علاج العقم بطريقة التبرع بالبويضات: من هي أم الجنين؟

العقم بطريقة التبرع بالبويضات

من الممكن أن يكون إنجاب الأطفال أحد الرغبات المشتركة بين كل زوجين. ومن أجل تحقيق هذه الغاية يعاني البعض من علاجات العقم لفترة طويلة. وبفضل تطور التكنولوجيا فإنه أصبح هناك العديد من الطرق من أجل مساعدة الأزواج الذين يعانون من مشاكل العقم على الإنجاب. وفي بعض الأوقات يكون شخص واحد فقط من الزوجين بحاجة إلى العلاج وفي بعض الأحيان يكون الزوجين كلاهما بحاجة إلى العلاج. كما أن طريقة التبرع بالبويضات تعد إحدى الطرق الخاصة بمساعدة الأزواج المصابين بالعقم على تحقيق حلمهم في إنجاب الطفل.

معلومات سريعة

التكلفة

$4500 (التلقيح الاصطناعي(IVF) بالبويضات المتبرع)

التخدير

موضعي

مدة الإجراء

3 الي 4 أسابيع

مدة الإقامة في المستشفى

ولا يوم

مدة الإقامة في إيران

3 الي 4 أسابيع

ما هو التبرع بالبويضات؟

 

إن التبرع بالبويضات هي طريقة تقوم فيها المرأة التي تتمتع بصحة جيدة في الإنجاب بالقيام بالتبرع ببيضة إلى امرأة أخرى من أجل مساعدتها على الإنجاب. كما أن هذه العملية ترتبط بتقنية الإنجاب المساعدة أو تقنية ART. كما أن هذا الأمر يتم عندما يقوم الطبيب بجمع بويضة من المتبرعة ثم يقوم بتخصيبها في بيئة مخبرية خاصة. وبعد الإخصاب يقوم الطبيب بنقل الجنين إلى رحم المرأة المتلقية. كما يمكنهم القيام بهذه العملية من خلال استخدام إحدى طرق التلقيح الاصطناعي(IVF) أو الحقن المجهري(ICSI). وفي بعض الأوقات يمكن للأطباء المتخصصين تجميد الجنين أو الأجنة لاستخدامها في المستقبل.

التخصيب خارج الرحم IVF + نقل الأجنة 21-28 يوماً

$2400
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG 21-28 يوماً

$4500
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التبرع بالبويضة EGG DONATION 21-28 يوماً

$4300
  •  العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات

التخصيب خارج الرحم IVF + التشخيص الجيني قبل الزرع PDG + التبرع بالبويضة EGG DONATION 21-28 يوماً

$4900
  • العلاج
  • استشارة طبية
  • متابعة ما بعد العلاج
  • نقل من وإلى المطار
  • والمزيد من الخدمات
butterfly

اتخاذ القرار من أجل استخدام طريقة التبرع بالبويضات

 

إن هناك عدة أسباب وراء احتياج المرأة لمتبرعة بالبويضة. وقد تكون هذه الأسباب كالعمر أو الأمراض الوراثية أو الحادة وما شابه. ومن الممكن أن يكون اتخاذ القرار باستخدام طريقة التبرع بالبويضات قراراً سريعاً لبعض الأزواج وقد يستغرق شهوراً أو سنوات بالنسبة للأشخاص الآخرين. ومن المهم للغاية أن يكون الزوجان منفتحين تماماً وصادقين مع بعضهما البعض وأن يقوما بمشاركة مشاعرهما بشأن هذا القرار المصيري. كما وإنه بإمكانكم استخدام تجارب الأشخاص الذين مروا بهذه العملية من قبل. كما وينصح باستشارة شخص قام بهذا العلاج قبل بدء الإجراء وذلك من أجل التأكد من أنكم تريدون حقاً هذا النوع من العلاج وأنكم مستعدون عاطفياً لمواصلة الإجراء.

إجراء التبرع بالبويضات

 

الاستشارة:

الخطوة الأولى في هذه العملية هي أخذ الاستشارة والتي بإمكانها أن تكون جسدية ونفسية. كما ويجب على الطبيب المختص تقييم خيارات الإنجاب للزوجين ومساعدتهما على إدراك جميع جوانب كل خيار متاح لهم. وفي حال قرروا الاستمرار في عملية التبرع بالبويضات فسوف يتحدث الطبيب عما يجب أن تفعله الأم من أجل الاستعداد للحمل. كما ويتحدث الطبيب النفسي أيضاً حول خططهم لعملية التبرع بالبويضات والقرارات التي قد تواجههم في المستقبل.

تحضير الدورة الشهرية:

من أجل زيادة فرصتكم في النجاح إلى الحد الأقصى سوف يصف طبيبكم اختبارات للأم بما في ذلك اختبارات الدم والموجات فوق الصوتية للرحم (صور الإيكو) ووظيفة الغدة الدرقية وإلخ. وعادةً ما يكون إجراء التبرع بالبويضات ناجحاً جداً ولكن قد تكون هناك حاجة لإجراء اختبارات إضافية في حال كان عمر الأم أكبر من 45 عاماً. وقد تحتاجون إلى اختبارات كفحص مرض السكري وتخطيط كهربية القلب فضلاً عن المراقبة من قبل اختصاصي في علم الأجنة (أخصائي الحمل ذو الخطورة العالية) من أجل التأكد من أن جسمها في حالة بدنية جيدة.

اختيار المرأة المتبرعة:

اختيار المتبرعة هو القرار الأكثر إثارة وتحدياً في إجراء التبرع بالبويضات. وفي حال كنتم تقومون بالإجراء من خلال شركة مسهلة للعلاج فإنه من المحتمل أن يكون لديكم خبراء يمكنهم مساعدتكم في اتخاذ القرارات. كما ويمكنكم اختيار متبرعة من مركز الصحة الإنجابية أو شركة تسهيل العلاج أو حتى أحد أفراد الأسرة أو الأقارب. ومن أجل الحصول على جميع المعلومات اللازمة حول السجلات الطبية والشخصية للمتبرعين بإمكانكم قراءة تاريخهم الطبي. وبمجرد اختيار المتبرعة سوف يتحقق المُنسق لمعرفة ما إذا كان مستعداً لإجراء عملية التبرع بالبويضات بناءً على طلبكم.

التزامن والتنسيق:

في هذه المرحلة يجب تنسيق دورات الحيض بين المتبرعة والمتلقية بحيث يكون رحم المتلقية جاهزاً لاستضافة الجنين بعد عملية سحب البويضة والتخصيب. كما ويمكن استخدام حبوب منع الحمل لهذا الغرض.

وبمجرد تنسيق الدورات تأخذ المتبرعة بعض الأدوية من أجل تحفيز نمو البويضات ويتم مراقبتها بواسطة الموجات فوق الصوتية واختبارات الدم لمدة تتراوح من 10 إلى 14 يوماً حتى تصبح البويضات جاهزة لاستضافة الجنين. وفي الوقت نفسه تتناول الأم دواءً من أجل تحضير بطانة الرحم لاستضافة الجنين.

استخراج البويضات ونقل الأجنة:

بمجرد أن تنضج البويضات المانحة وتصبح جاهزة فإنه يتم استرجاعها أو ثقبها من خلال إجراء بسيط نسبياً. ومن أجل القيام بذلك يتم تخدير المتبرعة عن طريق التسكين أو تحت التخدير الموضعي أو العام حيث يقوم الطبيب باستخدام مسباراً موجهاً بالموجات فوق الصوتية أو مسباراً بإبرة ضيقة. كما إنه من الممكن أن تحدث مشاعر مثل الهبات الساخنة أو عدم الراحة أو النزيف المهبلي بعد عملية استخراج البويضة. وقد تتطلب هذه العملية الإقامة لمدة نصف يوم قبل العودة إلى المنزل.

وفي يوم سحب البويضات يعطي الأب الحيوانات المنوية من أجل التلقيح. وعادةً بعد 3 إلى 5 أيام يكون الجنين جاهزاً للزرع في الرحم ولذلك يجب على الأم المقصودة الذهاب إلى عيادة التلقيح الاصطناعي من أجل نقل الأجنة. كما ويجب مناقشة عدد الأجنة التي يتم نقلها مع طبيبكم. وأيضاً يمكن تجميد الأجنة ذات الجودة العالية من أجل استخدامها في المستقبل.

المخاطر والآثار الجانبية

إن طريقة التبرع بالبويضات تعتبر طريقة آمنة بشكل عام. ولن يواجه المانحون أي مشاكل طويلة الأمد. ومع ذلك فإنه قد يكون لأي دواء آثار جانبية محتملة. وقد تتسبب الأدوية اللازمة في عملية التبرع بالبويضات في ظهور أعراض طفيفة تختفي عند توقف وانتهاء العلاج. يمكن أن تشمل هذه الأعراض آلام الثدي والغثيان والتعب والصداع والهبات الساخنة والتهيج والانتفاخ. كما ويجب إبلاغ المتبرعين بالمخاطر واستشارة الطبيب قبل المتابعة بإجراءات العلاج.

 عوامل النجاح في طريقة التبرع بالبويضات

إن نجاح طريقة التبرع بالبويضات يعتمد على عدة عوامل كعمر المتبرعة ونوعية الحيوانات المنوية والصحة العامة للمتلقية. ومع ذلك فإن هذه الطريقة لها معدل نجاح مرتفع. ويُظهر معدل النجاح الذي جمعته مراكز السيطرة على الأمراض في عام 2010 أن متوسط ​​معدل المواليد يبلغ 55٪ لكل عملية نقل جنين لجميع برامج التبرع بالبويضات.

 عوامل النجاح في طريقة التبرع بالبويضات

إن نجاح طريقة التبرع بالبويضات يعتمد على عدة عوامل كعمر المتبرعة ونوعية الحيوانات المنوية والصحة العامة للمتلقية. ومع ذلك فإن هذه الطريقة لها معدل نجاح مرتفع. ويُظهر معدل النجاح الذي جمعته مراكز السيطرة على الأمراض في عام 2010 أن متوسط ​​معدل المواليد يبلغ 55٪ لكل عملية نقل جنين لجميع برامج التبرع بالبويضات.

من تكون الأم في طريقة التبرع بالبويضات؟

عندما تتحد البويضة والحيوانات المنوية مع بعضها البعض يكون لدى الجنين الجينات التي تزود البويضة بالحيوانات المنوية. ويمكن أن يؤثر الحمض النووي المنفصل من كل مورد على الطفل. ومع ذلك تؤكد الجينات أن الوراثة تتحدد بشيء أكثر من سلسلة DNA. إن الطريقة التي يتم بها فك تشفير الحمض النووي هي التي تحدد كيفية ظهور الجينات.

لا توجد طريقة من أجل التنبؤ بكيفية حدوث ذلك ولكن بيئة الرحم هي أحد أهم العوامل في التعبير الجيني. إن متلقية البيضة ليست مجرد حاضنة للطفل. بل إنها هي الأم البيولوجية للطفل. حيث أن الطفل ينمو حرفياً داخل جسم المتلقية باستخدام لحمه ودمه. كما أن الطفل يتلقى السوائل والتغذية اللازمة من خلال دمه لمدة 40 أسبوعاً تقريباً. ولهذا السبب فإن الأم الحامل تعتبر الأم البيولوجية وبغض النظر عن مصدر البويضة في الأساس.

كما وتظهر الأبحاث والدراسات أن بيئة الرحم تلعب دوراً رئيسياً في نمو دماغ الجنين. كما ويمكن أن يؤثر على التمثيل الغذائي للطفل والجهاز المناعي والعديد من العوامل الأخرى. كما ويمكن أن تؤثر صحة الأم ونمط الحياة أيضاً على كيفية التعبير عن جينات الطفل. فعلى سبيل المثال تعتبر تغذيتها عاملاً حيوياً بالنسبة للطفل وذلك لأن سوء التغذية يمنع الجنين من إبراز جينات معينة على الرغم من وجودها. كما ويمكن أن تلعب الحالة العقلية للأم ومستوى التوتر الذي تعاني منه أيضاً دوراً مهماً على الطفل.

كما أنه من المثير للاهتمام أن الأبحاث والدراسات التي أجرتها جامعة ستانفورد ومركز الصحة الإنجابية غير الربحية تظهر أن جزيئات الرنا المجهري الرحمي للأم يمكن أن تغير المعلومات الوراثية للجنين. وهذا يعني أن هناك دليلاً على أن الطفل يمكن أن يرث بعض الجينات من الأم. ولذلك في حال تم تخصيب الطفل بطريقة التبرع بالبويضات فإن المتلقية أو الامرأة الحامل تعتبر الأم البيولوجية للطفل.

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟