عملية العلاج بطريقة الرحم المستأجر للأمهات البديلات

عملية-العلاج-بطريقة-الرحم-المستأجر-للأمهات-البديلات

بسبب مشاكل الخصوبة أو لأسباب أخرى فإن عملية علاج الرحم المستأجر أو المتبرع به تعد خياراً قابلاً للإجراء والتطبيق لكثير من الأشخاص. كما أن تجربة أن تكوني أماً بديلة هي تجربة مثيرة وتحويلية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على حياة الزوجين المصابين بالعقم. وبالنسبة لأي امرأة ترغب في أن تكون أماً بديلة فإنه من الضروري أن تتعرف بشكل جيد على ألية العملية ومتطلباتها. فيما يلي خطة عامة من أجل التعرف على كل شيء حول الأمهات البديلات وكيف يصبحن واحدة من هؤلاء.

معلومات سريعة

من الناحية القانونية

مسموح

تكلفة

من 19000$ الی 20000$ (تقتضي المزيد من الاستشارات)

التخدير

لا يحتاج

مدة الإقامة في المستشفى

صفر يوم

الحد الأدنى للإقامة في إيران

3 إلى 4 أسابيع

من هي الأم البديلة؟

إن الأم البديلة هي امرأة تحمل من أجل زوجين آخرين وتلد طفلاً لهما. مثلما لدينا نوعان لطريقة الرحم المستأجر فإنه و الرحم البديلهناك أيضاً نوعان للأم البديلة: “الأم البديلة التقليدية التي يتم تلقيحها صناعياً بواسطة الحيوانات المنوية للأب المحدد. فهي الأم البيولوجية للطفل لأنه يتم استخدام بيضها في تكوين الجنين. “الأم البديلة ” هي المرأة التي من خلال استخدام أحد طرق علاج العقم (التلقيح الاصطناعي(IVF) أو الحقن المجهري(ICSI)) لتكوين جنين مصنوع من حيوانات الأب المنوية وبويضة الأم (أو المتبرعة). في هذا النوع تحمل الأم البديلة الطفل أثناء فترة الحمل.

اول محاولة

$12000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اذا لم تنجح المحاولة الأولي

$13500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اذا لم تنجح المحاولة الثانية

$15000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اول محاولة

+خىمات غير طبية VIP
$14500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
butterfly

من هم الأشخاص الذين يحتاجون لاستخدام طريقة الأم البديلة؟

 

هناك عدة أسباب لاستخدام طريقة الأم البديلة، بما في ذلك:

  • المشاكل الطبية للرحم
  • عدم وجود الرحم بسبب الإزالة (استئصال الرحم)
  • الحالات الصحية والأمراض التي يمنع خلالها على المريض الحمل مثل السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وما شابه.
  • وجود مرض وراثي يمكن أن ينتقل إلى الجنين
  • الإجهاض المتكرر
  • وجود تشوهات في بنية الرحم و …

كيف يمكننا أن نجد أماً بديلة؟

بشكل عام هناك طريقتان رئيسيتان من أجل العثور على الأم البديلة.

ـ من خلال الأصدقاء أو الأقارب: يجد بعض الأشخاص الأم البديلة بين أصدقائهم أو أفراد أسرتهم. يقولون إن إجراء هذه الطريقة من خلال شخص موثوق به يسهل الإجراء جداً بسبب التكلفة العالية لطريقة الرحم المستأجر والأمور والإجراءات القانونية المعقدة.

 

ـ شركات تسهيل علاج العقم بالطريقة البديلة: غالباً ما يتم استخدام شركات تسهيل العلاج من أجل طريقة الرحم المستأجر أو البديل لأن لديهم خبراء يديرون جميع الاتفاقات اللازمة بين الأم البديلة والأبوين.

 

ماهي الميزات المطلوبة للام البديلة

تختلف ميزات وخصائص النساء المؤهلات لأن يكونوا أمهات بديلات من وكالة إلى أخرى لكن أهمها تم توضيحها هنا.

العمر: العمر المفضل والمناسب للأم البديلة هو ما بين 21 و45 سنة. كما أن هذا النطاق العمري يمكن أن يختلف قليلاً بناءً على المكان ومبادئ وقوانين بلد الوجهة.

السوابق والتاريخ الإنجابي للمرأة: يجب أن تكون الأمهات البديلات قد أنجبن مرة واحدة على الأقل قبل أن تقوم بالتطوع من أجل أن تكون أماً بديلة. كما ويجب ألا تتجاوز خلفيتهم الإنجابية وسوابق الإنجاب لديهم خمس ولادات طبيعية أو عمليتين قيصريتين.

الاختبارات الجسدية والعاطفية: يجب أن تخضع النساء البديلات لفحص عقلي من قبل أخصائي الصحة العقلية بالإضافة إلى الاختبارات البدنية الجسدية.

أسلوب ونمط الحياة: يجب أن يتمتعوا ببيئة مريحة وداعمة أثناء فترة الحمل كما ويجب ألا يكون لديهم أي مشاكل تتعلق بعلاقتهم بالكحول والمخدرات.

توقيع العقود الضرورية: يجب على الأم البديلة أن تفهم جيداً دورها ومسؤولياتها وأن توقع العقود المرتبطة التي يقوم بتحضيرها المحامون.

كيف تكون إجراءات العلاج بطريقة الرحم البديل أو المستأجر على الأمهات البديلات؟

 

إن كون الامرأة أماً بديلة أمر مهم وله الكثير من القيم. كما أن هذا الأمر يمكن أن يغير حياة العديد من الأزواج وهو حدث لا يقدر بثمن. في حال كنتم تخططون لأن تصبحوا أماً بديلة فقد تتساءلون عن خطوات وكيفية الإجراء من البداية إلى النهاية. سوف نتحدث هنا خطوة بخطوة عن تفاصيل الإجراء لإرشادكم ومساعدتكم في هذه الرحلة العلاجية.

الخطوة الأولى: الفحص المبدئي

 

كل شيء يبدئ باستكمال استمارة طلب الحصول على لقب ودور الأم البديلة. جميع الأسئلة الواردة في هذا النموذج هي مخصصة لكم مما يسمح لشركة تسهيل العلاج جمع المعلومات اللزمة حول مواضيع كالمعلومات الشخصية وتفاصيل الصحة والحمل والحالة المالية ومجموعة الأشخاص الداعمين لكم. وبمجرد أن يتم الموافقة على الطلب يتوجب عليكم إرسال سجلكم الطبي من أجل التقييم. وفي حال سارت الأمور على ما يرام فسوف تكونوا على اتصال بمستشار لطلب الاستشارة حول الطريقة البديلة بينما يتم تطابقكم مع زوجين مصابين بالعقم. وقد تستغرق هذه العملية من أسبوع إلى أسبوعين.

الخطوة الثانية: الاستشارة

قبل البدء في نقل الجنين فإنكم بحاجة إلى الاستشارة النفسية من أجل التأكد من أنكم مستعدون عاطفياً لأن تصبحوا أمهات بديلات. ومهات بديلاتامهاتخلال هذه المرحلة  سوف تجرون مقابلة متعمقة مع أخصائي اجتماعي لتقييم دوافعكم ورغباتكم في أن تصبحوا أماً بديلة، وتقييم الأشخاص الداعمين لكم بشكل مستمر وأفراد عائلتكم والعلاقات الشخصية  واهتماماتكم وكذلك تاريخ وسوابق الحمل لديكم .

خلال جلسة أو جلسات استشارية متعددة يمكنكم طرح جميع أسئلتكم حول هذا الإجراء من أجل معرفة وتحديد موقفكم ودوركم في عملية العلاج بطريقة الرحم المستأجر وما هو المتوقع منكم.

الخطوة الثالثة: التطابق مع الوالدين المعنيين

يتم تبادل السير الذاتية في هذه المرحلة بين الطرفين من أجل إعلامهم وإبلاغهم باهتماماتهم ورغبتهم بمواصلة الإجراء. خلال هذه الفترة سوف يقوم أحد استشاريين طريقة الرحم المتبرع به من قبل شركة تسهيل العلاج سوف يقدمون لكم المساعدة من أجل العثور على أفضل تطابق لكم. كما بإمكانكم التواصل مع الوالدين المستقبليين للطفل عبر الرسالة النصية أو عبر الهاتف قبل الاجتماع بهم ورؤيتهم. وفي حال كان كلا الطرفين مرتاحين ومتفقين فيمكنهما عقد اجتماعات وتحديد موعد للمقابلة. يمكن لموظف شركة تسهيل العلاج مرافقتهم أيضاً لكي يكونوا طرفاً ثالثاً في الاجتماعات.

الخطوة الرابعة: الفحص الطبي والعقود القانونية

 

بعد حدوث المطابقة يتوجب عليكم الخضوع للفحص الطبي في عيادة التلقيح الاصطناعي (IVF) التي تتضمن فحصاً بدنياً وموجات فوق الصوتية واختبارات الدم. كما ويتم أيضاً إبلاغ الأمهات البديلات بالأدوية التي يجب عليهم تناولها قبل البدء بعملية الحمل.

بعد تلقيكم التأكيد من طبيبكم بأنكم قد أكملتم الفحوصات اللازمة وأنكم مستعدون لمواصلة الإجراء، وقد حان الوقت الآن لتوقيع العقد المقدم من محامي الوالدين. كما ويجب أن يكون لديكم أنتم أيضاً محامٍ خاص بكم لحماية حقوقكم والتأكد من أن هذا العقد يلبي احتياجاتكم ومصلحتكم. كما ويجب التفاوض في العقد على بنود مثل المخاطر ومسؤوليات كل طرف والتعويض والبدل الشهري والتكاليف الأخرى لإجراءات العلاج بطريقة الرحم المستأجر. كما وقد يناقشون أيضاً السيناريوهات المحتملة كإنجاب توأم أو ثلاثة توائم أو حتى حدوث عملية إجهاض. تستغرق هذه المرحلة من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

الخطوة الخامسة: مراقبة وإشراف الطبيب ونقل الأجنة

 

في هذه المرحلة تبدؤون في تناول الأدوية الموصوفة لكم تحت إشراف الطبيب الخاص بكم. تشمل المواعيد اختبارات الدم والموجات فوق الصوتية من أجل التأكد من أن كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح وعلى ما يرام.

كما ويتوجب عليكم الذهاب إلى عيادة أطفال الأنابيب من أجل نقل الجنين. هذا الإجراء يكون سريع نسبياً. سوف يعطيكم الطبيب التعليمات التي تحتاجونها وسوف يطلب منكم الراحة بعد هذا الإجراء. يمكن للوالدين المستقبليين أيضاً حضور جلسة نقل الأجنة حتى تتمكن من استغلال هذه الفرصة لقضاء المزيد من الوقت معهم. ويمكن أن تستمر هذه الدورة 3-4 أسابيع.

الخطوة السادسة: الحمل

 

بعد نقل الجنين يتوجب عليكم بزيارات روتينية لطبيبكم المحلي من اجل فحص الدم والتأكد من أن الحمل يسير كما يجب. وعادةً ما يتم إجراء اختبار الدم الأول بعد 10 أيام وإذا كان لديكم اختبار إيجابي فسوف يكون لديكم فحص بالموجات فوق الصوتية في حوالي 6 أو 7 أسابيع من أجل التحقق من معدل ضربات قلب الجنين. كما ويمكنكم القيام بزيارات منتظمة في الأسبوع العاشر من الحمل. وفي نفس الوقت يمكنكم محاولة توسيع وتوطيد علاقتكم مع الوالدين والتعرف على بعضكما البعض بشكل أفضل.

الخطوة السابعة: يوم الولادة وتوديع الطفل

 

يعتبر يوم الولادة من أكثر الأيام الخاصة والعاطفية لكل من الوالدين والأشخاص البديلين. في الأشهر الأخيرة بإمكانكم إقامة حفلة عيد ميلاد للتأكد من أن كل شيء يسير وفقاً لرغبات الطرفين. كما أن هذه الخطة يمكن أن تتضمن أشياء كالتقاط الصور أثناء الولادة واحتضان الطفل لأول مرة وما شابه ذلك. كما ويمكن للوالدين إحضار هذه الوثيقة إلى المستشفى من أجل إبلاغ موظفي المستشفى بالاتفاقيات.

يمكن أن يكون يوم الولادة بالنسبة لكم بعنوانكم أماً بديلة أمراً عاطفياً وحساساً للغاية كما وأنكم قد قضيتم ما يقارب من عام من حياتكم في الحمل وتغذية الطفل. ما تفعلونه لا يقدر بثمن ومدهش وسوف يكون الوالدان ممتنين لكم طوال حياتهم. ومع ذلك إلا أنه يجب أن تعلمون بأنه في هذه المرحلة يكون قول وداعاً للطفل وأن تتمنوا له السعادة أمر في غاية الأهمية. كما ويمكن أن تكون هذه المرحلة من إجراءات ومراحل العلاج بطريقة الرحم المتبرع به صعبة للغاية ولكنه أمر ضروري للأم. ومع ذلك، لا يمكن أن يكون هذا دائماً وداعاً أبدياً لأن العديد من الأمهات البديلات يواصلن علاقتهن بالوالدين حتى بعد الولادة.

 راجعوا المقال : “ تأجير الرحم ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟