المخاطر المحتملة على الأم البديلة في طريقة الرحم المستأجر

المخاطر المحتملة على الأم البديلة

المخاطر المحتملة على الأم البديلة في طريقة الرحم المستأجر

إحدى الطرق الجديدة والمفيدة في علاج العقم هي استخدام الرحم المستأجر أو الأم البديلة (Surrogate Mother).

كما سوف يكون لهذه الطريقة فوائد ومساوئ بالنسبة للأزواج الذين سئموا من طرق علاج العقم التقليدية، والتي تمت مناقشتها بشكل كامل ومفصل في مقال “ فوائد ومساوئ طريقة الرحم المستأجر لعلاج العقم“.

ولكن في هذه العملية هناك شخص آخر مهم سوف يلعب دوراً رئيسياً وهو “الأم البديلة” أو الامرأة التي توافق على تربية جنين شخص آخر في رحمها من أجل تحقيق رغبة الزوجين المصابين بالعقم.

ولكن هل هذا الإجراء سوف يعرض صحة هذه الأم للخطر؟ ما هي المخاطر التي قد تواجه الأم البديلة في سياق هذا الإجراء الإنساني؟

سوف نقوم في هذا المقال بدراسة ومناقشة هذا الموضوع بشكل أكبر. ومع ذلك، فإنه في حال كنتم بحاجة إلى مزيد من الإرشادات في هذا المجال، فلا تنسوا استشارة الفريق الطبي الخاص بنا (شركة شفا طب الدولية).

butterfly

قرار مصيري:

إن من أهم القرارات التي يمكن للمرأة أن تتخذها في حياتها هو قرار الأم البديلة في طريقة علاج الرحم المستأجر. على الرغم من أنه بهذا الاختيار، سوف يكون بإمكان هذه المرأة تغيير حياة زوجين مصابين بالعقم إلى أفضل شكل ممكن، ولكن حياتها أيضاً سوف تتأثر بشكل كبير.

في طريقة الرحم المستأجر، فإنه من المفترض أن تقوم الأم البديلة بحمل الطفل وسوف يتم فصله عنها في النهاية وتسليمه إلى الزوجين المصابين بالعقم. بالإضافة إلى الآلام المعتادة المرتبطة بالحمل، فبإمكان هذا الإجراء أن يجلب أيضاً الكثير من التعقيد والأعباء النفسية للأم البديلة. لذلك فإنه من الأفضل أن تكون على دراية بكل المخاطر التي قد تواجهها خلال هذه الفترة.

بشكل عام، فإنه من الممكن تقسيم المشاكل المحتملة إلى ثلاث فئات:

– المشاكل الطبية

– المشاكل العاطفية

– المشاكل القانونية

المشاكل الطبية التي ستواجه الأم البديلة في طريقة الرحم المستأجر

– مضاعفات الحمل

ستشمل طريقة الرحم المستأجر الحمل بشكل أساسي. لذلك، فإنه من المحتمل أن تعاني الأم البديلة من جميع المضاعفات المحتملة للحمل: بما في ذلك حالات الغثيان في الصباح، وزيادة الوزن، وتورم بعض الأعضاء، وآلام الظهر، وحرقة المعدة وغيرها من الحالات المزعجة. في بعض الحالات، فإنه من الممكن أن تحدث المضاعفات الأكثر خطورة: على سبيل المثال، سكري الحمل، ارتفاع ضغط الدم، أو حتى ضرر الأعضاء التناسلية.

ومن ناحية أخرى، مثل أي حالة حمل أخرى، فهناك احتمالية حدوث إجهاض أو ولادة مبكرة، والأمر الذي يتطلب المراقبة والفحص المنتظم ووصف الأدوية المناسبة من قبل الطبيب المعالج من أجل الوقاية وتجنب حدوث ذلك. ومع ذلك، فإن خطر الإجهاض يزداد مع زيادة عمر الأم البديلة، على سبيل المثال، فإنه نادراً ما يحدث الإجهاض لدى النساء اللواتي هم في العشرينات من العمر.

كما ولوحظ في بعض الحالات حدوث الحمل خارج الرحم (ectopic pregnancy). وفي حال لاحظتم أعراض هذا النوع من الحمل، كالنزيف المهبلي أو آلام الظهر الشديدة، فيجب عليكم مراجعة طبيبكم في أسرع وقت ممكن من أجل تلقي العلاج المناسب.

ـ التوائم المتعددة

في هذه الطريقة، نظراً إلى أنه أثناء التلقيح الاصطناعي (IVF) أو الحقن المجهري (ICSI) يتم وضع أكثر من جنين في جسم الأم، وذلك من أجل زيادة فرص الحمل، فهناك احتمالية حدوث حمل بأكثر من جنين.

كما أن هذا الأمر يتطلب تعليمات محددة من قبل الطبيب المعالج حتى لا تتضرر الحياة اليومية للأم ولا تواجه أي مشاكل في النتيجة النهائية.

وفي مثل هذه الحالة، فإنه سوف تزداد احتمالية ولادة أطفال خُدَّج أو ذوي نمو منخفض، أو حدوث انفصال وتمزق المشيمة، بالإضافة إلى زيادة الحاجة للولادة القيصرية.

طريقة “الحد من الحمل بأكثر من جنين (Multifetal pregnancy reduction) ” أو “التخفيض الانتقائي” (selective reduction)، هي طريقة يمكن استخدامها من أجل تقليل عدد الأجنة في الرحم في المراحل المبكرة وفي حال ملاحظة حالات الحمل بأكثر من جنين.

– تناول بعض الأدوية الخاصة

هناك أيضاً مخاطر محتملة مرتبطة بطريقة التلقيح الصناعي IVF (الإخصاب في المختبر). نظراً إلى أن الأم البديلة يتوجب عليها أن تتناول أو تحقن ببعض الأدوية بسبب عملية التلقيح الصناعي، وزيادة فرصة الحمل وتنظيم الدورة الشهرية، فإنه من الممكن حدوث كدمات في موقع الحقن وردود فعل تحسسية وزيادة متلازمات ما قبل الحيض.

وفي بعض الحالات النادرة فإنه من الممكن أن تكون هناك بعض الالتهابات.

– نقل الجنين

إنه من المحتمل أن تحدث تجارب غير سارة أثناء نقل الجنين إلى الأم البديلة. على سبيل المثال، تقلص العضلات، النزيف، وفي بعض الحالات النادرة يمكن أن تحدث بعض الالتهابات التي يمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

على الرغم من وجود هذه المضاعفات والتعقيدات المحتملة، فإنه من المهم جداً أن تقوم شركات تسهيل علاج العقم بطريقة تأجير الأرحام التي تختارونها بإجراء جميع الفحوصات والاختبارات الشاملة قبل القيام بأي إجراء. فإن هذه الفحوصات والاختبارات سوف تسمح لطبيبكم بالتعرف على حالتكم الأساسية ومنع حدوث أي مشاكل خلال فترة الحمل.

إن شركة عصر طب الدولية. هي شركة لتسهيل علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر بإذن من منظمة الصحة والطب الإيرانية، والتي يمكنها مرافقتكم في هذه المسيرة العلاجية.

المخاطر المحتملة على الأم البديلة

المشاكل العاطفية التي تواجه الأم البديلة في طريقة الرحم المستأجر

بالإضافة إلى المشاكل الطبية التي تم ذكرها، فإن اتخاذ القرار بأخذ دور الأم البديلة، هو قرار سوف يكون له عواقب نفسية محتملة على الأم.

في حال أنه يمكن لفريق طبي وعيادة طبية متخصصة في علاج العقم ومن ذوي الخبرة العالية، إدارة المشاكل والمخاطر الطبية المحتملة الناتجة عن طريقة الرحم المستأجر، كما أن الآثار الجانبية العاطفية هي تستهدف الأم البديلة بشكل مباشر ولا ينبغي علينا الاستهانة بها.

ـ الاكتئاب

في هذه الطريقة، فإنه على الرغم من أن الأم البديلة سوف تكون سعيدة بمساعدة الزوجين المصابين بالعقم على تجربة طعم الأبوة والحصول على طفل، إلا أنه من المحتمل أن تصاب الأم البديلة بالاكتئاب أثناء فترة الحمل وبعدها. كما أن هذا الشعور بالفقدان والاكتئاب سوف يزداد بشكل خاص بعد الولادة والانفصال عن الطفل الذي كان في جسد الأم البديلة لمدة تسعة أشهر.

وفي هذه الحالة، فإنه من المهم جداً أن يكون لدى الأم البديلة مجموعة من الأشخاص الداعمين لها، أو في حال لزم الأمر، فإنه يتوجب عليها استشارة طبيباً نفسياً ومستشاراً مرتبطاً وذلك من أجل تقليل مشاعرها السلبية والغير سارة.

– التأثير على العلاقات الشخصية والعائلية

إن كون الشخص أماً بديلة بإمكانه أن يؤثر على الحياة الأسرية للشخص وعلى علاقتها مع زوجها وأطفالها بالإضافة إلى خلق جو من التوتر.

نظراً إلى أن المراحل الأولية للإجراء بإمكانها أن تؤثر على العلاقة الجنسية بين الأم البديلة وزوجها، ومن ناحية أخرى، فإنه في الأشهر الأخيرة من الحمل سوف تزداد مسؤوليات الزوج في القيام بالأعمال المنزلية، فلذلك، فإنه من المهم جداً أن يكون الزوج موافق على هذا الإجراء من البداية.

ومن ناحية أخرى، فإنه في هذه الفترة يتوجب على الأم البديلة أن تشكل علاقة جيدة مع الزوجين المصابين بالعقم، والتي تشبه أي علاقة إنسانية حديثة التكوين، بإمكانها أن تكون مصحوبة بالتحديات والصعوبات.

المشاكل القانونية التي تواجه الأم البديلة في طريقة الرحم المستأجر

– عدم الالتزام بالعقد وبالالتزامات المالية

إنه من المهم أن يلتزم كلا الطرفين بالتزاماتهما وتعهداتهما. كما أنه تم الإبلاغ عن حالات قام فيها الزوجان المصابان بالعقم بعد انتهاء الإجراء بعدم الوفاء بالتزاماتهما المالية تجاه الأم البديلة، والعكس صحيح.

لذلك، فإنه من المهم أن يكون هناك فريق قانوني متمرس إلى جانب الشركة المسهلة لعلاج العقم بطريقة الرحم المستأجر الذي ترغبون بإجرائه، من أجل القيام بإدارة ومتابعة الأمور القانونية.

كما أن شركة شفا طب الدولية لديها القدرة على أن تكون على جانبي القضية في العملية القانونية لهذا الإجراء ومنع حدوث مثل هذه المشاكل قدر الإمكان وذلك من خلال إبرام عقود رسمية وموثقة بين الطرفين.

بعد مراجعة هذا المقال هل أنتابكم قلك وشعور بالتردد في اتخاذ قرار بشأن أن تصبحوا أماً بديلة؟

يجب الإشارة إلى أن العديد من هذه المخاطر المحتملة هي مخاطر قد تحدث أيضاً في حالات الحمل الطبيعية.

بغض النظر عن المخاطر التي قد تحدث خلال هذه المسيرة، إلا أنه في حال كنتم مع فريق طبي متمرس، فإنه ليس من الضرورة تجربة هذه النقاط شخصياً. كما أنه لا يمكن إنكار أنه سوف يكون لكل شخص ظروف مختلفة وخاصة، وبالتالي سوف يسلك طريقاً مختلفاً.

وفي النهاية، فإن مساعدة الزوجين المصابين بالعقم على تحقيق حلمهم بإنجاب طفل هي تجربة ستجلب لكم الكثير من الشعور الجميل والقيمة الكبيرة.

أيضاً، في حال كنتم بحاجة إلى المزيد من الاستشارات، فإن المستشارون الطبيون في شركة عصر طب الدولية (Tebmedtourism Co) مستعدون للإجابة على أسئلتكم في جميع الأوقات على مدار 24 ساعة وبشكل مجاني.

اول محاولة

$12000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

المحاولة الثانية

إذا لم تنجح المحاولة الأولى
$13500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

المحاولة الثالثة

إذا لم تنجح المحاولة الثانية
$15000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اول محاولة

+ خدمات غير طبية VIP
$14500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم في إيران ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

 

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟