الدول القانونية والغير قانونية لإجراء طريقة الرحم المستأجر: ما هي أسباب ذلك؟

abc

إن طريقة الرحم المستأجر أو المتبرع به هو إجراء من أجل علاج العقم تقوم خلاله المرأة باستخدام رحمها من أجل حمل طفل لزوجين آخرين غير قادرين على إنجاب طفل بسبب بعض المشاكل الطبية التي يعانونها. ولسوء الحظ فإن هذا الإجراء متاح ومسموح بإجرائه فقط في عدد قليل من البلدان حول العالم. ولذلك يقوم العديد من الآباء المصابين بالعقم بالسفر إلى دول أجنبية من أجل إجراء علاج العقم بطريقة الرحم المتبرع به. كما أنه لا يوجد قانون واحد حول هذا الموضوع في جميع بلدان العالم. لذلك فإننا في شركة عصر طب الدولية نرى أنه من واجبنا أن نقوم بالتوضيح بشكل أكبر حول قوانين الدول المختلفة وطريقة تعاملهم مع طريقة العلاج هذه.

نحن في هذا المقال قمنا بتصنيف البلدان إلى ثلاث فئات: البلدان التي يكون فيها إجراء طريقة الرحم المستأجر قانونياً والبلدان ذات القيود والبلدان التي يعد فيها هذا الإجراء غير قانوني. ضعوا في اعتباركم أن هذه القواعد والقوانين يمكن أن تتغير بشكل دائم مع مرور الوقت. وعندما تريدون اختيار دولة من أجل إجراء العلاج بطريقة الرحم البديل عليكم أولاً استشارة جراحاً متمرساً متخصصاً في علاج العقم بطريقة الرحم المستأجر أو المتبرع به.

معلومات سريعة

من الناحية القانونية

مسموح

تكلفة

من 19000$ الی 20000$ (تقتضي المزيد من الاستشارات)

التخدير

لا يحتاج

مدة الإقامة في المستشفى

صفر يوم

الحد الأدنى للإقامة في إيران

3 إلى 4 أسابيع

الدول القانونية من أجل إجراء طريقة الرحم المستأجر

 

يُسمح بإجراء طريقة الرحم المستأجر في البلدان التي يدعم فيها القانون بشكل صريح هذا النوع من العلاج المساعد على الإنجاب. كما يجب أن يحدد القانون المثالي بوضوح متطلبات وشروط الإجراء كنوع العائلات التي يمكنها استخدامها وحقوق والتزامات الوالدة البديلة وإنشاء حقوق الوالدين وما شابه.

البلدان التي يكون فيها إجراء الرحم البديل قانوني ومسموح به هي: الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا واليونان وجورجيا وكندا وهولندا وإيران وكازاخستان. في كل من هذه البلدان يُسمح أيضا بإجراء طريقة الرحم البديل للمواطنين الأجانب. ولكن قد تكون هناك تفاصيل حول هذا تحتاجون إلى معرفتها. فعلى سبيل المثال فإنه في الولايات المتحدة قد يختلف قانون إجراء الرحم البديل من ولاية إلى أخرى. ولذلك فإنه يوصى بمراجعة المعلومات المحدثة قبل اتخاذ القرار ببدء الإجراء.

طريقة الرحم المستأجر هي عملية صعبة ومعقدة. كما أنه من المهم جداً الوثوق بشركة تسهيل العلاج التي تمتلك السمعة الحسنة وذلك من أجل ضمان التحكم في كل شيء وإدارته بشكل جيد.

كما أنه أيضاً هناك تكاليف مختلفة حول العالم لإجراء طريقة الرحم المستأجر يجب أخذها في الاعتبار قبل البدء بالإجراء بناءً على ميزانيتكم.

اول محاولة

$12000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اذا لم تنجح المحاولة الأولي

$13500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اذا لم تنجح المحاولة الثانية

$15000
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل

اول محاولة

+خىمات غير طبية VIP
$14500
  • استشارة طبية
  • العلاج
  • متابعة بعد العلاج
  • مطار نقل
butterfly

البلدان التي لديها قيود على طريقة الرحم المستأجر

إنه من الممكن أن تسمح بعض البلدان بإجراء طريقة الرحم المستأجر في ظل ظروف معينة. وفي بعض الحالات يُسمح بإجراء طريقة الرحم المتبرع به خارج البلاد ولكن في هذه البلدان لا يُسمح بإجراء طريقة الرحم المتبرع به. أو في بعض البلدان يكون العلاج بالطريقة البديلة محظورة على المتقدمين الأجانب وهي متاحة فقط للسكان المحليين مما يجعل من المستحيل إجراء طريقة الرحم المستأجر للمرضى الدوليين.

ومن أحد الأمثلة على ذلك هو الهند حيث أنه بناءً على قوانين هذا البلد فإنه يمكن للهنود فقط القيام بذلك في ظل ظروف محدودة للغاية. وفي بلدان أخرى كأستراليا أو الاتحاد الأوروبي فإن طريقة الرحم البديل أو الرحم المتبرع به التعويضي غير مسموح بها ويمكن للناس فقط تجربة طريقة الرحم البديل أو الرحم المتبرع به الإيثاري (بين الأصدقاء والمعارف) أي أنه لا يوجد تبادل مالي بين الأم البديلة والأبوين الذين يعانون من العقم

وفي حال كنتم تخططون وتنوون القيام بطريقة الرحم المستأجر بشكل دولي، فيجب عليكم أن تكونوا على دراية جدية بجميع القيود المحتملة في بلد الوجهة. ومن أجل ألا تضيعوا وقتكم وأموالكم فإنه عليكم التأكد من أن وضعكم يلبي جميع الاحتياجات الضرورية. ومع ذلك فإن بعض قيود هذه الطريقة قد تجعل العملية أكثر أماناً. كما ويتوجب عليكم استشارة محامٍ ذو خبرة ثم تحديد الوجهة الأفضل بالنسبة لكم

الدول التي يعد فيها إجراء طريقة الرحم المستأجر غير قانوني وغير مسموح به

 

في النهاية هناك بعض البلدان التي يكون فيها إجراء طريقة الرحم المستأجر ممنوع بشكل صارم لأسباب دينية أو أخلاقية أو قانونية. وعلى الرغم من أن إجراءات الرحم البديلة قد تكون قانونية في هذه البلدان في الماضي إلا أن عدم قدرتها على المراقبة جعل هذا الإجراء غير قانوني بشكل كامل بدلاً من محاولة إنشاء هيكل قانوني وعملي.

يعتبر إجراء الرحم المستأجر عملية غير قانونية في معظم أنحاء أوروبا. هذه هي البلدان التي لا يمكنكم استخدامها كمقصد لإجراء الطريقة البديلة في العالم: بلغاريا، نيبال، البرتغال، إسبانيا، إيطاليا، إيرلندا، ألمانيا، فرنسا، سويسرا، النمسا، كمبوديا، الدنمارك، النرويج، السويد، أيسلندا، إستونيا، مولدوفا، تركيا والسعودية وباكستان والصين واليابان.

على الرغم من شعبية الولايات المتحدة الأمريكية كواحدة من أفضل الدول التي تقوم بإجراءات الرحم المتبرع به والبديل فإن هذا الحظر موجود حتى في بعض ولاياتها. ولايات نيويورك وأريزونا وميتشغان وإنديانا ونورث داكوتا هي بعض الولايات التي يُعاقب فيها القانون على إجراء طريقة الرحم البديل أو المستأجر وعلى من يشارك في ذلك الإجراء. قد يتم سجنهم أو تغريمهم

هذا القيد موجود أيضاً في المكسيك باستثناء ولايتي تاباسكو وسينالوا حيث يُسمح بإجراء طريقة الرحم المستأجر للسكان المحليين. وفي الماضي كان يسُمح للمتبرعين الأجانب بإجراء العملية في المكسيك، ولكن بعد عام 2015 تم منع إجراء طريقة الرحم المستأجر للمرضى الدوليين.

لذلك فإن هذه ليست البلدان التي تعتبر وجهة مناسبة لإجراء طريقة الرحم البديل. وبغض النظر عن مكان البلد الذي تختارونه فعليكم التأكد من أنكم على دراية ومعرفة بقانون الرحم البديل بأكمله في ذلك البلد حتى لا تواجهكم أي مشاكل أثناء العملية. وكما ذكرنا في السابق، بينما يمنحكم هذا المقال نظرة عامة حول بلد المقصد من أجل طريقة الرحم البديل إلا أنه يجب عليكم استشارة محامٍ ذو خبرة عالية ومعرفة قبل المتابعة بالإجراء. وفي حال كنتم ترغبون في تجربة الخدمات الطبية ذات الجودة العالية ومرافق مجهزة وأسعار معقولة فإن تنفيذ خطوات طريقة الرحم المستأجر في إيران هو أحد أفضل الخيارات التي يمكنكم الحصول عليها

 راجعوا المقال : ” تأجير الرحم ” لمزيد من المعلومات.

tebmedtourism

تأسست شركة طب مد توریسم في عام 2016 (1396) ، وتخصصت في مجال السياحة الطبية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والعلاجية والسياحية للوافدين من خارج ايران. تمتلك شركةطب مد توریسم التجارب السابقة ولديها سلسلة من الخبراء المعتمدين في شتى المجالات الطبية والمعلوماتية والتسويق والسياحة ، حيث تقدم خدماتها لجميع المرضى الأعزاء والسواح القادمين من جميع أنحاء العالم. تتعاون شركتنا مع أكثر من 40 مستشفى دولي متخصص ، و 140 مستشفى وطني ، و 300 مركز طبي متخصص، و 130 طبيباً و 112 فندقاً في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى التعاون مع شركات الطيران الداخلية والأجنبية ،كل ذلك من أجل تلبية جميع احتياجات عملائنا. تضم شركة طب مد توریسم أكثر من 30 مزود للخدمات بدوام كامل وأكثر من 400 موظف بدوام جزئي. وقد عزمنا على تبني شعار (خدمات الدول المتقدمة) بنفس الكلفة (في الدول النامية), كل ذلك لدعم المرضى ومراعاتهم.

تفخر شركة طب مد توریسم بالتعاون مع أرقى المشافي وعيادات علاج العقم الإيرانية, بالإضافة الى تقديم كافة الخدمات الطبية والسياحية لخدمة جميع العملاء من جميع أنحاء العالم.

كما تمتلك شركة طب مد توریسم فريقاً من ذوي الخبرة والمعرفة ليجعل هذه العملية سلسة وممتعة من البداية وحتى النهاية ، وللتركيز على فترة التعافي بعد تلقي العلاج.

رحم اجاره ای در ایران

Surrogacy in Iran

طرق التواصل:

الاتصال بنا:  

5010 098 912 98+

رقم واتساب:

1930 288 903 98+

لزيارتنا على العنوان التالي: ايران -طهران- شارع سهروردي شمالي- بين باغ وآزادي- بناء رقم 270-الطابق الأول

راسلنا على البريد[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى
بدء محادثة
ارید إستشارة . كيف يمكننا مس
شركة عصرطب الدولیة
سلام عليكم. ارید إستشارة .
كيف يمكننا مساعدتك؟