تكلفة عملية زراعة الكلية في إيران

تكلفة عملية زراعة الكلية في إيران؟

الكلى تعتبر أعضاء مهمة تؤدي وظائف عديدة. فالكلى تقوم بتطهير وتنقية دمائنا من السموم عن طريق تحويل سموم الجسم إلى بول. وبدون مساعدة الكلى سوف يمتلئ الجسم بالسموم ما يؤدي الى التسمم ولا يمكننا البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك فهي تقوم بتنظيم ضغط الدم وتساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء.

في حال كان المريض يعاني من مشاكل في الكلى فيتوجب عليه إما إجراء جلسات غسيل الكلى أو إجراء عملية زرع الكلية. كما ان زراعة الكلية تعد من أكثر العمليات الجراحية شيوعاً في العالم والتي تساعد العديد من المرضى على العودة إلى حياتهم الطبيعية. في حال كنتم تخططون لإجراء هذه العملية الجراحية فربما ترغبون بمعرفة المزيد حول تكلفة عملية زراعة الكلية في إيران وكيفية القيام بهذه الجراحة للمرضى.

معلومات سريعة

التكلفة

التخدير

مدة العملية

مدة الإقامة في المستشفى

مدة الإقامة في إيران

$13000-14000

عام

6 إلى 8 ساعات

4 الي 7 أيام

3 الي 4 أشهر

ما هي زراعة الكلية؟

زراع الكلية هي نوع من العمليات الجراحية التي يتم من خلالها وضع كلية سليمة متبرع بها محل الكلية المختلة. كما يمكن تلقي جميع التبرعات من شخص متبرع على قيد الحياة والذي قد يكون قريباً من المريض أو من أحد أفراد عائلة المتلقي أو يمكن أخذ كلية متبرع متوفي. يقوم طبيب المسالك البولية قبل إجراء الزرع بفحص الحالة الصحية للشخص المتبرع وللشخص المتلقي من أجل التأكد من ملاءمتهما بشكل جيد وأن الجراحة بالنسبة لهم لديها نسبة كبيرة للنجاح. بإمكانكم قراءة المزيد حول خطوات زراعة الكلية في إيران خطوة بخطوة.

من هم الأشخاص الذين يحتاجون لإجراء زرع الكلية؟

المرضى الذين يعانون من مرض الكلية في مراحله النهائية (الداء الكلوي بمراحله الأخيرة) أو مرض الكلية المزمن في المرحلة الخامسة وحتى بعض المرضى في المرحلة الرابعة يحتاجون إلى إجراء عملية زرع الكلية. في هذه المرحلة يعد غسيل الكلية أو زرع الكلية أمراً ضرورياً للغاية.

قبل إجراء الزرع يجب على طبيبكم فحص صحتكم بدقة من أجل معرفة ما إذا كانت حالتكم البدنية مناسبة لإجراء العملية. بالإضافة إلى ذلك يتوجب عليكم حماية كليتكم الجديدة بشكل مسؤول والحفاظ على بقائها بصحة جيدة عن طريق تناول الأدوية الموصوفة لكم بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي مدى الحياة.

قبل إجراء زراعة الكلية

قبل زرع الكلية يوجد بعض الخطوات التي يتوجب اتخاذها من أجل التأكد من أن الجراحة تسير على ما يرام وأن نسبة رفض الجسم للعضو المزروع ضئيلة.

  • العثور على المتبرع: يمكن أن يكون المتبرعون بالكلية أشخاص أحياء أو أموات ويمكن أن يكونوا أفراداً من العائلة أو من الأقارب أو أشخاصاً غريبين. ومن أجل اختيار أفضل متبرع مطابق يجب على الأطباء إجراء اختبارات مختلفة من أجل تقليل خطر رفض الجسم للكلية المزروعة.
  • مطابقة فصيلة الدم: من الأفضل البحث عن متبرع من نفس فصيلة الدم أو ذو فصيلة دم متوافقة مع فصيلة دمكم. ومع ذلك فإن الزرع بفصيلة دم غير متوافقة أمر ممكن أيضاً ولكنه يتطلب علاجات إضافية قبل إجراء الزرع وبعده. هذا النوع من الزرع يُعرف باسم زراعة الكلية الغير متوافقة مع ABO.
  • تقييم الأنسجة: عند اكتمال مطابقة فصيلة الدم يكون قد حان الوقت لتقييم الأنسجة. يسمى اختبار الأنسجة باختبار مستضد كريات الدم البيضاء البشرية (HLA). ومن خلال هذا الاختبار يقوم الأطباء بتقييم العلامات الجينية التي يمكن أن تزيد من فرص استمرار الكلية المزروعة لفترة أطول. عندما يكون هناك تطابق جيد تكون احتمالية رفض الجسم للكلية قليلة.
  • المطابقة التبادلية(cross-matching): هذا الاختبار يتم إجراؤه بواسطة مقدم الرعاية الصحية الخاص بكم. في هذا الاختبار يتم خلط عينة صغيرة من دمكم مع دم الشخص المتبرع في المختبر من أجل معرفة ما إذا كانت الأجسام المضادة في دمكم تتفاعل ضد المستضدات الموجودة في دم المتبرع.

في حال كانت نتائج المطابقة التبادلية سلبية فهذا يعني أن دم الشخص المتبرع متوافق مع دمكم وأنكم أقل عرضة لرفض جسمكم للكلية المزروعة. يمكن أيضاً إجراء عملية زرع الكلية عندما يكون لديكم تفاعل إيجابي ولكن سوف تحتاجون إلى تلقي علاج طبي إضافي قبل وبعد الزرع.

  • التحقق من العوامل الأخرى: ومن الممكن أن يحتاج مقدم الرعاية الصحية الخاص بكم أيضاً إلى المزيد من الفحوصات الطبية قبل إجراء الزرع كالبحث البحث عن التهابات محتملة ومطابقة عمر الشخص المتلقي والمتبرع ومطابقة حجم الكلية وما شابه ذلك.

عملية زراعة الكلية

عملية زراعة الكلية هي عبارة عن عملية جراحية يتم فيها استبدال الكلية التالفة بكلية سليمة متبرع بها. كما يمكن الحصول على الكلية المتبرع بها من شخص متبرع على قيد الحياة أو متوفي. قبل إجراء الزرع يجب على فريق أطباء الكلية والمسالك البولية وجراحي الزراعة والممرضات تقييم الحالة الصحية لكل من الشخص المتلقي والمتبرع بعناية وذلك من أجل تقليل مخاطر رفض الكلية.

يقوم الأطباء بإجراء العمل الجراحي تحت التخدير العام ويضعون الكلية المتبرع بها داخل الجسم. يجب أن تعلموا بأن زرع الكلية ليس العلاج النهائي ويجب أن تقوموا بتناول أدويتكم بشكل منتظم مدى الحياة بما في ذلك الأدوية المثبطة للمناعة.

لماذا نختار إيران من أجل إجراء عملية زرع الكلية؟

لماذا نختار إيران من أجل إجراء عملية زرع الكلية؟

في عام 1954م تم إجراء أول عملية زرع كلية في الولايات المتحدة الامريكية. وفي وقتنا الحالي تحتل إيران المرتبة الأولى في زراعة الكلية في الشرق الأوسط. ولكن السؤال هو لماذا تعد إيران أفضل وجهة لإجراء زراعة الكلية؟ لقد تم إجراء أول عملية زرع كلية في إيران عام 1967م. يمكن لأي شخص مريض بغض النظر عن عمره إجراء عملية زرع الكلية في إيران بشرط أن يكون بصحة جيدة ولديه متبرع متوافق ومتطابق.

من خلال استخدام فريق من الأطباء الأكثر احترافاً فإن إيران اليوم تعد واحدة من أكثر الدول تأهلاً لإجراء زرع الكلية في العالم بمعدل نجاح يزيد عن 95٪. وفي الوقت الحاضر تحتل إيران المرتبة الأولى في الشرق الأوسط من حيث عدد عمليات زرع الكلية سنوياً. الفريق الطبي الإيراني لزراعة الكلية يصنف من الاوائل بخبراته ومهاراته.

وبمساعدة المتبرعين الأحياء فإن إيران لديها أقصر قائمة انتظار ولا يتعين على المريض الانتظار لفترة طويلة من الزمن من أجل العثور على متبرع متطابق. في حال كنتم مرضى من الجنسية الغير إيرانية فيتوجب عليكم إحضار المتبرع معكم حتى تتمكنوا من إجراء عملية زرع الكلية بالسعر الأنسب وبوقت قصير للغاية.

butterfly

شروط زراعة الكلية في إيران للأشخاص الغير إيرانيين

الشروط التالية مخصصة للمرضى الغير إيرانيين الذين يرغبون في إجراء عملية زرع الكلية في إيران:

1ـ يجب أن يكون المتلقي والمانح من نفس البلد.

2-يجب أن يكون لديهم المستندات المطلوبة وتاريخهم الطبي.

3ـ يجب أن يكون لدى المرضى جدول زمني مناسب من أجل ضمان قدرتهم على البقاء في إيران في حال أوصى الطبيب بذلك.

تكلفة إجراء زراعة الكلية في إيران

إن عملية زرع الكلية لها العديد من المزايا والعيوب. من مزايا زراعة الكلية أنها أقل تكلفة من إجراء غسيل الكلية طويل الأمد. كما أن تكلفة زراعة الكلية أرخص بحوالي 7 مرات من تكاليف إجراء غسيل الكلية. يمكن رؤية الفرق في التكاليف في إيران وأكثر الدول الأخرى. في الأسفل بإمكانكم العثور على معلومات عامة حول زراعة الكلية في إيران.

تكلفة إجراء زراعة الكلية في إيران

قد تختلف تكاليف جراحة زراعة الكلية في حالات مختلفة بناءً على الحالة الصحية للمرضى خلال إجراء التقييم الصحي للمريض. في حال كنتم ترغبون بمعرفة المزيد عن التكلفة الدقيقة لإجراء زرع الكلية في إيران فبإمكانكم الاتصال بفريق المتخصصين لدينا في شركة عصر طب الدولية والحصول على استشارة مجانية حول حالتكم الطبية.

Author: Leila Nazari

Publisher and SEO specialist: beheshteh hadizadeh

طب مد توريسم اتصال بنا
tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

طرق التواصل:

الاتصال بنا: 

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ایران- طهران- ساحة هفت حوض- زقاق هشت متری اول- رقم البناء ٢

راسلنا على البريد: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟