هل الحمل الناتج عن طرق علاج العقم بالتلقيح الاصطناعي (IVF) أو الحقن المجهري(ICSI)له مخاطر كبيرة؟

الحمل الناتج عن طرق علاج العقم بالتلقيح الاصطناعي

إن كل حمل يحمل قدراً معيناً من المخاطر وبغض النظر عما إذا كان الإجراء قد تم من خلال استخدام تقنيات الإنجاب كالتبرع بالبويضات أو بشكل طبيعي. إن ظهور الإنسان عن طريق الانقسام الخلوي هو عملية معقدة للغاية ومعرض بشكل خاص للفشل في الأسابيع الأولى. كما أن العديد من حالات الحمل تنتهي في المراحل المبكرة حتى بالنسبة للنساء الشابات والسليمات صحياً فإن معدل الحمل في كل دورة شهرية يبلغ حوالي 20 أو 30 في المائة.

كما أن قدرة المرأة على الإنجاب تقل اعتباراً من سن 35 عاماً. وبعد سن الأربعين تكون نسبة حدوث الحمل الطبيعي حوالي 8٪، وفي نفس الوقت تزداد مخاطر الإجهاض. لذلك فإن أي حمل يحدث بعد سن 35 عاماً يعتبر حملاً شديد الخطورة. وهذا لا يعني أن هناك مخاطر خاصة على الأم والطفل ولكن يجب على الأطباء مراقبة عملية الحمل بحذر.

معلومات سريعة

التكلفة

$4500 (التلقيح الاصطناعي(IVF) بالبويضات المتبرع)

التخدير

موضعي

مدة الإجراء

3 الي 4 أسابيع

مدة الإقامة في المستشفى

ولا يوم

مدة الإقامة في إيران

3 الي 4 أسابيع

عوامل واسباب الخطر أثناء الحمل

 

الخطر الأول يرتبط بعمر الأم. وكلما ازداد تقدم الأم في السن كلما ازدادت مخاطر الحمل. اما بالنسبة للنساء الشابات فإنه هناك آثار جانبية أخرى يمكن اعتبارها من عوامل الخطر. ويمكن أن تشمل ما يلي:

  • اضطرابات التمثيل الغذائي
  • الأمراض المزمنة كمرض السكر أو الروماتيزم
  • أمراض القلب والأوعية الدموية
  • نمط الحياة الغير صحي كسوء التغذية وقلة ممارسة الرياضة و …
  • تناول الأدوية بسبب المشاكل الصحية الاخرى
  • تناول المشروبات الكحولية والسجائر والمخدرات
  • ارتفاع ضغط الدم

في الوقت الحالي فإن هناك 25 إلى 30 في المائة من النساء الحوامل في جميع أنحاء العالم يعتبرون من النساء المعرضات لمخاطر كبيرة. ومع ذلك فإنه من خلال المساعدات الطبية الشاملة أثناء فترة الحمل تكون احتمالية حدوث المضاعفات أقل.

التخصيب خارج الرحم IVF + نقل الأجنة 21-28 يوماً

$2400
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG 21-28 يوماً

$4500
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التبرع بالبويضة EGG DONATION 21-28 يوماً

$4300
  •  العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG + التبرع بالبويضة EGG DONATION 21-28 يوماً

$4900
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

مخاطر الحمل

إن حوالي 40 مليون من الأزواج في جميع أنحاء العالم يستخدمون طرق العلاج الحديثة المساعدة على الإنجاب. إن الحمل من خلال استخدام التلقيح الاصطناعي (IVF) له نفس مخاطر الحمل الطبيعي. سوف نقوم بمناقشة وذكر بعض هذه المخاطر فيما يلي.

الحمل خارج الرحم:

دائماً ما يكون هناك احتمالية لحدوث الحمل خارج الرحم. وذلك لأن الأجنة يمكن أن تتحرك حتى لو تم زرعها داخل الرحم. وفي عملية علاج الخصوبة يمكن تشخيص الحمل خارج الرحم وعلاجه في المراحل المبكرة بسبب المراقبة الشاملة لتطور الحمل.

الإجهاض:

حوالي 10 إلى 15٪ من جميع حالات الحمل تنتهي بالإجهاض. ومع علاج التلقيح الاصطناعي (IVF) فإنه من الممكن أن تزداد خطورة الإجهاض قليلاً. ومع ذلك فإن أحد أهم الأسباب هو متوسط ​​عمر الأمهات والذي يكون عادةً أعلى خلال هذه المراحل.

مخاطر الحمل بوساطة التلقيح الاصطناعي (IVF) والحقن المجهري(ICSI)

 

في الحمل عن طريق التلقيح الاصطناعي(IVF) أو الحقن المجهري(ICSI) يستخدم العلاج الهرموني من أجل تحفيز نمو الجريب (البويضات). بالإضافة إلى ذلك فإنه في بعض الأوقات يتم نقل 2 أو 3 أجنة إلى الرحم مما قد يؤدي إلى حدوث الحمل المتعدد. كما ويمكن أن يكون لهذه الجهود أثران جانبيان على الأقل:

متلازمة فرط تحفيز المبيض (OHSS):

يمكن أن يزيد التحفيز الهرموني من نشاط المبيض. كما ويمكن أن يؤدي فرط نشاط المبايض إلى تراكم السوائل في البطن مما يسبب ألماً شديداً للغاية. ولكن خطر حدوث OHSS بحد أقصى هو 2 ٪.

الحمل بأكثر من جنين:

 في طريقة التلقيح الاصطناعي (IVF) يمكن زرع اثنين أو ثلاثة أجنة في الرحم وذلك وفقاً لتقدير الطبيب. ونتيجةً لذلك فإنه يمكن أن يؤدي إلى الحمل المتعدد. يولد التوائم في حوالي 15إلى 25٪ من الحالات ويولد ثلاثة توائم في 3٪ من حالات الحمل. وهذا بإمكانه أن يزيد من معدل الولادات المبكرة وتأخر النمو داخل الرحم والإجهاض.

 إن الدراسة الامريكية التي قد أجريت على 40 ألف طفل خلال الحمل بطريقة التلقيح الاصطناعي (IVF) و3 ملايين طفل خلال الحمل الطبيعي وجدت أن خطر انخفاض الوزن عند الولادة بعد استخدام تقنيات الإنجاب المساعدة كان ضعف الخطر في حالات الحمل الطبيعية. كما وقد وجدت دراسة أخرى أن حالات الحمل التي استمرت أكثر من عام كانت أكثر عرضة لخطر انخفاض الوزن عند الولادة وتأخر الجنين والولادة القيصرية مقارنةً بحالات الحمل التي حدثت في فترة زمنية قصيرة.

انتقال الاضطرابات والمشاكل الوراثية:

إن الدراسات الحديثة تُظهر أن إمكانية نقل الاضطرابات الوراثية في ​​طريقة الحقن المجهري(ICSI)قد تزداد وذلك لان 3 إلى 5٪ من الرجال المصابين بالعقم لديهم عامل وراثي وقد يعاني الطفل أيضاً من مشاكل في الخصوبة في المستقبل. ولهذا السبب فإنه يوصى بالاستشارة الوراثية وحتى التشخيص الوراثي قبل عملية الزرع (PGD) وقبل بدء إجراءات الحقن المجهري(ICSI).

مشاكل الولادة:

في حالات الحمل بمساعدة طرق العلاجات الإنجابية يكون معدل الولادات المبكرة أو الوفيات داخل الرحم أعلى قليلاً من حالات الحمل الطبيعية. كما أنه أيضاً تتطلب حالات الحمل التي يسببها التلقيح الاصطناعي(IVF) مزيداً من التحريض أو الولادة القيصرية. ومع ذلك فإنه من المفترض أن هذه المضاعفات ليست بسبب طريقة الإخصاب ولكن بسبب زيادة احتمالية إنجاب أطفال متعددين وعوامل الخطر لدى الأم نفسها.

أيضاً النساء اللواتي يخضعن لعلاج الخصوبة غالباً ما يعانون من مشاكل مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وتشوهات الرحم والسمنة. لذلك فإن حدوث العيوب الخُلقية بمعدل أعلى قليلاً بعد إجراءات التلقيح الاصطناعي(IVF) والحقن المجهري(ICSI) يرتبط بالمخاطر المحتملة للوالدين أكثر من الطريقة نفسها.

من هم الأشخاص الذين بإمكانهم استخدام طريقة التلقيح الاصطناعي(IVF

إن تقنية التلقيح الاصطناعي(IVF) بإمكانها أن تكون مفيدة للأزواج الذين يستخدمونالام البديلة لإنجاب الأطفال. كما أن هذه الطريقة من خلال استخدام عملية التبرع بالبويضات تساعد النساء المصابات بالعقم على إنجاب الأطفال. كما يمكن أن يساعد التلقيح الاصطناعي(IVF) أولئك الأزواج الذين لا يعانون من مشاكل في الخصوبة ولكن لديهم مخاوف بشأن الاضطرابات الوراثية الحالية في أسرتهم. كما ويمكنهم استخدام طريقة IVF + PGD لمنع انتقال الاضطرابات إلى الطفل.

أفضل الدول للحمل بطريقة التلقيح الاصطناعي (IVF)

 

إن الكثير من الدول تستخدم تقنية التلقيح الاصطناعي(IVF) بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وغيرها من الدول الاخرى. بالإضافة إلى جودة خدمات التلقيح الاصطناعي(IVF)، إلا ان أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل وجهة علاج لكم هي تكلفة العلاج. وهذا لأن عملية التلقيح الاصطناعي (IVF) يمكن أن تكون عملية مكلفة وباهظت الثمن وقد يكون من الضروري إجراء عدة دورات من التلقيح الاصطناعي(IVF) من اجل الحصول على النتيجة المطلوبة. كما أن هذه الحقيقة يمكن أن تؤدي إلى عدم استمرار العديد من الأزواج في العلاج لأن القيام بذلك خارج ميزانيتهم وإمكانيتهم المادية.

إيران هي واحدة من أفضل الدول في مجال التلقيح الاصطناعي(IVF) من حيث الجودة وتكلفة العلاج. نحن في شركة عصر طب الدولية نقدم خدمات التلقيح الاصطناعي(IVF) ذو الجودة العالية وبأفضل الأطباء وبأسعار معقولة ومنافسة في شكل حزم علاجية متنوعة. وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع بإمكانكم الاتصال بنا الآن والحصول على الاستشارة بشكل مجاني.

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟