هل يمكن للأم أو الأم البديلة به أن تستخدم بويضاتها؟

هل-يمكن-للأم-أو-للرحم-المُتبرع-به-أن-يستخدم-بويضاته01

يتم إجراء ام البديلة بطريقتين. وتختلف التكاليف من طريقة إلى أخرى. يعتمد استخدام البويضة المتبرع بها أو بويضة الأم البديلة على عدة عوامل.يمكن استخدام الحيوانات المنوية أو البويضات المتبرع بها في حال كانت البويضة أو الحيوانات المنوية للوالدين تعاني من مشاكل خطيرة وليس لها قوة إنجابية على الإطلاق.

يتم تحديد السجلات الطبية والشخصية للمانحين وتصنيفها بشكل مسبق.في حال كانت بويضة الأم مخصبة وقادرت على الإنجاب، فيتم تخصيبها باستخدام الحيوانات المنوية المتبرع بها ومن ثم تنقل إلى رحم الأم البديلة.

ولكن في معظم الحالات يكون السبب الرئيسي للجوء إلى الرحم المتبرع به أو ام البديلة هو مشاكل الخصوبة نفسها. كما أن ضعف خصوبة الحيوانات المنوية أو البويضات يؤدي إلى لجوء الناس إلى الرحم المتبرع به أو غيره من علاجات العقم.ولا يمكن تحديد ما إذا كانت الحيوانات المنوية والبويضات قادرة على الإنجاب إلا من خلال الفحوصات المتخصصة.كما أن معظم الأزواج المصابين بالعقم أو النساء المعرضات لخطر الحمل بسبب أمراض معينة يستخدمن طريقة تأجيرالارحام.

ومع ذلك، فإن استخدام هذه الطريقة لا يقتصر على المجموعتين المذكورتين، كما ترحب النساء غير المتزوجات أو النساء اللواتي لا ينوين الحمل لأي سبب من الأسباب تأجيرالرحم من أجل إنجاب الأطفال.التبرع بالبويضات هي العملية التي تتبرع بها المرأة بالبويضات السليمة لامرأة أخرى من أجل مساعدتها على الإنجاب.هذه العملية جزء من تقنية خصوبة تسمى ART.

أنواع إجراءات وطرق تأجيرالرحم به أو ام البديلة

يتم إجراء عملية استبدال الرحم بطريقتين. في الطريقة الأولى والتي هي الأقدم، تصبح الأم البديلة حاملاً ببويضتها. وفي الطريقة الأخرى يتم استخدام بيضة الأم الأصلية أو البويضة المتبرع بها. وفي الطريقة الثانية لا يوجد رابط وراثي بين الأم البديلة والجنين.

تأجير الأرحام التقليدي

تأجير الأرحام التقليدي هو طريقة تحمل فيها الأم البيولوجية (الأم البديلة) ببويضتها وتلد جنيناً لعائلة أخرى.وفي هذه الطريقة يكون للطفل ارتباط وراثي بالأم البديلة.قبل استخدام التلقيح الاصطناعي (IVF) فقد كان البديل الوحيد الممكن من أجل تأجير الرحم هو هذه الطريقة.ولكن الآن بعد أن أصبحت تكنولوجيا التلقيح الاصطناعي (IVF) والمعرفة متوفرة، فقد أصبح بإمكان الوالدين أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون أن يكون طفلهم من بويضة الأم البديلة أو أن يكون جنينهم الوراثي والجيني.وفي الطريقة التقليدية، فإن الأم البديلة تصبح حاملاً من خلال الحيوان المنوي للأب الأصلي ومن خلال بويضتها.

هل-يمكن-للأم-أو-للرحم-المُتبرع-به-أن-يستخدم-بويضاته02

وبهذه الطريقة، فإن البويضة الملقحة تنتمي إلى الأم البديلة نفسها، وهي الأم الوراثية والجينية للجنين.يمكن أن يتم الإخصاب بشكل اصطناعي في المختبر أو بشكل طبيعي.كما أن هذا الأمر يعتمد على الحالة الطبية للشخص. في حال كان الجنين لا ينتمي للوالدين ولا يؤدي إلى الإخصاب، فلا بديل عن تأجير الأرحام التقليدي.عادةً ما يذهب الآباء إلى تأجير الأرحام التقليدي لأنه لا يمكنهم العثور على متبرعه جيده، أو أنهم لا يرغبون باستخدام بيضة مجهولة، أو يرغبون في إجراء عملية العلاج بتكلفة أقل.

طريقة الحمل البديل

في طريقة الحمل البديل تبدأ العملية بنقل الجنين إلى رحم الأم البديلة. تم بالفعل تكوين الأجنة من خلال التلقيح الاصطناعي (IVF). وفي هذه الطريقة لا يوجد رابط وراثي وجيني بين الأم البديلة والجنين.يعتبر الحمل البديل طريقة أكثر تعقيداً من الطريقة التقليدية والتي تتطلب إمكانات طبية وتكنولوجية متطورة.تم تطوير هذه الطريقة الأحدث واستخدامها خلال الثلاثين عام الماضية.الحمل البديل هو إجراء أكثر تكلفة بسبب زيادة عدد جلسات الاستشارة والإجراءات الطبية.ومن المرجح أن يستخدم الآباء ذوو الدخل المنخفض الطريقة التقليدية ولكن الآباء الذين ليس لديهم مشكلة في التكاليف فإنهم يذهبون إلى طريقة الحمل البديل.

هل-يمكن-للأم-أو-للرحم-المُتبرع-به-أن-يستخدم-بويضاته03

الحمل البديل هو الأكثر شيوعاً. وأحد الأسباب المهمة لهذه الشعبية هو الافتقار إلى الروابط الجينية والوراثية. ونظراً لعدم وجود رابط وراثي بين الأم البديلة والطفل في طريقة الحمل البديلة فإنه يتم وضع عدد أقل من المشاكل القانونية والعاطفية في طريق الزوجين.وبالإضافة إلى ذلك، فإن حالات الحمل البديل تعتبر خياراً أفضل للأزواج الذين لديهم جنين من علاج التلقيح الصناعي (IVF) السابق. يمكن نقل نفس الجنين أثناء الحمل البديل.كثير من الآباء يثقون بهذه الطريقة بشكل أكبر.

كيف يتم إجراء الحمل البديل؟

يتم إجراء الحمل البديل على ثلاث مراحل:

1-التبرع بالبويضة أو أخذ البويضة من الأم

كما أن الآباء يجدون المتبرعة بالبويضة أو يستخدمون بيضة الأم الأصلية. ويتم إخراج البويضات من المبايض في غضون 30 دقيقة.

2-إخصاب البويضة

بعد أخذ البويضة من المبيض، يتم تخصيب البويضات بواسطة الحيوانات المنوية للأب. ويمكن نقل البويضة المخصبة أو الجنين على الفور أو القيام بتجميدها.

3-نقل الأجنة

إن نقل الأجنة هي عملية قصيرة يتم فيها زرع الجنين في الرحم الأم البديلة. هذه العملية آمنة وسوف تتم في وقت قصير.بغض النظر عن الطريقة التي تختارونها، فإن الشيء المهم هو عمر المتبرعة بالبويضات.

ومن الجيد أن تعلموا بأنه سواءً كنتم تستخدمون بويضاتكم الخاصة بكم أو المتبرع بها أو لديكم أم بديلة، فإن البويضة التي يزيد عمرها عن 35 عاماً تحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل التخصيب. تعتبر العلاقات الجينية من القضايا المهمة في اختيار نوع العلاج.إذا أصبحت الأم البديلة حاملاً ببويضتها، فسوف يكون لها ارتباط وراثي وجيني بالطفل.وعلى الرغم من أنه في هذه الحالة ليس لديه حقوق قانونية على الطفل، إلا أنكم قد لا تحبون العلاقة الجينية والعاطفية بينه وبين الطفل.

ما هي طريقة تأجير الارحام المناسبة لكم؟

إذا كنتم تريدون ألا يكون لطفلكم أي صلة جينية بشخص آخر، فعليكم بالتأكيد اختيار الطريقة الثانية وهي الحمل البديل.وفي حال كان هذا لا يهمكم وتعتقدون أنه مهم بعد الولادة، فبإمكانكم استخدام الطريقة التقليدية.ولكن عليكم أن تضعوا في اعتباركم أنه أياً كانت الطريقة التي تختارونها فلن تلغي الحاجة إلى الاستشارة الطبية والفحوصات.ويعود جزء من القرار إليكم ولكن الجزء الآخر يتحدد من خلال الفحوصات الطبية التفصيلية التي يمكنك إجراؤها.وفي حال كنتم تخططون لإنجاب طفل ولا تعرفون الطريقة المناسبة لكم، فلا تقلقوا. فإن الاستشارة الطبية يمكن أن تحل مشكلتكم.اتصلوا بنا من أجل الحصول على استشارة مجانية. الفريق الطبي لشركة عصر طب الدولية مستعد دائماً للإجابة على أسئلتكم.

في حال كنتم ترغبون بمعرفة المزيد عن هذا الموضوع، فعليكم الاتصال بنا. فسوف يجيب مستشارون شركة عصر طب الدولية على أسئلتكم وبشكل مجاني.

لمعرفة ألمزيد عن شركة طب مد توريسم أنضم معنا

tebmedtourism

تعاون مع الأفضل

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم.

تقديم حزم العلاج لم تصدق

تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

 

نحن في انتظار اتصالك

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟