المعدل الطبيعي لزيادة الوزن أثناء فترة الحمل

میزان-طبیعی-افزایش-وزن-در-بارداری01

إن زيادة الوزن أثناء فترة الحمل هي ظاهرة طبيعية. كما أن المرأة الحامل تحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية ولكن هذا لا يعني تناول ضعف الكمية. فإنه يجب تحديد كمية السعرات الحرارية بتوجيه من اختصاصي التغذية أو طبيب أمراض النساء. فإن الإفراط في الأكل لا يفيد الأم أو الجنين. إن تناول ضعف الكمية هو نصيحة شائعة وعامة. المرأة التي لديها وزن مناسب قبل الحمل تحتاج فقط إلى 300 سعرة حرارية إضافية أثناء فترة الحمل. وإنه من الأفضل الحصول على 300 سعرة حرارية من خلال تناول الفواكه والمكسرات أو الأطعمة الصحية. كما أن الأطعمة المقلية أو المشروبات السكرية أو الإفراط في تناول الكربوهيدرات لا يساعد على نمو الجنين أو استعادة المواد المفقودة من جسم الأم.

butterfly

ما هو المعدل الطبيعي لزيادة الوزن أثناء فترة الحمل؟

إن مقدار زيادة الوزن أثناء فترة الحمل يعتمد على الوزن قبل الحمل. فإنه بشكل عام يجب إضافة كيلوغرام إلى كيلوغرامين من الوزن في الأشهر الثلاثة الأولى. بعد ذلك يتم زيادة نصف كيلو من الوزن الطبيعي بشكل أسبوعي. المرأة التي كان وزنها طبيعياً قبل الحمل يمكنها أن تكتسب من 12 إلى 17 كجم أثناء الحمل. يتراوح وزن الشخص الذي يعاني من نقص الوزن بين 14 و20 كجم، ويسمح للشخص الذي يعاني من زيادة الوزن بزيادة 7 إلى 12 كجم أثناء فترة الحمل.
كما أن النساء الحوامل بتوءم تعاني من زيادة الوزن من 17 إلى 25 كيلوجراماً.
في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، قد يتسبب غثيان الصباح في فقدان الوزن والذي يجب تعويضه في الأشهر التالية. إن اكتساب الوزن الزائد جداً أو القليل جداً يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل أثناء فترة الحمل وبعد الولادة. وهناك العديد من الطرق من أجل التحكم في الوزن أثناء فترة الحمل والتي يمكن أن تمنع حدوث مضاعفات.

أسهل طريقة: المشي!

لقد كثر الحديث عن فوائد المشي. المشي هو نشاط بدني مجاني وآمن يمكنكم الاستمتاع به دون الحاجة إلى مرافق رياضية باستثناء حذاء رياضي مناسب. كما أن المشي يحسن صحتكم ويقلل الألم ويقلل خطر الإصابة بسكري الحمل وتسمم الحمل، بل إنه يساعد أيضاً في عملية الولادة الطبيعية. قد لا يُسمح لكم بممارسة تمارين شاقة أثناء فترة الحمل. المشي هو نشاط بدني منخفض الخطورة يمكنكم استبداله.

المعدل-الطبيعي-لزيادة-الوزن-أثناء-فترة-الحمل02

زيادة الوزن هو أمر مهم بشكل أساسي وتزداد أهميته عندما تكونين حاملاً بتوءم. وعادةً ما يولد التوائم قبل الأوان، لذلك يجب مراقبة وزنهم عن كثب أثناء فترة الحمل.
كما أن وزن الأم يؤثر بشكل مباشر على وزن التوائم. يجب أن تحصل الأم الحامل بتوءم على 3000 إلى 3500 سعرة حرارية بشكل يومي. كما أن الزيادة الطبيعية في الوزن تبدأ أثناء فترة الحمل من 5 كجم لمن يعانون من زيادة الوزن وحتى 20 كجم لمن يعانون من نقص الوزن. قد يكون الانخفاض أو النقصان في هذا النطاق علامة على الخطر ويتطلب المتابعة.

زيادة الوزن بشكل زائد أثناء فترة الحمل

إن الوزن الزائد يزيد من خطر إنجاب طفل كبير الحجم بشكل غير طبيعي. كما أنه يزيد من مخاطر الإصابة بسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم والولادة المبكرة أو المتأخرة. وبالإضافة إلى ذلك إلا أن اكتساب الكثير من الوزن أثناء فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلى بدانة خطيرة بعد الولادة. لذلك كونوا على دراية بوزنكم واستخدموا طرقاً قد تحافظ على وزنكم في النطاق الصحي.

كيف نعرف أننا نعاني من زيادة الوزن؟

إن الوزن الصحي يقاس بمؤشر كتلة الجسم. مؤشر كتلة الجسم هو مقياس لمؤشر كتلة الجسم على أساس الطول والوزن وينطبق على الأشخاص البالغين.
مؤشر كتلة الجسم ليس مقياساً دقيقاً للأشخاص الرياضيين لأن الرياضيين يمتلكون كتلة عضلية. وبالنسبة لهم فإن مدى صحة الوزن يقاس بدهون الجسم وليس بمؤشر كتلة الجسم.
صيغة مؤشر كتلة الجسم هي تقسيم الوزن على مربع الطول. الرقم الذي تم الحصول عليه يشير إلى المجموعة التي أنتم فيها.
ينقسم مؤشر كتلة الجسم إلى خمس مجموعات:
• فقدان الوزن أقل من 18.5
• عادي وطبيعي 18.5 إلى 24.9
• زيادة الوزن من 25 إلى 29.9
• السُمنة 30-35
• السمنة المفرطة والخطيرة من 35 وما فوق

يزن الأطفال عادة ما بين 2 و4 كيلوغرامات. ويرتبط جزء صغير من زيادة الوزن أثناء فترة الحمل بوزن الطفل. وتشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن ما يلي:
• كبر الثدي: 0.5 -1.4 كجم
• تضخم الرحم: حوالي 0.9 كجم
• الاثنين: 0.7 كجم تقريباً
• السائل الأمنيوسي: حوالي 0.9 كجم
• زيادة حجم الدم: حوالي 1.4 إلى 1.8 كجم
• زيادة حجم السوائل: حوالي 0.9 إلى 1.4 كجم
• مخازن الدهون من أجل الرضاعة الطبيعية: حوالي 2.7 إلى 3.6 كجم

كيف نكتسب الوزن أثناء فترة الحمل؟

إذا قام طبيبكم بالتوصية باكتساب وزيادة وزنكم أثناء فترة الحمل، فيمكنكم استخدام الطرق التالية:
• تناول خمس أو ست وجبات في اليوم بدلاً من تناول ثلاث وجبات في اليوم.
• تحضير وجبات خفيفة وسريعة وصحية واصطحابها معكم أينما ذهبتم. أشياء كالمكسرات والجبن والبسكويت ولبن الفاكهة والآيس كريم والفواكه المجففة.
• ولا تنسوا زبدة الفول السوداني! فإن زبدة الفول السوداني هي غذاء مغذي وصحي وجيد من أجل زيادة الوزن. فإن كل ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني تحتوي على 100 سعرة حرارية و7 جرامات من البروتين. يمكنكم دهن الزبدة على الخبز أو قطع الفاكهة.
• تحضير البطاطس المهروسة وحبوب الإفطار والبيض بالحليب قليل الدسم.
• إضافة الحلوى إلى وجباتكم. سواءً كانت شوكولاتة صغيرة أو طبق تيراميسو، فإنه يسرع عملية زيادة الوزن. وبالتأكيد فإنه يجب أن تكونوا على دراية بكمية السكر المُستهلكة.

فقدان الوزن أثناء الحمل

لا يُنصح بفقدان الوزن أثناء فترة الحمل. في حال كنتم تعانون من زيادة الوزن وترغبون في الحمل، فإنه من الأفضل إنقاص وزنكم قبل القيام بالحمل. ولكن في حال لزم الأمر، فاحصلوا على المساعدة من الأنشطة الخفيفة. فإن المشي أو السباحة لمدة 30 دقيقة يومياً سوف يساعدكم على إنقاص وزنكم.

المعدل-الطبيعي-لزيادة-الوزن-أثناء-فترة-الحمل03

ضعوا خطة لخسارة الوزن بشكل تدريجي. لا تتسرعوا. الطريقة الرئيسية من أجل فقدان الوزن هي تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولونها. لكي تفقدوا رطلاً، فإنكم بحاجة إلى الحصول على 3500 سعرة حرارية أقل. وبفقدان 500 سعرة حرارية بشكل يومي من نظامكم الغذائي فإنكم سوف تفقدون كيلو جراماً واحداً في الأسبوع.
كما أن الابتعاد وإيقاف تناول الأطعمة المقلية والدهون سوف يؤدي إلى تسريع فقدان الوزن. لكن لا تنسوا أن جسمكم يحتاج إلى كمية دهون جيدة. لذلك ناقشوا أي خطط مع طبيبكم واستمروا في استشارته.وفي حال كان لديكم أي أسئلة أو كنتم بحاجة إلى المزيد من المعلومات، فإن الفريق الطبي في شركة عصر طب الدولية مستعد دائماً للإجابة على أسئلتكم.

 راجعوا المقال : “تأجير الرحم في إيران ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

 

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟