ميزات تقنية PGD وPGS، هل من الضروري استخدام هذه التقنية؟

ميزات تقنية PGD وPGS، هل من الضروري استخدام هذه التقنية؟

الأزواج في بعض الأحيان يكونوا قلقين بشأن صحة أطفالهم في المستقبل في حال كان لديهم اضطراب وراثي ​​ أو موجود في عائلاتهم وذلك لأن التشوهات الجينية يمكن أن تنتقل إلى أطفالهم. وفي هذه الحالة بإمكانهم الاستفادة من تقنية PGD وPGS من أجل التأكد من أن طفلهم المستقبلي لا يعاني من نفس الاضطراب الوراثي.

قد تتساءلون كيف يمكن لهذه التقنية أن تساعد في منع حدوث الاضطرابات الوراثية وما إذا كان من الضروري استخدام تقنية PGD و PGS. سوف نقوم في هذا المقال بشرح تفصيلي حول هذه التقنية المستخدمة بالتزامن مع الإخصاب في المختبر (IVF).

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة الإجراء

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$5500 (IVF+PGD)

موضعي

3 الي 4 أسابيع

ولا يوم

3 الي 4 أسابيع

التشخيص والفحص الجيني قبل الزرع (PGD)

تم تصميم التشخيص الجيني قبل الزرع (PGD) من أجل تشخيص الاضطرابات الوراثية للحمض النووي الموروث من الوالدين إلى الجنين. حيث يتم إجراء اختبار التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) بعد عملية استخراج البويضات وتخصيبها. يقوم الأطباء في هذا الاختبار بإزالة الأجنة ذات الحمض النووي الغير طبيعي ويكتفون بنقل الأجنة السليمة فقط إلى رحم الأم من أجل النمو. ومن خلال فحص الجنين بعناية يتم تقليل خطر ولادة أطفال يعانون من جينات غير سليمة ومشوهة.

وغالباً ما يُنصح باستخدام تقنية التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) للأزواج الذين لديهم تاريخ عائلي مع الأمراض الوراثية. ومن الممكن أن يكونون بصحة جيدة ولا تظهر عليهم أي علامات للمرض ولكن بإمكانهم نقلها إلى أطفالهم دون قصد. في الماضي الآباء الذين كانوا حاملين محتملين للجينات التي تسبب المشاكل كان خيارهم الوحيد التبني أو التبرع بالأجنة كوسيلة لإنجاب الأطفال أو يقرروا عدم إنجاب الأطفال على الإطلاق. في يومنا هذا وبفضل تقنية التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) أصبح لدى هؤلاء الأزواج فرصة من أجل الحصول على ذرية من الدم دون حدوث أي اضطرابات وراثية.

butterfly

التخصيب خارج الرحم IVF + نقل الأجنة

21-28 يوماً
$2400
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PGD

21-28 يوماً
$4500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التبرع بالبويضة Egg Donation

21-28 يوماً
$4300
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG + التبرع بالبويضة Egg donation

21-28 يوماً
$4900
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

الفحص الجيني قبل الزرع (PGS)

إن الفحص الجيني قبل الزرع (PGS) يشبه تقنية التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) من حيث أنه يمنع الاضطرابات الوراثية المستقبلية عند الأطفال. ومع ذلك إلا أن تقنية PGS لا تقوم بتقييم كل جين على حدا من أجل العثور على تشوهات معينة. إلا أن هذه التقنية تبحث عن أي تشوهات صبغية قد تؤثر على الجنين. كما يجب أن تحتوي الخلية السليمة على 23 زوجاً من الكروموسومات. كما أن وجود كروموسومات أكثر أو أقل يشير إلى وجود خلل وراثي قد يؤدي إلى الإجهاض أو فشل دورة التلقيح الاصطناعي(IVF).

من خلال اكتشاف التشوهات في الكروموسومات يصبح بإمكان تقنية PGS أن تساعد في إزالة الجنين التالف من أجل إنجاب طفل سليم. كما أن تشوهات الكروموسومات تزداد مع التقدم في العمر، لذلك يمكن للنساء الأكبر سناً الاستفادة من تقنية PGS. يمكن لتقنية PGS تحديد جنس الجنين أيضاً والذي يمكن أن يستخدمه الآباء المهتمون باختيار جنس الطفل حسب رغبتهم الشخصية.

من هم الأشخاص الذين بإمكانهم استخدام تقنية PGD / PGS؟

 

على الرغم من أن تقنية PGD أو PGS هي خطوات تكميلية لعملية التلقيح الاصطناعي(IVF) والتي يمكن أن تكون مكلفة، وهي مكلفة وتستغرق وقتاً طويلاً لزيادة فرص نجاح دورة التلقيح الاصطناعي(IVF) وتقليل خطر إنجاب طفل مصاب بحالة وراثية مثل التليف الكيسي. في حال كان طفلكم السابق يعاني من اضطراب وراثي فيجب أن تخضعوا لاختبار التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) من أجل حملكم القادم. ونظراً لارتفاع مخاطر حدوث تشوهات الكروموسومات في مراحل العمر المتقدمة فإن هذه التقنية يمكن أن تكون مفيدة أيضاً للنساء اللواتي يبلغن من العمر 35 عاماً أو أكثر.

في حال كنتم قد تعرضتم لإجهاض متكرر أو عدة علاجات عقم فاشلة، فإن التلقيح الاصطناعي(IVF) + التشخيص الوراثي قبل الزرع(PGD) يمكن أن يساعدكم بشكل كبير في الحصول على حمل طبيعي وسليم. ولكن بشكل عام يمكن للجميع استخدام تقنية التشخيص الوراثي قبل الزرع(PGD).

ميزات تقنية PGD وPGS

إن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الأزواج يخضعون لعملية التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) هو تقليل مخاطر انتقال الأمراض الوراثية إلى أطفالهم. وعلى الرغم من الفوائد الكبيرة لهذه التقنية فإنه من الأفضل أن تكونوا مستعدين لأي نتيجة. فإنه من الممكن أن يتم التعرف على جميع الأجنة على أنها مصابة بخلل جيني معين ما يؤدي إلى عدم زرعها في الرحم في النهاية. وعلى الرغم من أن هذا قد يكون مؤلماً للغاية، إلا أنه لا يزال هناك فرص من أجل تخطيط أفضل للاستمرار والحصول على إخصاب صحي وسليم في المرة القادمة.

عندما يتم إجراء عملية التلقيح الاصطناعي(IVF) باستخدام التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD)، فإن معدل النجاح يكون أعلى. بدون تقنية PGD يكون معدل النجاح حوالي 50٪ بينما مع IVF + PGD، فإن نسبة النجاح تصل إلى 70٪. باستخدام عملية التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) حيث يتم اكتشاف المشاكل الطبية للجنين ويتم نقل الأجنة السليمة فقط إلى الرحم. كما أن هذه الطريقة تزيد بشكل كبير من فرص نجاح دورة التلقيح الاصطناعي(IVF). ما يعني أن المريض ربما يحتاج إلى دورة التلقيح الاصطناعي(IVF). ومع التشخيص الوراثي قبل الزرع PGD يصبح بإمكانكم إعادة تقييم قراركم بمواصلة الحمل وذلك لأن الجنين في تلك المرحلة لم يتم زرعه بعد. أما بالنسبة لأولئك الأزواج الذين ليس لديهم أي اضطرابات وراثية فإن تقنية PGS يمكن أن تكون مفيدة جداً في اختيار وتحديد جنس طفلهم.

 تكلفة اختبار PGD / PGS

إن تقنية PGS أو PGD تعد خدمة إضافية للتلقيح الاصطناعي(IVF) وقد تكون مكلفة في بعض الأحيان حيث تعد إجراء مخبري تخصصي. كما أن تكلفة اختبار التشخيص الوراثي قبل الزرع(PGD) عادةً ما تعتمد على عدد الأجنة التي يتم فحصها. وقد قمنا بجمع متوسط ​​لتكلفة التشخيص الوراثي قبل الزرع لأكثر من خمسة أجنة في بعض أشهر دول العالم:

  • تبدأ تكلفة التلقيح الاصطناعي(IVF) + التشخيص الوراثي قبل الزرع(PGD) في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 20.000 دولار أمريكي.

 

  • تبدأ تكلفة التلقيح الاصطناعي(IVF) + التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD)في تايلاند بحوالي 12،500 دولار أمريكي.

 

  • تبدأ تكلفة التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD)في ماليزيا بحوالي 12000 دولار أمريكي.

 

  • تبدأ تكلفة التلقيح الاصطناعي(IVF) + التشخيص الوراثي قبل الزرع(PGD) في المملكة المتحدة بحوالي 9000 جنيه

 

  • تبدأ تكلفة التلقيح الاصطناعي (IVF)+ التشخيص الوراثي قبل الزرع(PGD) في إسبانيا بحوالي 8000 يورو

 

  • تبلغ تكلفة التلقيح الاصطناعي (IVF)+ التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) في إيران حوالي 4500 دولار أمريكي.

 

كما ترون فإن تكلفة التشخيص الوراثي قبل الزرع(PGD) تختلف بشكل كبير من دولة إلى أخرى. ففي بعض البلدان تكون التكاليف مرتفعة للغاية بالنسبة لعدد كبير من الأزواج. كما أن أهم شيء يجب مراعاته عند اختيار بلد المقصد هو جودة العلاج بالإضافة إلى التكاليف المناسبة.

 

ومن بين البلدان التي تقدم خدمات التلقيح الاصطناعي(IVF) + التشخيص الوراثي قبل الزرع(PGD) إيران والتي تعد واحدة من أفضل الوجهات التي يتم فيها تقديم الخدمات الطبية بشكل احترافي وبتكاليف معقولة ومناسبة. نحن في شركة عصر طب الدولية على استعداد لتقديم المزيد من المعلومات والإجابة على أسئلتكم على مدار 24 ساعة في اليوم وبشكل مجاني.

 راجعوا المقال : “
الوقاية من متلازمة داون من خلال تقنية PGD / PGS” لمزيد من المعلومات.
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟