تكاليف زراعة الكلية في جميع أنحاء العالم

هزینه پیوند کلیه

إن مرض الكلى المزمن يصيب ملايين الأشخاص حول العالم. عدد مرضى الكلى هو ضعف عدد مرضى السكري وأعلى 20 مرة من عدد المصابين بالسرطان. فإن حوالي 10.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض الكلى في مراحله النهائية (الداء الكلوي بمراحله الأخيرة) ويحتاجون إجراء غسيل الكلى أو زرع الكلية. وعلى الرغم من عدم قدرة أي من العلاجات على علاج هذا المرض إلا أن زراعة الكلية تمنح المرضى نوعية حياة أفضل.
ولسوء الحظ فإنه على الرغم من الحاجة الشديدة للكلى المتبرع بها إلا أنه لا توجد موارد أعضاء كافية لتوفيرها للمرضى. لذلك فإنه عادةً ما يتم كتابة أسماء المرضى في قائمة الانتظار طويلة الأمد ويحتاجون إلى الانتظار لفترة طويلة من أجل تلقي الكلية المتبرع بها. ولهذا السبب فإن العديد من المرضى يفضلون إجراء عملية زرع الكلية في عيادة طبية خاصة في بلدهم أو في الخارج بدلاً من الانتظار في طابور طويل أو حتى الوفاة قبل الحصول على الكلية. في هذه المقال نعتزم مقارنة تكلفة زراعة الكلية في الوجهات الرئيسية للسياحة الطبية في العالم.

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة العملية

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$13000-14000

عام

6 إلى 8 ساعات

4 الي 7 أيام

3 الي 4 أشهر

العوامل المؤثرة على تكلفة زراعة الكلية

يمكن أن تختلف تكلفة زراعة الكلية من مريض لآخر حيث يمكن أن تؤثر الخصائص الفردية على التكلفة. لتقدير التكلفة النهائية يجب مراعاة التاريخ والسوابق الطبية واحتياجات المرضى. في حين أن تكلفة الخدمات الطبية الأخرى يمكن التنبؤ بها فإن تكلفة إجراء زراعة الكلية تختلف من حالة إلى أخرى لأن كلا الطرفين (المتبرع والمتلقي) يشاركان في العملية الطبية. فيما يلي بعض العوامل الشائعة التي تؤثر على تكلفة زراعة الكلية:
الدولة المختارة: نظراً للمستوى العالي للخدمات المقدمة فإن تكلفة زراعة الكلية في إيران أقل بكثير مقارنة بالدول الأخرى. في حال كانت الدولة التي اخترتموها للعلاج في مكان ما مثل الولايات المتحدة فسوف يتعين عليكم أن تدفعوا ثمانية أضعاف ما تدفعونه في إيران.

عدد جلسات غسيل الكلى المطلوبة: في مرحلة ما قبل الزرع قد تكون هناك حاجة لإجراء عدد من جلسات غسيل الكلى حتى يكون المريض جاهزاً لإجراء الزراعة. أيضاً في الأسبوعين الأولين بعد إجراء الزرع قد تكون هناك حاجة لإجراء جلسات غسيل الكلى حتى تتكيف الكلية الجديدة بشكل كامل مع المتلقي.

خصائص المتلقي والمتبرع: يقوم الطبيب بوصف عدداً من الفحوصات للمتلقي والمتبرع قبل إجراء الزرع كفحوصات الدم والاختبارات البيو كيميائية. في حال تم العثور على خصائص غير طبيعية نتيجة للاختبارات فإن استخدام نوع من الدواء يمكن أن يزيد التكلفة النهائية.

نوع المتبرع: إذا كان المتبرع لا علاقة له بالمتلقي ولا يتوافق دمه مع دم المريض فإنه من الضروري تناول أدوية إضافية ومراقبة المريض. لذلك سوف تكون تكلفة الزرع النهائية أعلى لأن المتلقي سوف يحتاج إلى جرعة إضافية من الادوية المضادة للرفض.

الاستشفاء: بعد إجراء زراعة الكلية عادةً ما يتم إخراج المتبرعين من المستشفى بعد حوالي 5 أيام كما ويجب على المتلقين البقاء في المستشفى لمدة 10 إلى 12 يوماً. وفي حال كان هناك أي مضاعفات بعد إجراء الجراحة فسوف يتعين عليهم البقاء في المستشفى لفترة أطول مما يزيد من التكلفة النهائية.

عملية الزرع الاولى مقارنةً بالزراعة الثانية: في عملية زرع كلية للمرة الثانية يكون احتمال الرفض أعلى. لذلك في حالة إعادة الزرع يزداد مستوى المراقبة والجرعة المستخدمة ونوع الدواء مما قد يؤدي إلى زيادة التكلفة النهائية.

احتمالية الرفض: إن احتمالية الرفض في مختلف المتبرعين يمكن أن تؤثر على تكلفة الزرع. على سبيل المثال في حال كان لدى المريض اختبار إيجابي لردة الفعل (PRA) للفئة 2، فقد يحتاج إلى علاج فصادة البلازما وIVIG وريتوكسيماب قبل إجراء عملية الزرع وذلك من أجل تقليل احتمالية الرفض. لذلك ترتفع التكلفة النهائية لعملية الزرع.

موافقة اللجنة الأخلاقية: عند استخدام متبرع غير ذي صلة يجب على المتبرع تقديم موافقة رسمية إلى اللجنة الأخلاقيات قبل إجراء العمل الجراحي. الغرض من اللجنة الأخلاقية هو التأكد من أن المتبرع راضٍ عن العملية وأن عملية الزرع لا تتم بشكل غير قانوني.

 

تشمل العوامل الأخرى التي تتحكم في تكلفة زراعة الكلية على ما يلي:

  • الصحة العامة للشخص المتلقي
  • المستشفى الذي يتم اختياره
  • مكان الإقامة
  • عدد جلسات متابعة العلاج
  • الأثار الجانبية الغير متوقعة
  • تكلفة الوجبات الغذائية
  • تكلفة الأدوية الإضافية
  • خبرة الجراح

تكلفة زراعة الكلية في الولايات المتحدة الأمريكية

هزینه پیوند کلیه در ایران

يوجد أكثر من 94000 شخص على قائمة انتظار الكلية المتبرع بها في الولايات المتحدة الامريكية. يمكن أن تتراوح فترة انتظار الكلية المتبرع بها من شخص متوفى من خمس إلى عشر سنوات. يتم تقدير أولوية المرضى في القائمة بناءً على وقت الانتظار وفصيلة الدم والجهاز المناعي وعوامل أخرى. يبلغ متوسط ​​تكلفة زراعة الكلية في عيادة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 270 ألف دولار وهو مبلغ مرتفع للغاية بالنسبة للعديد من المرضى. لا تشمل التكاليف جراحة الزرع فحسب بل تشمل أيضاً تكاليف الرعاية قبل الجراحة وبعدها وتكاليف المستشفى وما شابه ذلك.

تكلفة زراعة الكلية في المانيا

تعد ألمانيا من الدول المشهورة بجودة خدماتها العالية. ومع ذلك فإن الأسعار في هذا البلد ليست في متناول الجميع. تبدأ عمليات زرع الكلية في ألمانيا من 90 ألف دولار باستثناء التكاليف الأخرى. لذلك يمكن أن تكون ألمانيا خياراً لمن هم في وضع مالي جيد ولا يهتمون إلا بجودة الخدمات.

butterfly

تكلفة زراعة الكلية في تركيا

تعد تركيا وجهة شهيرة أخرى للسياحة العلاجية الدولية. حيث أن تكلفة زراعة الكلية تبدأ من 40 ألف دولار. يجب أن تعلموا بأنه وفقاً للقانون التركي المحلي يجب أن يكون المتبرع قريباً للمريض.

پیوند کلیه

تكلفة زراعة الكلية في الهند

تشتهر الهند بقدراتها الطبية وبتكلفتها المنخفضة نسبياً. حيث أن تكلفة زراعة الكلية في الهند يتراوح من 18000 دولار إلى 20000 دولار. عند اختيار الهند كوجهتكم الطبية فإنه من الحكمة مراعاة التكاليف الأخرى كتكاليف الرحلة ونفقات ما قبل الجراحة وبعدها وما شابه ذلك.

تكلفة زراعة الكلية في إيران

تعد إيران من أفضل الوجهات للسياحة العلاجية لزراعة الكلية. حيث أن الأطباء ذو الخبرة العالية والتكاليف المعقولة جعلوا من إيران واحدة من أفضل الخيارات لمرضى الكلية في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك فإن الموقع الجغرافي والتاريخي لإيران جعل هذا البلد مكاناً فريداً ومميزاً للسياح.
حيث أن تكلفة زراعة الكلية في إيران تتراوح بين 13 ألف دولار و15 ألف دولار. ومن الجيد معرفة أنه في الوقت الحالي وبسبب انخفاض قيمة العملة الإيرانية فإن تكاليف الإقامة والنقل والرعاية قبل عمليو الزرع أو بعدها منخفضة للغاية مقارنةً بالدول الأخرى في حين أن جودة العلاج تنافس الدول المعروفة كالولايات المتحدة الامريكية. ولمزيد من المعلومات حول زراعة الكلية في إيران بإمكانكم أيضاً قراءة مقال “لماذا تعد إيران أفضل وجهة لزراعة الكلية؟“.

لمزيد من المعلومات: اقرأ الحياة بعد التبرع بالكلية

Author: Leila Nazari

Publisher and SEO specialist: Mohamad Gerami

طب مد توريسم اتصال بنا
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 

1930 288 903 98+

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟