصطناعي (IVF). كما أن هذا البروتوكول فعال لمعظم المرضى ويحتوي على أقل كمية من الحقن. كما أن هذا البروتوكول يخبركم بتناول حبوب منع الحمل قبل بدء دورة التلقيح الصناعي (IVF). كما أنكم سوف تتناول الهرمون المنبه للجريب (FSH) لمدة 10 أيام  وحقن الهرمون اللوتيني (LH). وفي اليوم الخامس تقريباً يتم استخدام مضادات إفراز هرمون الغدد التناسلية (GNRH) وذلك من أجل منع التبويض المبكر. وقد يستخدم طبيبكم أدوية “محفز ليوبرون” أو “محفز مزدوج” من أجل تحفيز نضوج البويضات قبل بدء عملية التبويض. وهذا يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمتلازمة فرط تنبيه المبيض (OHSS).

بروتوكول Lupron طويل المدى

إن هذا البروتوكول غالباً مايستخدم  مع المرضى الصغار أو أولئك الذين لديهم أجنة منخفضة الجودة في بروتوكولاتهم السابقة. حيث أنه سوف يتم إعطاؤكم حبوب منع الحمل قبل بدء دورة التلقيح الاصطناعي (IVF). وفي الأسبوع الثالث سوف يقوم طبيبكم بوصف دواء لكم يستخدم عن طريق الحقن يسمى Lupron. ومن خلال حقن luperone تتوقف الغدة النخامية مؤقتاً عن إفراز هرمونات FSH و LH. كما ويمكن أن تتحكم هذه الحقن في الدورة وتمنع التبويض المبكر للبصيلات.

جرعة منخفضة من بروتوكول Lupron Flare

يوصي الأطباء بجرعة منخفضة من لوبيرون للمرضى الذين لديهم استجابة ضعيفة للبروتوكولات السابقة وذلك بسبب ارتفاع سن الإنجاب أو انخفاض احتياطي المبيض. حيث يتم استخدام بروتوكول التوهج بحيث يستجيب المبايض بسرعة للتحفيز وينتج ما يكفي من البويضات الناضجة من أجل استخدامها في عملية التلقيح الاصطناعي(IVF). كما أن جرعة أقل من  Lupron تحفز الجسم على إنتاج FSH بدلاً من قمعه. ويستمر اللوبرون بجرعة منخفضة في مرحلة التحفيز حتى حقن موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG). وعادةً ما يجعل هذا البروتوكول عملية التلقيح الاصطناعي(IVF) أكثر نجاحاً من خلال تسريع استجابة المبيض.

 

بروتوكول الإستروجين البادئ

إنه من الممكن أن تستخدم النساء اللواتي يستجيبن بشكل ضعيف للبروتوكولات قصيرة المدى ولديهن احتياطي مبيض منخفض هذا البروتوكول من أجل زيادة استجابة المبيض. حيث ينسق البروتين البادئ للإستروجين المزيد من البصيلات لعملية الامتصاص. ولهذا الغرض فإنه من الممكن أن يقترح طبيب الخصوبة الخاص بكم تناول الإستروجين وربما أحد مضادات GNRH لبضعة أيام قبل بدء دورة التلقيح الاصطناعي(IVF).

بروتوكول Mini-IVF أو Micro-IVF

إن بعض الخبراء يعتقدون بأن الحد الأدنى من تحفيز المبيض قد يكون له فوائد بدلاً من العلاجات التقليدية. وقد يصف طبيبكم حبوب الخصوبة أو الأدوية منخفضة الجرعات لكل عملية استخراج أو لبيضتين فقط في المرة الواحدة. كما أن عيوب استخدام هذا البروتوكول هو أنه لا ينتج سوى عدد قليل من البيض السليم ويحتاج إلى إجراء المزيد من عمليات وضع البيض من أجل تحقيق هدف حدوث الحمل.

ما هو أفضل بروتوكول للتلقيح الأصطناعي (IVF

 

يمكن القول بأن أفضل بروتوكول للتلقيح الأصطناعي(IVF) ليس البروتوكول الأقصى ولا البروتوكول الأدنى. وبدلاً من ذلك يجب أن تكون مصممة وفقاً لعمر المريض والتاريخ الطبي الخاص به وعدد البصيلات القاعدية ومستويات الهرمون المضاد للمولر (AMH)  وأهداف بناء الأسرة. وقبل بدء دورة التلقيح الأصطناعي(IVF) كما ويجب استشارة طبيب الخصوبة من أجل معرفة البروتوكول الأفضل لحالتكم. ونحن في شركة عصر طب الدولية سوف نمهد ونسهل لكم الطريق لعلاج الخصوبة الخاص بكم من خلال تعريفكم بفريقنا المُحترف. ولمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بنا الآن واستشارة خبارائنا بشكل مجاني.

التوائم المولودة من خلال التلقيح الاصطناعي

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟