الحمل ما بعد زراعة الكلي

زراعة الكلية

إن الحمل بعد زراعة الكلية يعد أمراً ناجحاً لكل من الذكور والإناث. ومع ذلك إلا أنه بسبب استخدام بعض الأدوية كالأدوية المضادة لرفض الجسم العضو الجديد فإنه يمكن أن يكون هذا الإجراء مصحوباً ببعض المخاطر. فلذلك فإن هناك حاجة ماسة للاستشارة الطبية من أجل التحقيق من جميع المشاكل والمخاطر المحتملة على الوالدين والجنين.

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة العملية

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$13000-14000

عام

6 إلى 8 ساعات

4 الي 7 أيام

3 الي 4 أشهر

هل يمكن للمرأة التي خضعت لعملية زرع الكلية أن تحمل؟

في حال كنتم قد أجريتم عملية زرع الكلية فإنه من المحتمل أن تكون لديكم دورات شهرية منتظمة، بالإضافة إلى أنكم قد تتمتعون بصحة عامة جيدة. لذلك فإنه بإمكانكم الحمل بعد إجراء عملية زرع الكلية.

كما يمكن تقييد الحمل أثناء فترة غسيل الكلية. حيث أن معظم النساء في فترة إجراء غسيل الكلى قد تعاني من فقدان الرغبة الجنسية وارتفاع مستويات البرولاكتين والنزيف بدون تبويض. لذلك فإن احتمالية الحمل عند هؤلاء النساء منخفض للغاية ولا تحدث أكثر من حالة واحدة من بين 200 مريضة. ولكن يتم استعادة الخصوبة والوظيفة الجنسية بعد إجراء عملية زراعة الكلية.

بعد إجراء عملية زراعة الكلية حتى لو كانت الكليتان تعملان بشكل جيد إلا انه يجب تجنب الحمل لمدة عام على الأقل وذلك لأن بعض الأدوية التي تتناولها المريضة بعد زراعة الكلية يمكن أن تؤثر على نمو الجنين. كما أنه لا ينصح بالحمل في حال كان هناك خطر فقدان الكلية المزروعة أو أي خطر على الطفل. لذلك يتوجب عليكم استشارة طبيبكم حول هذا الأمر من أجل إرشادك أثناء فترة الحمل.

كما انه من المهم استخدام وسائل منع الحمل حتى يوافق طبيبكم على أن الحمل بالنسبة لكم آمن بشكل كامل. ومع ذلك إلا أن حالات الحمل غير المرغوب فيه تحدث في بعض الأحيان. وفي مثل هذه الحالات، ونظراً إلى ارتفاع مخاطر الإجهاض بعد استخدام الأدوية المسخية المحتملة فإنه يجب أن تكونوا تحت إشراف واستشارة طبيبكم عن كثب.

هل يمكن للرجل أن يصبح أباً بعد إجراء عملية زرع الكلية؟

إن الرجال الذين خضعوا لعملية زرع الكلية أو حتى أولئك الذين خضعوا لغسيل الكلية بإمكانهم إنجاب الأطفال. في حال كنتم تعانون من مشكلة في الحمل بعد عام من المحاولة فإنه بإمكانكم التحدث إلى طبيب الخصوبة. ومع ذلك فإن بعض الأدوية التي يتم استخدامها بعد عملية الزرع قد تقلل من قدرة الرجال على إنجاب الأطفال. لذلك فإنه من الأفضل التحدث مع طبيبكم حول أدويتكم.

الوقت المناسب للحمل بعد إجراء زراعة الكلية

قبل اتخاذ أي إجراء لإنجاب طفل فإنه من المنطقي ومن الأفضل الانتظار لمدة عام على الأقل بعد إجراء الزرع وذلك من أجل التأكد من أن أدويتكم مستقرة وأن جميع عمليات الزرع الخاصة بكم تعمل بشكل صحيح. كما أنه في دول أوروبا يوصى بالانتظار لمدة تصل إلى عامين بعد إجراء الزرع. وعلى الرغم من أن هناك إمكانية لحدوث الحمل بوقت مبكر إلا أن مخاطر الحمل تكون أعلى. عليكم التحدث مع طبيبكم حول أفضل وقت للحمل.

كيف يمكن لأدوية مرضى الزرع أن تؤثر على الطفل؟

زراعة الكلية في إيران

إن العديد من الأدوية المضادة لرفض العضو المزروع التي يستخدمها مرضى الزراعة آمنة لكل من الأم والجنين ولكن بعض الأنواع بإمكانها أن تؤثر على الحمل. لذلك فإنه يجب إيقاف هذا النوع من الأدوية قبل ستة أسابيع على الأقل من الحمل. كما تحتاجون أيضاً إلى مراقبة طبيبكم عن كثب من أجل معرفة متى يكون الحمل أو تغيير الدواء آمناً ومناسباً لكم. بالإضافة إلى ذلك قد تتغير جرعة الدواء المثبط للمناعة أثناء الحمل. نسبة قليلة من النساء الحوامل يعانين من رفض الزرع لذلك فإنه يجب مراقبتهن من قبل أطباء النسائية والتوليد المعرض للخطر.

خدمات VIP

$15000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • أفضل فندق 5 نجوم
  • المترجم 24/7
  • خدمات النقل كبار الشخصيات
  • جولات لمشاهدة معالم المدينة

خدمات A

$14800
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 5 نجوم
  • المترجم
  • خدمات النقل

خدمات B

$14600
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
  • التأشیرة
  • الفندق 4 نجوم

خدمات C

$14000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
butterfly

الطرق الموصي بها لتجنب الحمل لمرضى الزرع

يمكن استخدام أنواع مختلفة من وسائل منع الحمل من أجل الوقاية من حدوث الحمل لدى مرضى الزراعة. كما يجب على النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم عدم تناول أدوية منع الحمل الفموية وذلك لأنها تزيد من ضغط الدم وتزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم. كما يوصى باستخدام اللولب(IUD) كوسيلة جديدة لتجنب حدوث الحمل. بالإضافة إلى الحجاب الحاجز فإن الإسفنج والواقي الذكري يعتبر من وسائل منع الحمل الأخرى المقبولة التي يمكن استخدامها من قبل مرضى الزراعة.

 هل الأطفال الذين يولدون للأشخاص الخاضعين لعملية زرع الأعضاء يعانون من مشاكل؟

إن النساء اللواتي خضعن لعملية زرع أعضاء هم أكثر عرضة بثلاث مرات لولادة الأطفال الخدج مقارنة بباقي النساء. وبذلك فإن خطر حدوث عيوب خلقية عند أطفالهن هو نفسه مثل باقي النساء إلا في حال تناولن أدوية CellCept® أو Myfortic® أو أي شكل آخر من هذه الأدوية. في حال تناول هذه الأدوية فإنه من المرجح أن يكون لديهم إجهاض وتشوهات خلقية. ولسوء الحظ فإنه لدينا معلومات محدودة عن الأدوية الجديدة مثل Sirolimus وOrolimus وBlataspet وتأثيرها على الحمل. لذلك فإنه قبل الحمل يجب التحدث مع طبيبكم حول جميع المخاطر وفي حال لزم الأمر يمكن تغيير الدواء الخاص بكم تحت إشراف الفريق الطبي المختص.

هل إجراء العملية القيصرية ضرورية لمرضى زراعة الكلية؟

إن إجراء زرع الكلية لا يؤثر على الولادة الطبيعية وعادةً لا يوصي الاطباء بالولادة القيصرية. وفي حال كان هناك حاجة لإجراء العملية القيصرية فيجب إخبار الطبيب بالحالة حتى يكون أكثر حذراً أثناء إجراء العملية كي لا يتلف الحالب الكلوي الذي يمكن أن يكون أمام الشريان الرحمي.

الرضاعة الطبيعية لمرضى زراعة الكلية

يوصي بالرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل، كما أن جمعية زراعة الأعضاء الأمريكية لا تعارض ذلك. كما أن العديد من الدراسات أظهرت أن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق العيوب المحتملة. وعلى الرغم من انخفاض مستويات المستقلبات الدوائية في حليب الثدي فإن استخدام عقار تاكروليموس وأزاثيوبرين وبريدنيزون أثناء الرضاعة الطبيعية يعتبر آمناً بشكل كامل.

علاج الخصوبة وزراعة الكلية في إيران

في يومنا هذا تعد إيران واحدة من أفضل الدول في العالم حيث يتم توفير خدمات زراعة الكلية وعلاج الخصوبة لجميع المرضى. ومن خلال استخدام طريقة “التبرع الحي غير النسبي” (LURD)، فإن طريقة زرع الكلية يكون أسهل وأسرع بكثير وذلك بسبب استخدام المتبرعين الأحياء. وبهذه الطريقة لن تكون مضطر إلى قضاء الكثير من الوقت في الانتظار في الطابور من أجل الحصول على كلية. كما وبإمكانكم التواصل مع متبرع حي من أجل الحصول على ما تحتاجونه في فترة زمنية معقولة.

كما أن أيران تعد أيضاً واحدة من أفضل الدول في مجال علاجات الخصوبة حيث أنه يتم توفير أحدث تقنيات الإنجاب مثل التلقيح الاصطناعي IVF وIVF + PGD والرحم البديل لجميع المرضى في جميع أنحاء العالم. كما يمكنكم استخدام تقنية التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) من أجل فحص جنينكم لمنع العيوب الخلقية التي تسببها متغيرات مختلفة كأدوية ما بعد الزرع. ولمزيد من المعلومات بإمكانكم الاتصال بنا الآن والحصول على استشارة مجانية.

“عصر طب الدولية” ، الأولى ، الأفضل ، دائماً …

Author: Leila Nazari

Publisher and SEO specialist: beheshteh hadizadeh

طب مد توريسم اتصال بنا
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ایران- طهران- ساحة هفت حوض- زقاق هشت متری اول- رقم البناء ٢

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟