القيود العمرية في عملية زراعة الكلية

محدودیت سنی در اهدای کلیه

تؤدي الكلى وظيفة حيوية في أجسامنا. حيث أنهم يقومون بتصفية الدم من السموم وتحويله إلى بول. ثم يتم تصريف البول من الجسم عبر المثانة. في حال لم تعمل الكلى بشكل جيد فإن المواد الضارة تتراكم في الجسم مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتسمم. عندما تفقد الكلية حوالي 90٪ من قدرتها الطبيعية يمكن القول بأن المرحلة الأخيرة او المتقدمة من مرض الكلية قد حدثت.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى إزالة جميع النفايات من دمائهم من أجل البقاء على قيد الحياة من خلال إجراء غسيل الكلى أو زرع الكلية. ومع ذلك قد يتساءل المرضى عما إذا كان هناك حد للعمر لإجراء زراعة الكلية. سوف نتحدث في هذا المقال حول زراعة الكلية وكيف يؤثر العمر على سير العمل. لذلك يرجى البقاء معنا.

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة العملية

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$13000-14000

عام

6 إلى 8 ساعات

4 الي 7 أيام

3 الي 4 أشهر

ما هي عملية زراعة الكلية؟

زراعة الكلية هي عبارة عن عملية جراحية يتم فيها استبدال كلية المريض المصابة بكلية صحية متبرع بها من متبرع حي أو متوفى. وغالباً ما يتم إجراء عملية زراعة الكلية عندما يعاني المريض من مرض الكلية أو مرض الكلية المزمن. وبالمقارنة مع غسيل الكلى طويل الامد فغالباً ما يكون زرع الكلية هو العلاج المفضل للمرضى. حيث أن عملية زرع الكلية تؤدي إلى تحسين نوعية الحياة وتقليل مخاطر الوفاة وتقليل التكاليف وتقليل القيود على النظام الغذائي للمريض.

سن مناسب برای پیوند کلیه

العمر المناسب لعملية زرع الكلية

إن معظم المستشفيات تعتبر أن سن 18 هو الحد الأدنى لسن المتبرعين. هذا ليس لأن كليتيهم صغيرة وغير عملية لأن الدراسات أظهرت أن كليتي طفل يبلغ من العمر 6 سنوات مناسبة للزرع. وذلك لأن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً هم في فئة الأطفال والمراهقين ولا يمكن التصديق قانونياً على موافقتهم بالتبرع. بالإضافة إلى ذلك فإن بعض الأمراض الوراثية تظهر في الأعمار الأكبر وفي الأعمار الأصغر لا يمكن القول بأنه هل المرض الوراثي قد أثر على الكلية أم لا.

في العديد من العيادات يتم تقييم المتبرعين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً على أساس كل حالة على حدة. عندما يرغب كبار السن في التبرع بالكلية فإنه يجب على الطبيب الجراح اتخاذ القرار بناءً على الصحة العامة للمتبرع وكيفية عمل كليته. كما أن الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة الوزن قد تجعلكم غير مؤهلين للتبرع بالكلية. حتى إذا لم تكن لديكم مشكلة صحية محددة فسوف يتعين على الطبيب الجراح الخاص بكم اتخاذ القرار النهائي بشأن تبرعكم.

كبار السن كمتبرعين بالكلية ومتلقين للأعضاء

يمكن أن يكون كبار السن متبرعين بالكلية أو متلقين للأعضاء. حيث أنه لا يتم منع كبار السن من تلقي الكلية المتبرع بها لأن ما يقرب من 50 بالمائة من مرضى الكلى الأمريكيين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً. وفقاً لشبكة التبرع بالأعضاء المتحدة فإنه في عام 2011 كان 96 متبرعاً تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر متبرعين أحياء بالكلية في الولايات المتحدة الأمريكية. قارنت دراسات مختلفة بين كلى المتبرعين الصغار والكبار الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً وقد أظهرت نتائج هذه الدراسات اختلافات طفيفة.

بعد 5 سنوات سوف يكون معدل البقاء على قيد الحياة هو نفسه تقريباً لدى الأشخاص الذين تلقوا كلية من متبرعين أكبر سناً والذين تلقوا كلية من متبرعين صغار في السن. كما أن خطر رفض العضو والمضاعفات الأخرى هو نفسه في مختلف الأعمار. كما أن الدراسات تظهر أن جميع كبار السن يمكنهم القيام بعمل جيد على الرغم من أن المتلقين الأصغر سناً قد يكونون أكثر عرضة لاستخدام المتبرعين الأصغر سناً.

في حال كنتم تفكرون في أن تكونوا متبرعين فيجب عليكم أن تعلموا أنه مع تقدمكم في العمر تزداد احتمالية فقدان صحة كليتيكم. لذلك قد تكونوا قلقين بشأن صحة كليتكم المتبقية بعد التبرع. وقد وجدت إحدى الدراسات أن التبرع لكبار السن لم يؤثر على طول العمر ومع ذلك فإن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات.

عادةً ما يتبرع كبار السن بصفتهم متبرعين أحياء بأعضائهم إلى متلقين في منتصف العمر أو أكبر يعرفونه مسبقاً على الرغم من إمكانية التبرع للمريض الأصغر سناً. ومع ذلك في حال كنتم مسنين وتفكرون في التبرع بالكلية فيجب عليكم أن تعلموا بأن معظم مراكز الزراعة ترفض حالياً قبول أعضاء من كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 70 عاماً وما فوق.

گیری

الاستنتاج

في يومنا هذا لا ينبغي أن يكون هناك قيد عمري لعمليات زرع الكلية ولا ينبغي أن يقتصر ذلك على المرضى الصغار لأن هناك العديد من مرضى الكلى المسنين. كما أن معدلات البقاء على قيد الحياة والمضاعفات في هذه الفئة العمرية مماثلة للمرضى الأصغر سناً. وعلى الرغم من أن متوسط ​​العمر المتوقع للشباب أعلى من كبار السن إلا أنه يمكن لكبار السن تخطي جلسات غسيل الكلية وجني فوائد إجراء زرع الكلية للعودة إلى الحياة الطبيعية المعتادة.

Author: Leila Nazari

Publisher and SEO specialist: Mohamad Gerami

طب مد توريسم اتصال بنا
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 

1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟